#جزيرة الحويصات السعودية

راجع الاتفاقيه المكتوبه في 1974 يا عزيزي مكتوب ان البحر كله و الجزر كلها لابوظبي و السعوديه لم تعترض علي ذالك لكن تقول ان لها ان تحصل علي عشرين ميل
مع العلم ان جزيره غاغا و ابوقميص الاماراتيه تبعد مسافه قليله جدا عن جزيره حويصات وكل المنطقه تحت السياده الاماراتيه ولكن وجهة نظر السعوديه ان لها عشرين ميل ولا ادري اين وصل الموضوع

تحياتي

تحياتي

مايجمعنا أكبر ياعزيزي خذها قاعدة
لكن كل طرف يقول شيئ ولايوجد أي نص للأتفاقيه المذكورة يمكن الوصول له لنا كأفراد أن كانت منشورة تلك الأتفاقيه نرجو التكرم بأدراجها لأن الموجود في الشبكة نصوص غير موثقه بمصدر معتبر .
ولذا لايمكنني الجزم حيال الأمر .... سوى ان السعودية تنازلت عن البريمي مقابل خور العديد ...
شكراً لك
 
وجهة نظر
بين دول الخليج لاتستدل باتفاق او نص قديم لان طبيعة العلاقات تسمح بتغير وتجديد الاتفاقيات بين بعضها برضى وتفاهم الا ماشطر عن الطبيعي
 
عندما تصبح الحدود مفتوحة بين البلدين وتزال جميع العوائق والمشاكل
هنا نستطيع تجاهل كل المشاكل القديمة والخلافات الحدودية

ولكن خبر اليوم بالنسبة لي هو مشابه تقريباً لثيران وصنافر
 
الحقوق بترجع لاصحابها و و ان طال الزمن سواء لنا او لغيرنا

حتى و ان نبحت الكلاب من اليوم لين بكره فهي مجرد غوغاء

 
الدمام 10 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 28 ديسمبر 2017 م واس
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، مركز حرس الحدود في جزيرة الحويصات.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المركز، معالي مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي، وعدد مِن كبار ضباط حرس الحدود.
وفور وصول سمو وزير الداخلية عزف السلام الملكي.
بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية معلنًا افتتاح المركز، ثم استمع سموه لشرح موجز من مدير الإدارة الهندسية بحرس الحدود العقيد مهندس نبيل الرويثي عن أقسام المركز الذي تم تصميمه وفق أحدث تقنيات البناء الحديث على مساحة بلغت 150 ألف متر مربع.
عقب ذلك تجول سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف في المركز الذي يقوم بدور كبير في حماية الحدود البحرية ومكافحة التهريب والتسلل وضبط الأمن.
إثر ذلك اطلع سمو على تجهيزات الوسائط البحرية التابعة للمركز.
حضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.
// انتهى //
17:17ت م
 
صورة فضائية

DB0B8335-FD0C-42F2-912F-7193DDEEA1A5.jpeg
 
اذا وضع بطاريات دفاع ساحلي و دفاع جوي كم ستغطي من الخليج العربي

*ماهو اسم البرنامج الذي يقوم بقياس نصف القطر حول نقطه ؟
 
هناك مرونة واضحة في ترسيم الحدود بين عدة دول عربية و على اية حال هذه المرونة مبنية على تطلعات بعيدة المدى فما يجمع عدة دول اكثر من ارض و بترول ..

موفقين ..
 
احسن شي بالعلاقه الاماراتيه السعوديه سواء في مضوع الحدود وغيره كل خلافاتهم تحل بينهم البين وبشكل راقي جدا جدا وكل طرف يعلم مكانه الطرف الاخر بعيدا عن التصرفات الصبيانيه
 
احسنت بارك الله وماذا كانو يريدون الدخول مع ايران في حرب والدوله في اول يوم تاسيس لها لا يعقل ايران كانت مدعومه من الغرب وامريكا لكي تواجه الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت كيف بالامارات تواجهها .اما سياسه التعيير لماذا لا تستعيدون الجزر بدل من مواجهه المشاريع التامريه في المنطق فهذا منطق عجيب هناك فرق ين كسر مشروع لم يثبت اركانه ودعائمه الغرض منه ابتلاع المنطقه بالكامل وبين احتلال امر واقع ثبت اركانه في مرحله ضعف كنت فيها والكل تخلى عنك وقتها. لكن الامارات صاحبه رؤيه بعيده تحركت عندما كان الكل يشاهد بصمت مشروع الربيع التآمري.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى