الصين تباشر ببناء حاملة طائراتها الثالثة

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
5a4f30fa95a597dd778b45a8.jpg


بدأت الصين العام الماضي بتشييد حاملة طائراتها الثالثة فى حوض بناء السفن في شنغهاي، وفق ما أفادت به صحيفة South China Morning Post نقلا عن مصادر عسكرية صينية.

وتحاول الصين إنشاء أسطول بحري قادر على العمل في مختلف مناطق المحيطات العالمية بهدف ضمان الأمن القومي الصيني. ولكن القوات البحرية الصينية تمتلك في الوقت الراهن فقط حاملة طائرات واحدة – "لياونينغ" التي تم تشييدها على أساس الطراد السوفيتي "فارياغ" الذي اشترته الصين من أوكرانيا في عام 1998. وبدأ العمل في تحويله إلى حاملة طائرات بحوض بناء السفن في مدينة داليان الصينية عام 2005. وشهدت السفينة أول اختبارات بحرية في أغسطس 2011 ودخلت في عداد القوات البحرية الصينية في سبتمبر 2012، وفي نوفمبر 2012، تم الإعلان عن أول تجربة ناجحة لهبوط مقاتلة من طراز J-15 على ظهر هذه السفينة.

وفي أبريل من العام الماضي، دشنت الصين وأنزلت إلى المياه حاملة طائراتها الثانية التي كانت بالكامل من إنتاجها الوطني. ويتوقع أن تدخل هذه الخدمة الفعلية في وقت لاحق من العام الجاري. وذكرت المصادر أن حوض بناء السفن Shanghai Jiangnan Shipyard Group نال الموافقة على بدء العمل في بناء السفينة الثالثة الجديدة بعد الدورة الدورية السنوية للبرلمان الصيني في مارس من العام الماضي.

وقال مصدر عسكري صيني إن "العمل جار في الوقت الراهن في تحضير هيكل السفينة ومن المتوقع أن يستغرق ذلك حوالي عامين" ولذلك لا يزال من السابق لأوانه الحديث عن موعد إنزال الحاملة الثالثة إلى المياه.

وفي وقت سابق ذكرت نفس الصحيفة، أن حاملة الطائرات الجديدة قد تنجز مع حلول عام 2021 .

 
افضل ما في الصين انها منعكفه عن العالم الان و تطور في قوتها و اقتصادها
 
بعد ان تكتمل القوة العسكرية الصينية وقتها فقط سيرى العالم الوجه الاخر للصين - الوجه الإستعمارى
 
ليتعلم بعض السفهاء الذين يلقون دوما باللوم على الزيادة السكانية
 
وهل تظن ان هذا شىء في صالح العرب والمسلمين

تفكيرهم متشابه الى حد كبير مع تفكير الانظمة العربية حالياً فهم اقرب الى المركزية والديكتاتورية

عندما يكون للمعارضة صوت بدولنا العربية يمكننا وقتها القول ان هذا شيء ليس في مصلحتنا
 
الصين لديها اطماع كبيرة جدا انظر فقط ماذا تبني في بحر الصين غير أبهة بحقوق الدول الاخرى
اما منطقة المشرق العربي وبحر العرب فستكون ساحة صراع على النفود بينها وبين الهند المتربصة
على العموم الله يحفظنا من شرهم
 
ليتعلم بعض السفهاء الذين يلقون دوما باللوم على الزيادة السكانية
الصين طبقت نظام الطفل الواحد بشكل صارم لعقود ولولا ذلك لما استطاعت توفير تعليم جيد لابناؤها ولكانت اليوم تعاني شح الغذاء والفقر هناك حقيقة وهى اننا نعيش في صحراء ومواردنا من المياه محدودة ونزيد سكانيا بشكل فج ونحن نعتمد على الخارج في توفير امننا الغذائي معنى هذا لو حدثت حرب عالمية ثالثة او كارثة كونية لا قدر الله توقف حركة التجارة العالمية فاننا سنعاني من المجاعات وقد نرى الناس يأكلون لحوم بعضهم كما حدث في الشدة المستنصرية زمن الفاطميين بمصر حيث كانت القطعة الذهبية الثمينة لا تشتري حفنة دقيق واكل الناس لحوم الحيوانات ثم اكلوا لحوم البشر
 
الصين ستزيح روسيا وستصبح قريباً القوة الثانية عالمياً عسكرياً كماً وربما كيفاً، بينما ستلعب مع أمريكا على وتر الإقتصاد لأن هذا الوتر حساس جدا!

 
الصين ستزيح روسيا وستصبح قريباً القوة الثانية عالمياً عسكرياً كماً وربما كيفاً، بينما ستلعب مع أمريكا على وتر الإقتصاد لأن هذا الوتر حساس جدا!

عدو الصين القادم ليس امريكا بل الروس وهنا امريكا هتلعب لعبتها
 
مب نووية ومب CATOBAR ماراح تجاري الأمريكية ولو ينبني منها عشرين
 
عودة
أعلى