صور القوات المسلحة التونسية و قوات الامن الداخلي

أمر عدد 97 لسنة 2024 مؤرخ في 30 جانفي 2024
تمدد حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية التونسية ابتداء من 31 جانفي 2024 إلى غاية 31 ديسمبر .2024

الى متى سنبقى في حالة طوارئ ?
 
أمر عدد 97 لسنة 2024 مؤرخ في 30 جانفي 2024
تمدد حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية التونسية ابتداء من 31 جانفي 2024 إلى غاية 31 ديسمبر .2024

الى متى سنبقى في حالة طوارئ ?
نحن عايشين في حالة طوارئ اصلا ؟ على الورق ايه اما نمط العيش ما تبدلش و ما يتبدلش
 
نحن عايشين في حالة طوارئ اصلا ؟ على الورق ايه اما نمط العيش ما تبدلش و ما يتبدلش
هذا لأنك مواطن عادي , تنجم تطلع على أحكام القانون الأساسي عدد 91 المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ ، مثلا يوجد معتقلين أو من مرتكبي جرائم النظام عام تضاف على الأحكام الصادرة في حقهم عقوبات قانون حالة الطوارئ .

القوات الحاملة للسلاح تتخذ تدابير إستثنائية بالنسبة لنظام العمل

يوجد من إعتبر حالة الطوارئ تنتهك بعض الحقوق و الحرايات .

أعتقد الأفضل ان تعتمد السلط المختصة أحكام الفصول المتعلقة بحفظ النظام العام خارج حالة الطوارئ و العودة الى الحالة العادية أي إنهاء حالة الطوارئ .
على كل حال سيادة رئيس الجمهورية هو فقط له صلاحية إعلان و تمديد و إنهاء حالة الطوارئ بعد مداولة رئيس الحكومة و المجلس القومي و أهل مكة أدرى بشعابها .
 
max1200.jpg


ميونيخ، ألمانيا – تم تدريب جنود أمريكيين من قيادة مختبر متنقل فريد من نوعه مع متخصصين طبيين عسكريين ألمان وتونسيين في معهد الجيش الألماني لعلم الأحياء الدقيقة في ميونيخ، ألمانيا.

خلال جلسة تدريبية استمرت لمدة أسبوع، قام جنود من المختبر الطبي بالمنطقة الأولى بصقل مهاراتهم لإجراء إجراءات آمنة وفعالة لأخذ عينات عوامل الحرب البيولوجية من أجل جمعها واختبارها بسرعة ونقلها إلى المختبرات.

يعد مختبر المنطقة الأولى الطبي في أبردين، ومقره في ولاية ماريلاند، جزءًا من اللواء الطبي الرابع والأربعين والقيادة العشرين للمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرات (CBRNE)، وهو تشكيل CBRNE الأول للجيش الأمريكي.

من 16 قاعدة و19 ولاية، يواجه الجنود والمدنيون من الجيش من قيادة CBRNE العشرين أخطر المخاطر في العالم لدعم العمليات المشتركة والمشتركة بين الوكالات والحلفاء.

يتم نشر جنود من المختبر الطبي بالمنطقة الأولى كوحدة أو في فرق منظمة للقيام بالمراقبة والاختبارات المعملية وتقييم المخاطر الصحية للتهديدات البيئية والمهنية والأمراض المتوطنة والتهديدات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية لدعم حماية القوة ومهمات أسلحة الدمار الشامل.

تم تفعيل المختبر الطبي للمنطقة الأولى في عام 1942، وقد خدم في الحرب العالمية الثانية وكوريا وفيتنام وأفغانستان. تم نشر جنود من وحدة مكافحة غسل الأموال الأولى للمساعدة في احتواء تفشي فيروس إيبولا في ليبيريا في عامي 2014 و2015. وكانت وحدة مكافحة غسل الأموال الأولى أيضًا أول وحدة عسكرية يتم نشرها في المنشآت العسكرية الأمريكية في الخارج خلال جائحة كوفيد-19.

غطى التدريب في الفصول الدراسية في معهد الجيش الألماني لعلم الأحياء الدقيقة عوامل الحرب البيولوجية، بما في ذلك السموم والسلالات البكتيرية والمصادر الفيروسية.

خلال مرحلة التدريب العملي، تناول الجنود مجموعة متنوعة من السيناريوهات الصعبة المصممة لاختبار قدرتهم على تخطيط وتنفيذ المهام لجمع عينات من عوامل الحرب البيولوجية المشتبه بها لتحليلها مختبريًا.
1706743413945.png

قاد المقدم في القوات المسلحة الألمانية كيليان ستويكر والمقدمة في الجيش الأمريكي كاتارينا مولر الدورة التدريبية في معهد الجيش الألماني لعلم الأحياء الدقيقة.

الرقيب. وقال آدم تي. فاياموك من المختبر الطبي للمنطقة الأولى إن الفرق واجهت تحديات مختلفة وركزت على جمع أدلة الطب الشرعي لتقديمها إلى المحكمة الدولية.

وقال باياموك: "هناك أساليب متنوعة لجمع ما يكفي من الأدلة المخبرية الجنائية بشكل فعال لدعم قضية جنائية أو لتحسين مبادرات حماية صحة القوة". "كان هدفنا الأساسي من السفر إلى ألمانيا هو اكتساب الخبرة في تطوير إجراءات آمنة وفعالة لأخذ عينات من عوامل الحرب البيولوجية."

وقال باياموك إنه كان متحمسًا للانضمام إلى الجيش الأمريكي والعمل كفني مختبر طبي للتدريب على المستوى العالمي.

"لقد قبلت التحدي المتمثل في هذه الفرصة المميزة. يقول فاياموك، وهو مواطن من نيو هامبشاير، إن التخصص المهني العسكري لفنيي المختبرات الطبية التابع للجيش معروف بمناهجه الدراسية الصعبة.

وقال فاياموك: "إن إكمال هذا التدريب بنجاح يضع الأفراد بين أفضل أفراد الجيش في مجال الرعاية الصحية". "يلعب فنيو المختبرات الطبية أدوارًا متنوعة، بما في ذلك المسؤوليات المتعلقة بالرعاية الصحية للمرضى والمساهمة في تعزيز الحماية الصحية للقوة."

 

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفير كوريا الجنوبية بتونس​


استقبل وزير الدّفاع الوطني السيّد عماد ممّيش صباح اليوم 30 جانفي 2024 بمقرّ الوزارة سفير كوريا الجنوبية بتونس السيّد Sun NahmKouk.

وعبّر وزير الدّفاع الوطني بالمناسبة عن الاستعداد لمواصلة العمل للارتقاء بمستوى التعاون العسكري بين البلدين الصديقين وإرساء شراكة دائمة في مجال التدريب والتكوين وتبادل الخبرات بما يساهم في تطوير القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية، مؤكدا على أهمية توسيع مجالاته لبلوغ الأهداف المرسومة في إطار الثقة المتبادلة.

وعبّر السّفير الكوري الجنوبي من جهته، عن ارتياحه لتطوّر نسق التعاون بين البلدين، مؤكّدا استعداد بلاده لتدعيم العمل المشترك وتعزيز التعاون العسكري الثنائي والارتقاء به إلى أفضل المراتب.




1706743705216.png
 
 
ستجرى هذه السنة مناورات الأسد الإفريقي 2024 في الفترة الممتدة بين 19 أفريل و 31 ماي على اراضي كل من تونس ، المغرب ، غانا و السنغال بمشاركة أكثر من 7100 مشارك من أكثر من عشرين دولة، بما في ذلك وحدات من الناتو
 
عودة
أعلى