المغرب مهتم بالأف-16 البلجيكية

التفاعل
63 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
نقلت أحد المواقع العسكرية على الشبكة خبر مقتضب بتاريخ 15 نونبر 2008 (يعني جديد ) .. مفاده أن المغرب مهتم بالأف-16 البلجيكية ..
ويشار الى أن بلجيكا تسعى لإستبدالها على غرار هولندا وفي سياق ذلك قامت ببيع بعضها للمملكة الأردنية الشقيقة ..
الأف-16 البلجيكية كما هو معروف من الطراز العروف بــ MLU الذي أدخلت عليه تحسينات وهي بمواصفات حلف شمال الأطلسي
فما رأيكم ؟
المصـــــدر /

السلام عليك
و الله من رايي ان يستغني المغرب عن الفكرة
اولا: المغرب اقتنى طراز افضل منها F16 بلوك 52
ثانيا: F16 البلجيكية مستعملة اي انها مرهقة, فللطائرة عمر افتراضي و رغم تطويرها الا انها استهلكت مدة من عمرها
ثالثا: من يضمن لنا الاحتفاظ باجهزة بمواصفات الناتو?
رابعا: ارى شخصيا ان يقوم المغرب بشراء طائرة اخرى من نوع اخر لتكون لديه تشكيلة متنوعة
خامسا: في رايك, لمذا تقوم بلجيكا و هولاندا بالاستعاضة عنها رغم انها مجهزة بمواصفات الناتو!! الطراز إم إل يو لا يجيد نفعا حتى لو طور

الطراز ليس إم ال يو, بل F16 اي/بي اي الطرازات الاولى

الطراز ليس إم ال يو, بل F16 اي/بي اي الطرازات الاولى
ومالمانع في أن تأخذوها ومن ثم يتم إجراء عدة تعديلات وتطويرات كما فعلت الاردن وبالتالي تصبح صالحة للعمليات القتالية وبالتالي خطوة في زيادة عديد سلاح الجو المغربي .

التعديل الأخير:
زيادة عديد السالح الجوي ليس ان يكون زيادة و فقط
افضل انا 20 طائرة ممتازة على 40 قديمة
ساقول لك شيئا, انا مع شراء طائرات جديدة من نوع F16, لانها قد تكون ادخلت بعض التغييرات في التصميم و اجهزة جديدة و محرك جديد و عموما صنعها بحسب رغبتك
اما ان تطور اولى طائرات F16 فهذا مكلف جدا و اعيد و اقول ان الطائرة مستعملة و هيكلها مستهلك
ولو اراد المغرب شرائها مستعملة فلمذا لم يشتري 36 F16 من امريكا نفسها مستعملة!!!!!!!!
الكثير يظن ان تطوير الطائرة يعطيها نفس درجة الطراز الجديد مع انه تحسين فقط
و اذا اردنا تطويرها جيدا فيجب علينا استبدال كل ما بها, فلنشتري واحدة جديدة افضل

يارب تكون اخبار صحيحة والف مبروك للمغرب

السلام عليكم
أولا... شكرااا أخي ابن المغرب البار على الموضوع
عندي تعقيب على مشاركات الاخ تانغوسكا.... أخي العزيز F16 كيفما كانت فهي أحسن من الميراج F1 ومن F5 ولست أنا من يقول لك هذا الكلام فهو معروف ولذلك فأنا أعتبر ردودك مع كامل الاحترام والتقدير لك ردود فلسفية فارغة

وهل سيكون ثمنها مرتفع، وبلمناسبة سمعت بعض الاخبر عن نية المغرب ببيع ف5 لمرتانيا ولست متأكد من صحة الخبر فهل هذا ممكن ؟

السلام عليكم

أولا... شكرااا أخي ابن المغرب البار على الموضوع

عندي تعقيب على مشاركات الاخ تانغوسكا.... أخي العزيز F16 كيفما كانت فهي أحسن من الميراج F1 ومن F5 ولست أنا من يقول لك هذا الكلام فهو معروف ولذلك فأنا أعتبر ردودك مع كامل الاحترام والتقدير لك ردود فلسفية فارغة
وفرت علي التعليق على الأخ .. للأســف هي الحقيقة

بصراحه انا افضل الروسى و لو مكنش روسى يبقى جديد عن بلاش نشترى خدره العالم كله عندنا

زيادة عديد السالح الجوي ليس ان يكون زيادة و فقط
افضل انا 20 طائرة ممتازة على 40 قديمة
ساقول لك شيئا, انا مع شراء طائرات جديدة من نوع F16, لانها قد تكون ادخلت بعض التغييرات في التصميم و اجهزة جديدة و محرك جديد و عموما صنعها بحسب رغبتك
اما ان تطور اولى طائرات F16 فهذا مكلف جدا و اعيد و اقول ان الطائرة مستعملة و هيكلها مستهلك
ولو اراد المغرب شرائها مستعملة فلمذا لم يشتري 36 F16 من امريكا نفسها مستعملة!!!!!!!!
الكثير يظن ان تطوير الطائرة يعطيها نفس درجة الطراز الجديد مع انه تحسين فقط
و اذا اردنا تطويرها جيدا فيجب علينا استبدال كل ما بها, فلنشتري واحدة جديدة افضل
يا اخي وهل اذا كانت الطائره قد مر عليها زمن اذن اصبحت غير نافعه للاستعمال او ان هيكله قد تلف او ما شابه
هذا الكلام غير صحيح ابدا
يكفي ان هذه الطائرات من بلجيكا اي تكون اقرب من النسخه الاصليه وليس النسخه التصديريه
ويجب ان تقوم الدوله بمحاوله تطوير الطائره افضل من شرائها جاهزه
وشكرا لك اخي

رد: المغرب مهتم بالأف-16 البلجيكية

وشكرا علي الخبر ومزيد من التقدم للقوات الجوية

شكرالك على الخبر ومبرك لقواتنا الجوية

صراحة اخي القناص
لااظن ان المغرب سيبيع الاف 5 الى موريتانيا
فموريتانيا لا تحتاج الى مقاتلات اعتراضية فليس لديها عدو متفوق يهدد امنها الجوي ثم ان لم تكن الا 16والميراج و الالفاجيت لحماية اشقائنا الجنوبيين فما نفعها.
اظن ان على موريتانيا الاكتفاء بالعموديات و جيشها البري.

التعديل الأخير:
عودة
أعلى