الملك سلمان يعد بمطالبة أميركا برفع السودان من قائمة الإرهاب

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660
الملك سلمان يعد بمطالبة أميركا برفع السودان من قائمة الإرهاب


الخرطوم 25 أكتوبر 2017-
وعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بمساعدة السودان في تحسين علاقاته مع الولايات المتحدة الأميركية، والاستمرار فى مطالبتها برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

IMG_٢٠١٧١٠٢٥_٢١٣٣٥٦.jpg
وقال الملك سلمان عقب لقائه الرئيس السوداني الثلاثاء بالرياض ـ بحسب وكالة السودان للأنباءـ إن " السودان من اهم البلدان التي تهم المملكة ونريد ان ينعم بالأمن والاستقرار وان امنه من أمن المملكة"، وتابع " السودان يمثل اهمية كبرى للمملكة ونحن نقف معه دائما في السراء والضراء".

وأنهي الرئيس السوداني الأربعاء جولة خليجية بدأها الأحد بزيارة الكويت على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية استمرت يومين، ومنها توجه إلى قطر وختمها بزيارة المملكة العربية السعودية الأربعاء.

وأكد العاهل السعودي أن بلاده " تقدر مواقف السودان تجاه المملكة وستستمر في مطالبة الولايات المتحدة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومساعدته في تحسين علاقاته بواشنطن والدول الأخرى".

واقترح عقد اجتماع تنسيقي بين جهات الاختصاص في البلدين لإعداد خطة لتنوير الرأي العام العالمي بمواقف السودان ودوره في السلم والأمن الدولبين.

وتقول الخرطوم إن المملكة العربية السعودية والإمارات ودول أخرى أسهمت بشكل كبير في قرار واشنطن القاضي برفع العقوبات الإقتصادية بعد فرضها لأكثر من عشرين عاما، لكن أميركا لا تزال تضع السودان على لائحة الدول الراعية للإرهاب.

وفي تصريحات الأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إن محو إسم السودان من اللائحة السوداء، سيكون على صدر مباحاثات الجولة الثانية من الحوار بين الخرطوم وواشنطن خلال نوفمبر المقبل.

من جهته ثمن الرئيس السوداني دور المملكة العربية السعودية في رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، معرباً عن تطلعه لاستمرار جهود السعودية حتى يشطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال البشير خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين له في الرياض ان " السودان يقف في خندق واحد مع السعودية دفاعاً عن أمنها وامن الحرمين الشريفين وقبلة العرب والمسلمين". مشيراً إلى أن التحالف العربي ضد الارهاب الذي تقوده السعودية يعتبر من اهم الانجازات".

يشار الى أن الرئيس السوداني ومرافقيه زاروا، المسجد النبوي الشريف، وأدوا فيه الصلاة.

وكان في استقبال البشير لدى وصوله هناك، قائد قوة أمن المسجد العميد مظلي عبد الرحمن المشحن، وعدد من المسؤولين بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

http://www.sudantribune.net/الملك-سلمان-يعد-بمطالبة-أميركا-برفع
 

deter

عضو مميز
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
21,102
الإعجابات
62,623
النقاط
18,825
الدولة
Saudi Arabia
بالتوفيق للجميع
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى