رايثيون: الباتريوت السعودي أعترضت مايزيد عن 100 صاروخ

ماهذه المنظمة العجيبة كل هذه النجاحات وبصواريخ باك ٢ القديمة وتسقط اهداف تتراوح من درون الفانتوم الي صواريخ قيام الايرانية ذات مد ي ١٢٠٠ كيلو متر انها حقاً سلاح أسطوري
انتظر بفارغ الصبر دخول صواريخ باك ٣ والثاد وانا واثق انها سوف تقلب توازن القوي بالمنطقة
 
لو كنت مكان شركة رايتيون لاعطيت السعودية اكرامية فما فعله الباتريوت السعودي افضل دعاية لسلاحهم وبعد هدا لن يحتاجوا الى دعاية و اشهار .
 
أعترضت بطاريات الباتريوت في السعودية أكثر من 100 صاروخاً باليستياً تكتيكياً (TBM) أطلقت من اليمن منذ بدء الحرب التي قادتها السعودية ضد الحوثيين المدعومين من ايران في عام 2015، وفقاً لبيانات شركة رايثيون.

وحسب بعض المصادر الأمريكية الأخرى أن الاعتراضات وقعت في سماء المملكة العربية السعودية أو في اليمن، حيث تنشر دولة الإمارات بطاريات باتريوت باك-3.

وبينما لم يذكر التحالف من الدولة المسؤولة عن الإعتراضات في اليمن الا أن المصادر الأمريكية تعتقد أنها الأمارات وخصوصاً بعد حادثة صافر.

وفي مقابلات جرت في معرض دبي للطيران، رفض مسؤولين في شركة رايثون تحديد الشركاء الإقليميين غير السعوديين الذين كانوا مسؤولين عن اعتراضات الباتريوت لتهديدات TBM في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، أشاروا مرارا وتكراراً إلى أن "أكثر من 100 من الصواريخ الباليستية التكتيكية اعترضت في القتال منذ عام 2015" للتأكيد على نجاح ترقية النظام المصمم أصلا للدفاع ضد الطائرات.

رايثيون تقول أن 90 صاروخاً تم إعتراضها من قبل النسخة PAC-2 GEM-T.

بينما تنشر السعودية الباك 2 من قبل رايثيون و الباك 3 من قبل لوكهيد مارتن.


ورداً على التساؤل حول سبب نجاح نظام رايثيون في تحقيق نسبة عالية من الإعتراضات مقارنة بالنسخة باك-3 الأكثر تطورا، قال نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن للدفاع الجوي والصاروخي المتكامل، إن الشركة بدأت لتوها بتسليم الصواريخ الجديدة إلى المملكة العربية السعودية في الصيف الماضي.

وقال أنا لاأعرف معلومات دقيقة عن هذا الموضوع، وتمنع الحكومات الإفصاح عن مثل هذه المعلومات ولكن يمكن القول أن الباك 3 لم ينشر بشكل كامل في السعودية وقال لاأعرف متى ستعلن الرياض عن القدرة التشغيلية الأولية لبطاريات الباك-3.

يذكر أن واشنطن وافقت على بيع 600 صاروخ من طراز باك-3 ومعدات الدعم المرتبطة بها إلى المملكة العربية السعودية في تموز / يوليه 2015؛ وهي مبيعات محتملة تقدر ب 5.4 مليار دولار.



هل عندك فكره قديش يكلف صاروخ باك ٢ الواحد؟
 
كيف يتم اعتراض الصواريخ
بواسطة صاروخي باتريوت لضمان الإسقاط أم صاروخ واحد فقط ؟
 
كيف يتم اعتراض الصواريخ
بواسطة صاروخي باتريوت لضمان الإسقاط أم صاروخ واحد فقط ؟

صاروخ واحد يكفي لإعتراضه ، لكن بعض الأحيان يتم اطلاق صاروخين لكي يتم ضمان تدميره بشكل كلي
 
إذا كان البروتكول السعودي هو إطلاق صاروخ واحد ونسبة نجاحه كما نشاهد
فهذا خبر سيء لإيران وفكرة الإغراق الصاروخي
 
العريف10 @العريف10

كلامك صحيح ولا غبار عليه ..

لكن بالرجوع لوضع الحرب و ما لدول التحالف و ما عليها ..

اقل غلطة سيتم مهاجمتنا اعلامياً و بشدة غير العقوبات الدولية و خلافها ..

حرب عاصفة الحزم تعتبر من انظف الحروب و اقلها في استهداف المدنيين بالتاريخ الحديث .. الجيش السعودي لم يدخل لليمن وليس لنا اطماع فيه

بدون وجود ضغط من الامم المتحدة على عدم تحرير الحديدة هو ما اطال الحرب على اليمنيين انفسهم و سمح للميليشيات بتهريب عدد قليل جداً من الصواريخ هذا اذ لم يكن صاروخ وحيد فقط ..

وجود ميليشيا مشابهه لحزب الله على حدودنا الجنوبية امر لا يمكن السماح به و ايضاً لا يعطينا الحق بمهاجمة المدنيين حربنا ليست معهم .
 
إذا كان البروتكول السعودي هو إطلاق صاروخ واحد ونسبة نجاحه كما نشاهد
فهذا خبر سيء لإيران وفكرة الإغراق الصاروخي

لا يمكن لايران مهاجمة المملكة بشكل مباشر .. سيعودون للقرن ال18
 
لا يمكن لايران مهاجمة المملكة بشكل مباشر .. سيعودون للقرن ال18

إيران أذكى من أن تدخل مواجهة هي تعرف أنها لن تفوز فيها
خصوصا أنها تحقق مكاسب مهمة باستغلال المليشيات خارج حدودها وهي ورقتها الرابحة قبل حتى الصواريخ التي مهمتها الردع
لهذا نرى السعودية تركز على إذرع إيران في الخارج لأن بقطعها ستغدوا إيرن دولة عادية
 
رايثيون ساهمت في تطوير الدفاع الجوي السعودي كثيراً، لكنها في المقابل أعطت بعض التقنيات للإسرائيلين مما جعلهم يصنعون نظمهم بأنفسهم!


أعطتهم بعد ان ضغط عليها اوباما والعجوز الشمطاء

طيلة سنوات مشروع القبة الحديدية لم تقبل المشاركة

كانت هدية اوباما لإسرائيل عند زيارته لها توجية رايثيون بانقاذ القبة بعد سنين من الفشل
 
لو كنت مكان شركة رايتيون لاعطيت السعودية اكرامية فما فعله الباتريوت السعودي افضل دعاية لسلاحهم وبعد هدا لن يحتاجوا الى دعاية و اشهار .
اكراميتنا تنقل لنا اجزاء من التقنية اللي نطلبها وستليي ذلك وهم يعرفون ان توجهنا الجديد ان لم ينقلوا لنا التقنية سيخسرون سوقنا ان شاء الله
تأكد ان شاء الله اننا سنصنع منظومات متكاملة للدفاع الجوي قريباً تماثل مالدى العالم من احدث المنظومات

القرار بصناعة سلاحنا وامتلاك المعرفة في هذا المجال اتخذ واعلن وهناك خطوات عملية اتخذت في هالمجال وعلى اعلى مستوى فالذي يجعل ملكنا وولي عهدنا يذهبون بأنفسهم للاتفاق مع روسيا او اقطاب الصناعة فالعالم مثل لوكهيد ورايثون وغيرها ليس امر بسيط او من الكماليات بل هو اساس سياسة الدولة وتوجهها الحالي
كل سنة تمر سترون اننا قد صنعنا شئ مما نحتاجه ان شاء الله
وصناعة سلاحنا ستحقق لنا من المكاسب مالايخطر على البال الان سواء من الصعيد العسكري وحماية بلادنا من كل الاخطار او من الناحية الاقتصادية او السياسية ان شاء الله
 
هل عندك فكره قديش يكلف صاروخ باك ٢ الواحد؟

صاروخ الباك 3 يكلف الواحد من 2 إلى 3 مليون دولار، بالتأكيد هو أقل من ذلك.

أيام حرب الخليج الثانية (تحرير الكويت) كان سعر الصاروخ الواحد مليون دولار .
في ذاك الوقت المليون بعشرة في وقتنا الحالي .

 
1711856.jpg


The remnants of at least one Iranian Qiam ballistic missile have been recovered in Saudi Arabia, according to a Saudi-led coalition document obtained by Jane’s .

The document from the Joint Forces Command of the Arab Coalition detailed the evidence that Iran is providing military support to the Yemeni rebels the coalition is fighting. It was dated 5 November, a day after a ballistic missile was intercepted near Riyadh’s King Khalid International Airport.A page from the coalition document shows the remnants of a missile that purportedly landed in Saudi Arabia (left) compared to a photograph of a Qiam that Iran released in 2010. (Joint Forces Command of the Arab Coalition )

The Saudis announced on 6 November that this and another missile launched into the kingdom on 22 July were made in Iran and had a range of 900 km. The rebels identified both as a new variant called the Burkan-2H.

The coalition document included photographs of a recovered section of one of the two missiles showing it had the same markings as those seen on Qiams, which is a finless ‘Scud’ derivative with a reported range of 800 km. These included the words “clamp here” written in English.

A second photograph purportedly showed one of the four conduits that feed into the steering vanes at the base of the Qiam missile: a distinctive feature of the Iranian missile as these are incorporated into the fins on other ‘Scud’ derivatives.

The document also noted that the warheads seen on the Burkan-2s that the rebels have displayed were the same shape as the ones used on the Qiam and that the launcher briefly seen in a rebel video of a Burkan-1 attack was pulled by a civilian tractor like Iranian systems, not mounted on an all-terrain military vehicle.

Saudi Foreign Minister Adel al-Jubeir told CNN on 6 November that the missile launched on 4 November had a guidance system and aluminium that came from Iran, but this assertion was not repeated in the coalition document.
 
عودة
أعلى