بالفيديو الرئيس السيسي ووزير الدفاع وقائد الجيش الثالث الميداني يشهدون تفتيش حرب «الفرقة 19»

الكورنيت معمول حسابه كويس ولا ابالغ انه سيتم تعميمه
التــاو مش وحش ابدا مازال له فاعلية كبيرة
الدفاع الجوي انا مليت من الشابرال والافينجر والكروتال ... وبتمني بشدة السلامرام او ناسامز او الفيتاز او عمنا البانستير بنسخة جديدة ... كمان نفسي مشفش السلاح المتقاطع بالبندقية المعادي سلاح المشاه متغيرش ولا شكله ناوي يتغير ... احدث مافي هذه الفرقة هي مدرعات التمساح والمدرعات الجنوب افريقية وبعض النمر الاماراتية
ف 19 جبهتها موانع الحمل على ال م م م د
عاوز تشكيله
سرايا من الاّخر

يا جماعه. هو محدش خد بالوه خالص من ام ستين او ابرامز في الفيديو. مش ممكن يكون تختلط عليه الامر بالشكل ده. وكمان صعب يكون التشكيل كله روسي.اعتقد ان الدروع الروسي متفرقه بين المنطقه الغربيه والجنوبيه والمركزيه ايضاً وليست غلي الجبها الشرقيه فقط. اكيد في دروع امريكاني

يا جماعه. هو محدش خد بالوه خالص من ام ستين او ابرامز في الفيديو. مش ممكن يكون تختلط عليه الامر بالشكل ده. وكمان صعب يكون التشكيل كله روسي.اعتقد ان الدروع الروسي متفرقه بين المنطقه الغربيه والجنوبيه والمركزيه ايضاً وليست غلي الجبها الشرقيه فقط. اكيد في دروع امريكاني

جوا التفتيش مشفتش اي دروع امريكي انما الابرامز والام 60 دي لقطات ارشيفية في الفيلم التسجيلي والفواصل

لكن السوءال. لماذا هذه الفرقه بالذات. وما هو رفع الكفاءه الذي حدث. وما هو الترقي والتحديث. لا يوجد تفاصيل دقيقه. لماذا قام السيسي بتفقد هذه الفرقه تحديداً
لان وزير الدفاع صدقي صبحي كان القائد العام ليها

مركبة القيادة و التحكم " 9S932-1 " و المزودة برادار " 1L122-1E "

جوا التفتيش مشفتش اي دروع امريكي انما الابرامز والام 60 دي لقطات ارشيفية في الفيلم التسجيلي والفواصل
بوص هو انا استغربت عندما شاهدت الفرقه التاسعه في المنطقه المركزيه والفرقه واحد وعشرين في المنطقه الغربيه فلم اري فيهم اي دروع روسيه. بالعكس شوفت فرقتين اقرب ما يكونو مثل دره التاج الفرقه الرابعه اقوي فرقه في مصر. انا كنت اعتقد انه في المنطقه المركزيه والمنطقه الغربيه سيكون اقل تسليح. واعتقدت انهم تم نقلهم الي المنطقه الجنوبيه وتحديث التاسعه والواحد وعشرين ضمن خطه التحديث في الجيش. ولكن ممكن يكون اتسلح بيهم هذه الفرقه الميكانيكي. بعد ان اصبح الاهتمام بالكيف اكثر من الكم و وصول الجيش المصري الي مرحله من القوه لا يحتاج كل اوراقه في الشرق. فاذا نظرنا الي الجبه الشرقيه فسنجد ان المقدمه عي للجيش الثاني والذي اول من سيواجه اسراءيل ويقع مناطقه في شمال سيناء ومن ثم ياتي الجيش الثالث للتاءمين. و واضح ان هذه الفرقه هي اقل فرق الجيش الثالث ي ومواقعها ستكون دفاعيه فقط وتامين موخره الجبها كلها. الجبه الشرقيه كلها وتمركزها سيكون النسق الاخير داخل مدن السويس و الزعفرانه والعين السخنه وما يقابلهم في الشرق. بعني هذا والله اعلم. الاستراتيجيه المصريه تغيرت شويه. من ظهور عداءيات في الغرب و وجوب وجود فرقه حديثه قويه في الغرب. و فرقه جوكر جديده وهي التاسعه بدل الرابعه. وبذلك اصبحت الرابعه داءمه التمركز في الشرق ولا نحتاجها لدور الجوكر بعد الان. واصبحت التاسعه والتي ذوهلت من مستوي تسليحها هي الجوكر المدرع المصري الان. فثبتت الرابعه في الشرق واصبحت التاسعه جاهزه للتحرك في اي اتجاه حتي وان كان خارج مصر اصلاً. وااسف علي الاطاله.

بيتهيقلي انا شوفت. ام ستين وشوفت ابرامز كمان. بجانب التيهات الروسي. وايه المشكله في الشابرال ومعه التور والبوك. ايه يا جماعه الافتري ده. يعني عايزين اقل فرقه في الحيش الثالث تكون مثل الفرق الروسيه الاولي مثلاً. ازاي بس يا جدعان. مش فيه انساق. الفرقه ضخمه جداً. واكيد فيها انساق مش نسق واحد. يعني الدفاع الجوي مثلاً. سيكون التور والبوك للمهام المتوسطه المدي والاعلي خطوره. والشبرال للاقل في المدي والاهداف البطيءه مثلاً مثل الهيل و غيروه. والدبابات هكذا. راءس الحربه للواء الابرامز والام ستين والباقي مواقع دفاعيه او تاءمين خلفي للفرقه. وده كله ايضاً بيرجع الي وضع الفرقه كلها ضمن الجيش الثالث اصلاً. وهل هي ضمن النسق الخلفي الدفاعي. وده اكيد في وجود الفرقه الرابعه المدرعه. ياجماعه الموضوع بيبقي ضمن تشكيلات ضخمه وتقسيم مهام واشياء كثيره اوي وحسابات معقده. ديه فرقه ضخمه ضمن جيش ميداني ضخم. لا يمكن ان تكون مقدمته مثل موءخرته

أنا مش قلقان لأن لسه صفقات الدروع الشرقية مدخلتش الخدمه وكل القديم هيتحدث باذن الله

ماشاء الله. قوه وضخامه. كما وكيفياًً. شيء مهيب لنا ومرعب لهم. الجيش الثالث الميداني. احد الجيشين المسوءلين عن الجبه الشرقيه. و كما الجيش الثالث اقل بشيء بسيط عن الجيش الثاني. فتشكيل القالث يضم ثلاث فرق و لواء مدرع مقل. فرقه مدرعه وهي الفرقه الرابعه دره الفرق المدرعه المصريه. وجوهره تاج القوات البريه المصريه والمطرقه المدرعه القاسيه. وفرقتين مشاه ميكانيكي. اما الثاني فيضم اربع فرق ثلاث ميكانيكي و واحده مدرعه. وبالرجوع لهذه الفرقه. فماشاء الله. فرقه مشاء ميكانيكي بتشكيل حوالي خمسه لواءات واكثر. وتشعر وكانها فرقه مدرعه ثقيله. القوات البريه المصريه اصبحت شيء مرعب فعلاً. لا يمتلك احد في المنطقه هذه الامكانات. و قليل في العالم هو من يكلك هذه الامكانات والقوه. هذا ما يطلق عليه الجيوش الجراره فعلاً. ويبدو ان افرق الميكانيكيه في مصر الان خليط ما بين الام ستين والابرامز. فتضم الكم والكيف. ولكن صعب نصل الي التعديلات ورفع الكفاءه بالتفاصيل. غير ال ظاهر من معدات النقل الجديده و امظمه الدفاع الجوي. ولكن اعتقد هناك تحديث للام ستين ايضاً. ليهم حق يحسدو. وليهم حق يحقدو. وليهم حق يتعبو نفسياً. بانوراما بريه. هناك بلاد امامها سنين ضوءيه كي تصل الي نصف هذا الجيش. فهذا الجيش بمفرده اضخم من جيش بري لدول تعتقد ان لديها قوات بريه قويه. الجيش الثالث فقط يساوي مجموع جيوش عده دول مجاوره لنا. وده ناهيك عن الخبره والقوه والتدريب والعقيده. والله مش عارف اوصف بايه بس ال انا شايفوه ده. رساله الي اثنين. العدو احذر واحذر ونحن نريك كي تعلم وترتدع.والثاني هو الحاقد والحاسد. موت بعيظك. فمعما حاولتم لن تستطيعو ان تلحقو بنا ولا بعد مليون سنه. فمصر هي مصر يا حبيبي.
بصراحة جايه في وقتها وملعوبة احلى حاجة قريتها النهاردا......بصراحة باستغرب ان في جيوش متفوقه جويا وهزيلة بريا واخرى متوسطة جويا وقوية بريا المفروض يبقى في سعي للتكلمل مش التنافس وربنا يهدي.

ماشاء الله تبارك الله
فقط يجب ان يكون النصيب الاكبر للصفقات المصرية القادمة للقوات الجوية والمروحيات مع ان القوات المصرية الجوية في الفترة الماضية حازت على صفقات جدا مهمة مع فرنسا وروسيا ولكن لازال هناك حاجة واتمنى لمصر الحبيبة الافضل دوما
بريا مايحتاج عال العال وبحريا ماشاء الله صفقات متتابعة ولكن دولة في حجم مصر ومكانتها لابد من ان يزداد سلاحها الجوي كما وكبفا فنحن في عصر اصبحت القوة الجوية هي الاساس مع عدم اغفال جاتب القوة البرية ولكن الجو اهم

يا رجاله. ديه اقل فرقه في الحيش الثالث. اقل فرقه. مازال هناك اثنين اخرتين. واحده ميكانيكي و واحده مدرعه. ده غير اللواء المقل. صعب نلاقي كل ده هاوازرات و مدرعات حديثه. واحده واحده. وده غير الجيش الثاني. ده داهيه لوحدوه. لا يمكن ان يكون المستوي التسليح متساوي للجميع. نحن لسنا بجيش عدد دباباته متين وله خمسماءه ولا حتي الف ولا الفين. انت بتتكلم عن جيوش وليس جيش. ولابد وان يكون عناك تفاوت بعض الشيء. وانت اصلاً مش محتاج كل ده. العداءيات ال حواليك اصلاً متحتجش اكثر من هذا. وحتي اسراءيل. مع اعترافي بتقدم قواتها البريه. ولكن هذه الجيوش تمتلك قوه نيرانيه ضخمه حداً. حتي مع حداثه قواتهم البريه ومع قرب المساحه سيكون هذا التقدم التكنولوجي غير ذو تاثير كبير. صدقوني محسوبه كويس اوي.

استفسار ياغالي منك او من من لديه جواب
الان الجيش الثالث يتكون من ثلاث فرق مشاة ميكانيكية ولواء مدرع والفرقة الرابعة المدرعة صحيح هذا والا انا غلطان
وهناك جيش ثالث
طيب هل هناك ايضا الجيش الاول

الان الجيش الثالث يتكون من ثلاث فرق مشاة ميكانيكية ولواء مدرع والفرقة الرابعة المدرعة صحيح هذا والا انا غلطان
وهناك جيش ثالث
ايام الوحده العربيه بين مصر وسوريا كان الجيشين موحدين وتم تقسيمهم الي جيش اول وثاني وثالث انتهت الوحده بين مصر وسوريا ولكن بقيت المسميات كما هي الجيش الثاني والثالث في مصر حتي اليوم

وهناك جيش ثالث
نعم يا اخي كما قال الاخ. الاول كان في سوريا ولكن حاليا. الاول في اعتقادي اصبح المنطقه المركزيه. فكما قولنا بعد تحديث الفرقه التاسعه المدرعه ورفع الكفاءه لدرجه انها اصبحت متساويه للفرقه الرابعه اقوي الفرق المصريه. وبجانبها الفرقه الثانيه مشاه ميكانيكي و فرقه التدخل السريع. خفيفه الحركه عاليه التسليح والتدريب ومحموله جواً وبحراً. فاصبحت جيش متكامل. وايضاً اصبح مثل الجوكر القادر علي التحرك باريحيه كبيره. فتحركه لن يوءثر علي اي منطقه عسكريه في مصر. واعتقد هذا هو الفكر المصري الان فعلاً. الثلاث فرق في المركزيه هي راءس الحربه والجوكر الان

ماشاء الله تبارك الله
فقط يجب ان يكون النصيب الاكبر للصفقات المصرية القادمة للقوات الجوية والمروحيات مع ان القوات المصرية الجوية في الفترة الماضية حازت على صفقات جدا مهمة مع فرنسا وروسيا ولكن لازال هناك حاجة واتمنى لمصر الحبيبة الافضل دوما
بريا مايحتاج عال العال وبحريا ماشاء الله صفقات متتابعة ولكن دولة في حجم مصر ومكانتها لابد من ان يزداد سلاحها الجوي كما وكبفا فنحن في عصر اصبحت القوة الجوية هي الاساس مع عدم اغفال جاتب القوة البرية ولكن الجو اهم
تمام يا اخي. اذن نحن متفقون علي ان القوات البريه تمتلك جيوش جراره بمعني الكلمه. وهذا كمان عو المعلن فقط. وغير كمان المخزون الاستراتيجي. وناتي الي مقطه القوات الحويه. اولاً الهيل المسلح. الصراحه استغربت من طلبك لزياده حجمها. يا اخي مصر هي الجيش الوحيد في العالم الان وفعلياً يشغل اقوي اتنين هيل في العالم. الاباتشي والكاموف. وقد استلمنا اول دفعه من الكاموف وهو ثلاث طيارات. بكل امكاناته النيرانيه والتكنولوجيه. فاصبحت مصر الوحيده في العالم التي تملك هذه التشكيله المرعبه من الهيل. لتجعل للقوات البريه قوه ميرانيه ضخمه ومتنوعه غير مسبوقه. اما الشق الثاني وهو الطيارات ثابته الجناخ. ف ٢٢٠ اوف ١٦ و ميراج ٢٠٠٠ و ميج ٢٩ نسخه متطوره ويمكن النسخه الاكثر تطوراً منها في الدولاب الروسي و ايضاً الرافال و احتماليه زياده الاعداد. لتنضم لمصر حوالي ١٠٠ طياره في منتعي الحداثه في ثلاث او اربع سنوات. الا يكون هذا كافياً يا اخي. الجيش المصري يطير مرتفعاً بمسافات عن محيطه الاقليمي. باستثناء اسراءيل. لا اري جيش في نصف حجم او وقوه الجيش المصري. والله اعلم وهذا واءي

Russian_airborne_troops_use_for_the_first_time_Barnaul-T_air_defense_control_system_during_exercise_640-001.jpg

9S932-1 intelligence and control module with 1L122-1E radar

عاوزه لواء مدرع جديد كامل وتبدل التاو بالكورنيت ويتغير الدفاع الجوي مع الإبقاء عالتور والبوك

من الواضح ان تصنيع الـ T90 بمشتقاتها ببابا غنوجها برخصة في مصر يعني بشكل قاطع احلال عدد كبير من الدبابات السوفيتية في الخدمة باخري جديدة بينما ستتحول الدروع الخارجة من الخدمة الي شاسيهات تستخدم لاغراض اخري او تتجه غربا

نعم سياده المشير. واضح جداًهذا الاتجاه. وحتي حدوثه لا اتوقع اي صفقات تخص الدروع المصريه. الصراحه البريه المصريه فخر و قوه زياده عن اللزوم. وحتي اقرب الجيوش لم في القوه وهي اسراءيل تري حزء كبير من الدبابات قديمه. اري دبابات amx من السبعينات وتري الميركافا واحد واتنين. يعني ليس كل ما تملكه اسراءيل خديث. فانيركافا تلاته واربعه لا يتعدي عددهم الالف علي ما اعتقد. واما سلاح المدرعات. فمصر تمتلك تشكيله جباره الصراحه من القديم الي المتوسط الي الحديث وحدث بعض التحديث لهذا السلاح في الفتره الماضيه. ومنها المدرعات المصاده للالغام الامريكيه امراب. وبعض المدرعات الامراتيه والفرنسيه وبعض التصنيع المصري. وليس مطلوب ان تكون كل فرقك خديثه حدا خصوصا ولو كنت تمتلك عشرين فرقه او اكثر. فكما قلنا هي انساق. ولا تحتاج الا لست فرق تكون علي احدث نموزج. ومن ثم تنزل تدريجياً. حتي تصل الي فرق هي فرق الموخره والتي يكون عملها غالباً داخل المدن وتامين المناطق و خلفيه الجيوش.

مركبة القيادة و التحكم " 9S932-1 " و المزودة برادار " 1L122-1E "

مشاهدة المرفق 91443

نعم ملاحظه في عايه الذكاء وقوه الملاحظه ويوضح ان الفرق المصريه مكتمله. وتتميز بالقدره علي التحرك بمفردها وبحريه. وكما قلنا هذه اضعف فرقه في الشرق تقريبا واعتقد ان عذا عو سبب الزياره. السيسي كهين. لم يزر الاقوي بل زار الاضعف تسليحاً ليري مدي الجاهزيه وهو كان غير متوقع. وشكراً

عودة
أعلى