#الإستخبارات الأمريكية تنشر 470 ألف ملف مأخوذ من مخبأ بن لادن

سننشر عدد قليل جداً من أصل 470 ألف ملف لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، كانت قد حصلت عليها الإستخبارات الأمريكية بعد الغارة التي نفذتها القوات البحرية الأميركية عام 2011 على مجمع بن لادن في باكستان.

لذا سيكون هذا الموضوع جامعاً لهذا الجزء المهم في مكافحة الأرهاب، وسنعرف خلاله على الدول التي دعمت الأرهاب فعلياً و جزئيات أخرى مهمة جدا.

أنتظروا وثائق صادمة جدا وقد تكون جديدة على معظمكم.
 
الأخوان المسلمين الجماعة المرشدة لأسامه بن لادن!

كشفت وثائق خاصة بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، أفرجت عنها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، ضمن نحو 470 ألف ملف، كانت قد حصلت عليها بعد الغارة التي نفذتها قوات البحرية الأمريكية عام 2011 على مجمع بن لادن في باكستان، عن علاقة تنظيم القاعدة وزعيمه السابق بجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار أسامة بن لادن في إحدى تلك الوثائق، إلى علاقته بجماعة الإخوان المسلمين ومدى تأثره بنهجهم، وقال بن لادن في مذكراته الخاصة التي دونها بخط يده، أن أول مرة فكر فيها بالجهاد كان خلالها في المرحلة الثانوية، مؤكدا: «لم يكن ثمة جهة ترشدني كما يفعل الإخوان».

وكان أيمن الظواهري الذي خلف أسامة بن لادن في زعامة تنظيم القاعدة، قد أكد في تسجيلات مرئية، أن بن لادن كان عضواً في جماعة الإخوان المسلمين، وأن تنظيم الإخوان هو الذي أرسله إلى باكستان خلال الغزو السوفياتي في مهمة محددة.

 
لا اصدق بكل بساطة هذا الخط لا نعرف ان كان لبن لادن او لغيره
وبكل بساطة المخابرات يمكنها ان تكتب بكل اللغات وبكل الخطوط وبما لا نتخيله
اذن لا داعى للإنجرار والتعليق والتحليل واشغال العقل بشئ تافه ولا يمكننا تصديقه
والهدف منها يمكن شغل الرأي العام عن شئ ما والحديث عن بن لادن
 
أسامه بن لادن يطلب من أبنه الذهاب لقطر لترسيخ مبادئ الجهاد!

رغم العلاقة القوية التي جمعت إيران بتنظيم القاعدة، وزعيم التنظيم السابق، بحسب ما أكدته وثائق خاصة بأسامة بن لادن أفرجت عنها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، والتي تجلت في عرض قدمته إيران لتنظيم القاعدة، يشمل توفير الدعم المالي والأسلحة وتدريب أعضاء من القاعدة في معسكرات حزب الله في لبنان، مقابل ضرب التنظيم للمصالح الأميركية في السعودية والخليج. بالإضافة إلى استضافة إيران لعدد من قادة التنظيم البارزين، ومن ثم استضافة بعض أفراد أسرة بن لادن عقب أحداث 11 من سبتمبر (أيلول).

إلا أن وثائق أخرى من بين نحو 470 ألف ملف حصلت عليها الـ«سي آي إيه» بعد الغارة التي نفذتها قوات البحرية الأمريكية عام 2011 على مجمع بن لادن في باكستان، كشفت عن مخاوف زعيم تنظيم القاعدة السابق، من إمكانية انقلاب إيران على أسرته بعد أن كانوا محل ترحيب، إذ حذر بن لادن نجله حمزة الذي كان يقيم في إيران حيث احتفل بزواجه، من الوثوق في الإيرانيين، ونصح زعيم تنظيم القاعدة السابق في رسالة كتبها إلى ثلاثة من أبنائه وإحدى زواجاته، بترك ممتلكاتهم في إيران والتوجه إلى قطر.

ورغم عدم استجابة حمزة لنصيحة والده في الانتقال إلى قطر، إذ تدبر أمره في الوصول إلى باكستان، إلا أن بن لادن ظل متمسكاً برغبته في انتقال وريث منظمته الإرهابية للإقامة في قطر.

إذ بعد أن أصبح حمزة بن لادن عضواً بارزاً في التنظيم وخليفة والده المنتظر، وبات ينافس والده في الظهور في التسجيلات التي كانت القاعدة تخص بها قناة الجزيرة.

أكد أسامة بن لادن في رسالة كتبها إلى رئيس أركانه، رغبته في أن ينتقل نجله حمزة إلى قطر لدراسة العلوم الشرعية، حتى يتمكن من مقاومة التشكيك في الجهاد وترسيخ قناعته.

ووفق صحيفة (الدايلي ميل) البريطانية، كانت الاستخبارات الأميركية قد أعلنت عن مقتل حمزة بن لادن مع والده في الغارة التي شنتها القوات الأميركية على مجمع بن لادن في باكستان، قبل أن يتبين أن الذي قتل مع أسامة بن لادن هو ابنه خالد.


 
المخابرات السورية لـ«القاعدة»: لا نريد استقرار العراق



بن لادن: الثورات العربية أفضل بيئة لنشر أفكار التنظيم.. وطلبت تخفيف سرعتها


 
اعتقد انها بداية حشد اعلامي عالمي ضد ايران قد ينتهي بتدخل عسكري
 
ترقبوا تحرك الحاملات الامريكية خلال الاشهر القادمة

قد نفهم منها شيء
 
العالم شغال على كل الاصعدة


‏#السعودية — هيومن رايتس ووتش: استهداف الحوثيين لمطار #الرياض قد يشكل جريمة حرب

‏#نيويورك — هيلي: حان الوقت لعدم غض الطرف عن استخدام الكيماوي في سوريا


قناة الحدث
 
عودة
أعلى