الهند تطلق برنامجا بقيمة 8 مليارات دولار للطائرات القتالية الخفيفة

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,054 0 0
By: Vivek Raghuvanshi

AQ543SBO6JGLFBZL3HQACELBJQ.jpg

زوج من تيجاس - الطائرات الخفيفة القتالية (LCA) تقلع خلال عرض في اليوم الثاني من معرض ايرو الهند في قاعدة سلاح الجو ييلانكا في بنغالور في 15 فبراير 2017.

بدأت الهند رسميا اليوم الاربعاء برنامجا لشراء أسطول مكون من 83 مقاتلة ذات المحرك الواحد بحوالى 8 مليارات دولار.

وستقوم شركة هندوستان للملاحة الجوية المملوكة للدولة بإنتاج الطائرات القتالية الخفيفة التى يطلق عليها اسم LCA Mark-1A. وقال مسؤول بوزارة الدفاع ان هذا أكبر برنامج فى الهند للدفاع والجهود الأولية لبناء مقاتلات فى البلاد دون الحصول على نقل التكنولوجيا من الخارج.

يأتي شراء نسخة معدلة من علامة LCA Mark-1 وسط شكوك حول محاولة أخرى لشراء 105 Mark 2 الإصدارات المستقبلية من المقاتلات الخفيفة محلية الصنع مقابل 15 مليار دولار. وقال مسؤولو الخدمات والمحللون إن البرنامج يفتقر إلى الوضوح.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

"رؤية بعيدة المنال": الطائرات المستقبلية القتالية الخفيفة الهندية طغى عليها البرنامج " السالف"

ويقول مسؤولو الخدمات والمحللون إن البرنامج يواجه الشكوك بسبب انعدام الوضوح والأولويات الفورية الأخرى.


كما طلب من شركة هال، الشركة الوحيدة المصنعة للمقاتلات في الهند تقديم عروض تجارية وتقنية بحلول مارس 2018، ومن المتوقع أن يتم منح عقد رسمي بعد ستة أشهر. وعلى الرغم من مخاوف القوات الجوية الهندية من ان البرنامج لم يصل الى مرحلة النضج الكامل ويمكن ان يواجه تأخيرات، فان وزارة الدفاع ابطلت الخدمة، قائلة ان مشروع LCA-Mark1A وبناء نظام قوي لطيران الفضاء مع مشاركة اكبر لشركات الدفاع الخاصة، .

يعد برنامج LCA-Mark 1A تعاونا مشتركا بين شركة هال ووكالة تطوير الطيران التابعة لمنظمة الدفاع والتطوير الحكومية المملوكة للدولة لادخال 43 تحسينا فى مقاتلة نسخة LCA الاساسية.

إنه "بمجرد منح عقد رسمي ستلبي الشركة هدف انتاج المقاتلات خلال خمس سنوات".

DH4S62JZJ5CNXNRUCZ2B4EFLGY.jpg
صورة:يقوم كاهن هندوسى هندى :cool: باقامة طقوس :eek: على طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية المنتجة حديثا :!:


الخدمة تريد أن تضع طلبية ل 83 من إصدارات Mark 1 LCA، وطلبيات ذات الأولية من Mark 2
و LCA Mark-1 سيكون لها خدمة محددة, رادار المصفوفة النشط إلكترونيا ، AESA. نظام" قرون " التزود بالوقود جوا، التشويش للحماية الذاتية. وتحسين الكترونيات الطيران والنظم الأساسية. وسوف تكون "حقا, مقاتلة من الجيل الرابع"، حسب مسؤولي هال، وأضاف إن الشركة قد نفذت بالفعل 27 تعديلا في النسخة الأساسية لتحسين أداء الصيانة LCA Mark-1A.

Downloaded from Twitter Lite.jpg

وقد أصدرت القوات الجوية الهندية بالفعل قرارات وأمضت إتفاقية من 20 LCAs زمنيا مشتركا معنيا بالتجارة بعد الحصول على شهادة التخليص التشغيلية النهائية، كما سيتم طلب اكثر من 20 أخرى. على الرغم من تصميم وتطوير LCA من قبل DRDO بدأ في عام 1993، تم تسليم ستة مقاتلات فقط من قبل هال حتى الآن.


 
واختَرْ لِنَفْسِكَ منْزلاً تعْلو به
أَوْ مُتْ كريماً تَحْتَ ظلِّ القَسْطَل

وضع الصين حالياً

Downloaded from Twitter Lite.jpg
 
الفرق بين الهنود والباكستانيين
الهنود يغرقون في الاحلام الباكستانيون واقعيون
الهند تتعامل مع تيجاس كطائرة تقارع افضل الطائرات
باكستان تتعامل مع ثاندر كطائرة تدعم اسطولها من الاف 16 لتخفيف الضغط عنها وكطائرة لمواجهة الجماعات الجهادية في سوات وزرستان
لهذا مشروع ثاندر يسير بشكل افضل من تيجاس خاصة مع وجود شريك اساسي هو الصين
 
لماذا الاصرار على تصميم مقاتلات السبعينات مثلها مثل جي ف17 ؟


تعليق مضحك ناقص للخبرة والمعلوماتية العسكرية والتقنية هل لديك مصدر علي انها تصميم سبعياناتي ؟ والرجاء ارفاق خريطة هندسية واضحة للتصميم والا ساتهمك بالجهل المتعمد
 
التيجاس مقاتلة رائعه وستقدم مردودات قوية شرط الاستثمار الاكبر فيها والاعتماد عليها هي مقاتلة رائعه
 
لماذا الاصرار على تصميم مقاتلات السبعينات مثلها مثل جي ف17 ؟

روح اعطيهم كتالوج التصاميم العصرية.

يا عزيزي هذه دول تحاول على قد حالها وهي على الطريق تحاول ان تصل.

اضف الى ذلك في صناعة الطيران لا يوجد تصميمات ثمانينية و سبعينية ، هناك تقنيات قديمة و حديثه و الا لجعلنا f16 في نفس مرتبة جي اف ١٧ لأن تصميماتها ثمانينية او سبعينيه.
 
أصدرت القوات الجوية الهندية تقريرا جديدا يتضمن العديد من أوجه القصور التي عثر عليها مع أول طائرة مقاتلة خفيفة مصممة محليا وإنتاجها، وهي طائرة تيجاس لايت كومبات إيركرفت (لكا)، في دفعة أخرى لإقناع الحكومة بشراء طائرة أجنبية الصنع طائرة مقاتلة.

وفقا لتقييم إاف، فإن تجا لكا، بالمقارنة مع ساب جاس-39 غريبن و لوكهيد مارتن F-16 ولا يمكن لتيجاس أن تحمل سوى حمولة أسلحة تبلغ نحو ثلاثة أطنان مقابل ما يقرب من ستة أطنان من قبل غريبن وسبعة أطنان من طراز F-16.

وعلاوة على ذلك، متطلبات الصيانة ل لكاس تيجاس هي أيضا أعلى من مع الطائرات المقاتلة الأجنبية. يتطلب لكاس تيجاس 20 ساعة من الصيانة لكل ساعة من الطيران ضد ست ساعات ل غريبن و 3.5 ساعة ل F-16. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مدة الخدمة للتيجاس هو أيضا نصف تلك من 40 عاما وجدت في كل من غريبن و F-16.
 
عودة
أعلى