إرتفاع صادرات الدفاع والفضاء التركية بنسبة 16.6 %

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
زادت صناعة الدفاع والفضاء التركية صادراتها بنسبة 16.6٪ في يناير وفبراير 2018 مقارنة بنفس الفترة من عام 2017. وقد صدرت ما مجموعه 222 مليون دولار في الشهرين الأولين من عام 2017، في حين بلغ هذا الرقم 258.9 مليون دولار في نفس الفترة من هذا العام.
DFrYQbGXYAAphle.jpg


وبلغت صناعة الدفاع والفضاء الجوي 109.2 مليون دولار في يناير و 149.7 مليون دولار في فبراير من عام 2018. وقد زادت الصادرات من صناعة الدفاع التركية بنسبة 12.8٪ في الشهرين الأولين من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وتجاوزت صادرات الصناعة هذا المعدل مع أدائها في الفترة المذكورة. في هذه الفترة، كانت أكبر الصادرات إلى الولايات المتحدة مع 98 مليون $، تليها ألمانيا مع 36.6 مليون دولار. وقد حافظت الصادرات إلى البلدين على مسار مواز لأرقام العام الماضي.
DXTaoZkWAAEKsP9.jpg

وعلى سبيل المقارنة، سلطنة عمان، التي شهدت زيادة كبيرة في الصادرات في الوقت نفسه، إلى المركز الثالث. وبلغت الصادرات إلى عمان، 1.6 مليون دولار في الشهرين الأولين من العام الماضي الى 20.3 مليون دولار في نفس الفترة من العام الحالي.
DOMur8wW4AA8Dmn.jpg

وارتفعت صادرات الدفاع والصناعة الجوية إلى هولندا من 2.2 مليون دولار إلى 13.7 مليون دولار في هذه الفترة، مما يضع البلاد في المرتبة الرابعة.

وجاءت المملكة المتحدة وراء هولندا بنسبة 33 في المائة، وحققت 10.5 مليون دولار من الصادرات.

واحتلت الهند المركز السادس بقيمة 9.4 مليون دولار، في حين أن الصين التي اقتصرت صادراتها على 7000 دولار في العام الماضي، صعدت إلى المركز السابع بقيمة 8.3 مليون دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت الصادرات إلى قطر من 899،000 دولار في العام الماضي إلى 7.9 مليون دولار في هذه الفترة.

وبلغت الصادرات 6.4 مليون دولار إلى إيطاليا و 5.3 مليون دولار إلى أذربيجان، أي ضعف الرقم المسجل في العام الماضي.

Crse3lwUMAA2mMp.jpg

في مجال الدفاع والصناعة الفضائية، حققت 20 مدينة أكثر من 000 100 دولار من الصادرات. شهدت أنقرة، التي تستضيف الشركات الرائدة في هذا القطاع، زيادة بنسبة 35 في المائة في الصادرات، وتأتي في المرتبة الأولى بقيمة 132 مليون دولار في الصادرات. وحققت العاصمة التركية اكثر من نصف اجمالى الصادرات فى صناعات الدفاع والفضاء وحدها.
C1Y7oVBXcAEVUi8.jpg

أما إسكي شهير، التي زادت الصادرات بنسبة 7 في المئة لتصل إلى 52.2 مليون دولار، فقد تلتها اسطنبول لتصل إلى 43.3 مليون دولار في الصادرات بزيادة قدرها 1 في المئة.

وجاءت هذه المدن على التوالي تبعتها قونية مع 7.6 مليون $، إزمير مع 7.3 مليون $، دوزجي مع 3 ملايين $، بوردور مع 2.8 مليون $، سامسون مع 2.61 مليون دولار وأضنة مع 2.60 مليون $.

 
مؤخراًَ صدرت مدرعات وعربات مكافحه شغب لدولة أفريقية أضنها السنغال أو نيجيريا !
DW3mQqfW0AApcVT.jpg
 
yerli-insansiz-askeri-sistem-abd-yolunda-3396844.jpeg

قال أوزغور دره باشي مساعد المدير العام لمجموعة شركات (Best Grup) التركية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية، إنّ تركيا في طريقها لتصدير عربات "طوسون" المدرعة التي تعمل عن طريق التحكم عن بُعد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف دره باشي للأناضول، أن المجموعة تصنع آليات مزوّدة بأنظمة التحكم عن بُعد، بتكاليف مالية أقل بعشرة أضعاف عن مثيلاتها في العالم، وأنّها تعتزم تصدير هذه الأنظمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة خلال فترة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر.

وأشار إلى أن تركيا واحدة من دول ثلاث حول العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، التي تستخدم أنظمة التحكم عن بُعد في معداتها العسكرية.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وأشار دره باشي أنّ مجموعة شركات (Best Grup) التركية، تنتج في مصنعها، عربات عسكرية مصفحة بتحكّم عن بُعد، وناقلات جنود مصفحة، وشاحنات عسكرية، وعربات القيادة والتحكّم، ورافعات، وروبوتات مسلحة، وأنظمة تحكّم عن بّعد لعربات برية وطائرات من دون طيار.

وذكر دره باشي أنّ من ميزات طوسون أيضاً، أنها تمهّد الطريق للجنود من أجل اقتحام الأنفاق، وتساهم في تسهيل العمليات العسكرية التي تجري داخل الحفر، وتتمتع بكسح الألغام التي تعترض طريقها.

وتابع قائلاً : "يستخدم الجيش التركي حاليا 85 عربة طوسون في عملياته العسكرية، ففي عملية غصن الزيتون الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب، يوجد 43 عربة".
 
عودة
أعلى