تصاعد كبير للتوتر بين روسيا و الولايات المتحدة في سوريا

وفي حال لم يلتزم ؟؟ هل من اي تهديد امريكي في هذه الحالة؟؟
 
حسب تقارير وكالة فرات بوست فإن قوات التحالف قصفت مواقع لميليشيات النظام والقوات الروسية واوقعت عدد كبير من القتلى ودمرت العديد من الآليات الثقيلة اليوم بعد عبورها لنهر الفرات والتمركز في عدة نقاط على الضفة الشرقية
 
نوس للدراسات
ريف_ديرالزور_الشرقي
طائرات ومدفعية التحالف تقصفان مواقع ميليشيا الأسد في قرية خشام.
يتزامن ذلك مع استمرار انسحاب ميليشيا الأسد من الميادين والريف الشرقي باتجاه مدينة دير الزور، وحشود عسكرية لقسد في حقل العمر وكونيكو.
ميليشيا قسد حاولت استرجاع خشام من ميليشيا الاسد ولم تستطع.
 
التحالف الدولي يقصف قوات النظام في دير الزور

بلدي نيوز - (كنان سلطان)
استهدفت طائرات التحالف الدولي اليوم الخميس، قوات النظام وميليشياته في ريف دير الزور الشرقي، وشهدت المنطقة استقدام تعزيزات إضافية من قبل قوات سورية الديمقراطية وقوات النظام.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن طائرات التحالف الدولي نفذت غارات جوية اليوم الخميس، استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات الطائفية في بلدتي "خشام ومراط" شرقي مدينة دير الزور.

وفي الصدد؛ قالت شبكة فرات بوست المحلية إن قوات النظام والقوات الروسية ومليشيات موالية لهما، ويطلق عليها اسم "القوات الحليفة"، قامت بعبور نهر الفرات إلى الضفة الشرقية قبل يومين.
وأشارت إلى عبور العديد من المدرعات والآليات الثقيلة، وتمركزت في نقطتين بالقرب من بلدتي "خشام ومراط"، ليقوم التحالف الدولي ظهر اليوم الخميس باستهدافهم وتدمير المدرعات، فضلا عن قتل العناصر بالكامل.

وفي السياق ذاته؛ استهدفت قوات سورية الديمقراطية "قسد" بقذائف المدفعية قوات النظام بذات المنطقة، وشهدت خطوط التماس بين الجانبين تعزيزات إضافية، تضمنت عتادا ومقاتلين، شرق وشمال شرق دير الزور في الجانب الأيسر من نهر الفرات.

من جهة ثانية؛ سادت حالة من الحذر والترقب صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له، في منطقة سيطرتها بين بلدتي "الحسينية والطابية" على الجانب الأيسر من نهر الفرات، بعد الحشود والتعزيزات التي استقدمتها "قسد".

وفي سياق مواز؛ نفذت طائرات التحالف غارة جوية بالقرب من "بئر الملح" النفطي، في ريف بلدة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر تنظيم "الدولة".
 
ناشطون
إشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وقوات ال PKK في قرية #الصالحية بمدخل الشمالي ل #دير_الزور بمحيط منطقة المعامل، تزامنا مع قصف مدفعي متبادل بين الطرفين
 
محللين في موقع اخر توقعوا ان تنتهي سوريا الى هذا الشكل بعد سنين من الحرب الاهلية وصراع النفوذ. اجدها خريطة واقعية جدا

1521841928088.png
 
عودة
أعلى