تخريج الدفعة السابعة والأربعين، من كلية «خليفة بن زايد الجوية»،

إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
4,313
التفاعل
10,971 0 0
اكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال رعايته تخريج الدفعة السابعة والأربعين، من المرشحين الطيارين والضباط الجويين في كلية «خليفة بن زايد الجوية»، في مدينة العين صباح أمس، فخره بأبناء الوطن، ومهاراتهم التدريبية العالية.
وقال سموّه، مخاطباً الخريجين «أنا فخور بكم وبمستواكم العالي العلمي والعسكري، وما أبديتموه من مهارات عسكرية وتدريبية رائعة، ولياقة بدنية أثناء العرض العسكري الذي قدمتموه أمامنا في يوم تخرجكم الذي يتزامن مع احتفالات شعبنا باليوم الوطني السادس والأربعين لدولتنا العزيزة، في ظل رعاية قائدنا صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وفقكم الله تعالى، وعلى دروب الخير والعطاء والتضحية والفداء سدد خطاكم؛ سيروا على بركة الله».
وشهد الاحتفال إلى جانب سموّه، سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، ومحمد أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة. كما شهد الحفل، الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، وقادة أفرع القوات المسلحة والقيادات العسكرية والشرطية في الدولة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين في سفارات الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة، وأولياء أمور الخريجين وذويهم.

وبدأ الاحتفال لدى وصول صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، إلى المنصة الرئيسية، حيث عزفت الموسيقى السلام الوطني، ثم قام سموّه يرافقه قائد الكلية العميد الركن الطيار خلف ناصر القبيسي، بالتفتيش على طابور الخريجين. بعدها تليت آيات من الذكر الحكيم، ثم مر الخريجون على هيئة استعراض عسكري أمام المنصة الرئيسية، وسط تصفيق الحضور وتحياتهم، إذ عكس الاستعراض مهاراتهم البدنية والعسكرية، والمستوى العالي من الضبط والربط وحسن التنظيم والانتظام.
بعد ذلك أدى الخريجون قسم الولاء لدولة الإمارات، ورئيسها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأقسموا بأن يكونوا مطيعين لأوامر رؤسائهم في البر والجو والبحر، منفذين لجميع الأوامر التي تصدر إليهم داخل الدولة وخارجها، وأن يذودوا عن حمى الوطن ومكتسباته الوطنية وسيادته وترابه، ويسخروا جميع طاقاتهم ومعارفهم في خدمة الوطن الغالي ورفعته وإعلاء رايته.
وكان لقائد الكلية كلمة توجه فيها بالشكر والعرفان إلى صاحب السموّ راعي الحفل، معلنا أن الخريجين نجحوا في استكمال متطلبات الحصول على البكالوريوس في علوم الطيران وعلوم «الإسناد الجوي»، بعد إنهائهم ثلاث سنوات من الدراسة والتدريب العملي في الكلية.
وأشار القبيسي، إلى أن الدراسة في الكلية وتطوير مناهجها، يعكسان رؤية قيادتنا الرشيدة في أن تكون دولتنا الحبيبة من بين أفضل دول العالم، بحلول يوبيلها الذهبي، بإذن الله تعالى. مشيرا إلى أن الكلية تسهم في تحقيق هذه الرؤية الكريمة، بالبرامج الأكاديمية والخطط التطويرية التي تواكب مستجدات البحوث العلمية والأكاديمية العالمية في علوم الطيران والإسناد الجوي، وتحقق أعلى مستويات الإنجاز باستقطاب الكفاءات الأكاديمية وتخريج مرشحين مسلحين بالعلم والمعرفة والكفاءة العالية، وفق أحدث استراتيجيات التعليم والتدريب.
وهنّأ في ختام كلمته الخريجين من أبناء الوطن وبناته، صقور الجو، ودعاهم إلى مواصلة التدريب والتعلم واكتساب الخبرة والمعرفة كي يعبروا إلى ميادين الشرف والذود عن وطننا الغالي.
وقد كرّم صاحب السموّ نائب رئيس الدولة المتفوقين العشرة، وهنّأهم على إنجازهم المشرف.
بعدها جرت مراسم تسليم وتسلّم العَلَم من الدورة الحالية إلى الدورة التي تليها، مشفوعا بقسم العلم «إني سلمتك هذا العَلَم مرفوعاً عالياً فاشهد؛ أقسم بالله العظيم أن أحافظ على هذا العلم مرفوعاً عالياً والله على ما أقول شهيد». ثم استأذن قائد الطابور، صاحب السموّ راعي الحفل، بالانصراف وغادر ميدان الاحتفال على هيئة استعراض عسكري، مروراً من أمام المنصة الرئيسية، والتقطت لسموّه في ختام الحفل الصور التذكارية مع الخريجين، وبارك لهم تخرجهم، وهنأهم وذويهم على نجاحهم وانتقالهم إلى مرحلة جديدة في مسيرتهم نحو المجد والعلا، وتحقيق الذات، عبر خدمة وطنهم ومجتمعهم، وتوظيف طاقتهم ومعارفهم، من أجل إعلاء راية الوطن والدفاع عن أمنه وسلامة أراضيه وحماية منجزاته الحضارية التي يعتز بها كل مواطن ومواطنة في بلدنا العزيز وكل مقيم على أرضه الطيبة. (وام)

















- See more at:
 
عودة
أعلى