إختيار إيرباص والمجموعة البحرية لإختبار نموذج VSR700 بدون طيار على متن السفن البحرية

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
Naval Group & Airbus Helicopters
لإختبار نموذج VSR700 بدون طيار.
VTOL & SDAM
أنظمة الطائرات البحرية بدون طيار للاقلاع العمودي والهبوط.

Naval_Group_VSR700_SDAM_VTOL_UAV.jpg

وقد منحت المديرية العامة للتسليح عقدا لتطوير التكنولوجيا في مجال الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الدوارة إلى المجموعة البحرية و إيرباص هيليكوبتيرز. ويغطي العقد دراسات عدم المخاطرة قبل بناء نموذج هليكوبتر تكتيكي في المستقبل على متن السفن الحربية. وسيؤدي المشروع التدليلي إلى إجراء تجارب على نظام إطلاق الطائرات بدون طيار، ونظام البعثات والمركبات المحمولة جوا، الذي يجري من سفينة بحرية فرنسية.
DI9yqG1XoAAf21c.jpg


والغرض من العقد هو تحديد ونشر واختبار التكنولوجيات اللازمة لإدماج قدرة الطائرات بدون طيار التكتيكية من داخل سفينة مسلحة وهو يشكل جزءا من إعداد نظام الطائرات بدون طيار المحمولة جوا الذي يتوقع دخوله إلى الخدمة في منتصف العقد المقبل على السفن الجديدة ذات الحجم المتوسط وسفن البحرية الفرنسية الأخرى.
DJhlQPTVwAEUeKJ.jpg

اثنا عشر عاما من الخبرة في التكامل البحري للطائرات بدون طيار الجوية.

تكامل مهام الطائرات بدون طيار مع النظام القتالي السفينة مع الأخذ في الاعتبار المعلومات من أجهزة الاستشعار والوضع التكتيكي من نظام إدارة القتال. هذا الميزة تكتيكية حقيقية، جزءا لا يتجزأ من السفينة ، مما يتيح زيادة القدرة التشغيلية للقوات البحرية.

DLofYspX4AAQIc0.jpg


وقد بدأت المجموعة البحرية بالفعل العمل على التكامل البحري للطائرات بدون طيار في عام 2005. بين هذا التاريخ واليوم، عدة عقود الدراسات التي أدت إلى تطوير هذه التكنولوجيا .
DLoe9RqWAAITwsy.jpg


واستنادا إلى منصة هليكوبتر مبتكرة ومتعددة وقوية واقتصادية، يتم تطوير نظام الطائرات بدون طيار VSR700 من قبل إيرباص هيليكوبتيرز.
أفضل مزيج ممكن من الأداء المتعدد، والموثوقية وتكاليف التشغيل.
DOmIvkCWAAA5e73.jpg

وتستفيد الطائرة بدون طيار التي يبلغ وزنها 700 كيلوغرام، المستمدة من طائرة هليكوبتر مدنية خفيفة، من طراز Cabri G2، من الدراية الفنية لمروحيات إيرباص في أنظمة الطيران المعتمدة والمروحيات البحرية. وقد بدأت حملة من الرحلات الجوية المستقلة في يونيو 2017 باستخدام نموذج Cabri G2 بدون طيار للتحقق من التكامل بين أنظمة التحكم في الطيران ونظام المحرك الجديد للمركبة، مما فتح الطريق لأول إختبار طيران VSR700 في عام 2018.

DNZY8VuUIAIkzgv.jpg


يمكن ل VSR700 تجاوز 10 ساعات طيران من الحكم الذاتي التشغيلي مع قدرة حمولة تصل إلى 150 كجم.
وسيستفيد النظام من جميع الدراية الفنية حيث التحكم الآلي في الطيران (ضمان قدرة فريدة من نوعها على الهبوط الآلي للسطح في البحار الهائجة) ونظام الملاحة المستقل، وربط البيانات الآمن، ودمج أجهزة الاستشعار مثل الرادار والأنظمة البصرية، وإدارة نظم البعثات المعقدة..
هذه الخبرة، التي تبنى على تراث يعود أكثر من 70 عاما، يسمح إيرباص بتصميم نظام طائرات بدون طيار الذي يلبي بدقة احتياجات البحرية الفرنسية.

وتتمتع المركبة الجوية بمتطلبات صيانة منخفضة والتكامل القوي مع البصمة اللوجستية الحالية للسفن، مما يحد من تكاليف الدعم والتشغيل، في حين يتوافق حجمها الصغير مع الاستخدام المتزامن لطائرة هليكوبتر على متن السفن المختلفة.












وستساعد الدراسة على اختيار التكنولوجيات الرئيسية ل سدام وتحديد المخاطر التقنية اللازمة لبدء البرنامج وتحقيقه. ومستوى النضج التكنولوجي المطلوب هو وجود متظاهر للنظام الكامل في بيئة تمثيلية.

ومن ثم فإن مجموعة نافال غروب، الزعيم الأوروبي للدفاع البحري، وشركة إيرباص هيليكوبتيرز، الشركة الرائدة عالميا في مجال إنتاج طائرات الهليكوبتر، ستنضم إلى كفاءاتها ومهاراتها التكميلية في المجالين البحري والبحري لإعداد نظام الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الدوارة في المستقبل.

ويتطلب التكامل البحري للطائرات بدون طيار الجوي خبرة واسعة في العقبات التقنية والتشغيلية وبعثات البحرية من أجل تحديد هياكل قوية ومتطورة للنظام تساعد على تلبية كل حاجة.

تكون مجموعة نافال غروب و إيربوس هيليكوبترز مسئولين بشكل مشترك عن إدارة المشروع الصناعي، كما ستقوم بتنسيق مدخلات أوسع من الصناعة / القطاع الفرنسي. ولتحقيق هذه الغاية، تعمل مجموعة نافال غروب و إيربوس هيليكوبتيرس كسلطة تصميم البرامج، وستكون لها شركة هليكوبتيرز غيمبال و ثاليس سيستيمس إيروبورتيس و سافران E & S و أونيرا كمقاولين رئيسيين من الباطن.
 
عودة
أعلى