نتنياهو: لن نسمح بتموضع إيران العسكري في سوريا

إنضم
8 يوليو 2016
المشاركات
5,511
التفاعل
9,892 12 11

Le Premier ministre israélien Benjamin Netanyahu présidant la réunion hebdomadaire du gouvernement à Jérusalem, le 19 novembre 2017
RONEN ZVULUN (POOL/AFP)

الدفاعات الجوية للجيش السوري تعترض صواريخ قالت انها إسرائيلية كانت تستهدف "موقعاً عسكرياً" في ريف دمشق


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إسرائيل ستمنع إيران من إنشاء قواعد عسكرية في سوريا، وأن بلاده ستعمل من أجل الحفاظ على أمنها وفقا لاحتياجاتها الأمنية. وجاءت تصريحات نتنياهو على خلفية اعتراض الدفاعات الجوية للجيش السوري صواريخ قالت إنها إسرائيلية كانت تستهدف "موقعاً عسكرياً" في ريف دمشق ودمرت اثنين منها، بحسب ما أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) السبت.

وأوردت سانا أن "العدو الاسرائيلي أطلق بعد منتصف الليلة الماضية عند الساعة 12,30 عدة صواريخ أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق"، مضيفة "تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخين منها". وأسفر القصف، وفق الوكالة الرسمية، عن "خسائر مادية". وسمع في دمشق بعد منتصف ليل الجمعة السبت دوي انفجارات هائلة هزت العاصمة. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان القصف الصاروخي "استهدف مواقع قرب منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بينها مستودع أسلحة". ولم يتمكن المرصد من تحديد ما إذا كان المستودع يعود للجيش السوري أو حلفائه في حزب الله اللبناني.

إلى ذلك، نقلت صحيفة العرب اليوم عن وسائل إعلام إيرانية، بمقتل 12 عنصرا من القوات الإيرانية خلال غارة إسرائيلية استهدفت قاعدة إيرانية قرب العاصمة السورية دمشق، الليلة الماضية. ونشرت قنوات إيرانية على وسائل التواصل الاجتماعي، أسماء 12 عنصرا من هؤلاء المقاتلين الذين قتلوا، وهم كل من: حسين توكلي من مدينة سمنان، عبدالخالق حسني، نجيب الله كاظمي، رجب علي ياوري من ورامين، ومحمد براتي من دليجان، وسرور عظيمي، مع أحمد طاهر عظميي من قلعة نو بطهران، ومهدي أميري، عارف رضائي، علي شريفي، علي أصغر مقصودي، ومحمد حسين رضوي من مدينة قم.




afp-3d377abff342764eed43baea63cf1accefc476f9.jpg
الدفاعات الجوية للجيش السوري تعترض صواريخ قالت انها إسرائيلية كانت تستهدف "موقعاً عسكرياً" في ريف دمشق
اف ب


ولم يعلق الحرس الثوري أو السلطات الإيرانية على هذه الأنباء حتى الآن، إذ دائما ما تتكتم إيران عن أخبار قتلاها في سوريا في ظل تزايد الاستياء الشعبي والرفض الإقليمي والدولي للتدخل العسكري الإيراني في سوريا وبقية البلدان العربية. ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مرات عديدة اهدافا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا، آخرها في بداية تشرين الثاني/نوفمبر حين استهدفت طائرات حربية إسرائيلية مستودع أسلحة في ريف حمص في وسط البلاد.

"أريحا 1"

إلى ذلك، ذكرت مصادر لقناة الميادين المقربة من طهران أن أنظمة دفاع جوي روسية أسقطت أحد الصواريخ التي تنسب الى إسرائيل منتصف الليلة الماضية على أحد أهداف الجيش السوري بريف دمشق. ونقل مراسل الميادين عن مصادر روسية أن "أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي من طراز "بانتسير – أس1" التي يشرف عليها خبراء عسكريون روس في سوريا أسقطت أحد الصاروخين اللذين أطلقتهما إسرائيل بعد منتصف الليلة الماضية على أهداف في منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي". ووفقا لمصادر الميادين فإن "إسرائيل استهدفت بصاروخين من طراز أريحا - 1 منشآت عسكرية قيد الإنجاز ومخازن للذخيرة تابعة للجيش السوري". وأشارت المصادر إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي - الصاروخي التي يشرف عليها الخبراء الروس في سوريا تلقت أوامر بالتصدي لأي عدوان يشكل تهديداً على المواقع التي يتواجد فيها عسكريون روس مهما كان مصدره.



 
من هو عميل الموساد الذي التقى الأسد في دمشق؟ (صورة)
===================
كشفت قناة تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن زيارة مثيرة لعميل في جهاز "الموساد" لبشار الأسد في دمشق.​


الزيارة، التي جرت في العام 2007، أخفى خلالها رجل الأعمال ناتان جيكوبسون هويته الحقيقة كعميل لـ"الموساد"، وبحث مع الأسد سبل التعاون بين سوريا وكندا، التي يحمل عميل "الموساد" جنسيتها، بحسب ما نقل موقع "عرب 48" عن القناة الثانية الإسرائيلية.


ووفقا لبرنامج تحقيقات بثته القناة الثانية، فإن لقاء مطولا جمع جيكوبسون بالأسد، علما أن عميل "الموساد" تورط بعد ذلك بنحو ثلاث سنوات في المشاركة باغتيال القيادي بحركة "حماس"، محمود المبحوح، بأحد فنادق دبي.


وبحسب القناة الثانية، فإن زيارة جيكوبسون إلى دمشق، ولقاءه الأسد، جاءت بتكليف من رئيس الحكومة حينها إيهود أولمرت، ورافقه موشيه رونين، وهو قيادي معروف في المجتمع اليهودي بكندا، ولديه شبكة علاقات واسعة مع الوسط التجاري للاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف جيكوبسون أن طريقه إلى القصر الرئاسي في دمشق كانت بشكل يشبه الموكب، مضيفا: "كنا داخل سيارة مرسيدس، وسيارة أمامنا، وأخرى خلفنا، ودراجات نارية إلى جانبنا، حتى وصلنا إلى قصر الأسد، وامتد الاجتماع ساعتين ونصف الساعة".


وأردف قائلا: "الأسد قال لنا: فكروا ماذا بإمكان أن يحقق السلام بين دولتينا. بين الخبرات التكنولوجية الإسرائيلية والقوى البشرية لدي. تخيل أي قوة سنكون".


اللافت بحسب ما نقله برنامج التحقيقات الشهير "عوفداه" (الحقيقة)، أن جيكوبسون (62 عاما)، المولود في كندا، له علاقات متينة في الاحتلال الإسرائيلي، وخدم في جيشها.


كما بدأ جيكوبسون أعماله التجارية في روسيا، بالتزامن مع انهيار الاتحاد السوفييتي، في تسعينيات القرن الماضي.


وبعدما تحول إلى رجل أعمال ثري، بفضل بيع سيارات أمريكية محصنة للأثرياء الروس الجدد الذين أصبحوا يملكون رؤوس أموال نتيجة انهيار الاتحاد السوفييتي، أقام جيكوبسون في روسيا 600 محطة وقود، يعمل فيها 1800 عامل.
ثراء جيكوبسون أدى به إلى إقامة علاقات مع المافيا الروسية؛ إذ مارس أعمالا مشبوهة، بينها جباية عمولات من اتصالات مواطنين في مواقع إباحية.

وبحسب ما نقلت القناة الثانية عن جيكوبسون، فإن اتصالا تلقاه من قنصلية الاحتلال الإسرائيلية في تورنتو، لم يحدد تاريخه، كان شاهدا على بداية عمله مع "الموساد"، بعد قول القنصلية له إن بإمكانه تقديم خدمات مساعدة كبيرة بفضل علاقاته، لا سيما أنه يهودي الديانة.​


وقالت القناة إنه بعد ذلك اتصل به قائد وحدة "تسيلتسال" في الموساد، "أودي ليفي"، وهي وحدة تتعقب أموال المنظمات الفلسطينية و«حزب الله» وغيرها.


وذكر جيكوبسون أنه اصطحب أودي ليفي إلى بنك "نوفا سكوتيا"، وهدد الأخير مدير البنك في حال علم عن حوالات تستخدمها مليشيا حزب الله عن طريقه.


ونوّه التحقيق التلفزيوني إلى أن جيكوبسون متهم بأنه من استأجر الشقة الفندقية لعملاء "الموساد" الذين اغتالوا المبحوح.


ورفض جيكوبسون الإقرار بهذا الاتهام، بيد أنه أكد معرفته بدبي من "الألف إلى الياء".


وعلق جيكوبسون بعدم رضاه عن سير عملية الاغتيال، قائلا إنه تحدث مع رئيس الموساد السابق، مئير داغان، حول ذلك.


جيكوبسون متهم أيضا بتجنيد أثرياء روس لصالح "الموساد"؛ من أجل الاستفادة منهم في الحرب ضد برنامج إيران النووي.


ولم تخل مسيرة جيكوبسون من الفساد، إذ اتهمه التحقيق -الذي نشر في القناة الثانية- بتقديم رشاوى لمسؤولين في حكومة الاحتلال ، منوها إلى علاقته الوطيدة بأولمرت وبنيامين نتنياهو.


ووصل نفوذ جيكوبسون في إسرائيل إلى حد تبرئته من تقديم رشاوى، فيما تمت إدانة المرتشين.


واتهم جيكوبسون أيضا بتبييض أموال قدرت بعشرات الملايين، جراء عمليات بيع أدوية عبر الإنترنت بطرق مخالفة قانونيا.


وبحسب ما نقل البرنامج، فإن جيكوبسون خضع للتحقيق من قبل وكالة الاستخبارات الأمريكية حول علاقته بالموساد، بيد أنه نفى وجود أي علاقة بينهما.
وخلص التحقيق إلى أن الجميع كان يعلم بعلاقات جيكوبسون مع "الموساد"، وعلى رأسهم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، التي حققت معه سابقا، لكن في النهاية أصدرت المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا قرارا بتبرئته وإلغاء كافة الاتهامات ضده.
Image1_1220172141630.png

مصدر الخبر : عربي 21



 
العلاقة بين البعثية والعلوية مع صهاينة اسرائيل علاقة قديمة تبدء من كونهما تقدميين اشتراكيين مغلفين بأستار دينية أقلوية تحمل حقداً وتعصباً ... ونحن نجني ثمار من زرعه الصهيوني البعثي - ايلي كوهين - مع صديقه البعثي العلوي حافظ المقبور ...وصفقة القرن بين الصهاينة والبعثية قديمة تعود لاتفاق رابين - الأسد باشراف كسنجر 1974 والذي يسمى وديعة رابين ...والى الآن لانعرف مضمونه
 
النتن يـاهو اكثر المستفيدين من تواجد مرتزقة ايران علي الحدود الجنوبية اقليم حوران بالكامل سني مع اقليات لا تذكر من الشيعه والدروز لذا دائما وابدا فالمكون السني هو الخطر علي الصهاينه
 
الكشف عن تنفيذ عملية عسكرية اسرائيلية ضد داعش بسورية قبل عدة أشهر





مصادر تكشف عن عملية إسرائيلية داخل الأراضي السورية تم تنفيذها منذ عدة أشهر .. حيث قامت مجموعة من القوات الخاصة الإسرائيلية على متن عدد من الحوامات بالتسلل ليلاً إلى عمق الأراضي السورية بهدف جمع المعلومات من أحد المواقع التابعة لداعش و التي كانت سبباً بمنع شركات الطيران المتجهة إلى الولايات المتحدة و دول أخرى أوروبية أخرى لأجهزة الكمبيوتر المحمول على متن طائراتهاحيث تبين أن داعش تخطط لتفخيخ هذه الأجهزة ..

و كان أول من كشف عن هذه العملية هو الرئيس الأمريكي ترامب خلال لقاء له مع وزير الخارجية الروسي .. حيث برر الرئيس الأمريكي لاحقاً كشفه لهذه المعلومات عبر تويتر بأنه أراد أن يطلع الروس على هذه المعلومات بهدف ضمان سلامة الطيران المدني.

ما قاله الرئيس الأمريكي ترامب عبر تويتر بأول تعليق.

رابط أحد المصادر:




 


المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن سقوط صاروخ في منطقة غير مأهولة في هضبة الجولان المحتل


24294093_1599117200146444_5193006882366168753_n.jpg
 
يعني اللوم فقط على دمشق؟ كل الدول العربية تتسابق لصداقة اسرائيل لماذا كل هذا النفاق الواضح جدا عيب والله هناك من يشتري و يطور اسلحته من و في اسرائيل لماذا لم ينتقده احد ؟؟؟ نحن امام مقولة اذا سرق القوي تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد. الغرب لا يحترم العرب من نفاقهم الفضح للاسف.
 

"الأسد قال لنا: فكروا ماذا بإمكان أن يحقق السلام بين دولتينا. بين الخبرات التكنولوجية الإسرائيلية والقوى البشرية لدي. تخيل أي قوة سنكون".


رجل الأعمال ناتان جيكوبسون ( اسرائيلي - عميل للموساد)
 
يعني اللوم فقط على دمشق؟ كل الدول العربية تتسابق لصداقة اسرائيل لماذا كل هذا النفاق الواضح جدا عيب والله هناك من يشتري و يطور اسلحته من و في اسرائيل لماذا لم ينتقده احد ؟؟؟ نحن امام مقولة اذا سرق القوي تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد. الغرب لا يحترم العرب من نفاقهم الفضح للاسف.
بل اللوم علي اسرائيل التي تمد يدهل لهذا القذر فاليهود اشرف من بشار وكلاب ايران..
 
Le Premier ministre israélien Benjamin Netanyahu présidant la réunion hebdomadaire du gouvernement à Jérusalem, le 19 novembre 2017

"أريحا 1"

إلى ذلك، ذكرت مصادر لقناة الميادين المقربة من طهران أن أنظمة دفاع جوي روسية أسقطت أحد الصواريخ التي تنسب الى إسرائيل منتصف الليلة الماضية على أحد أهداف الجيش السوري بريف دمشق. ونقل مراسل الميادين عن مصادر روسية أن "أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي من طراز "بانتسير – أس1" التي يشرف عليها خبراء عسكريون روس في سوريا أسقطت أحد الصاروخين اللذين أطلقتهما إسرائيل بعد منتصف الليلة الماضية على أهداف في منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي". ووفقا لمصادر الميادين فإن "إسرائيل استهدفت بصاروخين من طراز أريحا - 1 منشآت عسكرية قيد الإنجاز ومخازن للذخيرة تابعة للجيش السوري". وأشارت المصادر إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي - الصاروخي التي يشرف عليها الخبراء الروس في سوريا تلقت أوامر بالتصدي لأي عدوان يشكل تهديداً على المواقع التي يتواجد فيها عسكريون روس مهما كان مصدره.






في الحقيقة عشرات من الاسالة تثيرها هذه الرواية ...
مثلا ال Jericho I صاروخ بالستي قصير المدى طوله 13.5 م أي انه بحجم ضخم ومداه 500 كلم ...
فلماذا اعتراضه كان من خلال البانتسير اس المخصص للدفاع النقطي ... ؟؟؟
لماذا لم يعترض من خلال اس - 400 او اس - 350 او اس - 300 وكلها متواجدة في سوريا وكلها يديرها خبراء روس ؟؟
لماذا لم يعترض الصاروخ وفق اول حلقات الاعتراض البالستي ؟؟؟؟؟؟
 
في الحقيقة عشرات من الاسالة تثيرها هذه الرواية ...
مثلا ال Jericho I صاروخ بالستي قصير المدى طوله 13.5 م أي انه بحجم ضخم ومداه 500 كلم ...
فلماذا اعتراضه كان من خلال البانتسير اس المخصص للدفاع النقطي ... ؟؟؟
لماذا لم يعترض من خلال اس - 400 او اس - 350 او اس - 300 وكلها متواجدة في سوريا وكلها يديرها خبراء روس ؟؟
لماذا لم يعترض الصاروخ وفق اول حلقات الاعتراض البالستي ؟؟؟؟؟؟


في خبر نشرته Times Of Israel ,, تمت الاشاره لقيام البانتسير بإسقاط الصاروخ الباليستي الاسرائيلي Jericho 1





سؤالي استاذي الكريم ،، هل نجاح الاعتراض بوسطة البانتسير (الذي لم يرد اعتراض الباليستي ضمن اختصاصاته ) مؤشر على اضافة قدرات/تعديلات جديدة !!!

ربما هذا النجاح معزز لروايات اعتراضه للباليستي في اليمن ، ان صحت التقارير ..
 
في خبر نشرته Times Of Israel ,, تمت الاشاره لقيام البانتسير بإسقاط الصاروخ الباليستي الاسرائيلي Jericho 1





سؤالي استاذي الكريم ،، هل نجاح الاعتراض بوسطة البانتسير (الذي لم يرد اعتراض الباليستي ضمن اختصاصاته ) مؤشر على اضافة قدرات/تعديلات جديدة !!!

ربما هذا النجاح معزز لروايات اعتراضه للباليستي في اليمن ، ان صحت التقارير ..

الكلام الذي يكون في كراسة العرض لهذه المنظومة انها قادرة علي التصدي للتهديد البالستي قصير المدى في حدود ال 5 ماخ واقل ...
لكن هي المفترض تعمل بعد التور والتور بعد البوك والبوك بعد ال اس -400/300 ... كدائرة اعتراض ..
نحنا هنا وجدنا الاعتراض في اخر حلقات الدائرة ... هذا الامر المثير للتساؤل ..
والامر الاهم .. تجربة اسرائيل لل Jericho I ان صدقت الاخبار هي بحد ذاتها سابقة ...
اختبارات الدقة هذه ليست بالأمر المبشر
 
الكلام الذي يكون في كراسة العرض لهذه المنظومة انها قادرة علي التصدي للتهديد البالستي قصير المدى في حدود ال 5 ماخ واقل ...
لكن هي المفترض تعمل بعد التور والتور بعد البوك والبوك بعد ال اس -400/300 ... كدائرة اعتراض ..
نحنا هنا وجدنا الاعتراض في اخر حلقات الدائرة ... هذا الامر المثير للتساؤل ..
والامر الاهم .. تجربة اسرائيل لل Jericho I ان صدقت الاخبار هي بحد ذاتها سابقة ...
اختبارات الدقة هذه ليست بالأمر المبشر

بالطبع كعادتك لم تفوت الفرصة لبث مغالطات رهيبة ..

البانتسير يستحيل عليه ان يعترض اهدافا تصل سرعتها الى 5 ماخ !
البانتسير بديل بل هو افضل من التور وليس يعمل خلفه !
الاس300 والاس400 والاس350 موجودة بحوزة القوات الروسية وليس ضمن مهامها الدفاع عن القواعد الايرانية !
نظرية حلقات الاعتراض المتعددة هي نظرية قديمة وتجاوزها الزمن حيث ان وجود ثنائي من الاس300/400/350 مع السام15/22 يمكنه حل جميع مهام الدفاع الجوي على مستوى الاقليم ولا حاجة بالبوك
الدليل ان القوات الروسية لم تحضر معها البوك الى سوريا بل هو بحوزة النظام السوري الذي اشتراه بديلا عن الاس300 بسبب الاعتراضات الاسرائيلية والضغوط الممارسة على روسيا
 
اسرائيل تقول بنفسها البانسيتر اس اعترض صاروخها البالستي ...
فهل يقبل كلام مغفل جاهل اعماه الحقد ... طبعا لا
 
عودة
أعلى