بوينغ تقترح إرتباطا مع إمبراير باستثناء وحدة الدفاع

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0
بوينغ تسعى للحصول على موافقة الحكومة البرازيلية على شراكة مع امبراير لإنشاء شركة جديدة تركز على الطيران التجاري. دفع الحكومة البرازيلية لشراكة تركز بشكل ضيق على الطيران التجاري، وذلك بسبب المخاوف بشأن استقلالية برامج الدفاع البرازيلية.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

حكم إلغاء الرسوم الجمركية مع المنافسين بومباردييه وبرنامج CSeries ايرباص، مما يضع المزيد من الضغط على بوينغ وامبراير لتكون ناجحة في المشروع الجديد.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

سعي بوينج الى موافقة الحكومة البرازيلية على شراكة مع الصانع امبراير الذي من شأنه ان يخلق شركة جديدة تركز على الطيران التجارى، وفقا لما ذكره شخص مطلع.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه بسبب حساسية المحادثات الجارية ان الهياكل الجديدة لن تشمل وحدة الدفاع في امبراير في اطار الاقتراح الذي قدم الخميس.
104985335-GettyImages-699014280.530x298.jpg

Downloaded from Twitter Lite.jpg

صورة: إمبراير E190-E2 خلال معرض باريس الدولي الجوي ال 52 في مطار لو بورجيه, فرنسا في 20 يونيو 2017.


وقال ممثل بوينج فى البرازيل ان هيكل الصفقة
المحتملة مع امبراير "مازال قيد الدراسة.

ارتفعت اسهم امبراير، بنسبة 9 فى المائة بعد ان اعلنت مجموعة جلوبو الاعلامية للمرة الاولى عن انشاء شركة ثالثة يوم الخميس، ورفعت مكاسبها الى حوالى 5 فى المائة فى التعاملات بعد الظهر. وانخفضت اسهم بوينج حوالى 1 فى المائة.

ورفض ممثلو امبراير ووزارة الدفاع البرازيلية، التى شكلت لجنة لتقديم توصيات للحكومة حول الشراكة، التعليق على الفور.

ومن شأن الترابط المقترح من قبل شركة بوينج مع امبراير، ثالث أكبر صانع طائرات في العالم، أن يعطيها حصة رائدة من سوق الطائرات ذات 70 و 130 مقعد ويخلق منافسة أشد صرامة لبرنامج CSeries الذي صممته بومباردييه كندا وبدعم من شركة إيرباص الأوروبية المنافسة في العام الماضي .
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وأدى حكم تجاري غير متوقع في الولايات المتحدة الشهر الماضي إلى إلغاء التعريفات الجمركية على طائرات CSeries إلى الضغط على بوينغ وامبراير للشراكة.

وقد دفعت الحكومة البرازيلية علنا لإقامة شراكة بين الشركتين تركتز بشكل أضيق على الطيران التجاري، بدلا من اكتساب صريح، بسبب المخاوف بشأن استقلال برامج الدفاع البرازيلية.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وتملك الحكومة حوالي 10 في المئة من اسهم امبراير من خلال اموال القطاع العام وحق النقض (الفيتو) على برامج امبراير العسكرية ومحاولات الاستيلاء عليها بسبب حصة ذهبية في المؤسسة الحكومية السابقة.

وقالت مصادر لرويترز ان بوينغ سعت الى الحفاظ على حصة الحكومة الذهبية فى امبراير والضمانات المقترحة سابقا لبرامج الدفاع فى البرازيل على غرار شراكاتها فى بريطانيا واستراليا.

 
عودة
أعلى