الدرون الحوامة القناصة TIKAD

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
639
التفاعل
1,576 4 0
dukedrone.jpg


قامت شركة ديوك روبوتيكش، وهي شركة أسلحة في فلوريدا، بتطوير هليكوبتر قناصة بدون طيار تحت اسم (TIKAD)، يمكن ان تنقذ حياة الجنود والمدنيين في ساحة المعركة. وقامت الشركة الأمريكية مؤخرا ببيع بعض هذه الدرونات الحوامة إلى الجيش الإسرائيلي, كما أن البنتاغون أبدى اهتماماً بشرائها.

gallery-1502738584-duke-robotics1.jpg


ويمكن تجهيز الطائرة ببندقية قناصة او قاذفة قنابل يدوية او مدفع رشاش او مجموعة متنوعة من الاسلحة الاخرى. وقد استخدمها الإسرائيليون بنجاح، لكنها حلقت فقط لمدة خمس دقائق بسبب مشاكل الوزن. لكن الشركة أشارت إلى أن الطائرة تغلبت في اختبارات سابقة على عدة مشاكل تتعلق بالوزن.

primages-dukerobotics-1900x1200-5.jpg


image1-uai-516x297.png


وقال المؤسس المشارك لشركة ديوك روبوتيكش، العسكري الإسرائيلي المحنك المقدم رازييل (رازي) أتوار أن الطائرة يتم التحكم بها عن بعد، وأنها ستنقذ حياة المدنيين والجنود لأنها أكثر دقة، بعكس طائرة Reaper، أو طائرة Predator أو الدرونات ذوات المروحة المتبدلة التي تطلق الصواريخ.

primages-dukerobotics-1900x1200-6-720x480-c.jpg


image2.png


وقال أتور "إذا كان لديك مجموعات صغيرة من الخصوم تعمل في المناطق المدنية المزدحمة وتستخدم المدنيين كدروع, فإن أي عملية ضدهم تنطوي على مخاطر كبيرة, وحتى لو أردت إرسال رجلين مع هاون، فإنك تضطر لإرسال كتيبة, ومن ثم تفقد الرجال, ويتأذى الناس.

hqdefault.jpg
 
و لكنها لم تٌفلح كثيراً مع الجيش الاسرائيلي في ردع الفصائل الفلسطينية في حرب العصابات
 
عودة
أعلى