العثور على حطام حاملة طائرات أمريكية بعد 76 عاماً من إغراقها على يد اليابانيين

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0



عثرت فرق بحث على حطام حاملة طائرات أمريكية في بحر المرجان، المفتوح على المحيط الهادئ، بعد 76 عاماً على إغراقها على يد القوات اليابانية إبان الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (أي بي سي)، اليوم الثلاثاء، أنه تم العثور على حطام حاملة الطائرات الأمريكية، التي تحمل اسم "ليدي ليكس"، في بحر المرجان، قبالة سواحل ولاية كوينزلاند الأسترالية.

وأضافت أن حاملة الطائرات الأمريكية، USS Lexington اغرقتها القوات اليابانية في 1942، بواسطة طوربيد (صاروخ مضاد للسفن).

وأشارت "الإذاعة الأسترالية"، إلى أن السفينة تم العثور عليها على بعد 800 كلم من الساحل الأسترالي، وعلى عمق 3 آلاف متر من سطح البحر.








وبيّنت أن أعمال البحث عن حاملة الطائرات يمولها الملياردير الأمريكي "بول ألين"، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت.

سفينة الأبحاث RV Petrel بطول 76.45 متر يملكها المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت .








تظهر هنا اثنتين من مدمرات Douglas TBD-1، على مقربة من جرومان F4F-3 القط الوحشي

دمرت حاملة الطائرات « ليكسينغتون» التي تعرف أيضا بـ «ليدي ليكس»، في 8 شهر مايو-أيار 1942، خلال معركة «بحر المرجان» والتى استمرت مدة 4 أيام.





We've located the USS Lexington after she sank 76 yrs ago. found the WWII aircraft carrier & planes more than 3000m (~2mi) below Coral Sea near Australia. We remember her brave crew who helped secure 1st strategic US win in the Pacific Theater




جدير بالذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية "ليدي ليكس"، شاركت في الحرب مع حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس نيورك تاون"، ضد القوات اليابانية، لصدها ومنعها من التقدم في المحيط الهادئ، حيث تم استهدافها بطوربيد الأمر الذي أدى إلى غرقها وعلى متنها 216 من طاقمها و35 طائرة حربية
 
عودة
أعلى