F-35 أصبحت أخبار قديمة: الجيش الأمريكي لديه خطط كبيرة لمقاتلة الجيل السادس

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0







كريس أوسبورن

17 ديسمبر 2017

BwL0IFACcAIpRu1.jpg

قال كبير العلماء في سلاح الجو، الدكتور جيفري زاكرياس، للكشف عن المحارب فإن الولايات المتحدة تتوقع وجود أسلحة الفرط الصوتية بحلول عام 2020، طائرات بدون طيار فوق الصوتية بحلول عام 2030s والطائرات بدون طيار أسرع من الصوت بدون طيار بحلول 2040s. ليس هناك شك في أن تكنولوجيا سرعة الصوت، سواء كانت أسلحة أو دفع، أو كليهما، ستحتل مكانة بارزة في تصاميم الطائرات المستقبلية.


CxjBcc1XAAA2RCd.jpg

وقال قادة الخدمة ان القوات الجوية بدأت التجارب والتخطيط المفاهيمي لطائرة مقاتلة من الجيل السادس لتظهر في السنوات القادمة كخطوة تكنولوجية وراء F-35.

وقال الجنرال أرنولد بانش، نائب عسكري، مكتب الأمين المساعد القوات الجوية. : "بدأنا التجريب والتخطيط التنموي والاستثمار التكنولوجي".

الطائرة الجديدة، التي نجحت في الجيل الخامس اامفاتلة الضاربة طراز F-35 إنفجرت على قبل حلول منتصف 2030s، وهي الآن في المراحل الأولى من التطوير المفاهيمي مع القوات الجوية والبحرية. وتعمل هاتان الخدمتان الآن معا على إجراء مناقشات مفاهيمية مبكرة بشأن أنواع التكنولوجيات والقدرات التي ستحتوي عليها الطائرات. في حين أن سلاح الجو لم يحدد بعد منصة للطائرة الجديدة.

CwQxzgnWcAAQfVk.jpg

وعلى الرغم من أن بانش لم يوضح تفاصيل الجهود المبكرة الجارية، إلا أنه أشار إلى خطة الطيران للتفوق الجوي 2030 التي تحدد بعض العناصر الرئيسية لاستراتيجية الخدمة لمنصة مستقبلية.

الطائرات المقاتلة في 20 عاما القادمة قد تحتوي على الأرجح الجيل القادم من تكنولوجيا الشبح، والحرب الإلكترونية، ومعالجة الكمبيوتر المتطورة والخوارزميات، وزيادة الحكم الذاتي، والأسلحة فوق الصوت وما يسمى "الجلود الذكية" حيث يتم بناء أجهزة الاستشعار في جانب الطائرة نفسها - وفقا لمحلل وخبير الطيران ريتشارد أبولافيا، من مجموعة Teal .

بعض هذه الخصائص قد تكون معروضة منذ أكثر من عام عندما كشفت نورثروب غرومان عن نظرة أولية مبهرجة SuperBowl AD مقاتلة الجيل_ 6 النفاثة.

نورثروب هي واحدة من عدد من كبرى الشركات المصنعة لصناعة الدفاع في محاولة للحصول على عقد لبناء الطائرة الجديدة - عندما يحين الوقت. في حين لا توجد الكثير من التفاصيل المتاحة على هذا العمل، فإنه من الآمن أن نفترض نورثروب تقدم تصميم المفاهيم والتكنولوجيا والعمل في وقت مبكر لتحقيق هذه الغاية. كما قامت بوينغ فى المراحل الاولى بتطوير تصميم جيل_6.
CwQx1csXEAUJxZj.jpg

وقال مسؤولون بالبحرية ان طائرة البحرية الجديدة سوف تقوم على الاقل جزئيا باستبدال المخزون الحالى من طراز F/A-18 Super Hornets التى ستبدأ فى التقاعد بحلول عام 2035.

وتتألف الرؤية البحرية لجناح الناقلة الجوي في المستقبل في عام 2040 وما بعدها من البديل الذي أطلقته الحاملة من المقاتلة الضاربة F-35C، والطائرات القديمة مثل طائرات التشويش الإلكترونية EA-18G Growler.

أيضا، الى ذلك الوقت عندما يكون هناك تصور لطائرات الجيل السادس لتكون جاهزة، وهي طائرة من المرجح أن تكون هندسية للبعثات المأهولة وغير المأهولة.

وقال قادة البحرية ان التكنولوجيات تتقدم سريعا فى الطلاء وقضايا الطيف الكهرومغناطيسى والذكاء الاصطناعى والمناورة والتفوق فى استشعار فضاء المعركة والاتصالات والبيانات.
DEeJxQ4XgAEpYJF.jpg

ويضيف مسؤولو البحرية أيضا أن البحرية من المرجح تطوير طائرات جديدة بدون طيار، أطلقت طائرات بدون طيار في السنوات المقبلة أيضا. على سبيل المثال، كانت طائرة نورثروب التاريخية X-47B إطلاق أول نظام بدون طيار بنجاح والهبوط على سطح السفينة حاملة الطائرات.

وقد تكهن المحللون بأن مطوري الجيل السادس يسعون إلى هندسة طائرة من الجيل السادس، ومن المرجح أن يستكشفوا مجموعة من تكنولوجيات الجيل التالي مثل أقصى قدر من الاتصال بالمستشعر ، وقدرة سوبر كروز وطائرة مه تكوين الكتروني و "جلود ذكية".

وقال محللون ان تكنولوجيا الرحلات البحرية الفائقة ستمكن الطائرات المقاتلة الجديدة من القيام برحلات بسرعة فائقة دون الحاجة للحارق الإضافي، ونتيجة لذلك، يجلب سوبر كروز ميزة تكتيكية كبيرة لأنها تسمح بالمناورة عالية السرعة دون الحاجة للحارق اللاحق، وبالتالي تمكين أطول بكثير في وقت البعثة المتوقع. مثل هذا السيناريو يوفر ميزة زمنية حيث أن الطائرات من المرجح أن تصمد أكثر على طائرة منافسة ينفذ وقودها في وقت سابق . مقاتلة سلاح الجو F-22 تملك نسخة من تكنولوجيا التحليق الفائق

الحد الأقصى للاتصال يعني زيادة كبيرة في الاتصالات وتكنولوجيا الاستشعار مثل وجود القدرة على تحقيق الاتصال في الوقت الحقيقي مع الأقمار الصناعية والطائرات الأخرى وأي شيء يمكن أن توفر معلومات المعركة ذات الصلة. قد تسعى الطائرات الجديدة أيضا لتطوير القدرة على اطلاق أسلحة تفوق سرعة الصوت، ومع ذلك فإن مثل هذا التطور يتوقف على التقدم الناجح مع التكنولوجيات التي لم تثبت بعد مثل المحرك الجديد _ scramjets (وهو نفاث يتم فيه الاحتراق في تيار من الغاز يتحرك بسرعة أسرع من الصوت.) . وقد تم إجراء بعض اختبارات الاداء المبكرة لهذه التكنولوجيا بنجاح، ولكن محاولات أخرى فشلت.

DM3rseUWAAAnBMc.jpg


وسوف تنطوي جلود الطائرات الذكية على تفريق بعض التكنولوجيات أو أجهزة الاستشعار عبر جسم الطائرة ومزيد من دمجها في الطائرة نفسها، وذلك باستخدام خوارزميات الكمبيوتر من الجيل التالي لتنظيم وعرض المعلومات للطيار. ونحن نرى بعض من هذا بالفعل في F-35. الطائرات تستخدم إستشعار الانصهارلجمع تكنولوجيا الكمبيوتر المتقدمة وتنظيم وعرض المعلومات ذات الصلة القتالية من مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار متباينة خلاف ذلك على شاشة واحدة للطيارين. وبالإضافة إلى ذلك، تم تصميم نظام نورثروب الفتحة الموزعة لتوفير الطيارين F-35 مع وجهة نظر 360 درجة من فضاء المعركة. تم تصميم كاميرات على وحدة تخزين رقمية في أجزاء من جسم الطائرة F-35 نفسها للحد من السحب وخفض توقع رادار الطائرة.


وقال المحللون ان الجلود الذكية مع الالكترونيات الموزعة تعني انه بدلا من تركيب أنظمة على متن الطائرة، سيكون لديك فتحات متكاملة على جلد الطائرة.

وهذا يمكن أن يقلل الاحتكاك مع الهواء، وزيادة السرعة والقدرة على المناورة مع زيادة القدرة التكنولوجية من أجهزة الاستشعار.

ومن الممكن أيضا أن مقاتلة الجيل السادس الجديدو يمكن أن تستخدم تكنولوجيا الشبح المستقبلية المتقدمة دفاعات جوية أحدث وأكثر قدرة. وتستخدم الدفاعات الجوية للخصوم المحتملين وذلك بمعالجة الحوسبة أسرع قوة وأفضل شبكة اتصالات ، وأكثر رقمية، وقادرة على الكشف عن نطاق أوسع من الترددات وقادرة على كشف الطائرات الشبحية على مسافات أبعد.

ومن المرجح أيضا أن الجيل الجديد من مقاتلة الجيل السادس تطلق اسلحة الليزر ولها القدرة على شن هجمات إلكترونية هجومية.


Jll
 
عودة
أعلى