باكيستان تقتني من الصين نظام بصري لتتبع وقياس برامج الصواريخ الباليستية

ببساطة هو نظام بصري مزود بعدة تليسكوبات وهذا الشيء المغاير عن باقي الأنظمة العالمية المماثلة!

التليسكوبات هذا مزودة بحزمة متنوعة متمثلة في نظام قياس بالليزر وكاميرات مراقبة عالية الدقة وأجهزة كشف بالأشعة ما تحت الحمراء وحاسب آلي مركزي يتتبع مسار الأهداف تلقائياً، ويمكن القول أن النظام الصيني فعلياً نال إعجاب القيادة الباكستانية وحقق نتائج إيجابية مقارنة مع النظم الباكستانية الصنع.

النظام هذا يستخدم لتطوير أداء وتصميم الصواريخ البالستية، سواء أداء المحرك أو الرؤوس الحربية وغير ذلك، ويمكن القول أن باكستان مع وجود هذا النظام سترفع من مستوى ودقة صواريخها البالستية .. طبعا التقنية لن يتم تصديرها لباكستان أو غيرها.

Zheng said he could not elaborate further on the technology nor where in Pakistan it was being used as it involved the country’s defence interests.

 
هو صراع أمريكي-صيني بنكهة باكيستانية-هندية،واشنطن تدعم الهند وبكين تدعم باكستان.
شوية كدة و شوية كدة اصلا باكستان امتلكت النووى لتحجيم الهند من واشنطن
 
مزيدا من التقدم وميكونش دة موضوع لتعطيل باكستان فى مسيرتها
 
السؤال:لمادا تبيع بكين باكيستان نظام عسكري جد حساس من أسرار الصناعة الصينية للصواريخ الباليستية؟

بأختصار، الهند أختبرت قبل فترة صاروخ Agni-V الذي يبلغ مداه أكثر من 5000 كم وهو رسالة واضحة ضد الصين، ورغم أن صواريخ الهند ذات الرؤوس الحربية الوحيدة أكبر وتغطي مسافات أطول من نظيرتها الباكستانية الا أن الصين أدركت جيداً أن الرد المناسب هو إعطاء الباكستانيين قدرات مختلفة، مثلاً هذا النظام البصري يساعد على تطوير صاروخ Ababeel الجديد في باكستان، قد يبدو لك الأمر غريب ولكن هذا الصاروخ مغاير تماماً عن مايوجد في الترسانة الباكستانية أو حتى الهندية، باكستان قريبة جداً من النجاح والوصول إلى الصواريخ ذات الرؤوس الحربية المتعددة (MIRVs)، أو الصحيح النووية المتعددة، وحيث أن وصول باكستان إلى هذه التقنية خصوصاً مع فشل الهند فيها سيجعل لها الافضلية، على الرغم من أن صاروخ أبابيل يبلغ مداه 2200 كيلومتر فقط ، الا أنه يمكن أن يوصل العديد من الرؤوس الحربية إلى أهداف مختلفة وهذه التكنولوجيا لديها القدرة على إرباك نظام الدفاع الصاروخي ، والقضاء على الترسانة النووية للخصم في هجوم واحد مفاجئ ولذا نحن نتحدث عن شيء جديد ومختلف ويمكن أن يربك الحسابات في المنطقة تلك، عموماً الخبراء العسكريون يعتقدون أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول بكثير قبل أن يصبح صاروخ أبابيل جاهزًا للاستخدام في المعركة. ويعتقد أنه لا يزال في مرحلة مبكرة من التطور، مع وجود مجال كبير للتحسن، الشيء الجميل للباكسانيين أن هناك مسؤول صيني يؤكد أن هذا النظام عملة أساسية في تطوير الصواريخ ، خاصة MIRVs، والشيء السيء لهم أن الصينيين غالباً لن يشاركونهم في تقنية الرؤوس النووية الصغيرة ذات التحكم المتطور ولهذا قد تكون الرؤوس النووية الباكستانية أقل جودة!!

 
بحسب علمي لم تفلح بعد باكستان برد على صواريخ الهند ICBM
هل السبب الخوف من رد فعل عكسي حيث الهند تريد مدى صاروخ يغطي ابعد نقطة ب الصين و باكستان تريد مدى يغطي ابعد نقطة في الهند و اذا خرجت باكستان عن هذه المسافة سيراها العالم تهديد لغير الهند.
 
من مصلحتنا أن تكون باكستان دولة قويه لسببين >>>

السبب الأول : لأنها دولة مسلمه ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم

السبب الثاني : أنها حائط صد منيع أمام الهنود ( والذي أعتبرهم في رأيي القطب الرابع بعد أمريكا والصين وروسيا ) فالهند يا ساده حينما تتفرغ من هذه الأقطاب بعد عقود ( هذه سنة الكون صعود وهبوط لكل أمه بالتوالي ) توجهت الينا نحن العرب

ما أعلمه يقينا هناك تعاون مثمر بين ( المخابرات العامه المصريه ونظيرتها الباكستانيه ) ,,, وأيضا ( الاستخبارات السعوديه ) فهم أفضل مني في التحدث بشأن هذا الامر ... أتمني من القائمين علي أدارة شئون البلاد أن يكونو عند حسن ظني في وعيهم لقضيه باكستان (وهي للأسف ليست في حاضر الذهن العربي من عامة الشعوب )
 
الموضوع بشع عندما تكتب 20 رد متفرق

المرجوا كتابة كل شيء في رد واحد
لست في مؤتمر دولى لكي ارتب أوراقي ،إنما هي مداخلات تتم حسب النسق،وكلمة بشع ربما هي من وحي تفكيرك ،لو كنت في مكان المسؤولية الأخلاقية لقمت بالتشجيع عوض النقد الهادم. صراحة مثلك لا يشرف المنتدى.
 
الخبر تم تناقله عالميا منذ يومين ،ونحن بإرادة الله أولا وبالجهود الشخصية نحاول الإرتقاء بالمنتدى حتى نساير كل المعلومات والخرجات والتقارير العالمية.
 
عودة
أعلى