Husky_SSN, الغواصة الروسية الهجومية من الجيل القادم

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
Husky_SSN

By H I Sutton
HUSKY_side940.jpg



بدأت روسيا رسميا العمل على الجيل القادم من HUSKY Class (Хаски) الغواصة الهجومية (SSN). مثل غيرها من الفئات الأخيرة من الغواصات الهجومية التي يجري تطويرها من قبل مكتب تصميم Malachite سانت بطرسبرغ في بحر البلطيق. ومن المرجح أن تخدم في أساطيل شمال المحيط الهادئ.




سوف تشتغل غواصة الهجوم فئة هوسكي بالطاقة النووية محل مشروع 971 AKULA Class SSN بعد 2030s. وبحلول ذلك الوقت سوف يكون تصميم أكولا في الخدمة لمدة 50 عاما. كما ينظر إليها على أنها بديل أرخص لمشروع 885 فئة YASEN Class SSGN الذي كان في تطور بطيء جدا على مدى السنوات ال 40 الماضية مع القارب الثاني (مشروع 885 YASEN-M) الذي أطلق فقط في 31 مارس 2017.

Yansen.jpg

YASEN Class SSGN

تأتي الصور الأكثر مصداقية من مكتب تصميم Malachite على الرغم من أن التصميم الفعلي لم يتم إنشاؤه.
تظهر غواصة تشبه فئة أكولا ولكن مع شكل X- خلف الطائرات، والشراع المخلوط أكثر طولا . في الواقع الهيكل الأساسي يبدو شكل حجمه مماثل إلى أكولا. يبدو أن الشراع المطول يمتد إلى الأمام بالنسبة إلى أكولا، بدلا من الخلف. هذا يترك مجالا ل 3 أو 6 خلايا نظام الإطلاق العمودي (VLS) وراء الشراع. ومن المحتمل أن تحمل كل خلية صواريخ Kalibr متعددة الصواريخ للهجوم الأرضي.

HUSKEY_ModelFULL.jpg

نموذج تصميم مكتب Malachite


في نقض ل YASEN التي تضم مجموعة السونار كروية في القوس مثل قوارب البحرية الامريكية، النموذج هوسكي لديه أنابيب الطوربيد في القوس مباشرة إلى الأمام مع السونار أدناه.. تبدو قبة السونار أصغر من أكولا، بشكل لافت استخدام مجموعة مطابقة أكثر حداثة. كما يتم عرض صفائف الجناح الطويل.

HUSKEY_Model1.jpg

لاحظ أنها لا تحتوي على مضخة نفاثة (توربينات). على الرغم من أن بعض التصاميم Malachite يكتنفها مراوح مجهزة (فوهات Kort )، لم يتم بناء أي شيء مع مضخة النفاثة. حاليا مكتب تصميم روبين يبدو أن فضل المضخة النفاثة و Malachite يفضل أكثر الدعائم التقليدية.

HUSKY_Unverified.jpg

على الرغم من مصداقيتها ومرتبطا ب Malachite، فإن النموذج المذكور أعلاه غير مؤكد مثل هوسكي. تظهر الصور المضاربة الأخرى التي تم العثور عليها في المواقع الروسية قاربا أنيقا مع مجموعة سونار كروية في الأنف (من خلال الحكم على شكل قبة السونار)، وقد إستضافت بشكل فردي صواريخ كروز للاطلاق العمودي وراءها (مثل SSNs في البحرية الأمريكية في وقت لاحق فئة لوس انجليس وفي وقت مبكر فئة فيرجينيا )، والدفع بالمضخة النفاثة.
 
عودة
أعلى