كشفت القوات الجوية الأمريكية عن لمحة خاطفة فقط من خططها للجيل القادم من الطائرات المقاتلة

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
أصدر مختبر أبحاث سلاح الجو الأمريكي مؤخرًا مقطع فيديو يُظهر كيف تبدو طائرة مقاتلة من الجيل السادس.

الفيديو لتوصيل مفاهيم العلوم والتكنولوجيا في عام 2030 ، التي أطلقتها هيذر ويلسون ، سكرتيرة القوات الجوية ، في سبتمبر.

5ab96c0a631af031008b45d3-750-375.jpg
YouTube
The Conceptual sixth-generation F-X

يُظهر الفيديو طائرة مقاتلة من الجيل السادس ، تعرف باسم F-X ، تُطلق ما يبدو أنه ليزر عالي الطاقة يقطع مقاتلةً آخرى إلى النصف.

منذ عام 2015 على الأقل ، كان سلاح الجو يتحدث عن تركيب ليزر على الطائرات ، مثل طائرات AC-130 و F-15s و F-16s. حصلت شركة لوكهيد مارتن مؤخراً على عقد بقيمة 26.3 مليون دولار لتطوير أشعة الليزر للطائرات المقاتلة.



من غير الواضح ما هي قدرات المقاتلات من الجيل السادس ، ولكن البعض قد تكهن بأنه يمكن أن تمتلك المدى الطويل والحمولات الكبيرة ، والقدرة على التبديل بين الطائرات المأهولة وغير المأهولة. قد تكون أيضًا قادرة على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت ، وتحمل أسلحة تفوق سرعة الصوت ، وأكثر من ذلك...


أفاد Defense News بأن سلاح الجو لم يختار مطورًا لـ F-X ، والذي يُعرف أيضًا باسم " الجيل الجديد من الهيمنة الجوية " أو " الإختراق الجوي المضاد " ، لكنه يأمل في وضعه في الخدمة بحلول عام 2030.

ويقول المعهد إنه "سيستمع ويتعلم من الأوساط العلمية والتعليم العالي والمتخصصين في الأعمال من خلال سلسلة من الأحاديث والفعاليات التوعوية" في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في فصلي الربيع والصيف.

5ab968ee4861b51f008b45ac-750-412.jpg
Screenshot/US Air Force
The conceptual F-X laser weapons


"من أجل الدفاع عن أمريكا ، نحن بحاجة لمساعدتكم في الابتكار بشكل أذكى وأسرع" ، يقول موقع AFRL. "يعتمد علينا جنودنا على إبقاء المعركة غير عادلة وسنقدمها."

بالإضافة إلى F-X ، يتميز فيديو AFRL بمبادرة " رجال الجناح الأوفياء للقوات الحوية " حيث تقوم طائرة مقاتلة مأهولة بالقيادة والسيطرة على مجموعة من الطائرات الهجومية والمراقبة بدون طيار.

كما يعرض برنامج Gremlins لمشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة ومشروع القذائف المتقدمة في مجال الصواريخ المضادة للصواريخ التي تستخدمها القوات الجوية المعروفة باسم Champ ، وهو صاروخ مفاهيمي مصمم للتسبب في انقطاع التيار الكهربائي " الفشل الاكتروني ".



 
كالعادة الامريكان يسبقون العالم بخطوات كثيرة
ما زالت الدول تتكالب من اجل ادخال الجيل الخامس وامريكا تخطط لإدخال الجيل السادس الخدمة بحلول عام 2030 :eek:
 
مقاتلات
افلام الخيال العلمي قادمه
هذا مايُعرض فكيف بما لا يُعرض .. المشاريع السرية ..
 
ونحن نحلم فقط بالجيل 4++ اما الخامس فمحرم علينا كما حرمت ااجنة على ابليس لعنة الله عليه
ولكن هذا احسن للعرب ليعلموا قيمتهم بدون استخدام عقولهم واموالهم
 
عودة
أعلى