أزمة لبنان .. استقالة الحريري/محاربة حزب الشيطان (موضوع موحد)

هل ترى نذر الحرب في تصاعد الاحداث؟


  • مجموع المصوتين
    178
تحسه الحريري منشرح الصدر وسعيد :والله الحرية حلوة

:)):)):))

انا سعيد اكثر لانه تم تعرية حزب الشيطان و اصبح الشعب اللبناني يناقش مسألة سلاح حزب الشيطان الايراني ، هذا اكثر ما يسعد الحريري الان اضافه انه اصبح الحزب ارهابي لدى الجامعه العربيه و الدول الكبرى تطالبه بالتخلي عن السلاح ، وما تريد الحريري يكون سعيد ?، وايضا لا احد يستطيع ان يهدد امن الحريري في لبنان الان لا حزب الشيطان ولا غيره ، لانه اصبح محمي من دول كثيره ، حققنا الكثير من الاهداف و مازال امامنا الكثير .
 
بيجلس مع الحريري ويعلمه كيف يصير خريج سجون :D

عرفنا أن السعودية كانت ساجنته ورضخت للضغوط الدولية الإيرانية وأفرجت عنه لكن عون من الي ساجنه حتى يصير وجهه كذا؟؟؟ ومن الي راح يضغط حتى يفرج عن عون؟؟؟ يمكن لواء أبو الفضل العباس؟؟؟

أحاول أفكر زيهم بس صعب، على قولة أبو علي هسترياااااااا
 
حزب اللات الآن أكلها في شاربه خلاص،
جامعة الدول وقعت على أنه 'حزب إرهابي'

ستبدأ السعودية ممثلة في وزارة الداخلية أو أمن الدولة
في مطالبة الدول العربية بتنفيذ الإتفاقيات الأمنية التي تم توقيعها في الجامعة،

ويبدأ التنسيق في مطاردة كل وجود للحزب في الدول العربية
كيانات_أفراد

كما تتم مطاردة داعش،

والضغط الأكبر ستتلقاه الداخلية في العراق ولبنان،
لأنه لاتعاون معهم في قضايا داعش وغيرها
مالم يتعاونوا مع الدول العربية في ملف حزب اللات،
فالدواعش وحزب اللات إرهابيين حسب قرارات جامعة الدول العربية،


حزب اللات ارتكب أكبر خطأ في تأريخه بمواجهة السعودية،
سيتم تحجيمه على مدى سنوات،

نطبخه على نار هادئة،،
وهو يصارخ على المنابر وفي قنوات المئاومة :D
 
%D8%A7%D8%A8%D9%8A+%D8%A7%D9%85%D8%B3%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1+%D8%B9%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1%D8%A9+070.JPG
 
ارسال برقية تهنئة لعون ارها خطوة غير حكيمة

وتناقض عجيب مو على أساس دولة أعلان حرب

شكل تهديد الدول العظمى جاب نتيجته :D


القطو يحب خناقه ولا ؟;)
 
يا شباب طمنونا على سرب الاف 15 الموجود بقبرص :)

ما دام الحريري رجع وسفيرنا رجع مافي داعي لتواجدها بقبرص خلوها ترجع لاتصدي هناك خبركم قبرص رطوبة :D


كنا صاملين بس خفنا من زعران غزة يوم قالوا انا مع الحزب :D
 
أسمحوا لي أن أطرح ماكان يجب أن يطرح من تسأولات.....

في الملف اللبناني يجب أن نفهم المعطيات......

من أقوى من من؟؟؟ هل الحريري الذي يدعمه موقف البطريرك الماروني وموقف عربي صارم من إرهاب حزبالة وموقف دولي متشدد متمثل في فرنسا من إرهاب حزبالة وموقف وإستراتجية دولة عظمى يقودها ترامب موجة لأيران وأذرعها ودولة قوية وقفت في وجه أوروبا في أحداث الثورة المصرية وأمريكا في ثورة الطائفة في البحرين أم حزب يكاد يجمع العالم على إرهابه؟؟؟؟؟

الإجابة ساتبعدنا عن الإيحائات بأن الموقف السعودي لان أو تغير.....

وإن كانت الإجابة أن موقف الحريري أقوى، اذا لا معنى للتكهنات التي تتجه بأن الحريري سايقبل مماطلة حزبالة وإذا كانت الإجابة أن موقف الحريري أضعف من حزبالة، إذا لا معنى لتحركات المملكة وسيرة المملكة وجديتها لا تجعل هذا الخيار منطقي

- لماذا لا نسمي ( تريث) الحريري مناورة سياسية؟؟؟؟ لأعطاء عون فرصة لعقد صفقة؟

- هل المشهد العراقي مشابه نوعا ما للمشهد اللبناني؟؟؟؟

- هل تم إعطاء عون فرصة لكي يكون العبادي اللبناني؟ يفك العبادي إرتباطه بإيران وينهي الملشيات الأيرانية في العراق مقابل دعم دولي وولاية أخرى لحكم العراق، يفك عون إرتباطه بإيران عن طريق حزبالة مقابل دعم دولي وقد يكون له إعتبار في مناسبات إنتخابية قادمة؟؟؟؟

- هل زيارة البطريرك الماروني للرياض وتأيده للحريري تشبه لزيارة مقتدى الصدر وتأيدة للعبادي؟؟؟ خاصة إذا علمنا أن السبهان يد في الملف العراقي واللبناني.
 
واضح أن القادة اللبنانين اجتمعوا وقالوا نمشي صح ولا راح السعودية تقلب لبنان فوق تحت
لكن لعلنا نرى تغيير فعلي على المدى الطويل
 
تئكيد لبعض العرب المدافعين عن حزب ابليس بلبنان المشكله الاخيره ماكانت افضل فرصه لاسرائيل بقصف وتتدمير وانهاء حزب ابليس الي يدعي مقاومتها وشفتو ردة فعل الصهاينه وفرنسا والمانيا بالمحافظه على امن اسرائيل(ببقاء حزب ابليس) رساله اتمنى من اخوانا بفلسطين خاصه استيعابها البلاء فيكم ماهو فينا اما الرافضه كانو وبيبقون وسيبقون حمير ومطايا لكل عدو للاسلام والمسلمين .
 
رفض الوزير السابق اللواء اشرف ريفي التعليق على عودة الرئيس سعد الحريري عن الاستقالة وقال في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين لا تعليق حاليا بانتظار اتضاح الصورة ما اذا كانت العودة عن الاستقالة جاءت بتصرف شخصي من الحريري او وراءها اسباب على المستوى الاقليمي والدولي.

:نظارة::نظارة:
 
حزب حسن زبالة كان يراوغ بأن الاستقالة غير دستورية وأتت من السعودية لذلك لا يمكن البت فيها أو في مسبباتها وأيضا عون تبع نفس الكلام
حتى يشتري كل منهم الوقت لعدم النظر في أسباب المشكلة الحقيقية ودوافع الاستقالة الحقيقية وهي أن هناك حزب إيراني في لبنان يعربد في سوريا
وفي المنطقة دون حسيب ولا رقيب في لبنان...
وصول الحريري إلى بيروت وعرضه للاستقالة أمام الطرطور عون بشكل علني يعني أن عون اعترف بأن "الحريري ذات نفسه قدم استقالته وعون طلب منه التريث"
هذا الشيء نسف جميع الترهات التي تحدث بها الزبالة والطرطور في لبنان عن أن الاستقالة كانت بالاجبار
وتحت ظروق الاحتجاز (أنا أقول لهم أنه فعلا الاستقالة ليست فكرة الحريري ولا يمكن أن تكون بل السبهان/السعودية كانت خلف هذا القرار)

الآن أصبحت الاستقالة أمر واقع لا يمكن غض النظر عنها وكما قال الحريري المصدوم في مقابلته (أن الاستقالة سيعرضها على عون وسيكون هناك مفاوضات) أي أن ما يحدث اليوم من تريث وغيره هو تواصل ونتيجة لما أراداته السعودية من خلف الاستقالة ....


رأيي الشخصي أن لبنان لا تهمنا مهما حصل فيها ويجب عدم اهدار الوقت والمال عليها، خروج البيان العربي بنص صريح أن (حزب الله الإرهابي الذي يشارك في الحكومة اللبنانية)
كان بيان موفق جدًا وسيلقي بظلاله على المفاوضات اللبنانية .... هل ستستمر لبنان بالعمل كحكومة وهناك جزء منها مصنف إرهابيا؟
إذا نعم.... سيتم التصعيد وبرعاية كاملة من ترامب لخطوات السعودية لتصنيف الحزب دوليا كـ حزب إرهابي ... هنا سيحدث شلل كامل لـ لبنان الدولة
 
التعديل الأخير:
حدث ما لم يكن متوقعا، لكن عبارة رئيس الجمهورية ميشال عون في رسالة الاستقلال ان "الازمة عبرت لكن الاستقالة لم تكن عابرة" وجدت تفسيرها اليوم مع "تريث" الرئيس سعد الحريري في استقالته وحكومته. وبذلك تكون المساعي الديبلوماسية التي دخلت اكثر من دولة على خطها، حمت لبنان من ازمة مفتوحة، وجنبت المنطقة خضة جديدة. ولعل الولايات المتحدة الاميركية، وفق مصادر صحافية في واشنطن، عبرت عن رغبتها في المحافظة على الاستقرار في لبنان، وايدها الامين العام للامم المتحدة الذي ابدى قلقا كبيرا من التقارير التي رفعت اليه من ممثله في بيروت.
و"التريث" يشبه العودة عن الاستقالة، ولو موقتة الى حين، في انتظار استكمال المساعي العربية والدولية، واعطاء فرصة اضافية للداخل، وخصوصا للرئيس ميشال عون الذي كثف اتصالاته ومشاوراته الداخلية والتي اثمرت مواقف متقدمة نوعا ما من "حزب الله" تجاه الحرب اليمنية، والعراقية، ولاحقا السورية.



وقد تحققت للحريري عودتان في يوم واحد، اذ عاد الى بيروت بعد غياب مشوب بالغموض استمر نحو ثلاثة اسابيع، وعاد عن استقالة اعتبرها البعض نهائية ولا عودة عنها، بعدما فسرها كثيرون خارجة عن ارادته، وتمثل ارادة سعودية، لا يمكن معها التفاوض، او ابداء اي ليونة.

وقد فاجأ الرئيس الحريري الرأي العام المحلي والدولي باعلانه التريث في الاستقالة، بعد خلوة عقدها مع الرئيسين ميشال عون ونبيه بري في بعبدا، ويمكن اعتبار النتيجة نجاحا للديبلوماسية التي انتهجها لبنان، وخصوصا لرفضها من رئيس الجمهورية وفتح المجال لدراسة اسبابها ومحاولة معالجتها.

 
‏مصادر بعبدا: خلال ٤٨ ساعة بعد تقييم الرئيس ⁧‫#عون‬⁩ للوضع يعلن عن شكل الحوار في المرحلة المقبلة .

بدا الرضوخ :D
 
عودة
أعلى