المدفع الكهرومغناطيسي

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
المدفع الكهرومغناطيسي


على الرغم من ان الصواريخ التقليدية يمكن ان تستخدم كنظام فضائي مضاد للصواريخ الا ان اهم المشاكل تتمثل في طول زمن الطيران اللازم لملاقاة التهديد . وهنا يبدو الحل في استخدام انواع جديدة من الصواريخ الصغيرة التي تطير بسرعات اعلى بكثير من سرعات الصواريخ التقليدية فيما يعرف بالسرعات فوق العالية hyper velocity او السرعات الهيبيرية . ويمكن الحصول عليها باستخدام مايعرف بالمدافع rial gun وذلك باستخدام الطاقة الكهرومغناطيسية لاطلاق صواريخ صغيرة بسرعات عالية جدا فيما يمكن ان يعرف بالمدافع الكهرومغناطيسية .
ويمتاز المدفع الكهرومغناطيسي في امكانية تقليل نفقاته ، علاوة على امكانية اطلاقه على عدد كبير من الاهداف بالمقارنة بالانظمة الصاروخية التقليدية . غير انه يلزمه قدر من الطاقة يبلغ 200 ميجاوات للمدفع الواحد لفترة تستمر لحوالي 100 ثانية تمثل زمن الاشتباك المتوقع للمدفع . وهناك عدة طرق للحصول على الطاقة سواء نووية او كيمياوية . وفي كل صاروخ نظام خاص للسيطرة يكون قادرة على توفير التوجيه الدقيق لنقطة الاصابة وترتكز السيطرة على رد الفعل باستخدام السيطرة بالدفع النفاث control gaz get المثبتة حول مركز ثقل الصاروخ . ويمكن ان تصل السرعات الى 12 كم/ث ولقد وجد انه يلزم تماما توفير احتمالية اصابات لتاكيد التدمير باصابة واحدة ولقد وجد ان وجود حوالي 40/50 نظاما على ارتفاع 750/1000 كم يكفي لتوفير نظام دفاعي مؤكد.
 

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,805
التفاعلات
236
الان فهمت مامدى سعي روسيا لصناعة مولدات جبارة للطاقة
كشفت مصادر صحفية روسية النقاب عن أن مجموعة من خبراء الدفاع الاستراتيجيين الروس يركزون خلال هذه الأيام علي تصنيع أسلحة تكنولوجية حديثة، وهم يعتمدون في صناعتهم علي أحدث القوى الموجودة في العالم تقريباً من أجل تصنيع هذا السلاح، ورجحت الصحيفة، نجاح العلماء الروس في تصنيع مولد، يتساوي في قدرته الاستيعابية مع الوحدة النووية.
وقالت صحيفة "برافدا": إن هذا المولد الجديد يعتبر بمثابة الكشف العلمي الحقيقي، وبدا واضحاً بالفعل أن هذا السلاح الجديد لن يستعان به فقط في مجال الصناعة الدفاعية، بل سيستخدم في العديد من المجالات الأخرى.
وأضافت الصحيفة: "المذهل" هو ضخامة الطاقة الكهربية التي سينتجها هذا المولد حيث من المنتظر أن يولد مليارات الواتات.
ونقلت الصحيفة عن جينادي ميسياتس، مدير معهد ليبيديف لعلوم الطبيعة ونائب رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم قوله: "إن تلك الأجهزة التي تولد هذا الكم من الواتات عادة ما تكون كبيرة في الحجم، كما عهدناها في الماضي، أما هذا الجهاز الجديد، فيمتلك قوة دفع قصيرة للغاية تصعب من إمكانية تثبيته فوق سطح المكتب، فهو جهاز مدمج".
وصرح ميخائيل يالاندين، أحد مصممي الآلة الجديدة أن العلماء نجحوا في تجميع اثنين من تلك النوعية من الأجهزة في يكاترينبيرج ، أحدهما كبير والآخر صغير، ولم يسبق من قبل أن تم تصميم أجهزة صغيرة قادرة على توليد نبضات كهرومغناطيسية، سعتها متكافئة مع الطاقة المائية الضخمة التي تولدها احدي المفاعلات.
وأشارت الصحيفة إلي أن هذا الجهاز الجديد يمكن استخدامه بشكل عملي في أي مكان، كما سيسمح للعلماء والمختصين بتصميم مناظير للرصد ورادارات من الطراز الحديث، وسيفيد الاختراع الجديد قوات المدفعية والأقسام الدفاعية، كما يمكن الاستعانة بالمولدات الجديدة في فحص ثبات أنظمة وأهداف الطاقة الضخمة.
وكشفت الصحيفة أنه من الممكن استخدام البحث الذي نجح العلماء من خلاله في تصميم هذا السلاح في تصنيع الأسلحة الكهرومغناطيسية الخارقة.
 

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
اكيد اخي سام والروس لهم مختبرات سرية تجرى فيها ابحاث غريبة احيانا كما لا ننسى ان الروس يطورون اسلحة الليزر منذ الستينات في مختبر خاص قرب بحيرة كامتشاتكا وسط روسيا ومن الامور الطريفة ان الروس احتاجو لتركيب جهاز ليزر لقياس المسافات اثناء التحام مركبات الفضاء وكان الامر يتطلب الاسراع بقدر الامكان ولان الروس دائما يعودوننا على الامور الغريبة فقد ركبوا جهاز الدبابة التي 72 لقياس المسافة بالليزر على المركبة ونجح في تحقيق الالتحام بين المركبتين
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى