أنظمة الطائرات بدون طيار الثابتة الجناح أم المتعددة الدوار ؟

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
للمساعدة في مخطط أنظمة من دون طيار في عملية صنع القرار عند الاختيار بين المتعدد الدوار أو الطائرات بدون طيار ثابتة الجناحين.

في نهاية المطاف، سوف تختلف المتطلبات تبعا لأهداف المشروع، تجربة المشغل والميزانية. وفيما يلي، الأنظمة غير المأهولة بتفصيل عدد من العوامل التي ينبغي أخذها في الاعتبار:

الطائرات بدون طيار الثابتة الجناح
DQ2jbVGVwAED6_3.png

الطائرات بدون طيار ثابتة الجناحين هي عموما أفضل ملاءمة للبيئات الريفية، وهي قوية لتشتغل للعديد من التطبيقات التجارية والعلمية. على الرغم من أنها قد لا توفر القدرة على المناورة من الطائرات بدون طيار متعددة الدوار، عندما يتعلق الأمر بالطيران والتغطية، الطائرات بدون طيار ثابتة الجناح تتفوق.
DQ2fkLcVwAAUrPx.jpg

وتشمل المزايا الأخرى:

القدرة على العمل على ارتفاعات عالية ،سرعة طيران والقدرة على رفع حمولة أثقل، وفي بعض الحالات، حمولات متعددة - وهذا بدوره يعني القدرة على جمع البيانات الأكثر تطورا للاختيار من بين مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار ومدة طيران الرحلة، 60 دقيقة + تغطية أكبر.
DSa7_oKUEAASQvQ.jpg

وفيما يتعلق بالمجال التشغيلي المطلوب، فإنه يعتمد على المركبة. الطائرات بدون طيار ثابتة الجناح تحتاج إلى مساحة أكبر للاقلاع والهبوط. في حين أن النماذج التي تديرها اليد تنشر بسرعة، والبعض الآخر يتطلب السكك الحديدية الإطلاق.

التكاليف الأولية لشراء نظام ثابت الجناحين هي أعلى ولكن هذه النظم غير مكلفة إلى حد ما بسبب تصميمها البسيط. وهناك عادة تشغيلية أقل للطائرات بدون طيار ثابتة الأجنحة.

الطائرات بدون طيار متعددة الدوار
DP7zkEPVQAANpQa.jpg

وقد إنتشر استخدام الطائرات بدون طيار متعددة الدوار في السنوات الأخيرة في جزء كبير منه بسبب قدرتها على تحمل التكاليف وسهولة الاستخدام. ولكن مزايا المتعددة الدوار تمتد بالتأكيد وراء هاتين النقطتين.
وتشمل المزايا الأخرى:
DSoOHDUVoAAtTxp.jpg

المناورة العالية في الطيران في للمناطق الحضرية والمحصورة بإحكام القدرة على التحليق - مما يجعلها خيارا ممتازا للتفتيش عن البنية التحتية التي تتطلب الفحص عن قرب، و من السهل أن تعمل وتنشر بسرعة الاقلاع صغير والهبوط والبصمة الصغيرة بأسعار معقولة.

في الطيران، الطائرات بدون طيار متعددة الدوار قادرة على المناورة بشكل لا يصدق، ما يجعلها الخيار المفضل لأعمال التفتيش التفصيلية في المناطق الحضرية حيث قيود الفضاء . كما أنها خيار واضح لعمل الفيديو والتصوير الفوتوغرافي.
DSi4v1HV4AAEFyB.jpg

على الرغم من أن الطائرات بدون طيار متعددة الدوار لا توفر سوىرحلة محدودة (15-20 دقيقة في المتوسط) لكن مرونتها التشغيلية تجعلها الخيار المفضل لكثير من التطبيقات الحضرية.
DQsY9NMUMAEGcyS.jpg

وفي نهاية المطاف، فإن الاختيار بين الطائرات بدون طيار متعددة الأجنحة أو الطائرات الثابتة الجناحين لتطبيق معين يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل. فهم نقاط القوة والقيود في كل مركبة, أشياء تقطع شوطا طويلا في المساعدة على إتخاذ القرار.
 


طائرة Tello بدون طيار بتقنيات من إنتل وDJI بسعر 99 دولار
Tello.png



ستقوم شركة Ryze Tech الصينية الناشئة ببيع طائرة بدون طيار ذات سعر معقول وبتقنيات من إنتل DJI، وهي طائرة Tello الصغيرة التي ستُباع بسعر 99 دولار، وتأتي مزودة بكاميرا صغيرة يمكنها التقاط فيديوهات بزاوية 360 درجة وبث صور حية لجهازك اللوحي أو لنظارة واقع افتراضي من طرف ثالث. الطائرة الجديدة موجهة للمستخدمين صغار السن، وتعد الشركة بمميزات تجعل استخدام الطائرة سهل وبسيط مثل الإقلاع والهبوط التلقائي.

DTCjeGyW4AYm9-J.jpg
وتوضح الشركة أن هذه المميزات بفضل شريحة المعالجة Vision من شركة أنتل وتقنية استقرار الطيران من شركة DJI.
DTCZIZRVMAAItl6.jpg

تستخدم طائرة Tello تكنولوجيا معالجة الفيديوهات Movidius Myriad 2 VPU من إنتل، والمسئولة عن التعرف على الأغراض في طائرات DJI بدون طيار والسماح لها القيام بأشياء مثل الاستجابة لإيماءات اليد؛ وفي طائرة Tello فمن المفترض أن تساعد الطائرة أن تحوم في مكان واحد باتساق أكثر أو الهبوط على كف يدك. وهي مصممة لتخفيف التوتر على الأطفال الذين لم يقودوا طائرة بدون طيران من قبل، وجعلهم يُركزن على التقاط الفيديوهات أو برمجة نمط الطيران باستخدام أدوات ترميز بسيطة.
DTCWMjUU8AAyZgD.jpg

طائرة Tello تزن 80 جم، وهي خفيفة الوزن بالمقارنة بطائرة DJI Spark التي تزن حوالي 300 جم، وتقوم الطائرة بالطيران 13 دقيقة في المرة بالمقارنة بـ 16 دقيقة في طائرة Spark، وتلتقط الصور بدقة 5 ميجابيكسل بالمقارنة بدقة 12 ميجابيكسل في طائرة Spark والتي تأتي بسعر 499 دولار.
DTB1LLcUMAA7dSr.jpg

لن تصل طائرة Tello للأسواق حتى شهر مارس؛ لكن من المفترض أن يتم إطلاقها في معرض CES هذا الأسبوع.

 
.
تجريب أسراب تكتيكية لإستطلاع للمشاة لاستخدامها في فضاء المعارك الحضرية

نجحت وزارة الدفاع في اختبار سرب طائرات بدون طيار في عام 2016. المسؤولون يريدون وضع أسراب بدون طيار في أيدي المشاة الخفيفة.
DTBBBuiUQAApoX6.jpg

الهدف العلمي : وضع سرب روبوتات مستقلة من 250 أو أكثر من الطائرات بدون طيار تحت سيطرة جنود المشاة الخفيفة أو مشاة البحرية للقيام بمهام معقدة في ساحة المعركة الحضرية.

ويقوم المنافسون الآن بمعالجة هذا الهدف في حدث متعدد المراحل أعلنته في أواخر العام الماضي وكالة مشاريع البحوث المتقدمة للدفاع. وتهدف لتطوير "سرب التكتيكات الهجومية " لهذه التكنولوجيات الناشئة.


سرب تكنولوجيا الطائرات بدون طيار موجودة بالفعل. في عام 2016، نجحت وزارة الدفاع في اختبار أسراب الطائرات الصغيرة بدون طيار الصغيرة وأسقطوا 103 طائرة بدون طيار من طراز Perdix من ثلاثة مقاتلات نفاثة من طراز F / A-18 سوبر هورنيت.

كان للطائرات بدون طيار هيكل من 6.5 بوصة وجناح 11.8 بوصة بوزن أقل 10.23 أوقية، أو بقدر علبة كاملة من الصودا.


قائمة أمنيات الجيش من الطائرات بدون طيار.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وذكرت وزارة الدفاع ان الطائرات بدون طيار ذاتية الحكم اكملت بعثات متعددة، بما فى ذلك تشكيلات التكيف مع الطيران، واتخاذ القرارات الجماعية، والعلاج الذاتي.


قدمت شركة China Electronics Technology وهي شركة صينية، إختبار تجريبي في يونيو / حزيران أطلقت بشكل فردي 119 طائرة بدون طيار مع جهاز شبيه بالمقلاع. ثم تجمع الطائرات بدون طيار في تشكيل وحلقت في أنماط حول الجبال القريبة، وفقا لصحيفة فايننشال تايمز.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

تطبيق تكتيكي واحد هو استخدام طائرات بدون طيار رخيصة نسبيا، يتم شراؤها عبر الإنترنت، لسرب الطائرات، والتي ليس لديها حاليا تدابير مضادة فعالة لمثل هذا الهجوم.

وقال فاسيلى كاشين الخبير فى الجيش الصينى فى المدرسة العليا للاقتصاد فى موسكو لصحيفة فاينانشيال تايمز ان الصين والولايات المتحدة تتسابقان لتطوير خوارزميات فعالة لاستخدام تكنولوجيا السرب فى الجو و البر والبحر.

وسيجمع مشروع DARPA الجديد بين الروبوتات الجوية والأرضية في بيئة أكثر تعقيدا - المساحات الحضرية.
Downloaded from Twitter Lite.jpg


وتقود المرحلة 1 من المشروع Raytheon BBN Technologies وشركة نورثروب غرومان. وستوفر الشركتان فرقا ستساعد في تصميم وتطوير ونشر بنية مفتوحة لتكنولوجيا السرب في البيئات الافتراضية والمادية على حد سواء، وفقا لموقع DARPA.



أما السباق الأول، الذي قبل الطلبات خلال نوفمبر الماضي، فسوف يبحث عن تكتيكات أسراب لسرب مختلط ، 50 من الروبوتات الجوية والأرضية "لعزل هدف حضري في منطقة مكونة من مدينتين مربعتين على مدى فترة مدتها 15 إلى 30 دقيقة ".

يجب على الروبوتات إجراء الاستطلاع، وتحديد نقاط الدخول والخروج وإنشاء محيط حول منطقة التشغيل.

 
الدبور الأسود PD-100 مركبة جوية عسكرية صغيرة بدون طيار من تطوير Prox Dynamics AS النرويج

Downloaded from Twitter Lite.jpg

Downloaded from Twitter Lite.jpg
Downloaded from Twitter Lite.jpg
Downloaded from Twitter Lite.jpg
Downloaded from Twitter Lite.jpg

Downloaded from Twitter Lite.jpg
 
عودة
أعلى