انطلاق( مناورات بحرية - جوية ) بين مصر واليونان

إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
4,313
التفاعل
10,971 0 0
انطلقت ، أمس الأحد ، فعاليات المناورة البحرية - الجوية المشتركة " ميدوسا 5 Medusa " بمشاركة عناصر من القوات البحرية و القوات الجوية المصرية و اليونانية ، و التي تستمر خلال الفترة 29 أكتوبر - 4 نوفمبر 2017 ، و ذلك في إطار برنامج التعاون العسكري بين البلدين .

سيتم تنفيذ المناورة على مرحلتين ، تبدأ أولاهما بأعمال التحضير و التنسيق و تنظيم المحاضرات النظرية و العملية لتوحيد المفاهيم المشتركة ، و ذلك داخل قاعدة خليج سودا البحرية Souda Bay Naval Base بجزيرة كريت ، و التي سترابط فيها القطع البحرية المصرية و اليونانية ، ثم يعقبها التدريبات العملية في النطاق البحري جنوب و جنوب شرق بحر إيجة .

و ستقوم المقاتلات المصرية المشاركة بالتمركز في قاعدة سودا الجوية بجزيرة كريت ، مقر اللواء الجوي 115 مقاتلات +F-16 Block-52 من أسراب 340 Fox و 343 Star الأقوى في سلاح الجو اليوناني .

من المقرر أن تشارك القوات المسلحة اليونانية بـ 3 فرقاطات ، و غواصة ، و لنشين صاروخيين ، و زورق مدفعية ، و سفينة إنزال بحري ، علاوة على 8 مقاتلات F-16 و 4 مروحيات نقل شينوك و 4 مروحيات أباتشي هجومية و مروحية سوبر بوما للبحث و الانقاذ ، و طائرة EMB-145H للإنذار المبكر و التحكم AWACS .

و ستشارك القوات المسلحة المصرية بفرقاطة ، و غواصة ، و لنشين صاروخيين ، بالإضافة إلى 6 مقاتلات F-16 ، و طائرتين نقل عسكري تكتيكي C-130 ، و مروحية Super Seasprite لمكافحة الغواصات ، و طائرة E-2C Hawkeye-2000 للإنذار المبكر و التحكم و عناصر من القوات الخاصة البحرية .

كما سيقوم بحضور فعاليات المناورة مراقبون عسكريون من 4 دول مختلفة و هم الولايات المتحدة الأمريكية و الإمارات الشقيقة و إيطاليا و قبرص .

يهدف التدريب إلى تعزيز التعاون العسكري الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، من خلال تحسين مستوى التريب العملياتي للوحدات المشاركة ، و زيادة قابلية العمل المشترك و تبادل استخدام المعدات على المستوى التكتيكي ، و من المقرر أن يشهد يوم الخميس 2 نوفمبر 2017 ، استقبال كبار القادة من كلا البلدين ، على متن القطع البحرية المشاركة في التدريب .

 
عودة
أعلى