معـرض دبــــــي للطـيـــــــران DAS 2017

«الإمارات للفضاء» تشارك في معرض دبي للطيران

تشارك وكالة الإمارات للفضاء في فعاليات «معرض دبي للطيران 2017»، الذي يستضيفه مطار آل مكتوم الدولي خلال الفترة بين 12 و16 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن جناح مشترك يضم الشركات العاملة والمُشغلة لقطاع الفضاء الوطني، بهدف تعزيز حضورها الدولي والتعريف بمشاريعها الحالية وخططها المستقبلية.

وتهدف الوكالة من خلال المشاركة إلى التعريف بآخر مستجدات القطاع الفضائي في الدولة خاصة مشاريع الاستكشاف الفضائي المتعلقة بكوكب المريخ، إلى جانب تشكيل علاقات وشراكات استراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية والجهات الدولية والشركات العالمية المشاركة في المعرض.

وستشارك الوكالة من خلال مجموعة كبيرة من المسؤولين والمهندسين المتخصصين في عدد من المحاضرات وجلسات العمل التفاعلية التي ينظمها «مؤتمر الفضاء» المنعقد على هامش المعرض، والذي يجري تنظيمه بالتعاون مع الوكالة.

وأكد الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي المدير العام للوكالة أهمية المشاركة في المعرض كونه يعتبر من أكبر معارض الطيران على مستوى المنطقة والعالم، حيث يمثل فرصة لقطاع الفضاء الوطني لتعزيز علاقاته مع أهم وأبرز الخبراء والمتخصصين من قطاعات الطيران والدفاع والفضاء والصناعات المرتبطة، الذين سيزورون دبي للمشاركة في المعرض، معتبراً أن التواجد وسط هذا التجمع الدولي يأتي في سياق تحقيق خطط الوكالة الرامية إلى بناء الشراكات المستقبلية.

إقبال متوقع

وأشار إلى أن المشاركة الناجحة والفاعلة للوكالة في الدورة الماضية من المعرض كانت سبباً رئيسياً للمشاركة في فعالياته هذا العام، حيث أسهمت في إبراز الدور المحوري للوكالة في تنمية قطاع الفضاء على مستوى الدولة والمنطقة. كما توقع أن يشهد الجناح إقبالاً واسعاً واهتماماً كبيراً من قبل زوار المعرض على غرار الدورة الماضية، وذلك في ظل المشاريع المتميزة على صعيد الاستكشاف الفضائي التي أعلنت عنها الدولة أخيراً. والمشاركة هي الثانية للوكالة في فعاليات المعرض منذ تأسيسها عام 2014.

لوكهيد مارتن

وتعتزم لوكهيد مارتن، استعراض أحدث حلولها التكنولوجية خلال المعرض. وستقدم الشركة أحدث منتجاتها وحلولها التي تشمل الطائرات التكتيكية والتجارية وأنظمة الدفاع الجوي والصواريخ المتكاملة. كما ستعمل على التواصل مع عملائها الإقليميين واستضافة جلسات إحاطة حول قطاعات الطيران التجاري، والتقنيات الدفاعية، والقدرات الآلية، ومنتجات وحلول الجيل الجديد.

وقال روبرت إس. هاروارد، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الإمارات: يعد المعرض فرصة مهمة لنا للتواصل مع شركائنا في المنطقة وعملائنا المحتملين من دول الشرق الأوسط.

 
دولة الكويت الشقيقة مشاركة ايضا للترويج للمعرض الجوي في يناير القادم

والمملكة العربية السعودية والبحرين والسودان .. اتمنى لهم التوفيق ..​
 
فيديكس إكسبريس» تقدم حلولاً مبتكرة في معرض دبي للطيران
تستعرض فيديكس إكسبريس خبراتها في قطاع النقل السريع خلال المشاركة بمعرض دبي للطيران. وبصفتها شركة الشحن الراعية رسمياً لمعرض الطيران، تقدم فيديكس اثنين من عروضها في مجال المنتجات: «حلول فيديكس لقطاع الطيران»، وهي مجموعة شاملة من الخدمات المخصّصة التي تستهدف قطاع الطيران، وسينس أوير، جهاز الاستشعار المتعدد الذي يتيح إمكانية تحويل بيانات سلاسل التوريد، وإدارة الشحنات، والالتزام ببرنامج وأمن الشحن. وقال طارق هنيدي، نائب رئيس العمليات لدى فيديكس إكسبريس الشرق الأوسط:

«تلتزم فيديكس بتقديم منتجات مبتكرة لتلبية احتياجات عملائنا المتطورة باستمرار. وندرك أن الشحنات الحساسة، مثل تلك الخاصة بصناعة الطيران، تتطلب حلولاً توفر ثقة مطلقة. ومع تكنولوجيا سينس أوير، سنصل بذلك إلى أبعد الحدود.
 
اعلان مؤسف ...

نظرا لضروف قاهره .. قد لا اتمكن من مواكبة المعرض كعادتي السابقة ... وربما ان حصلت الفرصة قد تكون في الايام الاخيرة ،، تنزيل الصور والمتابعة سيكون صعبا نظرا للإنشغال الطارئ ..

عموما سأكون متابعا قلبا وقالبا وسأوافيكم بكل ما أصل له من صور وبروشورات وأسئلة وحصريات ...

ارجو منكم اثراء الموضوع وتعزيزه بكل ما يتوفر وان شاء الله ان نحصل على فرصة لزيارة الحدث الكبير ..
 
هذا فخر للامارات والدول الخليجية والعربية بشكل عام واتمنى صفقات تكون اضافات للدول العربية والخليجية
 
  • سأكون متواجدآ ، من يوم الأحد إلى الخميس
  • سأحاول القيام بتغطية متواضعة
 
  • سأكون متواجدآ ، من يوم الأحد إلى الخميس
  • سأحاول القيام بتغطية متواضعة

ارجو الاجتهاد في التغطية قدر الامكان ومن شتى الزوايا بأفضل كاميرا متوفره من اجل النقاء العالي والقدرة على تكبير وقراءة ماهو مكتوب في اعلانات وبروشورات المعرض ...

كل التوفيق لكم جميعا
 
هذا تصوير حصري من داخل المعرض أمس الخميس
وذلك لبروفات الميراج الإماراتية 2000-9
وكان التوقيت في العاشرة صباحاً
جبل علي - مطار آل مكتوم الدولي
و إعذروني على سوء التصوير
 
وصلت المزيونة لمعرض دبي

IMG_٢٠١٧١١١٠_١٦٤٧٣٢.jpg
IMG_٢٠١٧١١١٠_١٦٢٨١١.jpg
IMG_٢٠١٧١١١٠_١٦٢٨١٣.jpg
IMG_٢٠١٧١١١٠_١٦٢٨٠٨.jpg
 
التعديل الأخير:
عند إنطلاق المعرض بشكل رسمي سيتم نقل الموضوع وتثبيته في قسم الأخبار بأذن الله تعالى
das17-brochure-1-jpg.386090
 
صفقة محتملة بين «الإمارات» وإيرباص

قال مصدران مطلعان إن شركة إيرباص باتت قريبة من إبرام صفقة لا تقل قيمتها عن 14 مليار دولار، لبيع أكثر من 30 من طائراتها طراز A380 لشركة طيران الإمارات، سعياً لتأمين إنتاج طائراتها العملاقة حتى منتصف العقد المقبل، وإذا تأكدت الصفقة، فمن المتوقع الإعلان عنها في افتتاح معرض دبي للطيران بعد غد الأحد.

إلا أن متحدثة باسم طيران الإمارات قالت: «لا نعلّق على الشائعات أو التكهنات». ويأتي الاتفاق في الوقت الذي تتخلف فيه إيرباص عن منافستها بوينغ في الطلبيات هذا العام، إذ تبلغ حصتها 35% من إجمالي الطلبيات قبل أكبر إقامة أكبر فعاليات القطاع في الشرق الأوسط.
 
السعودية لهندسة وصناعة الطيران تشارك بمعرض دبي للطيران



تعزيزا لمكانة المملكة في عالم صناعة صيانة الطيران، تشارك السعودية لهندسة وصناعة الطيران -إحدى شركات الخطوط الجوية العربية السعودية- في معرض دبي للطيران في دورته الخامسة عشرة، والذي ينطلق الأحد الموافق 12 فبراير في مطار آل مكتوم الدولي.

وأوضح مدير العلاقات العامة والاتصالات الداخلية، هاني عرب، أن السعودية لهندسة وصناعة الطيران خلال المعرض تمتلك أجندة اجتماعات مع عدة جهات تسعى خلالها إلى جذب عملاء جدد إلى قائمة عملائها الحاليين، وإبرام اتفاقيات شركاء أعمال، وتسعى إلى استثمار مرافقها المستقبلية المتطورة في عالم صناعة صيانة الطائرات استثمارا أمثل، تماشيا مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 في جانب تلبية الطلب المتنامي على خدمات هندسة وصيانة الطيران في المملكة والمنطقة.

وأضاف عرب، أنهم يسعون -خلال مرافق الشركة المستقبلية- إلى تعزيز مكانة المملكة على الخارطة العالمية لصناعة الطيران، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد، عبر الإسهام في نمو وتطوير صناعة الطيران المدني والعسكري في المملكة، خلال نقل المعرفة، وتوطين التقنية العالية، وتوفير فرص العمل
 



«الإمارات» تتأهب لأكبر تواجد في معرض دبي للطيران 2017

* سيتم عرض طائرة الإيرباص A380 المئة

* طائرة بوينغ 777-300ER التي تحتوي على مقصورات محدثة

* طائرة رجال الأعمال الإيرباص A319

* طائرتي «سيروس SR22» و«إمبراير فينوم 100EV»

* سوف تحمل طائرتا الإمارات البوينغ 777-300ER والإيرباص A380 ملصق «عام زايد» تكريماً لذكرى المغفور له الوالد المؤسس لدولة الإمارات.

* سوف تشارك طائرتا الإمارات 777-300ER وA380 في اليوم الأول للمعرض في عرض جوي فريد مع طائرات فريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية .

* سوف يتم افتتاح أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين رسمياً خلال اليوم الثاني للمعرض
 
المملكة تشارك بطائرة أنتونوف (AN-132) في معرض دبي للطيران 2017

الرياض 22 صفر 1439 هـ الموافق 11 نوفمبر 2017 م واس

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة تقنية للطيران، بمعرض دبي الدولي للطيران 2017م في دورته الخامسة عشرة ، وذلك خلال الفترة من 23 ـ 27 صفر 1439هـ الموافق 12 ـ 16 نوفمبر 2017م .
وتعرض المدينة مع حلفائها شركة تقنية للطيران وشركة انتونوف الأوكرانية خلال المشاركة بالمعرض طائرة أنتونوف (AN-132) متعددة المهام ذات الوزن الخفيف، التي تم تصنيعها وتطويره من قبل المدينة وشركتي "تقنية للطيران" و "انتونوف"، حيث تعد هذه المشاركة خطوة مهمة في مجال تطوير وتصنيع الطائرات وكذلك تسويقها محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وتستخدم هذه الطائرة في النقل العسكري بنوعية أفراد ومعدات وكذلك قدرتها على استيعاب ونقل أجهزة ومعدات الحرب الإلكترونية والقنص الجوي المحدود.
وتتميز الطائرة بقدرتها على التحليق بارتفاع 28 ألف قدم بحمولة تصل إلى 9.2 طن ومسافة لا تقل عن 2200 كم، وقطع مسافة أكثر 4500 كم بدون حمولة ، وبسرعة 550 كم في الساعة، حيث تم تزويدها بمحركات من طراز برات وتني A 150 بقوة 5070 حصان لكل محرك ونظام إلكترونيات متقدم ونظام ملاحة والعديد من الأنظمة الحديثة.
وتعد هذه المشاركة الثانية لطائرة أنتونوف بمعرض للطيران، حيث سبق وأن شاركت في معرض باريس للطيران 2017م بنسخته الـ 52، بتحليق أول طائرة سعودية أوكرانية وبقيادة ملاحين سعوديين وأوكرانيين، وقد أبدت عدد من أفرع القوات المسلحة في بعض الدول رغبتها في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه الطائرة تمهيداً لاقتنائها .
ويمثل معرض دبي للطيران الذي يقام في دبي ورلد سنترال، أحد أهم معارض الطيران الرئيسة الخاصة بصناعة وتسويق منتجات الطيران العالمية، والمنصة الأساسية لإطلاق التوجهات الجديدة ومناقشة القضايا التي تساعد في تطوير قطاع الطيران في الشرق الأوسط، حيث يستضيف المعرض 1200 شركة عارضة متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري، وأكثر من 160 طائرة من أحدث الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال والطائرات العسكرية .
// انتهى //
15:47ت م
 
  • سأكون متواجدآ ، من يوم الأحد إلى الخميس
  • سأحاول القيام بتغطية متواضعة
تحتاج إلى معدات جيدة يجب أن تكون لديك كاميرا جيده و الاهم قاعده تثيب الكاميرا على الأرض لان التصوير باليد صعب ، اقصد تصوير الطائرات وهي في السماء بالفيديو مع التقريب و زوم يصبح صعب جدا .
انصحك بهذه الكاميرا فهي اقوى كاميرا من ناحية التقريب و زوم موجوده في السوق وأعتقد حتى في العالم ، الزوم الذي فيها منها وفيها ولا تركب قطع خارجية عليها لتكبير وممتازة في الصور الثابته . وموجودة في سوق دوت كوم مع كامل معداتها والقاعدة .
maxresdefault (1).jpg
 

FollowingFollowing
@AECSaudiArabia​
More

تقدم جديدها في مجال تطوير أنظمة الحرب الإلكترونية ( EW ) من خلال جناحها المشارك بمعرض .
 
السعودية تشارك بطائرة أنتونوف "AN-132" في معرض دبي للطيران 2017
تستخدم في النقل العسكري للأجهزة والمعدات والقنص الجوي المحدود

5a06f8dcce432.jpg




تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة تقنية للطيران، بمعرض دبي الدولي للطيران 2017م في دورته "15" ، وذلك خلال الفترة من 23 ـ 27 صفر 1439هـ الموافق 12 ـ 16 نوفمبر 2017م .


وتعرض المدينة مع حلفائها شركة تقنية للطيران وشركة انتونوف الأوكرانية خلال المشاركة بالمعرض طائرة أنتونوف (AN-132) متعددة المهام ذات الوزن الخفيف، التي تم تصنيعها وتطويره من قبل المدينة وشركتي "تقنية للطيران" و"انتونوف"، حيث تعد هذه المشاركة خطوة مهمة في مجال تطوير وتصنيع الطائرات وكذلك تسويقها محلياً وإقليمياً وعالمياً.


وتستخدم هذه الطائرة في النقل العسكري بنوعية أفراد ومعدات وكذلك قدرتها على استيعاب ونقل أجهزة ومعدات الحرب الإلكترونية والقنص الجوي المحدود.


وتتميز الطائرة بقدرتها على التحليق بارتفاع 28 ألف قدم بحمولة تصل إلى 9.2 طن ومسافة لا تقل عن 2200 كم، وقطع مسافة أكثر 4500 كم بدون حمولة ، وبسرعة 550 كم في الساعة، حيث تم تزويدها بمحركات من طراز برات وتني A 150 بقوة 5070 حصان لكل محرك ونظام إلكترونيات متقدم ونظام ملاحة والعديد من الأنظمة الحديثة.


وتعد هذه المشاركة الثانية لطائرة أنتونوف بمعرض للطيران، حيث سبق وأن شاركت في معرض باريس للطيران 2017م بنسخته الـ 52، بتحليق أول طائرة سعودية أوكرانية وبقيادة ملاحين سعوديين وأوكرانيين، وقد أبدت عدد من أفرع القوات المسلحة في بعض الدول رغبتها في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه الطائرة تمهيداً لاقتنائها .


ويمثل معرض دبي للطيران الذي يقام في دبي ورلد سنترال، أحد أهم معارض الطيران الرئيسة الخاصة بصناعة وتسويق منتجات الطيران العالمية، والمنصة الأساسية لإطلاق التوجهات الجديدة ومناقشة القضايا التي تساعد في تطوير قطاع الطيران في الشرق الأوسط.


ويستضيف المعرض 1200 شركة عارضة متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري، وأكثر من 160 طائرة من أحدث الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال والطائرات العسكرية .


5a06f8da149e8.jpg

5a06f8da5fdee.jpg

5a06f8db87c2a.jpg




 
العرض الأرضي يبدأ غداً و العرض الجوي يبدأ من يوم الاثنين ١٣ نوفمبر ولمده ثلاثه ايام.

كل التوفيق والشكر لرجالات الوطن، في مدة وجيزة شرفتم و ماقصرتم، مع الإصرار والإرادة كل الصعوبات يتم تذليلها والأن نقول أهلاً بأول طائرة سعودية الصنع.

 
عودة
أعلى