قائد الدفاع الجوي المصري يؤكد استعداد قواته لمواجهة أية تهديدات جوية

رد: قائد الدفاع الجوي المصري يؤكد استعداد قواته لمواجهة أية تهديدات جوية

الرجاء من كل الأخوة الالتزام بأسلوب نقاش يتبنى المنطقية و العقل بعيداً عن الشخصنة و احترام آراء بعضنا بعضاً .

تنبيه يرجى الأخذ به .

طيب يا ريت تتشرف وتضع مصدر يقول ببقاء المشغلين في مصر من اساسه ذا كانو موجودين
زي ما انا اديتك مصدر بيقول انه المشغلين الامريكان لسة في الاردن من 2003 لحد الان لماذا لا جد غير رد واحد اعتقد انك استنتجته
واذا كان الامريكان لازالوا في مواقعهم فلماذا اشترينا الباتريوت من الاساس ووضعه في اهم مكان في مصر عند السد ههههههههههههههههههه كلامك غير منطقي اساسا

اخي الاردن عندما اشترى الباتريوت 3 كان الهدف منه هو حمايه اجواءه من الصواريخ قبل احتلال العراق ومن سد ايه محاوله لاختراق الاجواء الاردنيه .

الامريكان في الاردن من عام 2003 الى الان والله انا اول مره اعرف هذا الشئ وبرايك لاي سنه ببقوا عندنا ؟؟!!!

اخي الامريكان لم يجلوسوا في الاردن سوا سنه واحده لا اكثر لتدريب الكوادر الاردنيه على اسس اتعماله و تشغيله ,الا في حاله الاعطال التي استعصه على الكوادر الاردنيه فحينها استدعيا الامريكان .

اخي الاردن عندما اشترى الباتريوت 3 كان الهدف منه هو حمايه اجواءه من الصواريخ قبل احتلال العراق ومن سد ايه محاوله لاختراق الاجواء الاردنيه .

الامريكان في الاردن من عام 2003 الى الان والله انا اول مره اعرف هذا الشئ وبرايك لاي سنه ببقوا عندنا ؟؟!!!

اخي الامريكان لم يجلوسوا في الاردن سوا سنه واحده لا اكثر لتدريب الكوادر الاردنيه على اسس اتعماله و تشغيله ,الا في حاله الاعطال التي استعصه على الكوادر الاردنيه فحينها استدعيا الامريكان .
والله با اخي انا مجبتش حاجة من عندي الصدر المذكور بيقول

Heavy missiles
• Patriot PAC-3 3 2003 American
personnel
يعني معدات امريكية والملف حديث 2009 الاخ بدر قال الامريكان لسة موجودين في مصر في مواقع الباتريوت فانا اطالبه بمصدر والا يتم حذف مشاركته لانه ليس فيها اي شيء غير الكلام الغير موثق بمصدر
الا ان يأتي بمصدر يحترم عقولنا به فكلامه كلام فارغ

بص يا معلم ... انا مبعرفش اتكلم غير مصرى واللهجة المصرية العرب كلها يفهموها دة اولا
شكرا جزيلا على كلمة ( اسلوبك المنحط فى الكلام ) مش هرد عليك لان فى مثل مصرى بيقول ( اذا خرجت العيبة من اهل العيبة متبقاش عيبة )
موضوعى اللى انا قولت فية الباتريوت بعدد كذا فى مصر دة مش من دماغى والله دة من مصادر لانى مش خبير بوزارة الدفاع المصرية علشان اعرف الاعداد :b070[1]:
نظام التور ام يا صديقى متفقين انة قوى وانت بتقول مصر مش محتاجالة طيب ازاى ؟ امال مين اللى هيدافع عن مراكز القيادة والنقاط الحساسة فى الدولة ضد الصواريخ الجوالة يا اخى اللى هى نقطة قوة العدو طبعا :eek:n_the_quiet[1]:
شكرا على اعترافك بأنك تستفز الاعضاء فى المنتدى وشكرا على كلمة اسلوبكم الغير محترم مرة ثانية
حكاية ان الامريكان فى مصر حاليا مشغلين الباتريوت علشان يعرفو اماكن تمركزة اضحكتنى جدا لان بالاقمار التجسسية يقدرو يجيبوة ولو تحت الارض وحكاية منع المنظومة من صد المقاتلات الاسرائيلية موتتنى من الضحك لية ؟ لان مصر جايبة المنظومة للدفاع الجوى عن سمائها ضد اى حد وعمر ما يكون عناك جنود امريكان يديرون ادوات مصرية على ارض مصر احنا مش زى الناس التانية اللى فاتحين جيشهم على البحرى للاغراب اما حكاية نقل التكنولوجيا ومعرفة المكونات فهذة بجد بجد بتثبت بيها انك مش فاهم اى حاجة .. طيب ما كان الامريكان بقى يقعدو فىا لقواعد الجوية بتاعتنا علشان يضمنو ان مصر مش هتفكك الاف 16 وتعرف تفاصيلها ولا كانو يشغلولنا انظمة الافنجر والشابرال والهوك اللى عندنا برضو علشان يضمنو اننا مش هنعرف تكنولوجيتهم ... مش بقولك شكلك فاهم يا نصة :p30[1]:
فعلا مصر لا تستطيع مجارات سباق تسليح فى الشرق الاوسط بص على عددنا اد اية وقتصادنا عامل ازاى ودى نقطة تحسب للسياسة المصرية الحكيمة مش نقطة تتحسب عليها لان اى سباق تسليح سيرهق الجميع وخير دليل الحرب الباردة والمليارات التى انهكت الاقتصاديين السوفييتى والامريكى :b070[1]:
الراجل جابلك دليل قاطع ان فى فى الاردن الشقيق خبراء امريكيين مشغلين الباتريوت ( احزننى المصدر بصراحة ) فين بقى دليلك ان الباتريوت فى مصر اللى مشغلينة امريكان ولا هو تطبيق المثل اللى بيقول ( ال***** لما تبليك تجيب اللى فيها فيك ):eek:n_the_quiet[1]: .. الراجل جاب مصدر يقول ان الامريكان مشغلين الباتريوت فى الاردن انت عارف لية ؟ للأسباب اللى انت قولت انهم بيشغلو الباتريوت فى مصر علشان يعرفو مكانة و.......... و..........
اخيرا .. انا مش علشان بتكلم باللهجة المصرية يبقى اسلوبى مش محترم وشكرا على استفذاذك اللى انا برضو ضيعتو عليك وشكرا على ادبك واخلاقك الرفيعة

بالرغم من أسلوب النقاش الهابط الخالي من العربية والمليء باللهجة المصرية
إلا أني سأكتفي بمشاركتي السابقة وللقاريء حرية إستخلاص المعلومة !!!
تحياتي

ههههههههه

أضحكتنى

أين هى مصادرك التى نستخلص منها المعلومات؟ ام تسمى كلامك الذى لا يعنينا فى شيىء (لانه غير مدعوم بمصدر يقويه ) معلومات؟

انسحابك و فرارك من النقاش مقبول لافلاسك المعلوماتى

و شكرا

صراحة ياصديقي أنا عندي الكثير لأقوله فمثلا العضو فيلد مارشال يدعي أن
لا أحد يعرف عدد الباتريوت في مصر مع أنه في موضوع الدفاع الجوي
المصري وفي مشاركته رقم 69 قال أن لدى مصر 24 منصة باتريوت
pac-3 رباعية !!!!!!!
لما يتم إستفزازكم كل ما تم معارضتكم فتنضحوا فورا بما فيكم من أسلوب
غير محترم .... مع ذلك سأرد على بضع نقاط لعلكم تستفيدون ...
أولا:
مسألة إن مشغلين الباتريوت في مصر أمريكان لم أقصد بها الإهانه
(((بدون إنكار ما في الأمر من إهانه مبطنة))) فكل دولة إشترت الباتريوت
قامت قوات أمريكية بتشغيله في البداية ولمدة سنة على الأقل من ثم يبدأ
تدريب كوادر وطنية لأن المسألة أصعب كثيرا من أن تستوعبوها :0126[1]:
وهذا حصل في السعودية والأردن وإسرائيل وغيرها ... لكن إستمرار وجود
مشرفين أمريكان في مصر الى الآن على بطاريات الباتريوت له أسباب:
1. منع مصر من نقل الباريات الى أماكن أخرى أو على الأقل معرفة هذه الأماكن
2. مع مصر من العبث في المنظومة محاولة فهم تركيبها أكثر
((أي إحتكار للتكنولوجيا))
3. منع إستخدام هذه المنظومة في صد المقاتلات الإسرائيلية !!!

هل فهمتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا
بالرغم من إنحطاط أسلوبك في النقاش إلا أن كلامك يا فيلد مارشال صحيح
فالمنظومات tor-m1 و buk-m1 ممتازة .... لكن السؤال الأهم :
هل مصر محتاجة منظومات قصيرة ومتوسطة المدى حتى لو كانت أكثر
قوة مما تملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا ولو كنت تعرف أي شيء عن عقائد
التسلح ستعرف أن الإجابة لالالالالالالا ... لأن الأولى شراء منظومات
جديدة قوية لكن تضيف صفات يفتقرها الدفاع الجوي المصري ((على الأقل
على مستوى واسع)) مثل المدى الطويل وقدرة صد الصواريخ الباليستية ...

لذلك ستعرف أن مصر لم ترغب بمنظومات tor-m1 و buk-m1
تمام الرغبة :0126[1]::0126[1]:

ثالثا
أيضا بالرغم من إنحطاط أسلوبك في النقاش إلا أني سأرد على تعقيبك :
مسألة أن لا إرادة لدى القيادة المصرية أو مصر ليست بمعنى أنكم ميتين
أو أنكم لستم رجالا .... لذلك أرجو أن تزيدوا من قوة فهمكم للعربية ...
المسألة أن القيادة المصرية لا إرادة لديها نابعة من عدم الرغبة ....
عدم الرغبة في المواجهة مع دول حليفة مثل أمريكا وشريكتها إسرائيل
بسب عدم الرغبة في إشعال فتيل يزيد من تسارع سباق التسلح في المنطقة
الى حد لا تستطيع مصر مجاراته .... لذلك صفقات التسلح بشكل عام أغلب
دوافعها سياسية وليست نابعة من حاجات عسكرية !!:76_khlodi-com[1]:

رابعا

لست بصدد الرد عليك بنفس أسلوبك الراقي لكن مسألة أن المشغلين
الأمريكان مازالوا في مصر طبعا ليس لديها رابط على النت لأن
ببساطة المسألة واضحة وشرحتها في أول المشاركة , وفي النهاية
هي مسألة قناعات فأقبل بما تريد وأترك ما تراه عقيما دون بعثرة
للإهانات
:76_khlodi-com[1]:تحياتي:76_khlodi-com[1]:

رغم انك انسحبت من النقاش و عدت مرة أخرى تكتب كلاما ينقص من مصر و يبيبن مدى الحقد الذى يحتويه كلامك على مصر

و الادهى من ذلك ان كلامك كله بدون مصادر أى انه لا يساوى شيىء

و لكن احتراما لعقليات الاعضاء سأقوم بالرد على مشاركاتك التى لا تعنى أحد غيرك لانك نسبتها الى أرائك الشخصية

بخصوص الجزء الاول

و هو تواجد مشغلين اميركيين الذى لم تدعمه بمصادر و قلت انهم موجودون حتى
يمنع إستخدام هذه المنظومة في صد المقاتلات الإسرائيلية!!!

هل يعقل هذا ؟؟؟؟ اذن ما هو سبب وضع تلك المنظومة بالقرب من السد العالى؟؟ هل لحمايتها من المقاتلات الاثيوبية؟؟ ام من المقاتلات التشادية؟؟ طبعا ضد أى عدو يستهدف السد العالى
كلامك لا يدخل عقل طفل صغير بصراحة!!!

الجزئية الثانية

انت قلت

لست بصدد الرد عليك بنفس أسلوبك الراقي لكن مسألة أن المشغلين
الأمريكان مازالوا في مصر طبعا ليس لديها رابط على النت لأن
ببساطة المسألة واضحة وشرحتها في أول المشاركة

هل شاهدت هؤلاء المشغلين الامريكان يعملون على تلك المنظومة بأم عينك ام عن طريق حججك الواهية؟؟

كيف استنتجت ذلك و انت لست بمصر أصلا؟؟

و طبعا لا يوجد مصادر توثق كلامك لانه عبارة عن كلام ليس له اى اساس من الصحة و لا أحد يصدقه غيرك هههه

الاردن لا يوجد فيه اي فرد من الامريكين .

وليس عندي مصدر بل انا افضل من المصدر .
سؤالي لمن يقول انه هناك جنود امريكان يشغلون الباتريوت الاردن ويدعم كلامه بمصادر :

هل وصل بنا الحد الى تصديق كل ما يدور داخل الانتر نت ؟؟

هل من المعقول ان تقوم الاردن بوضع افراد امريكان لتشغيل الباتريوت ؟؟؟
عند قيام الحرب بين الاردن واسرائيل سوف يقوم الامريكان بمساعدتنا بضرب اسرائيل !!!!!!!!!!!!

يجب علينا ان نفسر الامور بمنطق العقل لا بمنطق الاشاعات

التعديل الأخير:

الاردن لا يوجد فيه اي فرد من الامريكين .

وليس عندي مصدر بل انا افضل من المصدر .
سؤالي لمن يقول انه هناك جنود امريكان يشغلون الباتريوت الاردن ويدعم كلامه بمصادر :

هل وصل بنا الحد الى تصديق كل ما يدور داخل الانتر نت ؟؟

هل من المعقول ان تقوم الاردن بوضع افراد امريكان لتشغيل الباتريوت ؟؟؟
عند قيام الحرب بين الاردن واسرائيل سوف يقوم الامريكان بمساعدتنا بضرب اسرائيل !!!!!!!!!!!!

يجب علينا ان نفسر الامور بمنق العقل لا بمنطق الاشاعات
اديك جبت الي فيها وهل من المعقول وجود الامريكان في اكتر مكان حساسية في مصر عند السد العالي
الاخ بدر هو من بدء هذا الكلام بدون مصادر انا لقيت مصدر وضعته وعلى القارئ ان يصدق من يشاء

اخي اذا قام اخي الكرامه باعطاء رايه فليس من المفروض ان ترد باقحام بلده
كان من الواجب ان ترد عليه بابطال كلامه.
على ايه حال لا مشكله بما ان الامور قد حلت
تحياتي

اخى mohammed bassam mohammed انا فعلا زعلت جدا عندما وجدت المصدر وقراتة لان الاردن جزء لا يتجزء من التراب العربى والمنى جدا مثل هذا الكلام ولكن اخونا الكرامة هو من بدأ فى استفذاذنا واثارتنا وقد اعترف بذلك فى جملتة ( لما يتم إستفزازكم كل ما تم معارضتكم فتنضحوا فورا بما فيكم من أسلوب
غير محترم) فهذا فقط ليس استفذاذ بل ووقاحة وقلة ادب ايضا ونحن نعشق تراب مصر ونغير عليها جدا ووجب علينا الدفاع عنها الان واظن اخى جاب مصدر من النت يعنى مش من نسيج خيالة ولك ان تصدق المصدر او تكذبة كما شئت فانت حر طبعا ولكن هنا فىا لمنتدى لا نصدق الكلام الذى يقال الا بالمصدر
مع كامل تقديرى واحترامى للأردن الشقيق الحبيب

اخي اذا قام اخي الكرامه باعطاء رايه فليس من المفروض ان ترد باقحام بلده
كان من الواجب ان ترد عليه بابطال كلامه.
على ايه حال لا مشكله بما ان الامور قد حلت
تحياتي

اخى محمد كلامك صحيح

و يعلم الله كم اقدرك و اعزك حالى كحال الكثيرين من اعضاء منتدانا القدير

و كل بلد فيها الصالح و الطالح

و نحن نكن الاحترام لكل البلدان العربية و على رأسها الاردن الحبيب

و ذلك العضو الكرامة هو الذى حاول ان يشعل الفتنة بكلامه المهين الفارغ من المحتوى و لكنه لن يستطيع لانه لا يمثل سوى نفسه

لا تتضايق يا بسام , انا لم أشأ الرد علي هذه الطريقة المستفزة في الحديث حتي لا أسبب ضيقا لأحد خاصة انت , و ايضا اخذا بالعهد الذي قطعته علي نفسي في موضوع دعوة مصالحة , و لكن مثل هؤلاء الاشخاص يثيرون الفتن و الضغينة , تحياتي لك و للأردن الشقيق .

للأسف هذا هو الحال دائما ...
في الساحات زمان كان الأخ بدر يبدأ بعبارات شديدة الاستفزاز و تستدعي الردود العنيفة فيغلق الموضوع
ثم تكرر هذا الأمر في أنظمة التسليح
ثم يتكرر هذا الأمر الآن
حسنا يا سادة ...من لديه مصادر فليظهرها ...و من ليست لديه مصادر فليبتلع لسانه ..
و إن أتانا الأخ بدر بالمصادر فكلامه على عيننا و راسنا و إن لم يفعل و تكلم فقط عن استنتاجات و تخمينات لا أساس لها إلا الرجم بالغيب "كالعادة " فلا تكلفوا أنفسكم عبء الرد عليه لأنه لا يكلف نفسه عبء البحث في الشبكة ...مع كامل تقديري لمعلوماته التي قد يكون استقاها من اطلاعه في أي مجال آخر

الأخ الكرامة نحترمه ياشباب والرجل لم يتهجم فلنرد بما يصل للعقل قبل الأذن من الكلام الموثق بالمصادر

أنا أوردت مصدرين على وجود باك 3 في مصر

لكن كلام الأخ الكرامة هو أن خبراء أمريكان يدربون لمدة سنة قوات حلفائهم على تشغيل المنصات

لكن هذا لدولة أول مرة تقتني الباتريوت ولو كان باك 2 حتى

فكرة توجه مصر للتور إم

لسنا نعامة نغمس رؤوسنا بالرمال

منظومة قصيرة تدخل الخدمة = منظومة طويلة دخلت أو تدخل بالتزامن

كلاااااااام عقلاني أظن

شكرا أخي الكرامة ومنتظر ردك وانتظر مني حوارا جادا في إطار أخوي

الأخ الكرامة نحترمه ياشباب والرجل لم يتهجم فلنرد بما يصل للعقل قبل الأذن من الكلام الموثق بالمصادر

أنا أوردت مصدرين على وجود باك 3 في مصر

لكن كلام الأخ الكرامة هو أن خبراء أمريكان يدربون لمدة سنة قوات حلفائهم على تشغيل المنصات

لكن هذا لدولة أول مرة تقتني الباتريوت ولو كان باك 2 حتى

فكرة توجه مصر للتور إم

لسنا نعامة نغمس رؤوسنا بالرمال

منظومة قصيرة تدخل الخدمة = منظومة طويلة دخلت أو تدخل بالتزامن

كلاااااااام عقلاني أظن

شكرا أخي الكرامة ومنتظر ردك وانتظر مني حوارا جادا في إطار أخوي

يا اخ مارشال انا سمعت من اخونا رابتور فى منتدى اخر ان امريكا رفضت صفقة الباتريوت لمصر فمصر اتجهت للروسيا واخذت s300 وقال بما انه سلاح دفاعى وكامب ديفد تمنع الاسلحة الهجومية فلم يكن هناك اعتراض وقال ان لة مصادر مؤكدة على ذلك فهل لديك دليل مؤكد على وجود الباتريوت باك 3 فى مصر

يا اخ مارشال انا سمعت من اخونا رابتور فى منتدى اخر ان امريكا رفضت صفقة الباتريوت لمصر فمصر اتجهت للروسيا واخذت s300 وقال بما انه سلاح دفاعى وكامب ديفد تمنع الاسلحة الهجومية فلم يكن هناك اعتراض وقال ان لة مصادر مؤكدة على ذلك فهل لديك دليل مؤكد على وجود الباتريوت باك 3 فى مصر

ولما ترفض اخي امريكا الصفقه لمصر !!!!!!!!
بما ان اسرائيل والاردن والسعوديه يمتلكونها فلما ترفض الصفقه لمصر .

الباتريوت هو ما اختارته مصر على ما اظن لانه اثبت فاعليته وحتى وان كان لديه بعض العيوب ,
وان كان احد من الاخوان عنده علم فاليخبرنا .

عودة
أعلى