وزير الدفاع التركي: نخطط لاتمام مشروع مقاتلة "TF-X" في 2023

إنضم
28 سبتمبر 2017
المشاركات
707
التفاعل
657 0 0
maxresdefault.jpg

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن بلاده تخطط لإنجاز مشروع تطوير مقاتلات "TF-X" في 2023.

وأوضح جانيكلي، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، في العاصمة البريطانية لندن، أن تطوير المقاتلات "TF-X"، يعد مشروعًا هامًا بالنسبة لتركيا.

وأكد أنهم سينجزون كافة مراحل تطوير المقاتلات في أقرب وقت ممكن دون تأخير.

وأضاف: "لن أقدّم موعدا محددا، ولكن هدفنا هو تحليق المقاتلات في 2023".

وأشار الوزير التركي الى أن المشروع يأتي في إطار تلبية احتياجات البلاد، مبينا أن تركيا تتلقى دعما تكنولوجيا من عدد من الدول في المشروع، بينها بريطانيا.

يجدر بالذكر أنّ شركة (بي.أيه.إى سيستمز) البريطانية للصناعات الدفاعية وشركة صناعات الفضاء والطيران التركية (TAI) وقعتا، في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي على اتفاقية بخصوص التعاون لتتمكن تركيا من تصنيع مقاتلتها المرتقبة، التي من المقرر أن تحلق عام 2023.

وفيما يتعلق بشراء تركيا منظومة الدفاع الصاروخية "إس-400" الروسية، أكد جانيكلي أن "بلاده عقدت الاتفاقية مع روسيا ولا مشكلة في سيرها".

وأشار إلى أن "المنظومة ستزود بنظام التعرف على العناصر العدوة، ولذلك لن تشكل أي خطر على العناصر التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)".

واستدرك أن المنظومة لن يتم دمجها مع منظومة الدفاع التابع لحلف الناتو.

وفي 12 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توقيع اتفاقية مع روسيا لشراء منظومة الدفاع الجوي إس-400، مشيرًا الى أن بلاده سددت دفعة أولى إلى موسكو.

وفي حال استكمال الصفقة، ستكون تركيا أول بلد في حلف شمال الأطلسي يمتلك منظومة "إس – 400" التي تؤمن حماية فعالة ضد الصواريخ، وتعتبر من أكثر أنظمة الدفاع الجوي كفاءة.
tfx7_tr.jpg
 
مقاتلة في خمس سنوات؟ ليه محل شاورما؟

الشين شين اليابانية لا زالت لم ترى النور وهم يصنعون المقاتلات منذ عشرات السنين والاستاذ يبي يقنعني انه بيخلصها في خمس سنوات.
 
مقاتلة في خمس سنوات؟ ليه محل شاورما؟

الشين شين اليابانية لا زالت لم ترى النور وهم يصنعون المقاتلات منذ عشرات السنين والاستاذ يبي يقنعني انه بيخلصها في خمس سنوات.

المشروع بدأ بال ٢٠١٠. ثم بعد ال ٢٠٢٣ تريد لكن سنة تجارب و تعديل يعني ٢٠٣٠
 
بالتوفيق لتركيا لا يوجد عندي ادنى شك من وصول تركيا الى غايتها وصناعة طائرة بكفاءات محلية.. اما F16 يلزم احالتها على التقاعد.
 
اكره البرغماتية التركية المعروفة ، ولكن بكل تأكيد احترم كثيرا النهضة الاقتصادية الصناعية التركية

بالتوفيق
 
للتذكير : اقصد كفاءات محلية ;) البعض اصبح متحسس يدور اي شئ لتحوير مضمون الموضوع ..:لا تعليق:
 
عودة
أعلى