أزمة لبنان .. استقالة الحريري/محاربة حزب الشيطان (موضوع موحد)

هل ترى نذر الحرب في تصاعد الاحداث؟


  • مجموع المصوتين
    178
DNteh42W0AAm7NH.jpg


يجب عدم الوثوق بالبطريرك بشاره الراعي فهو يكرهنا عقائديا مثل ايران اتمنى ان لا نقدم له اي اموال قبل ان ينفذ طلباتنا بالكامل
 
صـدر عـن المديـرية العامـة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامـة
البلاغ التالي:

تعليقا عما يتم تداوله عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية حول قيام شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بإحباط محاولة لاغتيال دولة الرئيس سعد الحريري.

يهم هذه المديرية ان توضح بان ما يتم تداوله غير صادر عنها او عن شعبة المعلومات وبالتالي فانها ليست مصدر هذه الانباء وليس لديها اي معطيات حول ذلك فاقتضى التوضيح.
 
يبدو ان السعودية دفعت حليفها في لبنان لهذه الخطوة لأن حزب الله يعزز من نفوذه في المؤسسات اللبنانية ومنها الجيش وجزء من سياسة أوسع للضغط على الحزب وإيران في المنطقة عدا عن ذلك ربما يكون الأمر تمهيدا لسياسة أوسع عبر فرض عقوبات على الحزب بالتشارك مع الولايات المتحدة والضغط على الدولة اللبنانية لاخراجها من عبائة النفوذ الإيراني التي تمارسها عبر الحزب ،
 
ياليت قطع علاقات مع لبنان وطرد جميع اللبنانيين في السعوديه الذين للأسف نسبه كبيره منهم شيعه

وايضا سحب الودائع والاستثمارات من لبنان

ووقف الصادرات والواردات من لبنان

وايقاف السياحه الى لبنان

وايقاف مرور سفننا موانيء لبنان وطيراتنا اجواء لبنان والعكس ايضا

ايقاف التعامل المصرفي والحوالات معهم

هذه القرارات افضل مليون مره من حرب عسكريه
 
السنة هم من يقاتلون مع بشار و مع الحوثي

فهم كالحمير بعد ماتذبحهم المليشيات وتمارس عليهم الطائفية ياتون لنا بالنواح لننقذهم مثل العراق و لبنان بعد تطبيل لهم الان خل التطبيل ينفعك مكاومة قال

راح تشوف اليمنيين الشماليين قريبا بعد ما مكنُ الشيعة من السيطرة يصيحون نحن اخطأ بعد ما يجزروهم طائفياً و لن نساعدهم اتمنى جزاهم :يو:
 

حزب الله إيقول هدف السعودية من إستقالة الحريري
إغراق لبنان بالفتن

بالله شوووو
 
ياليت قطع علاقات مع لبنان وطرد جميع اللبنانيين في السعوديه الذين للأسف نسبه كبيره منهم شيعه

وايضا سحب الودائع والاستثمارات من لبنان

ووقف الصادرات والواردات من لبنان

وايقاف السياحه الى لبنان

وايقاف مرور سفننا موانيء لبنان وطيراتنا اجواء لبنان والعكس ايضا

ايقاف التعامل المصرفي والحوالات معهم

هذه القرارات افضل مليون مره من حرب عسكريه
الله يسمع منك
 
لاكن الأفكار المطاطية والخزعبلات هذة. تجعل لك قيمة في وطنك وتأكد على انتمائك لوطنك السياسة نستخدمها في العلاقات معا الدول وليس معا الشعب لو كان اعلنها في لبنان كان الشعب تضامنا معة وخرج في مظاهرات لاكن الآن كيف الناس تتضامن معة او حتى تنظر آلية باحترام
الشعب يتضامن معاه ههه ، بما انك لا تعرف شئ عن لبنان ، مزرعة الطوائف ... فلا تفتي.
 
خطوة طيبه أن يقرر سعد الحريري مواجهه حزب اللات على الأقل يأخذ بثأر ابيه الذي مضى عليه 13 عام ..
لكن يا سعد ألم يكن من الأولى أن تعلن أستقالتك من لبنان وتقوم بأحتواء المكون السني حولك وتبدأ تنظيم صفوف السنة وتسليحهم بالأموال التي تبلعها من عشرات السنين ؟
اللي يشرد ويخاف من أغتيال هذا لاوزن ولا شعبيه له في بلده والظاهر بتطول عندنا يلا دور لك بيت قريب من بيت هادي لين يفرجها الله عليكم .

لايفترض بالرياض أن تكون عاصمة لجوء وتسمين للجبناء بل عاصمة تدعم الرجال الأقوياء في بلدانهم بما يحقق أهداف الرياض على الأرض .
الحوثي في صعدة ونصرالله في بيروت وبشار في دمشق وهادي العامري في بغداد محد شرد طهران وقعد يقول والله لفرجيكم يا وهابيه نجوم الليل بعز الظهر :!:

بالمناسبة مسيو سعد وقع قبل يومين على قرار تعيين سفير لبناني في دمشق ,فكرة’

هلا بالخميس يا سعد :D
DNzRzNSUQAE5kRV.jpg
 
المقابلة هذي اليوم مدري أمس ..

البطريرك الراعي: وضع "حزب الله" غير طبيعي
ويجب عدم انتظار السلام في الشرق الأوسط


اعتبر البطريرك مار بشارة بطرس الراعي أن "وضع حزب الله مرتبط بواقع اقليمي ودولي، وليس من الطبيعي أن يكون هناك سلاح بيد حزب لبناني خارج سلاح الدولة"، كما شدد على أنه "يجب عدم انتظار السلام في الشرق الاوسط لنحل موضوع "حزب الله" لأنه قد يتأخر".


وقال الراعي في مقابلة عبر قناة "أل بي سي أي": "بعد اسبوعين تقريباً سأزور السعودية، والدعوة لهذه الزيارة وجهت لي منذ الـ2014، وسابقتنا الاحداث وكانت الحروب تمتد في المنطقة وعين ملك جديد للسعودية واليوم بات وقت الزيارة". واضاف: "ادرك الواقع السياسي الموجود بين ايران والسعودية، الا ان خطابي الدائم هو خطاب سلام ومحبة وتلاقي ولا خوف لوضعه بخانة سياسية او فئوية، لأنه خطاب الكنيسة".

وعن "حزب الله"، لفت إلى أنه "من غير الطبيعي وجود "حزب الله" بهذا الشكل ولا بد من اخذه بإطاره العربي والدولي وعدم رمي حله على اللبنانيين. على الاسرتين الدولية والعربية لعب الدور المناسب بحل موضوع سلاح "حزب الله" غير المرتبط فقط بالساحة اللبنانية ويجب عدم انتظار السلام في الشرق الاوسط لنحل الموضوع لأنه قد يتأخر".

كما، قال: "مستعدون للسعي مع السلطات اللبنانية لنؤكد حق المسيحيين بزيارة الاراضي المقدسة في فلسطين"، مشدداً على أن "آخر بلد سيسمح له التفاهم مع اسرائيل هو لبنان"


 
^ ياليت أحد يشرح لنا عن المكون المسيحي في لبنان
و عن مكانة البطريرك في أوساط الطائفة
هل يمثل صوت كل المسيحيين ؟
واضح بالتصريح تجييش المسيحيين ضد حسن زلموكّه
 
إيلاف

تتجه الأنظار الى العاصمة الأميركية واشنطن لمعرفة ردة الفعل الرسمية حول استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري من منصبه.

وكثرت التحليلات بعد اعلان الحريري استقالته، وسط تساؤلات عن إمكانية وجود قرار كبير يقضي بمواجهة "حزب الله" في لبنان وتحجيمه ما يعني التحضير لضربة قد تستهدفه.

ورأت مصادر خاصة من واشنطن بإيلاف،" ان على رئيس الجمهورية اتخاذ خطوات ملموسة بعد استقالة الحريري، لأن الأخير لم يخرج من الحكم بسبب خلاف على الصفقات او المكاسب بل لخضوع البلد للهيمنة الإيرانية المطلقة، وبالتالي على رئيس الجمهورية اتخاذ قرار حاسم لمواجهة هذا الخطر، وحتى لو اضطر الى التلويح باستقالته لأن الأوضاع اللبنانية لم تعد تحتمل سيطرة حزب الله على جميع المفاصل".

وأشارت" الى ان واشنطن تنتظر تقارير تؤكد المعلومات المتعلقة بمحاولة اغتيال سعد الحريري، وستبني على الشيء مقتضاه لأنها لن تسمح بتكرار عملية مشابهة لما حدث عام 2005 (اغتيال رفيق الحريري)".

الخبير السياسي في شؤون الشرق الأوسط، ومستشار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب ابان الانتخابات، د.وليد فارس، قال، "ان استقالة الحريري رسالة واضحة مفادها ان مواجهة ايران واذرعتها بدأت، وهي تأتي كردة فعل على كلام الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي تحدث عن امتلاك بلاده لقرار لبنان".

وعن الخطوات القادمة وإمكانية وجود قرار أميركي بالمواجهة، اكتفى فارس بالقول "هناك قرار مشترك بين التحالف العربي وأميركا لمواجهة الانفلاش الإيراني".
وأكد فارس ان "اميركا لن تقبل بحصول عملية مشابهة للسابع من أيار".



 
الجلوس على القنابل فكرة مش محبذة. انصحك تراجع افكارك.
معا شعبك إذا خفت من القنابل يبقى أفضل لك وأشرف لك انك ما تدخل عالم السياسة ومثل ما قلت لك باشوف ردك لما مسؤل من بلدك يعمل نفس ما عمل الحريري عشان
 
استقالة سعد الحريري من منصب رئيس الوزراء.

بيان الاستقالة أعلن من الرياض، وجاء فيها "ستقطع أذرع إيران في المنطقة"


البطريرك بشارة الراعي تمت دعوته لمقابلة الملك سلمان.

الخطوة القادمة حراق ان شاء الله
 
^ ياليت أحد يشرح لنا عن المكون المسيحي في لبنان
و عن مكانة البطريرك في أوساط الطائفة
هل يمثل صوت كل المسيحيين ؟
واضح بالتصريح تجييش المسيحيين ضد حسن زلموكّه
المراونة وهم الأكثرية المسيحية هناك ، ولديك ايضا روم ارثذوكس ، وكاثوليك ، وارمن
 
عودة
أعلى