من ربك؟ (مقال)

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,719 588 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

(الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يوم الدين * إياك نعبد وإياك نستعين * إهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم * غير المغضوب عليهم ولا الضالين)

(الحمد لله فاطر السموات والأرض جاعل الملائكة رسلا أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء إن الله على كل شيئ قدير)

(الحمد الله الذي خلق السموات والأرض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون * هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا وأجل مسمى عنده ثم أنتم تمترون)

(الحمد لله الذي له ما في السموات وما في الأرض وله الحمد في الآخرة وهو الحكيم الخبير)

(فلله الحمد رب السماوات ورب الأرض رب العالمين)


التحيات لله ذو الجلال والعزة والكبرياء. فاطر كل شيء المبدئ المعيد رب كل شيء ومليكه. التحيات لرب كل شيء المتفرد بكل كمال وجمال وصفات الاجلال والاكبار والعظمة المطلقة. التحيات لخالق السموات والأرض ومدبرها ذو العزة البالغة والقوة القاهرة ذو السلطان المتفرد الاوحد المبين (هو الحي لا إله إلا هو فادعوه مخلصين له الدين * الحمد لله رب العالمين)
التحيات لله والصلوات والطبيات.
التحيات لمن اتصف بالكمال والجمال والعظمة وتفرد بالوحدانية في كل شيء (لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير). التحيات للخالق المبدء المعيد. محيي العظام وهي رميم. مدبر كل حركة وسكنة في الكون (وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم)
التحيات والصلوات والطبيات لمن تبارك اسمه وجل عن الاشباه والانداد والنظراء (أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار)
التحيات لله والصلوات والطيبات. التحيات للاله الاوحد المستحق للعبادة والمحبة والخضوع والانقياد لا سواه (ولله يسجد من في السموات والأرض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو والآصال)
الحمد لله ذو السلطان البالغ والقوة القاهرة والعظمة التي لا تضاهى. ذو الملك منذ الأزل وذو السلطان قبل كل ذي سلطان وبعد كل ذي سلطان القاهر فوق عباده وحده وهو اللطيف الخبير (لو أراد الله أن يتخذ ولدا لاصطفى مما يخلق ما يشاء سبحانه هو الله الواحد القهار)

تبارك الله. تبارك الله. تبارك الله.

(تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا * الذي له ملك السماوات والأرض ولم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك وخلق كل شيء فقدره تقديرا)
(تبارك الذي إن شاء جعل لك خيرا من ذلك جنات تجري من تحتها الأنهار ويجعل لك قصورا)
(إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين)
(تبارك الذي جعل في السماء بروجا وجعل فيها سراجا وقمرا منيرا)
(تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير * الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور)
(تبارك اسم ربك ذي الجلال والأكرام)

الله رب العالمين. لا اله الا هو المبدئ المنشيء الخالق القاهر وحده. خلق السموات والارض بغير عمد ترونها. هو سبحانه وتبارك وتقدس اسمه الاعلى الاكبر الخالق قبل كل شيء، المنشيء قبل كل شيء، الموجد قبل كل شيء. هو تقدس اسمه وتبارك الباقي بعد كل شيء ذو القوة الشديدة والقهر البالغ. ذو السلطان والعظمة والكبرياء وحده. رب السموات والسبع ورب الارض ورب العرش العظيم. رب جبريل وميكائيل واسرافيل فاطر السموات والارض وهو الولي الكبير. رب آدم ونوح وابراهيم واسحاق ويعقوب والاسباط. رب موسى وعيسى ابن مريم وادريس وايوب ولوط وهود. رب محمد صلى الله عليه وسلم.

رب كل شيء ومليكه. المالك الوحيد الاوحد لكل ما في هذا الكون من تفاصيل. مالك الشمس والنجوم والسماء. مالك كل الخليقة وقاهرهم وحده. مالك نواصي كل الجبابرة والطغاة. قاهرهم بسلطانه الذي لا يرام. مقلب الايام وصروف الزمان كيفما شاء. المستحق وحده لكافة صنوف التقرب والطاعة والتوحيد والمحبة والاجلال.

مقلب الليل والنهار. مدير الأفلاك في السماء. مصرف النجوم والكواكب والرياح والسحاب ذو الحكمة البالغة التي لا مثيل لها.

ذو الجلال والجمال والكمال والسلطان. منزل الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى وموعظة للمتقين. فيه نبأ من قبلنا وخبر من بعدنا وهو الحكم فيما بيننا هو الفصل ليس بالهزل وهو أعظم كلام سمعه بشر أو جان. هو الكلام الكريم المقدس العظيم. (الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد)

الله رب العالمين. الاول فليس قبله شيء والاخر فليس بعده شيء والظاهر فليس فوقه شيء والباطن فليس فوقه شيء وهو اللطيف الخبير. (هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم)
الله رب العالمين. (هو الحي لا إله إلا هو فادعوه مخلصين له الدين * الحمد لله رب العالمين)
الله إله الكون المتفرد وحده سامع الدعاء مجيب المضطرين. (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون)
الله سامع كل صوت على اختلاف اللغات. القريب من عباده السميع البصير الذي يسمع ويرى. (قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله والله يسمع تحاوركما إن الله سميع بصير) (لقد سمع الله قول الذين قالوا إن الله فقير ونحن أغنياء).

الله الاله الاول. المنشيء الاول. المتفرد بكل شيء وحده. الذي اتصف بكل كمال وجمال ونور. المحب لعباده وهو في كامل الغنى عنهم. (سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار) ( يا عبادي لا خوف عليكم اليوم ولا أنتم تحزنون) (إن الله يحب المطهرين) (إن الله يدافع عن الذين آمنوا) (والله يحب الصابرين) (فنجيناه من الغم وكذلك ننج المؤمنين).

الله. الاله الكامل غافر الذنب وقابل التوب القريب من عباده مجيب مسألتهم مبتدئهم بفضله دون استحقاق منهم بل كرما وعطاء من ذاته العلية الكبيرة الكريمة. (قال رب إن ظلمت نفسي فاغفر لي فغفر له إنه هو الغفور الرحيم) (الحمد لله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحق إن ربي لسميع الدعاء) (فغفرنا له ذلك وإن له عندنا لزلفى وحسن مآب) (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا) (فقلت استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا) (ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما) (ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور)




اللهم لك الحمد ولك الشكر ولك الثناء ولك الفضل ولك الجود ولك المن.
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم اجعلني ممن يحبك وتقبل عملي القليل يامن يبتدء عبده بالفضل دون استحقاق منه.

التحيات لله والصلوات والطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله.

تشرفت بكتابة هذه السطور في الثناء على رب العالمين.

Alucard
 
التعديل الأخير:
لا اله الا لله سبحانك اني كنت من الظالمين ..
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك
وانا علي عهدك و وعدك ما استطعت
اعوذ بك من شر ما صنعت
ابوء بنعمتك علي.... اغغر لنا يا لله انة لا يغفر الذنوب الا انت
 
ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه..
الله اكبر كبيرا والحمدلله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا..
 
فإذا قيل لك من ربك؟
فقل ربي الله الذي رباني وربى جميع العالمين بنعمته وهو معبودي وليس لي معبود سواه والدليل قوله تعالى (الحمد لله رب العالمين).
 
عودة
أعلى