معـرض دبــــــي للطـيـــــــران DAS 2017

وصول الإمارات لصفوة التحديثات لمقاتلاتها الحالية يعني بوضوح إنحسار فرص دخول أي مقاتلة مستقبلية للإمارات من الجيل الرابع ++
والإكتفاء بهذه التحديثات حتى خروجها من الخدمة

وإقترابهم من صفقة مقاتلة شبحية
 
تعاقدت على شراء مروحيتين جديدتين.. والتسليم خلال 2017
«طيران أبوظبي» توسع أسطولها من مروحيات «AW139»


أعلنت شركة ليوناردو، المصنعة للطائرات المروحية «أجوستا ويستلاند»، أن شركة طيران أبوظبي تعاقدت لشراء طائرتين مروحيتين من طراز «أجوستا ويستلاند 139» (AW139) مزودتين بمحرك ثنائي متوسط، ومن المتوقع تسليمهما خلال العام الجاري مما سيوسع أسطول شركة طيران أبوظبي من طائرات (AW139) الذي يضم حالياً 15 مروحية قيد الخدمة. وتشكل هذه الطلبية الأخيرة جزءاً من اتفاق أبرم بين الطرفين للحصول على 15 مروحية.
قال نادر أحمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي: إن امتلاك طيران أبوظبي لأسطول حديث من الطائرات يتميز بالسرعة الفائقة إلى جانب نظام الأمان المتطور فيها، أسهم في الارتقاء بعملياتها إلى مستويات جودة عالية في خدمة العملاء. والخدمات المقدمة من طيران أبوظبي قائمة على احتياجات العميل.
وتعتبر هذه الطائرات المروحية من الأكثر استخداما في الدولة والخليج والشرق الأوسط. وطائرات أجوستا (AW139) الخاصة بشركة طيران أبوظبي تستفيد من حلول الدعم المقدمة محلياً من شركة أجوستا ويستلاند لخدمات الطيران ذ.م.م.، وهي مشروع ائتلاف مشترك تم إنشاؤه بين شركتي طيران أبوظبي وليوناردو ويعمل على تقديم خدمات الدعم وصيانة الطائرات في المنطقة.
وأضاف أن خدمات طيران أبوظبي من أهم الخدمات المقدمة على مستوى الشرق الأوسط والعالم وتحديداً في مجال التشغيل والصيانة والتدريب، وأنه في ظل طلب 140 طائرة من طائرات (AW139) في منطقة الشرق الأوسط، منها ما يزيد عن 60 طلباً من عملاء بالدولة، فإن هذا الطراز قد أثبت نجاحاً منقطع النظير في أداء مجموعة واسعة من المهام التجارية والحكومية في مختلف أرجاء المنطقة وقد وضع معايير جديدة لعمليات النقل في المناطق البحرية.
يذكر أن شركة طيران أبوظبي أنشأت مركز صيانة بالتعاون مع ليوناردو، باسم (شركة أجوستا ويستلاند أفييشن سيرفيسز ذ.م.م،) لتوسيع نطاق خدمات الدعم التي تقدمها لتلبية احتياجات أسطول الطائرات المروحية المتنامي في منطقة الشرق الأوسط: وذلك بعد الانتهاء تقريباً من تقديم خدمات صيانة وإصلاح وترميم الطائرات المروحية وتقديم جميع الخدمات اللوجستية ذات الصلة. ومن المقرر تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والترميم لمجموعة متنوعة من مكونات تلك الطائرات.
كما تخطط الشركة لتوفير خدمات مخصصة لدعم كامل مجموعة طرز الجيل الجديد من طائرات أجوستا ويستلاند في المنطقة.
 
تعاونت مع «آي بي إم» في تطوير أنظمة ذكية لدعم منشآت التصنيع
«مبادلة» تقود انطلاقة جديدة للثورة الصناعية الرابعة


أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «مبادلة للاستثمار»، عن تعاونها مع شركة «آي بي إم»، وذلك على هامش فعاليات معرض دبي للطيران 2017.
ويهدف التعاون إلى تطوير أنظمة ذكية لدعم منشآت التصنيع والتكنولوجيا التنبئية وتحسين الخدمات في قطاع الطيران.
وكانت الشركتان قد عقدتا مباحثات قُبيل انعقاد معرض دبي للطيران، لبحث شروط التعاون الذي سوف تستفيد منه كلٌّ من شركة «ستراتا للتصنيع»، التي تمتلك منشأة متقدمة في مدينة العين لصناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وشركة «الخدمات والحلول التوربينية»، وهي شركة رائدة في تزويد خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات الطائرات، وتعود ملكية الشركتين إلى «مبادلة».
وقال بدر العلماء، رئيس وحدة صناعة الطيران في شركة «مبادلة للاستثمار»: «إننا نركز على تحقيق مستقبل متقدم ومستدام لأبوظبي، والدولة بشكل عام، مشيراً إلى أن الاستثمار في قطاعات متنوعة بالتعاون مع شركاء يمتلكون تقنيات متطورة هو أمر بالغ الأهمية للمرحلة المقبلة من النمو».
وأضاف «إن شراكتنا مع «آي بي إم» ستمكّننا من الوصول إلى مراحل متقدمة عبر تحسين عملياتنا واستخدام التقنيات الإحلالية في مختلف أعمالنا وشركاتنا التي تمتلك سجلاً حافلاً من النجاح في قطاع الطيران».
وقد نمت شركة «ستراتا» منذ بدء الإنتاج في عام 2010، لتصبح مزوداً من الفئة الأولى لمكونات الطائرات لكل من شركتي «إيرباص»، و«بوينج». وتحتل منشآت الشركة الحالية مساحة 31 ألف متر مربع، ويعمل فيها ما يزيد عن 700 موظف. وتخطط الشركة لتعزيز قدراتها من خلال تأسيس منظومة طيران ديناميكية من شأنها أن تحدث تغييراً كبيراً في طرق صناعة الطيران التقليدية.
بدورها، تقدم شركة «الخدمات والحلول التوربينية» خدماتها لمصنّعي المعدات الأصلية مثل الشركات: «جنرال إلكتريك»، و«رولز رويس»، و«سيمنز».من جانبه، قال تكريم التهامي، مدير عام شركة «آي بي إم» في الشرق الأوسط وإفريقيا: «في ظل استمرار نمو قطاع الطيران، يتعين على الشركات استكشاف التقنيات المبتكرة لتحقيق التميز عن غيرها ولتحسن عملياتها»
...و تستثمر 82 مليون درهم في الأبحاث والتطوير
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) عن خطط قطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة، لاستثمار مبلغ وقدره 82.5 مليون درهم خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك لدعم جهود الأبحاث والتطوير. وستركز هذه الاستثمارات على دفع وتيرة العمل في عدة مشاريع لتطوير التقنيات المبتكرة ذات المفاهيم المتميزة، بدءاً من الثورة الصناعية الرابعة، ومروراً بالطباعة ثلاثية الأبعاد، والتصنيع الرقمي، والمواد المتقدمة.
وتعد خطط دعم برامج الأبحاث والتطوير هذه، استمراراً لنجاح برنامج قائم، كانت «مبادلة» قد أطلقته في سبتمبر 2015 بالتعاون مع عددٍ من الشركات العالمية المصنّعة للمعدات الأصلية، والجامعات الوطنية. ومن شأن هذا البرنامج أن يدعم استراتيجيات النمو لدى الشركتين، «ستراتا للتصنيع»، و«الخدمات والحلول
التكنولوجية» التابعتين ل «مبادلة»، واللتين تعملان في مجال صناعة الطيران والأعمال الصناعية.
وقال خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة مبادلة للاستثمار: «تحتل جهود الأبحاث والتطوير أهمية خاصة في إطار الجهود الرامية لتحقيق رؤية إمارة أبوظبي ببناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة. وسوف يتيح لنا هذا الاستثمار إمكانية استكشاف تطبيقات جديدة لتقنيات مبتكرة».
 
«مصر للطيران» تشتري 24 طائرة «بومباردييه» بـ 2.2 مليار دولار


وقعت شركة مصر للطيران أمس اتفاق نوايا مع شركة «بومباردييه» الكندية لصناعة الطائرات لشراء 24 طائرة من طراز (سي أس 300) بقيمة إجمالية 2.2 مليار دولار.
وتتضمن الصفقة 12 طائرة مؤكدة بقيمة 1.1 مليار دولار، وخيارات شراء على 12 أخرى إضافية بنفس القيمة.
وتم توقيع مذكرة التفاهم في مؤتمر صحفي على هامش فعاليات اليوم الثالث من معرض دبي للطيران 2017، بحضور وزير الطيران المصري شريف فتحي.
 
الMirage 2000-9 آثبتت كفائة وجاهزية عالية في كل من عملية ليبيا واليمن وأدائها كان جميل جداً ، وإبقائها ضروري لتكون إضافة لما سيتم الحصول عليه.

لكن التطوير ضروري حتى تخدم لسنين قادمة والآرجح سيشمل:

محررك جديد مبنى على M53-PX3 يرفع قوة الدفع ل 22,640 lb + اجزاء داخلية جديدة لعمر آطول وصيانه دورية آقل وجاهزية على الجناح مضاعفة + تبريد آفضل وإستهلاك وقود آقل + تسارع ونسبة وزن لدفع آفضل.

رادار AESA

دمج صواريخ الMICA NG + METEOR

دمج TALIOS pods.

دمج قنابال AASM + عدة ذخائر جديدة بمديات و اوزان مختلفة.

كومبيوتر مركزي جديد + لوصلة بيانات وآقمار صناعية


ستصبح فتاكة جدا ..
 
التطوير سيحتاج لدفع مبلغ يقترب من ال50 مليون يورو أو أكثر
فى المقاتله الواحده و هذا كثير جدآ لعشر سنوات قادمه

الميراج الاماراتيه بحالتها هذه تتفوق على أى مقاتله ايرانيه تعمل حاليآ و لن تستطيع ايران ادخال ما هو أحدث منها فى سنوات الميراج المتبقيه

إذآ كان من الأفضل الاحتفاظ بالميراجأو بيعها
مع شراء مقاتله جديده تخدم أكثر من 30 سنه كالسوخوى35 أو الرافال

لأن من الواضح ان سلاح الجو الاماراتى سيحصل على الأف35
و يعتبرها مقاتلة المستقبل
إذا
F35
F16
ميراج مطوره
معناه عدم دخول مقاتله جديده أخرى حاليآ
لأن دخول السوخوى 35 سيمثل عبء لوجيستى كبير مع التشكيله الأخرى

بمعادله أخرى
بميلغ تطوير الميراج لمدة 10سنوات
أشترى مقاتلات سوخوى35 لمده 30 سنه و ابيع الميراج يكون أفضل فى جميع الأحوال
اف35 للضرب الصامت لإخماد أى دفاع جوى
اف16 متعددة المهام
سوخوى35 سيطره جويه
أفضل تشكيله ممكن تحدث لأى سلاح جو متطور


ايضا منطق .. لكن يدخل في الاعتبار ايضا كم العدد المراد شراؤه من السوخوي ( وهم من قدمها كحل وسط لحين نضج الجيل الخامس المزمع بناؤه معهم ،، هل تترك السوخوي لصالح التركيز على الجيل الخامس الاماراتي-الروسي !! )

هل عدد 12-24 سوخوي تشكل عبئا على سلاح الجو الاماراتي ( في المرحلة المتوسطة او interium solution ) وهو الذي ابدى قدرة استيعاب اضافية سابقا والآن + ادخال خيارات لم يكن لها جذور اصلا وكان من المحتمل ان تفوز ( يوروفايتر ، اف ١٨ ، اف ١٥ )

اتمنى التشكيل المذكور اعلاه :

اف ١٦ بأحدث تطوير عالمي متخصص
ميراج بأحدث تطوير عالمي متخصص
اف ٣٥ كرأس حربة شبحية
سوخوي ٣٥ ( ليست كسيادة جوية فحسب لأن الخيارات اعلاه كلها تستطيع لعب سيادة جوية وبتفوق .. لكن كعنصر جديد يفتح الباب للتعاون الروسي والذخائر الجديدة )
 
ميراج بالايسا والosf ومنظومة حرب الكترونية مطورة وقدرة تبريد افضل لمحركها مع تعزيز استهلاكه ( تعزيز مدى المقاتلة ) ورفع قوة دفعه وإطالة عمره ، تسليح يشمل الميتيور والميكا NG و أفيونكس محدثة ..

كل ذلك يضاف على البصمات المنخفضة اصلا ( بصرية : لصغر الحجم ، RCS : بفضل التصميم الديلتا والحجم ، واتمنى ان تستفيد من الرام المطور للرافال في حالة لم تكن تطبقه بالفعل حاليا ، وكهرومغناطيسية .. يضاف عليها ما يمكن ان يقدمه الECM/ECCM المطور )

كل ذلك في مقاتلة فتاكة اصلا استطاعت قتل الاف ٢٢ على اراضينا :)

هنا ستحسدها وتهابها شبحيات الجيل الخامس ..

السيادة الميراجية
 
الخبرة الهائلة والتكتيكات القتالية المطورة خصيصا لفاتنة الديلتا .. كل ذلك مضافا على نسختها المطورة القادمة ..

ستجعل من القصص الجميلة تروى مرارا وتكرارا

1204pg10a.jpg
 
[QUOTE="كاميكازي الامارات, post: 2336490,

اتمنى التشكيل المذكور اعلاه :

اف ١٦ بأحدث تطوير عالمي متخصص
ميراج بأحدث تطوير عالمي متخصص
اف ٣٥ كرأس حربة شبحية
سوخوي ٣٥ ( ليست كسيادة جوية فحسب لأن الخيارات اعلاه كلها تستطيع لعب سيادة جوية وبتفوق .. لكن كعنصر جديد يفتح الباب للتعاون الروسي والذخائر الجديدة )[/QUOTE]


قراءتك جدا ممتازة ...
الحمد الله تم التوقيع المبدئي للf35 والان في مرحلة وضع النقاط عالحروف..

هل تحدث المفاجأه ببلوك خاص جدا كما ذكرت سابقا..
أنا لااستبعد su37 أيها الكاميكاز...
 
[QUOTE="كاميكازي الامارات, post: 2336490,

اتمنى التشكيل المذكور اعلاه :

اف ١٦ بأحدث تطوير عالمي متخصص
ميراج بأحدث تطوير عالمي متخصص
اف ٣٥ كرأس حربة شبحية
سوخوي ٣٥ ( ليست كسيادة جوية فحسب لأن الخيارات اعلاه كلها تستطيع لعب سيادة جوية وبتفوق .. لكن كعنصر جديد يفتح الباب للتعاون الروسي والذخائر الجديدة )


قراءتك جدا ممتازة ...
الحمد الله تم التوقيع المبدئي للf35 والان في مرحلة وضع النقاط عالحروف..

هل تحدث المفاجأه ببلوك خاص جدا كما ذكرت سابقا..
أنا لااستبعد su37 أيها الكاميكاز...
[/QUOTE]


بلوك خاص جدا هو العادة الاماراتية في مقتنياتها مع الجانب الروسي ( التخصص على متطلباتنا الصارمة ) .. لو تذكر نموذج السوخوي ٢٧ وكيف اصبحت متعددة مهام بسبب الاهتمام الاماراتي .. ومن ثم تخصيصهم لنموذج الSu37 Terminator بتجهيزات بحسب متطلبات الامارات ..

هذه تشير للاستعداد الروسي لتلبية متطلباتنا ( المتخصصة ) ورغبة الامارات في دفع المعدة لأقصى حدود الأداء الممكنة بالتلاؤم مع مانريد ..

السوخوي مقاتلة مرعبة لمن يقدرها حق قدرها وينصفها .. كأيروديناميكية وأداء هي تلوي جميع الاعناق حيثما استعرضت ، اضف عليها التسليح المتنوع واحدث ماوصل له الشرق والغرب وادمجها في التشكيل .. وسأخبرك عن اي وحش ستكتب حوله المصادر الدفاعية العالمية ...
 
التعديل الأخير:
الف مبروك للامارات عدد ٥ طائرات C295 MW

More last minute #DAS17 news - UAE armed forces announce purchase of 5 @AirbusDefence C-295 MW (military winglet) transport aircraft. #avgeek
 
يبدو ان هذه التي وقعت عيننا عليها وعرضت في المعرض




Hey - what muscle supplements have you been feeding these guys on your C-295 stand? ;)


 
القوات المسلحة الإماراتية تعلن شراء خمس طائرات نقل عسكرية من شركة إسبانية


20171115123047302H1.jpg


الأربعاء 15 نوفمبر 2017 / 12:30

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية اليوم الأربعاء، شراء خمسة طائرات نقل عسكرية من نوع "سي 295 ام دبليو" والخدمات المرتبطة بها من شركة إيرباص ديفينس آند سبيس الإسبانية.

وقال رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع نائب رئيس اللجنة العسكرية للعمليات المنظمة لمعرض دبي الدولي للطيران 2017 اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، إن "عملية شراء الطائرات تأتي في إطار توجيهات القيادة الحكيمة للدولة الهادفة إلى دعم وتعزيز عمليات التطوير الشاملة التي تشهدها قواتنا المسلحة في مختلف أفرعها وبما يتواكب مع متطلبات قواتنا المسلحة".

وأضاف اللواء إسحاق أن "هذه العملية تأتي إلتزاماً بتطوير قواتنا المسلحة وتوفير المقومات كافة التي تجعلها قادرة على النهوض بمسؤولياتها وأداء واجباتها وهو التزام ثابت يشكل رأس أولوياتنا الوطنية لتظل على مستوى عال من الجاهزية والاستعداد اللذين يؤهلانها لتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره".
24 - وام


 
يبدو ان هذه التي وقعت عيننا عليها وعرضت في المعرض




Hey - what muscle supplements have you been feeding these guys on your C-295 stand? ;)




هل يجوز ربط صفقة القنابل التركية للامارات و عرض الطراز المسلح من الطائرة المجهزة بالتسليح التركي !!
 
صفقة تاريخية لفلاي دبي :)




بوينغ الأميركية تفوز بصفقة ضخمة لبيع 225 طائرة من طراز 737 ماكس لشركة#فلاي_دبي بقيمة إجمالية تبلغ 27 مليار دولار 2017


 
صفقة تاريخية لفلاي دبي :)




بوينغ الأميركية تفوز بصفقة ضخمة لبيع 225 طائرة من طراز 737 ماكس لشركة#فلاي_دبي بقيمة إجمالية تبلغ 27 مليار دولار 2017




225 من هذه الجميلة

gallery-large-02.jpg
 
قراءتك جدا ممتازة ...
الحمد الله تم التوقيع المبدئي للf35 والان في مرحلة وضع النقاط عالحروف..

هل تحدث المفاجأه ببلوك خاص جدا كما ذكرت سابقا..
أنا لااستبعد su37 أيها الكاميكاز...


بلوك خاص جدا هو العادة الاماراتية في مقتنياتها مع الجانب الروسي ( التخصص على متطلباتنا الصارمة ) .. لو تذكر نموذج السوخوي ٢٧ وكيف اصبحت متعددة مهام بسبب الاهتمام الاماراتي .. ومن ثم تخصيصهم لنموذج الSu37 Terminator بتجهيزات بحسب متطلبات الامارات ..

هذه تشير للاستعداد الروسي لتلبية متطلباتنا ( المتخصصة ) ورغبة الامارات في دفع المعدة لأقصى حدود الأداء الممكنة بالتلاؤم مع مانريد ..

السوخوي مقاتلة مرعبة لمن يقدرها حق قدرها وينصفها .. كأيروديناميكية وأداء هي تلوي جميع الاعناق حيثما استعرضت ، اضف عليها التسليح المتنوع واحدث ماوصل له الشرق والغرب وادمجها في التشكيل .. وسأخبرك عن اي وحش ستكتب حوله المصادر الدفاعية العالمية ...[/QUOTE]


في الحقيقة اول مره في كل المنتديات العربية تكون طموحات الاعضاء اقل من طموحات وافعال حكومتهم !!!
يا سيف الامارات تسعى الي full automation smart controller وتسعى الي huge data transfer bandwidth in real time
والي complete Situational awareness و لذلك تتعاقد علي الدرع الماسي واقمار صناعية عالية المواصفات واعلي ترقية ممكنه لل اف 16 لتتجاوب بالذكاء الصناعي مع كل الانظمة وعلي ترقيات للايواكس الموجوده وتتفاوض علي ايواكس من بيونج ... لتقولوا في النهاية ... نريد سخوي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أي كلام هذا يا شباب ؟!!!!!!!!!!!
 
بلوك خاص جدا هو العادة الاماراتية في مقتنياتها مع الجانب الروسي ( التخصص على متطلباتنا الصارمة ) .. لو تذكر نموذج السوخوي ٢٧ وكيف اصبحت متعددة مهام بسبب الاهتمام الاماراتي .. ومن ثم تخصيصهم لنموذج الSu37 Terminator بتجهيزات بحسب متطلبات الامارات ..

هذه تشير للاستعداد الروسي لتلبية متطلباتنا ( المتخصصة ) ورغبة الامارات في دفع المعدة لأقصى حدود الأداء الممكنة بالتلاؤم مع مانريد ..

السوخوي مقاتلة مرعبة لمن يقدرها حق قدرها وينصفها .. كأيروديناميكية وأداء هي تلوي جميع الاعناق حيثما استعرضت ، اضف عليها التسليح المتنوع واحدث ماوصل له الشرق والغرب وادمجها في التشكيل .. وسأخبرك عن اي وحش ستكتب حوله المصادر الدفاعية العالمية ...


في الحقيقة اول مره في كل المنتديات العربية تكون طموحات الاعضاء اقل من طموحات وافعال حكومتهم !!!
يا سيف الامارات تسعى الي full automation smart controller وتسعى الي huge data transfer bandwidth in real time
والي complete Situational awareness و لذلك تتعاقد علي الدرع الماسي واقمار صناعية عالية المواصفات واعلي ترقية ممكنه لل اف 16 لتتجاوب بالذكاء الصناعي مع كل الانظمة وعلي ترقيات للايواكس الموجوده وتتفاوض علي ايواكس من بيونج ... لتقولوا في النهاية ... نريد سخوي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أي كلام هذا يا شباب ؟!!!!!!!!!!!
[/QUOTE]


اليس جانب البلوك ٦٠ وترقيتها القادمه + الاف ٣٥ + الدرع الماسي الخ .. كافية لإتمام المطلوب !!

السوخوي ربما لإضافة سرب او سربين بتخصص محدد وايضا للتمهيد لإدخال الجيل الخامس الروسي ( لم تتضح معالمه وقدراته بعد )

والله اعلم
 
عودة
أعلى