زيارة الامير محمد بن سلمان الى العراق .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هل يزور محمد بن سلمان النجف؟

1521055306960.png


ن المتوقع أن يقوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بزيارة رسمية إلى العراق تستغرق يومين، حسب ما أفاد به النائب العراقي سعدون الدليمي.
وقال النائب في تغريدة على تويتر إن بن سلمان سيوقع في اليوم الأول من زيارته عددا من الاتفاقيات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد، بينما يزور النجف الأشرف في اليوم الثاني.

وأضاف الدليمي أن زيارة ولي العهد السعودي إلى العراق ستكون زيارة "تاريخية" وستفتح صفحة جديدة بين المسلمين بعيدا عن الصراعات الطائفية.
مصدر رفيع المستوى في رئاسة الوزراء العراقية تحفظ على تلك الأنباء، ولم ينف أو يؤكد في اتصال مع موقع "الحرة"، قرب حصول الزيارة.
وأشار المصدر إلى أن زيارة رئيس الوزراء العراقي الأخيرة إلى السعودية تخللتها رغبة من الطرفين بتبادل الزيارات، لكن تحديد مواعيد لهذه الزيارات "لم يحسم بعد".
وأفادت مصادر محلية بالعراق في هذه الأثناء بأن الاستعدادات تجري على قدم وساق في بغداد والنجف استباقا للزيارة، خاصة على الصعيد الأمني.
يشار إلى أن الرياض وبغداد عززتا في الأشهر الأخيرة مستوى الاتصالات بينهما.
وفي الشهر الماضي قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن العلاقات بين العراق والسعودية تسير في الطريق الصحيح.
وبدأ ولي العهد السعودي الأسبوع الماضي أول جولة رسمية له منذ تولي منصبه، بدأها بمصر ثم بريطانيا، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس ترامب بواشنطن في العشرين من هذا الشهر.

 
ولي العهد السعودي يزور العراق.. وهذه هي القوات العسكرية التي تؤمن الزيارة

الأربعاء 14/مارس/2018 - 03:31 م
125.jpg




وكالات


كشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن القوات العسكرية التي تؤمن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العراق.

وبحسب تقرير للصحيفة، اليوم الأربعاء 14 مارس، قالت إن "قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب، المعروف بخبرته الكبيرة وتدريبه الأمريكي، تنتشر في بغداد والنجف مع ضباط جهاز المخابرات العراقي، لتأمين المواقع التي يفترض أن يزورها محمد بن سلمان".

وأضافت الصحيفة أن "مواعيد زيارة الشخصيات الكبيرة للعراق تحاط بالسرية في العادة، نظراً للظروف الأمنية الاستثنائية"، مشيرة إلى أن الأوساط السياسية في بغداد تتحدث منذ أيام عن زيارة وشيكة لولي العهد السعودي إلى العراق".

وكان البرلماني العراقي عامر الفايز، قال لـ"سبوتنيك" إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور بغداد قريبا تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي، وتابع الفايز أن "العلاقات العراقية السعودية تشهد تحسنا يصب في صالح كلا البلدين"، مشيرا إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد زيارات متبادلة بين البلدين تتمثل في وفود دبلوماسية عالية المستوى".
 
بن سلمان يزور العراق لافتتاح قنصلية بالنجف
نخبة القوات العراقية تنتشر بمحيط «المحافظة المقدسة» لتأمين الزيارة التاريخية

    • 1280x960.jpg
أكدت مصادر مقربة من الحكومة في بغداد، أمس، أن جهاز المخابرات وقوات النخبة العراقيين يواصلان منذ يومين وضع ترتيبات أمنية فائقة في العاصمة العراقية ومدينة النجف، المركز الديني الأبرز للشيعة في العالم، مرجحة أن يكون لذلك صلة بزيارة تاريخية يتوقع أن يجريها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وتحاط مواعيد زيارة الشخصيات الكبيرة للعراق بالسرية في العادة، نظراً للظروف الأمنية الاستثنائية. وتتحدث الأوساط السياسية في بغداد منذ أيام عن زيارة وشيكة لولي العهد السعودي، تتوج الانفتاح المتسارع بين البلدين، والذي ينهي قطيعة استمرت أكثر من ثلاثة عقود.

1521055787240.png


وذكرت المصادر أن قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب، المعروف بخبرته الكبيرة وتدريبه الأميركي الجيد، تنتشر في بغداد والنجف مع ضباط جهاز المخابرات العراقي، لتأمين المواقع التي يفترض أن يزورها بن سلمان، الذي عاد إلى السعودية من أول جولة خارجية له بعد تسلمه ولاية العهد، شملت القاهرة ولندن، على أن يسافر إلى واشنطن في 17 الجاري.
ووافقت «الخارجية» العراقية أخيراً على افتتاح قنصليتين للمملكة في النجف والبصرة، تضافان إلى السفارة في بغداد والقنصلية بأربيل عاصمة الإقليم الكردي، بعد تبادل الزيارات الرسمية بين كبار المسؤولين طوال الشهور الماضية، وإبرام اتفاقيات أمنية واقتصادية واعدة.

ومنذ مجيء حيدر العبادي إلى السلطة عام 2014، يحاول جناح معتدل مقرب إلى مرجعية النجف بناء دبلوماسية جديدة توازن بين العلاقة مع الحليف الإيراني الشيعي، والجوار العربي ذي الأغلبية السنية، وهي مهمة صعبة وسط الاستقطاب الشديد في المنطقة.
وتعرب الفصائل العراقية الحليفة لطهران عن معارضتها سياسة العبادي هذه، منتقدة التقارب مع المحيط الخليجي.
ومن المتوقع أن يكون افتتاح قنصلية للسعودية في النجف حدثاً ذا رمزية بالغة، يزعج الجار الإيراني، الذي سبق أن أحرق متطرفوه قنصلية المملكة في مدينة مشهد الدينية شمال إيران عام 2016، في صورة مغايرة للتطبيع الذي يحدث بقبول واضح من أعلى مرجعيات الشيعة في النجف.
وإضافة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الذي زار الرياض الخريف الماضي، فقد بادر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر إلى إجراء محادثات وصفت بالنادرة مع ولي العهد السعودي، وسط توقعات بإمكانية ظهور تعاون ثقافي وديني بين العراق وبلدان الخليج، يشكل فرصة لاحتواء فتن طائفية تهدد الجانبين، ومنع التيارات المتشددة من زعزعة الاستقرار.
 
ولي العهد السعودي يقوم بزيارة تاريخية للعراق قريبا افتتاح قنصلية النجف وتوقيع اتفاقات تعاون استراتيجي
42.jpg


الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 01:20
بغداد - د حميد عبدالله
كشف مصدر في لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي ان وفدا رفيع المستوى سيرافق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زيارته المرتقبة للعراق.
وبيّن المصدر لـ(أخبار الخليج) ان وزراء ومسؤولين كبار سيرافقون الأمير محمد بن سلمان، وان عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية ستوقع بين العراق والسعودية خلال الزيارة التاريخية لارفع مسؤول سعودي يزور العراق منذ عام 1989.
وقال المصدر ان المسؤول السعودي الكبير سيحضر افتتاح القنصلية السعودية في النجف وافتتاح معبر عرعر الحدودي بين البلدين، مبينا ان زيارة بن سلمان لمدينة النجف رسالة تحمل دلالات سياسية كبيرة وتعبر عن حجم الانفتاح الخليجي على العراق.
وشهدت العلاقات العراقية السعودية تطورا غير مسبوق في عهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، حيث اعتمدت ثلاث قنصليات سعودية في ثلاث مدن عراقية هي البصرة واربيل والنجف.
وتتطلع المملكة العربية السعودية إلى تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة في عدد من مدن العراق فضلا عن تعهدها لإعادة اعمار عدد من المدن العراقية التي دمرتها الحرب على داعش ومن بينها مدينة الانبار.
الى ذلك قال محافظ كربلاء عقيل الطريحي ان دول الخليج العربية عبرت عن استعدادها لتحقيق اكبر المشروعات الاستثمارية في العراق، وخاصة في مدينتي كربلاء والنجف.
وقال الطريحي ان شركات خليجية كبرى بعثت برسائل إلى الجهات الحكومية العراقية خلال مشاركتها في مؤتمر الكويت لاعمار المناطق المتضررة في العراق أكدت فيها انها قادمة للمشاركة في اعمار العراق وان اي ظرف لن يثنيها عن ذلك.
وتسربت عن هيئة الاستثمار في العراق معلومات تشير إلى ان مستثمرين سعوديين يسعون إلى استثمار صحراء السماوة الممتدة إلى حدود المملكة العربية السعودية وفي حال تحقق ذلك فإن مئات الآلاف من فرص العمل سيتم توفيرها لملايين من الشباب العراقيين العاطلين.
 
الزيارة فيها تحدي من الامير محمد خصوصا النجف
.
العراق لو تخلص من ايران والعقلية الايرانية
بيكون له شأن كبير
 
هذه الزيارة ستظهر رغبة جدية للقيادة السعودية الجديدة في تحييد العراق بشكل كبير عن ايران في الحرب القادمة............الله يستر على الامير الشاب من الاغتيال في العراق لان اعدائه كثر.
 
ولي العهد السعودي يقوم بزيارة تاريخية للعراق قريبا افتتاح قنصلية النجف وتوقيع اتفاقات تعاون استراتيجي
42.jpg


الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 01:20
بغداد - د حميد عبدالله

وتتطلع المملكة العربية السعودية إلى تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة في عدد من مدن العراق فضلا عن تعهدها لإعادة اعمار عدد من المدن العراقية التي دمرتها الحرب على داعش ومن بينها مدينة الانبار.

بإذن الله لن يحدث
ليست مسؤوليتنا إعادة إعمار ولسنا جمعية خيرية
التنمية الداخلية و الإستثمار بالداخل
أهم.
 
بإذن الله لن يحدث
ليست مسؤوليتنا إعادة إعمار ولسنا جمعية خيرية
التنمية الداخلية و الإستثمار بالداخل
أهم.

لا الومك في ذلك ابدا
لكني كعراقي مجرد ناقل للخبر فيما يتم تداوله
تحياتي
 
الله يحفظك ياسمو الامير ويرجعك لنا سالم غانم
 
مرحبا بالامير محمد بن سلمان في العراق ... خطوة جريئة عسى ان تكسر عين اتباع ايران في بلادي و الذي عليهم ان يفهموا بان هذه البلاد كانت - و لابد ان تكون - جزء من المحيط الاسلامي العربي العام بعيدا عن تخبط ولاية الفقيه و هرطقات مواجهة الشيطان الاعظم .. ولاية الفقيه التي لم تقدم لنا سوى النفايات السياسية و الموت و الدمار و الحروب .. بينما كانت المملكة خير صديق للعراق وشعبه منذ اقامة العلاقات الرسمية بين المملكة العراقية و المملكة السعودية مرورا بمواقف الملوك الكرام فيصل و خالد و فهد و عبد الله رحمهم الله و لكل ملك منهم اكثر من موقف طيب تجاه العراق .
الملك سلمان و الامير محمد يقدمان اليوم فرصة ذهبية لاستعادة العلاقات الطيبة و الاخوية , و يجب على ساسة العراق و بعض المخدوعين بايران ان يفكروا مليا بهذه المبادرات التي فيها مصالح للشعبين الشقيقين , و الاهم ان تتذكروا بان ساسة العراق اليوم لا يمثلون كل العراقيين , بل بالكاد يمثلون انفسهم !
 
أتمنى من الأعضاء العراقيين تفهم وجهة نظرنا
بخوفنا على الأمير محمد بن سلمان
لأن هذا الأمير هو مستقبل المملكة العربية السعودية بعد الله
 
الامير محمد يزور العراق ومعه هدية للشعب العراقي من خادم الحرمين الشريفين عبارة عن ملعب حديث يتسع ل100 الف مشجع كمساعدة للشباب العراقي وتحسين للبنية التحتية للرياضة العراقية .
 
الامير محمد يزور العراق ومعه هدية للشعب العراقي من خادم الحرمين الشريفين عبارة عن ملعب حديث يتسع ل100 الف مشجع كمساعدة للشباب العراقي وتحسين للبنية التحتية للرياضة العراقية .
يا اخوي تعبنا من هالشيء نبني ونعمر ونساعد اخر شيء يقلبون عليك ويسبونك ويخذلونك
شف اللي صار في لبنان عمرناه واعدنا بنائه وفي الاخير جاء حزب الشيطان واستولى عليه باقل تكلفة وحنا خسرنا مليارات
 
الامير محمد يزور العراق ومعه هدية للشعب العراقي من خادم الحرمين الشريفين عبارة عن ملعب حديث يتسع ل100 الف مشجع كمساعدة للشباب العراقي وتحسين للبنية التحتية للرياضة العراقية .

في حين أن معظم ملاعبنا متهالكة
مثل النجار الذي ترك باب منزله مكسور
وذهب لإصلاح باب جاره.
 

أنني ضد هذه الزيارة بكل صدق فمثل هؤلاء لا عهد لهم ولاذمة
ولنا في تأريخ أمتنا مايندى له الجبين من أفعالهم القبيحة
والتي ساقها الرافضة والمجوس في كل البلدان من خراب وقتلٍ ودمار
فمن يأتمنهم على نفسه كمن يدخل إلى جيب ثوبه ثعبانآ ليكون
له صديقا ومؤنسا


حفظ الله الأمير الشاب من كيد الكايدين وحسد الحاسدين
وجعله قمرٌ وضاء في أعلى سماء الامتين العربية والأسلامية
وخادمآ لدينه ووطنه وأمته



 
في حين أن معظم ملاعبنا متهالكة
مثل النجار الذي ترك باب منزله مكسور
وذهب لإصلاح باب جاره.
الله يرحمك يابو متعب ، أمر ببناء 11 جوهرة ، لكن الفساد ابى ان يتم الأمر.
 
وماذا سنجني من وراء تلك الأموال وتلك الملاعب وتلك الأبنية
فهل ستعود على أهل السُنة بالفائدة ام ستذهب إلى جيب العبادي والمالكي والسيستاني
فاأهل السُنة ذهبت ريحهم بعد أن تولى عليهم الرعاع والكذبة والمنافقون
واصبحوا ضايعون في كل الأصقاع والأخر أرتهن نفسه تحت أقدام المجوس والرافضة
خشية القتل


العراق ذهب بعيدآ وأستعادتة للحُضن العربي ليست مسؤليتنا فقط بل العرب والمسلمون قاطبة
وأستعادتة ليست بالمهمة المُيسره والتي يظنها البعض فلقد أوغلت إيران المجوسية في أرض الرافدين
بذورا شرآ أشبهُ بالغمام



المملكة دائمآ سباقه في أعمال الخير ولكن ليس هكذا فمثل هؤلاء لا عهد لهم ولاذمة
إن لم يُكن الحاكم للعراق سُنيا فغير هذا يعدُ هدرآ للأموال والوقت




 
الله يرحمك يابو متعب ، أمر ببناء 11 جوهرة ، لكن الفساد ابى ان يتم الأمر.

المؤسف أن تنفق أموال الدولة بلا رقيب.
 
السبهان كان يعاني من حراسته العراقيين و كانوا يقولوا له داعشي و يشرون على أسلحتهم و حتى ان احد النواب العراقيين ذكرى هذا الكلام في مقابلة معه
مع احترامي لعراقيين لكن قد توعز ايران لأحد عملائها لاشعال فتنه لها اول ما لها اخر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى