صور القوات المسلحة التونسية و قوات الامن الداخلي

 
Untitl11ed-441.jpg
 
8OrcjP53.jpg
w3AQTFEw.jpg
 
Xx2Pxha7.jpg
 
علينا وعليك🤍. يعني ما عنا حتى حاجة بش نشريوها جديدة!
لا اخبار حتى الان الميزانية ما تسمحش بصفقات نوعية و وزارة الدفاع كي الوزاراة الكل في فترة تقشف خاصة لحفظ العملة الصعبة
 
 
ما فما شي جديد؟
ممكن تعطينا لمحة هكا حول القوان البرية التونسية اذا ممكن
و الله ما اعرف عن الجيش التونسي الا القوات الخاصة بكل افرعها لانه دائما ما تتكلمون عليها هنا باثراء و هي فعلا ذات مستوى على الصعيد القاري ،اما الفروع الاخرى للجي مثل الشق البحري و الجوي و البحري و خاصة الدفاع الجوي مبهم و غير معروف
 




 

وزير الدفاع الوطني يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظّمة حلف شمال الأطلسي​


1713235208886.png


مثّل التعاون بين تونس ومنظمة حلف شمال الأطلسي وسبل تعزيز آلياته وتوسيع مجالاته، محور اللّقاء الذي جمع وزير الدفاع الوطني السيد عماد مميش صباح اليوم الإثنين 15 أفريل 2024 بمقر الوزارة، برئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي الفريق أوّل بالبحريّة Rob BAUER“.

ونوّه وزير الدّفاع الوطني بالمناسبة بالتطوّر الذي يشهده التعاون مع منظّمة حلف شمال الأطلسي بما ساهم في بناء قدرات الدّفاع للقوّات المسلّحة التونسية خاصة بعد منح تونس صفة حليف رئيسي من خارج الحلف منذ سنة 2015، مؤكدا حرص الوزارة على الاستفادة من آليات الشراكة المتعددة مع الحلف وتفعيل آليات التعاون معه في مجالات التكوين والتدريب وتبادل الخبرات في إطار الاحترام والثقة المتبادلة وبما يخدم مصلحة الطرفين.

من جهته، أشاد الفريق أوّل بالبحرية ” Rob BAUER ” بمستوى الشراكة بين تونس ومنظّمة حلف شمال الأطلسي وبتطوّر قدرات الجيش التونسي في جميع الميادين العسكرية، مؤكدا في هذا السياق حرص المنظّمة على تكثيف أشكال التعاون وتعزيز هذه الشراكة ومواصلة العمل للإرتقاء بها وتوسيع دائرتها.
 
 
رئيس اللجنة العسكرية في الناتو يزور تونس
قام رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، الأدميرال روب باور، بزيارة إلى تونس في الفترة من 14 إلى 17 أبريل 2024، بدعوة من وزير الدفاع عماد مميش. وفي تونس التقى الأدميرال باور بالقيادة السياسية والضباط العسكريين وألقى كلمة في الكلية الحربية. كما زار قاعدة بنزرت الجوية.

إن تونس شريك طويل الأمد، وقد انضمت إلى الحوار المتوسطي منذ ما يقرب من 30 عاما. وقد أتاحت زيارة الرئيس فرصة مهمة لإلقاء نظرة متعمقة على التعاون العسكري بين حلف شمال الأطلسي وتونس.


وفي لقاءاته مع وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار ووزير الدفاع مميش، ناقش الأميرال باور الشراكة مع تونس وكيفية البناء على التعاون العسكري النشط القائم بالفعل. وأضاف أن “تونس شريك رئيسي لحلف شمال الأطلسي بسبب تجربتها وخبرتها في قضايا الأمن الإقليمي. في الواقع، تونس هي واحدة من الشركاء الأكثر طموحا في الحوار المتوسطي ونحن نقدر ذلك بشدة. وفي إطار برنامج بناء القدرات الدفاعية، يقوم الناتو وتونس بتوسيع تعاونهما. وقال الأدميرال باور: "نرحب أيضًا بمشاركة الجيش التونسي في مناورات الناتو"، مشيرًا إلى أن حزمة DCB تتضمن مبادرات مهمة في مجال الدفاع والأمن، وتعزيز قابلية التشغيل البيني مع الناتو. وقال الرئيس إن حلف شمال الأطلسي حريص في هذا الجزء من العالم على التعاون بشكل أكبر، على سبيل المثال في مجالات الأمن البحري، ومكافحة الإرهاب، وأمن الحدود، والدفاع السيبراني، ومكافحة الأجهزة المتفجرة المرتجلة.

وأخبر الرئيس وزيري الخارجية والدفاع أن الحلفاء يدرسون الآن التوصيات الواردة في تقرير جديد أعده خبراء مستقلون، حول كيفية تعزيز نهج الناتو تجاه الجوار الجنوبي، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال الأدميرال باور: "هدفنا هو الاتفاق على مجموعة من الإجراءات في الوقت المناسب قبل قمة الناتو في واشنطن في يوليو". وأضاف: "يجب علينا الاستماع بشكل أفضل وأفضل وأكثر نشاطًا للشركاء والاستثمار في المهارات والأشخاص للقيام بذلك".

وفي القاعدة الجوية ببنزرت، زار الأدميرال باور الوحدة الجوية 32 وشاهد عرضا لقدرات القوات البرية والمروحيات. وكان مضيفه العميد طارق العكرمي، نائب رئيس أركان القوات الجوية التونسية. وقال الأدميرال باور أثناء تلقيه إحاطة بشأن الوحدة الجوية الثانية والثلاثين، إن "شراكة الناتو مع تونس تهدف إلى دعم تحديث وتحويل الجيش التونسي وتعزيز قدراته".

وشدد الأدميرال باور في خطابه أمام العاملين والطلاب في الكلية الحربية على أن الأمن الإقليمي هو دائمًا أمن عالمي. وقال: "إن تعزيز شراكاتنا له قيمة كبيرة بالنسبة لتحالف دفاعي مبني على جمع الدول ذات الخلفيات والتاريخ المتنوع تحت راية واحدة". "التهديدات التي نواجهها عالمية ومترابطة. وقال الأدميرال روب باور للحاضرين: "أعتقد اعتقادا راسخا أن التعاون الدولي هو السبيل الوحيد للحفاظ على السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم". وبعد الخطاب أجاب على أسئلة طلاب الكلية الحربية حول دور الناتو والحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط والعديد من المواضيع الأخرى، مما أدى إلى مناقشات حية وصريحة.

كما قام الأدميرال باور بإشراك وسائل الإعلام المحلية وزار المتحف الوطني بباردو للتعرف على التاريخ الغني والتراث الثقافي لتونس.

الحوار المتوسطي هو منتدى شراكة لحلف الناتو يهدف إلى المساهمة في الأمن الإقليمي والاستقرار في البحر الأبيض المتوسط من خلال الحوار السياسي والتعاون العملي. أصبحت تونس عضوا في عام 1995، وانضمت منذ عام 2014 إلى جميع برامج الشراكة المتاحة لدول البحر الأبيض المتوسط.
 
القبض على عنصر إرهابي خطير
علي اثر عمل استعلامي وعملياتي، تمكنت وحدات مختصة من الادارة العامة للحرس الوطني والجيش الوطني وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على أمير كتيبة أجناد الخلافة الإرهابي المصنف خطير جدا "محمود السلامي" المُكنى "يوسف" على إثر نصب كمين محكم بأحد المسالك المؤدية إلي معاقل العناصر الارهابية بجبال القصرين، وحجزت بحوزته أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة.
وتجدر الإشارة إلى أن المعني التحق بالتنظيمات الإرهابية وشارك في عدة عمليات إرهابية إستهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية وعمليات سلب وترويع للمواطنين بالجهة.
الابحاث لا تزال متواصلة بالتنسيق مع النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

1713459158276.png
 
 
Image
Image
Image
 
 
عودة
أعلى