احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

اولا لايمكنك اثبات انهم مدعومين .. وكلامك انه ليس بحت معناه انه يوجد دعم من حكومات الخليج ولكنه نسبي وبسيط جدا وهذا خطأ فحكومات الخليج لاتجرؤ من الاساس ان تتدخل بشؤون ايران فلم اسمع قط في اي قناة خليجيه اخباريه الحديث عن الاحواز اقصد القنوات الوطنيه الخليجيه ..

ايران تتدخل فيك بشكل حكومي ومعلن وصريح انت لاتستطيع .. انا متأكد انك لو تحاول دعم الاحواز كان سجنوك ربعنا لانك تثير الفتنه

طبعاً لم يسبق وان تحدثة عن الاهواز !










لاتعليق !

واستخدام مصطح الاهواز اصلاً غير مقبول لايران وتعتبره جريمه كبرى فقد تم تغيير اسم الاقليم لطمس الطابع العربي وتزوير التاريخ !
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

كل القوميات بايران سنة " اكراد عرب بلوش " وجميعهم على الحدود بيتهم من زجاج فاين حجارتنا

ما عدا الفرس والاذر فانهم روافض ويشكلون 33% من الشعب
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

لا اتوقع لها النجاح ... نجاح اي ثوره مربوط بقيام العاصمه متى ما انتفظت العاصمه او على الاقل مدن ذات كثافه سكانيه كبيره ستكون ثوره اما هذه مجرد احتجاجت تضخم من بعض المتعاطفين

ثورة سوريا بدات بدرعا الا تذكر وليبيا بدات ببنغازي العاصمه ليست دائما مربط الفرس
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

مظاهرات في إيران تطالب بإسقاط النظام


أفادت الكثير من تقارير أن مظاهرات نظمت في طهران تحت شعار "الموت للديكتاتور" في الذكرى السنوية الأولى لانتفاضة 14فبراير، وبحسب بيان صادر عن أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقره باريس، فقد قام أهالي العاصمة طهران بالتجمع في عدد من الشوارع الرئيسية خاصة في المناطق المركزية للعاصمة هاتفين بشعار «الموت للديكتاتور».

وقد أفاد ذات المجلس، أن هذه التجمعات الاحتجاجية التي بدأت حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر الثلاثاء أدت إلى مواجهات وحالات كر وفر بين المواطنين وقوات الأمن في عدد من المناطق، حيث قامت قوات الأمن بتطويق مختلف شوارع وأحياء العاصمة طهران، وقد سجلت العديد من الإصابات والاعتقالات في صفوف المواطنين.

وأضاف المجلس أن النظام أعلن حالة التأهب القصوى، حيث قام بنشر قوات مسلحة، مع قطع خطوط الهواتف النقالة والانترنت.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

مظاهرات واعتقالات في ايران



كد شهود عيان في اتصال مع وقوع مصادمات في عدد من مناطق طهران في المظاهرات التي دعا لها الإصلاحيون مطالبين بربيع إيراني على غرار الربيع العربي.

وقال الشهود إن القوات الأمنية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا في ساحة الحرية وشارع جمال زادة وفي ساحة ولي عصر وسط طهران، وأفاد آخرون أن السلطات اعتقلت العديد من المتظاهرين في ساحة تجريش شمال طهران بعد مصادمات استخدمت السلطات الغاز المسيل للدموع والهراوات.



وكشفت تقارير خاصة أن شيراز والأهواز وأصفهان وتبريز ومشهد وباقي المدن كانت مسرحا لتظاهرات حيث أطلق المتظاهرون شعارات نددت بالقمع وطالبت بتغيير شامل لنظام الجمهورية الاسلامية، وأشعل متظاهرون النار في عجلات وحاويات القمامة وقام آخرون بإزالة ملصقات تحوي صورا للإمام الخميني الراحل والمرشد الايراني علي خامنئي وطالبوا بالإفراج عن الزعيمين الإصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي، وأفادت منظمات إيرانية معارضة بوقوع مصادمات في معظم المدن الإيرانية واعتقالات.

وكانت المنظمات الإيرانية الإصلاحية دعت أنصارها الى التظاهر بعد 3 أيام من مظاهرات دعت لها الحكومة في ذكرى الثورة الإيرانية التي أسقطت نظام الشاه عام 1979 وأطلقت في تلك المظاهرات شعارات ضد زعماء الاصلاح وضد رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

وش رأيكم نرجع للموضوع


التشاءم مصر بصحه
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

عاجل ..عاجل..اغتيال رئيس مجلس بلدية الحويزة صباح هذا اليوم

أحوازنا
2012/02/16 15:42
تعرض المدعو لقائي رئيس مجلس بلدية الحويزة الى عملية تصفية على يد مجموعة أحوازية مسلحة صباح هذا اليوم الخميس 16 من فبراير عام 2012م.

وتشير الانباء الواردة من الوطن المحتل ان المدعو لقائي تعرض الى اطلاق نار من مجموعة مسلحة تهدف الى تصفية هذا المسؤول الفارسي في هذه المدينة العربية، وتم نقل هذا المسؤول بعد اصابته البالغة إلى المستشفى على الفور. كما أكد مصدر المقاومة الوطنية الأحوازية ان حالة المدعو لقائي حرجة جدا.

علما ان المدعو لقائي هو فارسي ومن مدينة طهران عاصمة الاحتلال الفارسي ومن الحاقدين على العرب ويعمل ضمن المخابرات الفارسية وله دور كبير في قمع الشعب الأحوازي.

هذا وشهدت المدن الأحوازية احتجاجات واسعة ضد الاحتلال الفارسي في الايام القليلة الماضية، ومن جانبها شنت سلطات الاحتلال الفارسي حملة اعتقالات واسعة ضد الناشطين السياسيين الأحوازيين بعيد هذه الاحتجاجات الواسعة التي شملت معظم المدن الأحوازية والذي راح ضحيتها ثلاث شهداء تحت التعذيب المفرط لحد الآن.

وسنوافيكم بتفاصيل عملية اغتيال المسؤول الفارسي في الحويزة فور وصولها
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

وفعلا أتمنى الرجوع للموضوع
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

الموضوع مخصص للاخبار و النقاشات حول الثورة في الاحواز
اي خروج اخر عن الموضوع = مخالفة
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

ثوار الأحواز يزيلون صورة خامنئي _الأحواز_اليوم العاشر من شهر محرم
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

معلومات مختصرة عن الأحواز(عربستان)
Al-Ahwaz :- * تبلغ مساحة الأحواز 375.000 الف كيلو متر مربع . * حدود الاحواز ، يحدها من الغرب العراق ، ومن الجنوب الغربي الخليج العربي والجزيرة العربية ، ومن الشمال والشرق والجنوب الشرقي جبال زاجروس الشاهقة الارتفاع والفاصل الطبيعي بين الاحواز وايران . * يبلغ تعداد سكان الأحواز ثمانية ملايين عربي . * ثروة الأحواز : البترول ، الغاز الطبيعي ، الزراعة ، ثروات طبيعية اخرى * الأحواز احدى الاقطار العربية التي تقع شرق الوطن العربي . * الأحواز وطن عربي سليب ، وهواحد الاجزاء العربية المغتصبة من الوطن العربي . * كان عام 1925 عام احتلال الاحواز من قبل حكومة ايران .

معلومات وحقائق أكثر في هذا الرابط

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

تهديم بيوت العرب و بناء مستوطنات للفرس في الأحواز
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

ستشتعل باذن الله

لكن ليس الان ستستغرق وقت اطول

حتى يتم تجاوز فتره الهلع الابتدائي ومن ثم تتعمق تدريجيا باذن الله

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

وكالة الأحواز للأنباء قرية المنصورة الأحوازية تمتلك اكثر من 170 بئر نفطي و لكنها مازالت تعاني من الفقر و التجهيل


لم تسلم القرى و المدن الأحوازية من سياسة التجهيل و التفقير و التهجير و التمييز العنصري التي تمارسها سلطات الاحتلال الايراني بحق الشعب العربي الأحوازي

بالرغم من الثروات النفط و الغاز و الثروات الطبيعية الأخرى كالزراعة و المياه التي تمتلكها اذ تحتل الأحواز المركز الاول في البطالة في جغرافية ماتسمى اليوم بايران حسب التقارير الرسمية الايرانية.


قرية المنصورة التابعة لمدينة الفلاحية (عاصمة حكومة الأحواز بقيادة شيخ سلمان الكعبي عام 1690 م) تقطن فيها اكثر من 900 عائلة عربية ، تصل نسبة سكانها الى اكثر من 4000 نسمة و بالرغم من انها تمتلك اكثر من 170 بئر نفطي لكنها تفتقد الى ابسط امكانيات الحياة نتيجة للسياسات الممنهجة التي تمارسها سلطات الأحتلال الفارسي بحق سكانها العرب حسب ما ذكرته وكالة مهر الايرانية .

فالمشاريع السياسة كبناء السدود المتعددة و التي يصل عددها الى اكثر من 120 سدأ وتجفيف انهر المياه بعد انحراف مجراها و انتقال ميائها الى المحافظات الايرانية الاخرى كمحافظة اصفهان ، قم ، يزد و كرمان و مدن اخرى كمدينة محلات و رفسنجان و كاشان و منع المزارعين العرب من الزراعة ومن ثم اغتصاب الاراضي الزراعية من ممتلكيها العرب و الاستيلاء عليها من قبل سلطات الاحتلال الفارسي الاجنبي لتكملة مشروع قصب السكر السياسي ، لم تستثني هذه القرية حتى وصل الامر بتجفيف نهر المنصورة و الذي يمتد طوله الى 25 ك م في تلك القرية و الذي يعتبر مصدر الرزق الوحيد لسكانها.

اما بالنسبة للخدمات الاجتماعية في هذه القرية و التي تعتبر اكبر قرية تابعة لمدينة الفلاحية من حيث عدد السكان، فحدث ولاحرج، اذ يعاني اهلها من خدمات الغاز في البيوت الى يومنا هذا وهم مازالوا يستعملون قنينات الغاز في بيوتهم، ناهيك عن الشوارع الغير مبلطة و المملئة بالنفايات ، الى عدم وجود مستوصف واحد في هذه القرية و التي تبعد عن مدينة الفلاحية 40 كيلومترأ الامر الذي بحد ذاته يشكل تهديدأ صحيأ على ارواح سكان هذه القرية.

اليكم جانب من الصور:

اليكم الرابط التالي لوكالة مهر الايرانية:




749073_orig%20400%20x%20300.jpg


749074_orig%20400%20x%20300.jpg


749075_orig%20400%20x%20300.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى