إختبار خطوات " Stratolaunch " طائرة الملياردير العملاقة

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0
by Megan Gannon, Live Science /
Dec.21.2017 /

Stratolaunch تكمل أول إختبار السير_ المنخفض السرعة.

Downloaded from Twitter Lite.jpg


قيادة السفينة الأم مطلقة الصواريخ Stratolaunch إلى أسفل المدرج للمرة الأولى في نهاية الأسبوع الماضي.


يذكر ان الطائرة المزدوجة الجسد - التى تملك اكبر جناحى من اى طائرة اخرى فى العالم - تخضع لاختبارات فى منشأة Stratolaunch فى ميناء Mojave الجوي_ الفضائي فى كاليفورنيا.
في المرحلة الأخيرة في هذه العملية تم إختبار قدرات القيادة والتوقف في الطائرة.

Downloaded from Twitter Lite.jpg


وأظهرت لقطات فيديو متداول عن اختبار السير على طول بسرعة بطيئة. وبعد ذلك، قال مسؤولون في شركة Stratolaunch إن أنظمة التوجيه، والفرملة، ومكافحة الانزلاق، والقياس عن بعد تعمل على النحو المتوقع.


وقال جورج بوج، مدير برنامج الطائرات في Stratolaunch، في بيان "لقد تمكن طاقمنا من التحكم في مراقبة الاتجاه الأرضي مع نظام التوجيه بالأنف، وتمت بنجاح عمليات أنظمة الفرامل على المدرج". "إن أول اختبار سير بسرعة منخفضة هو خطوة هامة جدا نحو الرحلة الأولى، ونحن جميعا فخورون ومتحمسون".
Downloaded from Twitter Lite.jpg


شركة رحلات الفضاء الخاصة Stratolaunch هي من بنات أفكار الشريك _المؤسس ل مايكروسوفت Paul Allen .
تم تصميم الطائرة المزدوجة الجسم لتكون طريقة تشغيل الاقلاع على المدرج ،ثم الارتفاع المباشر cruising altitude، وإطلاق الصواريخ التي يمكنها حمل الأقمار الصناعية الصغيرة الى مدار الأرض المنخفض.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

يمكن لهذه الطائرة إطلاق مركبة بيغاسوس إكس إل Pegasus XL التابعة لشركة أوربيتال إي تي كي orbital ATK، مع امكانية إطلاق 3 مركبات من هذا النوع بتحليق واحد.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

كانت " الطائرة الوحش " تدحرجت فقط من السقالات في مايو. ويأتي هذا الإنجاز الأخير بعد ثلاثة أشهر من اختبار الشركة بنجاح للمحركات الستة على متن الطائرة الضخمة للمرة الأولى.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

وقال مسؤولو الشركة أنهم يأملون فى طيران الطائرة فى بنهاية العقد الحالى، وسيكون ميناء موجاف للطيران والفضاء فى نهاية المطاف مركز عمليات الشركة.

الطائرة تزن 500،000 رطلا. (227،000 كجم)، ويمكن أن تحمل 550،000 رطل آخر. (ما يقرب من 250،000 كجم) مع ما يصل إلى ثلاثة صواريخ تحت الجناح الملتصق في وسطها.

جناحيها أطول من ملعب لكرة القدم، قياس 386 قدم (118 متر) .مع العلم أنّ طول ملعب كرة القدم 110 أمتار.

يبلغ طول الطائرة حوالي 72متراً، وارتفاعها 15 مترًا ، كما زودت الطائرة بـ28 عجلة و6 محركات من نوع Boing747 تُمكنها من رفع حمولة تزيد عن 250 طن، ويصل وزن اقلاعها إلى 650 طن.


تم بناء الطائرة من قبل شركة Scaled Composites، التي مقرها Mojave التي أسسها مهندس الطيران الأمريكي المتقاعد ومصمم السفن الفضائية Burt Rutan.
Scaled Composites هي أيضا وراء تصميم White Knight Two
لإطلاق طائرة السياح الفضائية Virgin Galactic




 
مشروع عملاق جداً ..

بانتظار اول رحلة بتكون شي يحبس الانفاس
 
فيديو: أكبر طائرة في العالم تبدأ تجربتها في الطيران.

قد لا يبدو ذلك حدثاً يستحق الاحتفاء، إلا أن مشاهدة فيديو تحليق هذه الطائرة العملاقة التي يُمكنها حمل أثقل حمولة على الإطلاق- قد يكون مهماً.

إذ حققت أكبر طائرات العالم، رقماً قياسياً جديداً بانطلاقها بسرعة 74 كيلومتراً في الساعة (46 ميلاً في الساعة) على مدرج الطائرات، بحسب موقع العلمي.

الطائرة Stratolaunch، التي يُمكنها حمل نحو 226 ألف كيلوغرام (226 طناً، أو ما يعادل 500 ألف رطل)، يبلغ طول جناحيها 576 متراً (385 قدماً) فيما يبلغ ارتفاعها 15 متراً.




Captured new video of plane as it reached a top taxi speed of 40 knots (46 mph) with all flight surfaces in place on Sunday. The team verified control responses, building on the first taxi tests conducted in December.


Load video



هذا الرقم الذي حققته في الطيران هذه المرة، يعتبر تطوراً هائلاً مقارنة باختبار السرعة المنخفضة الذي جرى، في ديسمبر/كانون الأول 2017، حيث انطلقت الطائرة عبر المدرج بسرعة بلغت 45 كيلومتراً في الساعة (28 ميلاً في الساعة).

كما اختبرت الطائرة بمحركاتها الـ6 بنجاح في الميناء الجوي والفضائي في كاليفورنيا بأميركا، ومن المرتقب أن تقود هذه المراحل والمعالم التراكمية إلى رحلة Stratolaunch الأولى في عام 2019.

ومن المنتظر أن يكون الاختبار الجوهري للطائرة العملاقة في رحلتها الأولى العام القادم، وهي ما ستحدد إن كان لطائرة Stratolaunch مستقبلٌ تجاري، حيث ستحمل صاروخاً واحداً في أول رحلة، ثم يرتفع العدد إلى 3 صواريخ.

هذا، ويترأس بول ألن، المؤسس المشارك لمايكروسوفت، شركة الفضاء الخاصة Stratolaunch، منذ إنشائها في عام 2011. وذلك بهدف استخدام الطائرة كمنصة لرفع الصواريخ إلى طبقة الستراتوسفير، قبل إطلاقها إلى الفضاء.




وهو ما يراه البعض طريقاً أقل كلفة، وأكثر أماناً للوصول إلى المدار الأرضي المنخفض، وهو الموقع المفضل للعديد من الأقمار الصناعية، بحسب ما نقله موقع التكنولوجي الأميركي.

الجدير بالذكر، أنه لا يُعد الإطلاق الهوائي للصواريخ أمراً جديداً، فبوسع صاروخ Pegasus XL التابع لشركة Orbital ATK، إطلاق الصواريخ من الهواء.

وعلى الرغم من أن Pegasus يُعد صاروخاً صغيراً، بوسعه إطلاق الأقمار الصناعية التي يصل وزنها إلى 450 كيلوغراماً (1000 رطل) بحد أقصى، فإنه اتفق صانعه على العمل مع Stratolaunch العام الماضي.

كما تمتلك ناسا وVersion Group ووكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية مشروعات مشابهة قيد التطوير.
 
عودة
أعلى