من الذي يريد أن تعمل حاملة المروحيات, قاعدة ل F-35Bs في آسيا ؟

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
By Robert Farley

January 02, 2018

على ما يبدو اليابان وكوريا الجنوبية.

التقارير الأخيرة تقول أن حاملات الهليكوبتر اليابانية Izumo-class والكورية Dokdo-class قد تكون مقرا لهؤلاء المقاتلات؟

Downloaded from Twitter Lite.jpg

فجأة، يبدو أن القوات البحرية متحمسة بشكل مفرط حول F-35B.
في وقت سابق من هذا الأسبوع، ظهرت تقارير عن المناقشات حول فكرة تعديل حاملات الهليكوبتر Izumo class اليابانية لتشغيل F-35B. ونفى المسئولون اليابانيون بشدة هذا التقرير، الذى قد يتضمن على ما يبدو تركيب منحدر قفزة التزلج وتغيير سطح الطيران لمقاومة الحرارة العالية لعادم F-35B. من 24،000 طن، وIzumos كبيرة بما يكفي لتشكل تهديدا حقيقيا إذا جهزت مع مجموعة من مقاتلات F-35، على الرغم من أن مثل هذه الترقية سوف تقلل بالضرورة فعاليتها في أدوار أخرى.

Downloaded from Twitter Lite.jpg


تقرير الفائدة اليابانية في تطوير Izumos أعقبه التقارير الواردة من كوريا الجنوبية مما يدل على الاهتمام من جانب بحرية جمهورية كوريا على تعديل Dokdo class سفن الهجوم البرمائية F-35b 14،000 ،طن، وDokdos أصغر بكثير من Izumos، وبالتالي بالكاد هي قادرة. يجب أن تخضع Dokdo، لعملية إعادة إعمار كبيرة لتشغيل طائرة F-35B، وحتى السفينة الثانية من نفس الفئة (قيد الإنشاء حاليا) تتطلب مراجعة ثقيلة. ومع ذلك، فإن 15000 طن حملت Principe de Asturius الإسبانية 12 AV-8B Harriers في يومها. ومن المحتمل أن تفقد Dokdo أي قدرات برمائية في حالة تحويلها.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

قد يعكس الاهتمام المفاجئ في طائرة F-35B تقييما متغيرا لبيئة التهديدات في شرق آسيا، على الأقل في حالة اليابان؛ كوريا الجنوبية قد تكون لاجل الهيبة ,مجرد " لعبة الالتحاق " . وحتى الآن، لم تطلب كوريا الجنوبية ولا اليابان مقاتلات F-35B. ولكن إذا فعلوا ذلك، يمكننا أن نتوقع أن البحرية الملكية الاسترالية سوف تتعرض لضغوط لرفع مستوى سفن الهجوم البرمائية Canberra class لاستخدام طائرة F-35B، وليس لأن استراليا تتوقع الصراع مع اليابان أو كوريا الجنوبية، بل لان أمثلة اليابانيين و كوريا الجنوبية ستوفر ذخيرة للمدافعين المحليين لاجل حيازة الطائرات.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

وعلاوة على ذلك، قد يكون لدى كلا البلدين سبب وجيه لطلب F-35B، وبصرف النظر عن قدرتها على الهبوط على الناقلات الصغيرة. وازدياد أرمادة الصواريخ البالستية والبرية المضادة للصواريخ فى الصين، يتوقع العديد من المحللين ان يستخدم جيش التحرير الشعبى هذه الصواريخ فى ساعات فتح الصراع لضرب القواعد الجوية وغيرها من المنشآت العسكرية الثابتة. و F-35B، على الأقل نظريا، يمكن أن تعمل من المناطق غير المهيئة، مما يعطي مشغليها فرصة قتالية للبقاء في الضربة الأولى. في الواقع، كانت أقرب مفاهيم VSTOL (الاقلاع الرأسي و الهبوط/ أو القصير ) كرد على المخاوف بشأن التهديد من الضربات النووية ضد القواعد الجوية، وليس ذلك بكثير من الحاجة لملء أسطح الطيران ل حاملات الطائرات الخفيفة.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

ومن الجدير أيضا التساؤل عما إذا كان هناك منافسا ل F-35B سوف يظهر في نهاية المطاف.
عدد قليل من مقاتلات VSTOL اخذت طريقها إلى مرحلة النموذج الأولي، فقط Yak-38, Harrier، و F-35B . ولكن إذا كانت مقاتلات VSTOL تلبي بشكل متزايد حاجة الدفاع، سواء على البر أو في البحر، فإن سلطات الطيران الكبرى قد تعيد النظر في ترقيتها. في الواقع، بعض التقارير تشير بالفعل إلى أن روسيا وضعت مقاتلة VSTOL جديدة في الترقية، على الرغم من أنه كما هو الحال مع أي تقارير عن الابتكار العسكري الروسي ،ينبغي أن تبتلع هذه الأخبار مع ' قرص الملح ". ومع ذلك، إذا قامت البحرية في جميع أنحاء العالم مع فكرة تجهيز طائراتهم على سفن السطح المسطح لتحمل المقاتلات، شخص ما سيكون هناك لتلبية المطلب.

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى