تقرير :الطرق الملتوية لتهريب السلاح الصيني وغزوه العالم.

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
AK-47.jpg
بينما الصين تسرع وثيرة صادراتها من السلاح،الاسلحة الصينية تسقط بأيدي الجماعات الإرهابية والانظمة الديكتاتورية.
رغم كون ميزانية الدفاع في العديد من الدول تشهد تناميا وازدهارا ملحوظا،الصين لم تقوم بأي حرب منذ عام 1979،ولكن هدا لم يمنع من أن تستعمل الأسلحة الصينية على أعلى مستوى عالمي في كل النزاعات المسلحة وحثى بأيدي الجماعات الإرهابية والانظمة الديكتاتورية.
التقرير الاخير الدي دام 3 سنوات من البحث ،خلص الى انه بالتزامن مع دخول الولايات المتحدة الامريكية وروسيا ودول حليفة لمحاربة داعش،الحصة الكبرى من أسلحة داعش هي صينية وان 43% من هده الأسلحة التي أخدت من داعش مصدرها made in China مقابل 1,8% من صنع made in USA.
التقرير المعد من قبل المنظمة الدولية Conflict Armament Research ذهبت الى خلاصة مفادها"تأثير محاور الاسواق العالمية من فارصوفيا ،الصين تستحوذ على كل الاسلحة المصنوعة"
الصين كدولة مستوردة للأسلحة على اكبر مستوى عالمي،تنازع الدول الكبرى في انتزاع مكانة دولية كمصدر أولي للسلاح وحسب منظمة Stockholm International Peace Research Institute SIPRI فعلى العموم،الاسلحة الصينية ليست بالجيدة رغم كونها رخيصة بالمقارنة مع اثمنة الأسلحة الأمريكية او الروسية،إنتاج الأسلحة الصينية ارتفع من 3.8% الى 6,2% مابين سنوات 2014/2016 منما جعل الصين تتقدم على فرنسا في المرتبة 3 كمصدر عالمي للأسلحة.
منذ عقود خلت،كانت الصين تعتمد على استيراد الأسلحة الروسية تم قامت باستنساخ(copy ) كما ان المصنعين الصينين طوروا هده الأسلحة ،لكنهم ظلوا بعيدين كل البعد عن تنافس الأسلحة الامريكية او الروسية او الغربية.
معظم زبناء الصين،هم من دول لا تستطيع دفع اثمنة لاسلحة أمريكية او روسية،وهي بالتالي موجهة للجماعات المسلحة او الانظمة الديكتاتورية والتي تكون بالأساس تحت حصار دولي او مقاطعة،وهدا ما يدفع بالتهافت على اقتتاء الأسلحة الصينية مثل داعش.
الصين كانت قد قدمت هيبة مالية ب300 مليون دولار للفليبين كما انها قدمت لفنزويلا عتاد عسكري لقمع الشغب ،التقرير يشير الى ان كوريا الشمالية وبرنامجها النووي هو بمساعدة تقنية صينية بقرارات صادرة عن الحزب الشيوعي PCC رغم فتورة العلاقات بين البلدين.
الصين تقدم اسلحة رخيصة لكل الانظمة ،ففي سنة 1993 قدمت لرواندا اسلحة بيضاء عبارة عن مناجل قاطعة Machettes وتم اعدام اكثر من 800,000 شخص في ظل التصفيات العرقية.
في سنة 1975 و 1979 نظام الخمير الحمر في كامبودج قاموا بقتل ربع سكان الكامبودج بمباركة النظام الشيوعي الصيني الدي قدم للنظام الخمير الحمر المساعدات التقنية والعتاد والأسلحة وتم قتل اكثر من 200,000 كامبودي.
في سنة 1979, الفيتنام تهاجم كامبوديا وتقهر الخمير الحمر فتتدخل الصين لتأديب الفيتنام وهده كانت اول الحروب التي خاضتها الصين الشعبية.
تهريب السلاح المدعومة من قبل الدولة:
في نونبر 2015 مخبر صيني يعمل كمهندس في مقاولة تصنيع للأسلحة التابعة للدولة وخلال حوار مع اداعة محلية (صوت الأمل) sound of hope يكشف هدا الاخير عن الرشوة التي تنخر الحزب الشيوعي والدي يهرب الاسلحة الى كل بقاع العالم بطرق ملتوية وكنمودج صارخ يقول المخبر كمثال ان الصومال تظم سفيرا للصين،وان الجماعات المسلحة حينما تريد اقتناء الاسلحة ترفع التقرير الى السفير الصيني،هدا الاخير يرفعه بدوره الى وزارة الدفاع الصينية والتي بدورها ترفعه الى اعلى السلطة في البلاد وهي الحزب الشيوعي الحاكم.
نفس الشئ يتكرر مع افغانيستان وحركة طالبان والجماعات المسلحة،والاموال المتحصل عليها يتم إداعها في ارصدة بنكية خارجية غير خاضعة للرقابة المالية offshore يتحكم فيها قادة عسكرين من مراتب عليا صينين،هده الاموال لا يتم دفعها مباشرة في ارصدة الحزب الحاكم ولكن تدفع من قبل مدراء المقاولات الصينية لتصنيع العتاد والأسلحة في فرع بنكHSBC, الجنرالات الصينين هم وحدهم من يعرفون الأرصدة والارقام والمبلغ الدي تم دفعه ومن أين تم دفع المبلغ.
 
China-corp.jpg
5834008cdcd42dcac31b512a332c.jpg
اتمنى ان يجيب الموضوع عن تساؤلات عدة كانت تطرح دائما حول الاسلحة الصينية ومقارنتها بالاسلحة الروسية او الأمريكية.
 
الصينيين عندهم طريقتين للتسويق .
الأولى : الأسلحة الخفيفة والمتوسطة المضادة للأفراد والمركبات قد يتم تسويقها للدول التي تنخر بها الحروب الأهلية و لجماعات التحرر وغالبا ماتصرف هذه البضائع والدفع أيضا عبر قنوات شرعية أو غير شرعية .
الثانية : الأسلحة المتوسطه والثقيلة وتشمل الصواريخ والطائرات وغيرها من الأسلحة الإستراتيجية والتكتيكية وتتم الصفقات بالسر والعلن بين الدول مع أعلى الجهات في الحكومة الصينية .
 
طيب بالنسبة للتمويل من أين تأتى المنظمات الإرهابية اللى طبعا طبقا للتصنيف الأمريكي بالأموال؟!
فى أوقات كثيرة أمريكا تكون الممول للإرهاب و صانعته لأنها على الدوام المستفيدة!!
الصين تعلم أن الغرب بدأ عنها عصر التسليح منذ زمن بعيد فلا سبيل لها سوى الإستنساخ مؤقتا و محاولة تصنيع سلاح او إثنين لقلب الحرب رأسا على عقب أو معادلة الكفة قليلا!
لكن الصين قادمة و بقوة إلا إذا اخترعت لها أمريكا أعداء يستنزفوها و أتمنى أن لا يكونوا مسلمين !!
 
صحيح ان واشنطن تقتني اسلحة صينية بطريقة غير شرعية ويتم هدا وفق صندوق اسود تابع لCIA مهمته المتاجرة بالمخدرات وتهريب الاسلحة وقد تبين في حرب سوريا ان صواريخ السهم الاحمر شحنت من الصين الى كينيا تم لاحقا شحنت بطريقة ملتوية (الله اعلم من الدول المتحالفة) الى داعش في سوريا. واشنطن اكبر مهرب للسلاح في العالم.
 
download.jpg
تهريب السلاح عبر العالم يقدر ب1200 مليار دولار كل عام شئ يسيل لعاب الدول الصناعية.
 
اعلم جيدا ان تقارير الوكالات الدولية منحازة لواشنطن وهي لا تعري شجرة الثوث الامريكية ولا التالوت الاسرائلي ومافيا التهريب الدولية للأسلحة ،وهناك قصص واقعية وقعت في جمهورية افريقيا الوسطى تؤكد بما لا يدعو للشك تورط الامم المتحدة في تهريب السلاح الى جماعات الرب المسلحة عبر مروحيات تابعة للامم المتحدة UN.
 
ربما هدا التقرير جاء لانه يغيض فرنسا التي تنحت عن المرتبة 3 لفائدة الصين :D
 
ولابد من وجود أرهاب وصراعات لتصدير السلاح أو تخسر تلك المصانع
هنا كن متأكد أن نصف الأرهاب بل أغلبه من صناعة المخابرات الدولية والمحلية
 
الصين اغرقت المنطقة بالاسلحة الرخيصة

وخاصة الذخائر تصدرها الصين بكميات مهولة وتباع في السوق السوداء قبل مدة قصيرة وجدت مع احد الاصدقاء ذخائر متنوعه كلاشنكوف و مسدس قمت بالنظر لرمز المصنع اسفل الظر فوجتدها كلها ارقام مصنع صيني !!

علما اننا في السعودية لدينا جمارك وحرس حدود تصعب التهريب
 
من يتحكم في العالم والحرب والسلم هي شركات السلاح
والمصانع الضخمه والمقاولات لتسويق منتجاتها المتراكمه والمتروسه للدول المتضرره قبل الضرر شركات السلاح بعد الضرر المصانع والمقاولات لاعاده الاعمار
 
اهنئك على الموضوع المميز

الصين شاهدت لها أسلحة خفيفة وقمت بتجربتها

رشاش صيني
ومسدس
وكذلك بندقية شبيهة بالسيمينوف
يقال لها بمصطلح عامي سبورت
 
الاسلحة الصينية الخفيفة و المتوسطة باتت في كل مكان تقريبا .. بالتهريب و بالتصدير الرسمي .. بديل رخيص للشبيه الغربي و الروسي
 
كل سيارات داعش تويوتا.. شيصان وهايلوكسات وجيوب وكان وقتها كلها موديلات حديثة
 
اهنئك على الموضوع المميز

الصين شاهدت لها أسلحة خفيفة وقمت بتجربتها

رشاش صيني
ومسدس
وكذلك بندقية شبيهة بالسيمينوف
يقال لها بمصطلح عامي سبورت
كم تعطيها من 10
 
في مسدس صيني نيكل اسمه كورا ينفع لاطلاق رصاصه بدأ سباق ضاحيه او سيارات
 
عودة
أعلى