مشروع "نيوم" السعودي

مزايا عالمية المستوى لسبل العيش

تم تصميم المشروع ليصبح الوجهة الأمثل للعيش في العالم، مع توفير مزايا فريدة تتخطى بقية المراكز العالمية الأخرى:

• بيئة الأعمال التجارية: بيئة تجارية ملائمة.

• بيئة العيش: بيئة مريحة وممتعة لحياة اجتماعية نابضة بالحيوية، تشمل مزيجاً من الشواطئ الخلابة، والجبال الجميلة، والأراضي البكر، بالإضافة إلى تطبيق أعلى المعايير العالمية لنمط العيش من حيث الجوانب الثقافية، والفنون، والتعليم في "نيوم".

• التركيبة السكانية: بيئة شاملة تستقطب مجتمعاً فاعلاً ومتنوعاً.

• التعليم: تعليم عالي الجودة ومتاح للجميع على اختلاف مستوياتهم.

• النقل: القدرة على التنقل داخل مشروع "نيوم" بسرعة وسهولة ويسر.

• السكن: وفرة المساكن وتوافر كافة الخدمات.

• الاستقرار: مجتمع آمن ومستقر.

• رعاية صحية بمستوى عالمي: توفير مرافق صحية عالمية المستوى تتمركز حول صحة الإنسان، ضمن تجربة متكاملة تضمن خدمته بأكفأ الإمكانيات وأحدثها.

السؤال هل هذا المشروع موجهه لعامة المواطنيين ام لفئة معينة ؟؟؟؟

اللي تبي يا غالي

والله عارف أن الأسلوب والصوت تغير

بس التغيير في الأرض ماهو اللي في الخاطر

يازيني ساكت

وضح اكثر ما المقصد من كلامك هذا

الله يقويهم
ونشوف من يشغله

مؤمن تماماً بنجاح المشروع بعد مشيئة الله سبحانه وتعالي لسبب بسيط!

المشروع دون قوانين تعفسية و صارمة من الحكومة ودون ضرائب، ويعطي الحرية الكاملة للمستثمر مع المساواة بينهم كان مواطن أو وافد!

أذا نظرنا إلى فكرة المشروع سنجدها ضخمة وجذابة ومتطورة، لكن العوائق المادية وظروفنا الإقتصادية تشكل تحدياً حقيقياً على ارض الواقع .. وسيتم التغلب عليها بمشاركة القطاع الخاص و المستثمرين .. لدي ثقة كبيرة في هذا الجانب.

اللي ماقدر يجذب استثمارات فقط ببضعة مليارات في مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه من 10 سنوات رغم التسهيلات بيقدر يجذب استثمارات ب 500 مليار دولار

اهل العقول في راحه

يارب ارحمنا برحمتك

انت مشكك وسوداوي وغير واقعي

لا ببساطة يا عزيزي انتم الصح وغيركم الطبل على قولتكم نحن عبدة الشيطان الملحدين بس ترى كلامك لن يتم والرؤية مستمرة

له سيرة ذاتيه عريضة جداً، وهو سبق أن كان مستشار للحكومة الأمريكية والروسية والصينية .. سيرة الرجل المميزة مايختلف فيها أثنين!

خدم الصين وروسيا وامريكا ؟!

اكثر الاشخاص كن حذر منه

مشروع نيوووم العلمي التقني العالمي

هو اول ترجمة لصندوق الرؤية سوفت السعودي

حيث صندوق سوف يضخ استثماراته التقنية بكافة مجالات لتطوير نيوووم

انا مهندس في kacst واخبركم موضوع طاقة رياح ليس جديد

فمشروع مشترك مع مدينة ملك عبدالله لطاقة الذية ومتجددة

اخبرنا الدراسات افضل مكان لطاقة الرياح تبوك

وايضا الغاز ونفط الصخري واستثمارات ارامكو

فعليا منطقة تبوووووك هي منطقة طاقة

لذلك رات الدولة بدال بناء مدينة صناعية تقليديه زي جبيل ينبع جازان اقتصاديه

ليش ادمج شغل kacst وارامكو وشغل وزارة سياحة بتطوير السياحة مشروع بحر الاحمر
وصندوق رؤية سوفت التقني
ومشروع الخدمات اللوجستية العاليمةالاستيراد والتصدير ... ربط استراتيجي عبر ميناء ملك عبدالله وتطوير مواني ضباوكذلك جسر ملك سلمان

كله في مشروووووع واحد

وهذ هو مشرووووع نيوووووم

تقني
طاقه
سياحي

بالعربي مشااااريع قاااائمه كل واحد شغال لوحده

الي صااار ادمجها مع بعض وكون مشروع نيوووم

بدال ماتكون مدينة تقليديه خل رؤية سوفت يضخ استثماراته بالشركات التقنية ويخليها تشتغل على تبوك لتكون مدينة ذكيه ومدينة نيوم ذكيه غير تقليديه

وكذلك kacst و مدينة طاقة الذرية وارامكو يتحدون في مشروع ضخم لطاقة الرياح والشمس والنفط والغاز

الربط الكهربائي مع مصر ثم المغرب العربي واوربا هو لتصدير الطاقة الكهرائيه ... وتكون عائد

ويجري دراسة جدى ربط مع عراق ثم تركيا واوربا الشرقية لتصدير الطاقة

التعديل الأخير:
لا ببساطة يا عزيزي انتم الصح وغيركم الطبل على قولتكم نحن عبدة الشيطان الملحدين بس ترى كلامك لن يتم والرؤية مستمرة

لم اقل اني صح
لي اعين ابصر بها
وعقل احكم به
اما عبدة شيطان وملحدين ووو
ها راجع لك مااتهمتك

وضح اكثر ما المقصد من كلامك هذا
أنا احاول أكون محترم في إنتقادي للأشياء

لكن مع إحترامي البعض يتحدث وكأنه يعيش خارج السعودية ولا يعرف شيء وهذا يثير الغثيان فعلاً

ما راح اتكلم في التفاصيل

ههههههه هذي المشاريع على وقت ابو متعب الله يرحمه .. نتكلم عن وقت الملك سلمان !! اجل مترو الطايف عندك اهم من مدينه صناعيه هههههههههه الحمد لله انك منت ماسك منصب الله يصلحك

لانريد مترو للعتبان :D

اللي ماقدر يجذب استثمارات فقط ببضعة مليارات في مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه من 10 سنوات رغم التسهيلات بيقدر يجذب استثمارات ب 500 مليار دولار

اهل العقول في راحه

يارب ارحمنا برحمتك

ملاحظة بسيطة من اول يوم تاست فيه مدينة الملك عبد الله لم يكن هناك مقوم هذه الاستثمارت الي تعلن منذ اول يوم من الرؤية فيها عوامل مهمة ان الدولة تعمل على الخصخصة وزيادة فرص القطاع الخاص فتحت باب الاستثمار 100% قامت قبل طرح أي مشروع بالاتفاق مع مستثمرين كبار ليكونوا جزء من المشروع انت مقارنتك تافهة بين الإدارة الاقتصادية السابقة والحالية في هذه الملفات

ههههههه هذي المشاريع على وقت ابو متعب الله يرحمه .. نتكلم عن وقت الملك سلمان !! اجل مترو الطايف عندك اهم من مدينه صناعيه هههههههههه الحمد لله انك منت ماسك منصب الله يصلحك

وين المدينه الصناعيه اصلا اللي تتكلم عنها

هذي مشاريع كان متوقع توقيع عقودها في 2014 و2015 لعلمك سواء بعهد او متعب او سلمان

والحمدالله انك مجرد مطبل من خلف الشاشه لا غير

مشروع نيوووم العلمي التقني العالمي

هو اول ترجمة لصندوق الرؤية سوفت السعودي

حيث صندوق سوف يضخ استثماراته التقنية بكافة مجالات لتطوير نيوووم

انا مهندس في kacst واخبركم موضوع طاقة رياح ليس جديد

فمشروع مشترك مع مدينة ملك عبدالله لطاقة الذية ومتجددة

اخبرنا الدراسات افضل مكان لطاقة الرياح تبوك

وايضا الغاز ونفط الصخري واستثمارات ارامكو

فعليا منطقة تبوووووك هي منطقة طاقة

لذلك رات الدولة بدال بناء مدينة صناعية تقليديه زي جبيل ينبع جازان اقتصاديه

ليش ادمج شغل kacst وارامكو وشغل وزارة سياحة بتطوير السياحة
وصندوق رؤية سوفت التقني

كله في مشروووووع واحد

وهذ هو مشرووووع نيوووووم

تقني
طاقه
سياحي

طور بترورابغ قبل واربط التقني مع السياحي فيها والطاقه
بعدها تكلم عن الجديد

المشروع سينفذ شاء من شاء وابى من ابى ..
اللي مو عاجبه يروح لمحمد بن سلمان ويقول له تراك فاشل ماتفهم شي
:D

خدم الصين وروسيا وامريكا ؟!

اكثر الاشخاص كن حذر منه

مبدع، ورجل قيادي!
في هذا الجانب لاتخاف .. المسئلة مالية والربح مضمون للمستثمر .. لايوجد سبب لتعطيل المشروع

لم اقل اني صح
لي اعين ابصر بها
وعقل احكم به
اما عبدة شيطان وملحدين ووو
ها راجع لك مااتهمتك

عزيزي موضوع الرؤية موجود ترجع له وتشوف ردودك انا ما قلت انك اتهمتي وانت فاهم مقصدي جيدا

أنا احاول أكون محترم في إنتقادي للأشياء

لكن مع إحترامي البعض يتحدث وكأنه يعيش خارج السعودية ولا يعرف شيء وهذا يثير الغثيان فعلاً

ما راح اتكلم في التفاصيل

كلنا عارفين انا أتكلم عن تغيرات حاليا

ملاحظة بسيطة من اول يوم تاست فيه مدينة الملك عبد الله لم يكن هناك مقوم هذه الاستثمارت الي تعلن منذ اول يوم من الرؤية فيها عوامل مهمة ان الدولة تعمل على الخصخصة وزيادة فرص القطاع الخاص فتحت باب الاستثمار 100% قامت قبل طرح أي مشروع بالاتفاق مع مستثمرين كبار ليكونوا جزء من المشروع انت مقارنتك تافهة بين الإدارة الاقتصادية السابقة والحالية في هذه الملفات

بل كان هناك مقومات ويبدو لي انك تحاول ان تتجاهل انجازات الملك عبدالله

وبعدين لا تخرج بعيدا عن حوارنا بالحديث عن خصخصه وباقي الهراء

ركز على الموضوع نفسه

والادارة الاقتصاديه السابقه هي من امنت وظيفتك

عودة
أعلى