متابعة الوضع الميداني في سيناء

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بتفقد مركز العمليات الدائم بقطاع تأمين شمال سيناء لمتابعة سير العمليات الأمنية

داعش يتبنى هجوم جنوب سناء .
( لا اعلم نوع المدرعات لكن لم يبقى منها شيء )

بارك الله يد هذا الجندي المصري
ضربة مدفعية تقضي على أحد عناصر داعش

-

(رويترز) - على امتداد شمال شبه جزيرة سيناء تنتشر سلسلة من أبراج المراقبة والحواجز الأمنية ومواقع الجيش بمحاذاة الساحل ويجوب المنطقة جنود في عربات مدرعة على طرق أعيد رصفها.

تم سد الطرق الفرعية بأكوام من الرمال وهدم بعض المنازل لحرمان المسلحين من الغطاء في المنطقة بين مدينتي العريش والشيخ زويد التي كانت محورا للحرب بين الجيش المصري والمتمردين الإسلاميين خلال السنوات العشر الماضية.

وتمثل هذه التدابير تحولا مهما في الوضع الأمني في العامين الأخيرين.

ويقول شهود ومصادر أمنية ومحللون إن الجيش المصري تمكن، بعد سنوات من محاربة حركة التمرد في شمال سيناء، من تأمين مناطق واسعة من شريط الأرض الاستراتيجي الممتد من قطاع غزة وإسرائيل وحتى قناة السويس ولم يعد يتحرك من منطلق رد الفعل.

ما زالت مظاهر الحياة المدنية محدودة جدا، غير أن صورة المنطقة التي ظلت مهملة لفترة طويلة بدأت تتغير بفعل مضي الدولة في تنفيذ مشروعات التنمية.

سقط عدد كبير من المسلحين قتلى وهرب آخرون أو استسلموا. وتقول ثلاثة مصادر أمنية مصرية إن 200 مسلح لا يزالون ينشطون في المنطقة انخفاضا من 400 قبل عامين ومن 800 في 2017.

وبدلا من العمليات الهجومية الكبيرة أصبح المسلحون يعتمدون بشكل متزايد على القناصة وزرع العبوات الناسفة وإطلاق قذائف المورتر.

وعلى مشارف مدينة العريش أكبر مدن شمال سيناء بالقرب من بساتين الزيتون التي تم تجريفها، أقامت الحكومة عمارات سكنية جديدة.

وقال رجل من سكان العريش إن الناس لا يريدون سوى عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأضاف رافضا ذكر اسمه إنه يريد العودة إلى بيته أو حتى إلى المنازل التي تبنيها الدولة وإنه يريد العيش في سلام من جديد.

فقدت القوات الجوية المصرية طائرتها Aisheng ASN-209 UAV (صينية-مصرية) خلال عملية الاستطلاع فوق سيناء.
اكتشف مقاتلو داعش الطائرات بدون طيار وأحرقوها في # سيناء.
لقد سقطت الطائرات بدون طيار - أكدت ذلك بقايا المظلة.

إدعى الدواعش اسقاطها لكن من الصورة واضح انه خلل وليس اسقاط كما ادعى كلاب البغدادي المقبور

التعديل الأخير:
فقدت القوات الجوية المصرية طائرتها Aisheng ASN-209 UAV (صينية-مصرية) خلال عملية الاستطلاع فوق سيناء.
اكتشف مقاتلو داعش الطائرات بدون طيار وأحرقوها في # سيناء.
لقد سقطت الطائرات بدون طيار - أكدت ذلك بقايا المظلة.

الصورة قديمه انته ايه اللي فاكرك بيها

صور أهالي قرية "أبو العراج" جنوب مدينة "الشيخ زويد" بشمال سيناء بعد عودتهم إلى منازلهم للمرة الأولى منذ سنوات بعد أن نجح الجيش المصري في تأمين المنطقة والقضاء على العناصر الإرهابية.

داعش يدعي القبض على متعاون مع الجيش المصري وإعدامه :

اخي الكريم ، ممكن توضح القصة و الفرق بين الان و سابقا ؟
انا برضه عايز افهم الفرق لكن اللي لاحظته هو زيادة مدة الانتفاع ل ٧٥ سنة والاتساع في تملك المصريين او الأشخاص الاعتباربين المصريين واستثناء العقبة غير كده اعتقد الفرف مش موجود لكن انا حطيت القانون لان الجدل وصفحات الاخوان بيقولك سمح التملك للاجانب وده محصلش في نص القانون

ان شاء الله سيناء تزدهر
بالتوفيق لمصر في اجتثاث الارهابيين الانجاس

انا برضه عايز افهم الفرق لكن اللي لاحظته هو زيادة مدة الانتفاع ل ٧٥ سنة والاتساع في تملك المصريين او الأشخاص الاعتباربين المصريين واستثناء العقبة غير كده اعتقد الفرف مش موجود لكن انا حطيت القانون لان الجدل وصفحات الاخوان بيقولك سمح التملك للاجانب وده محصلش في نص القانون
الاخوان و المعارضين الي برة خنقونا سنوات بصفقة القرن في سيناء و تهجير الفلسطنيين و بعدين طالوا قالوا ده بيحبس الفلسطنيين و بيبني سور 😂

الغريب من زمان و قبل الثورة و في عهد الاخوان بعد الثورة و انا بسمع ان ممنوع تملك الاراضي هناك و خصوصا الاراضي الحدودية و كانوا شغالين ليل مع نهار ان تنمية سيناء لن تتم الا بالسماح بتملك الاراضي. و الاخوان طلعوا قالوا انهم هيعملوا كدة.

المهم لما الجيش دخل و ازال كل المباني علي الاراضي الحدودية قالك دية بيوتهم و هو بيدمها (و جمعيات حقوق الإنسان قاعدت تقولك تهجير قسري!!)

الحمدالله تعمير سيناء شغال بقدم و ساق بداية من انفاق قناة السويس (اللي طلعوا انتقدوا شهادات قناة السويس و قالك ملهاش لزمة) و مشاريع نقل المياة (مياة التدوير الزراعي من محطة بحر البقر) و...

الاخوان و المعارضين الي برة خنقونا سنوات بصفقة القرن في سيناء و تهجير الفلسطنيين و بعدين طالوا قالوا ده بيحبس الفلسطنيين و بيبني سور
يوووه
هل لا زالوا عند هجصهم وهبدهم هذا؟؟؟ 😂

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى