مشروع "نيوم" السعودي

دولتين يشملهم المشروع مصر والاردن ليسوا متواجدتين في المؤتمر ولم يصدر عنهم اي تصريح حتى الان

هل يعلمون بالمشروع ؟

خمس مية مليار دولار
يعني ربع الصندوق الاستثماري
يعني ميزانيه ثلاث سنوات وربما اكثر في فترات انخفاض البترول لما دون العشرين دولار
المبالغ تقتل الشعب اللي جالس يعيش بحقبه زمنيه غامضه بشكل رهييب ومخييف اقتصاديا

دولتين يشملهم المشروع مصر والاردن ليسوا متواجدتين في المؤتمر ولم يصدر عنهم اي تصريح حتى الان

هل يعلمون بالمشروع ؟

عدم مشاركتهم بدل على امرين
تحملك للمشروع وبالتالي توفير وظائف لمواطنيهم وخلق سوق حره وايضا مرافق خياليه نهضويه لهما
او ان الدولتين لم تخبرا بالمشروع مسبقا وهذا غير متوقع
فالدلاله الجمل بما حمل

اخي الكريم نقل التقنيه شيء ومشروع تكلفته 500 مليار دولار شيء اخر
طيب الي نجح في نقل التقنيه ما يقدر ينجح بغيرها ما نقدر نعيش طول عمرنا متحفظين لازم نخاطر
انا معك ان تكلفة المشروع كبيره لكن حتى الان ما نعرف كم المبلغ الي بتدفعه المملكه والمبالغ المشاركه
يعني المبلغ الي امامنا ما نقدر نحكم عليه لان فيه جهات استثماريه داخله معك بالموضوع

بصراحه نقطه اوقفتني قبل اسبوع كنت اتابع تطور السيارات الكهربائيه وقاعد اقول وش مستقبل النفط
بكره الدول محطات نوويه تمدهم بالكهرباء وسلام يا النفط

خمس مية مليار دولار
يعني ميزانيه ثلاث سنوات وربما اكثر في فترات انخفاض البترول لما دون العشرين دولار
الرعب الحقيقي هو الاعتماد على النفط فقط
التنويع مهم جداً ومشروع نيوم ودخول صناديق ضخمه
ولمن لا يعلم ان المشروع هذا سيعطي ثقل للاقتصاد السعودي بشكل عام وللمنطقه الشرق الاوسط
ونقول ان شاء الله سيجذب شركات ضخمه في المستقبل
اتمنى التنويع في المشاريع الكبيره في مختلف مناطق المملكه

خمس مية مليار دولار

هل انت مقتنع إن الدولة وحدها بتصرف هذا المبلغ؟
هل تفهم إن المشروع ستقوم الدولة به منفردة بدون شراكات محلية وخارجية؟
هل تعتقد إن هذا المبلغ سيُصرف في سنة وحدة مثلاً؟

أتمنى إنك اتراجع وثيقة المشروع بعدين جاوب على الأسئلة

تعرّف على ما سيقدّمه مشروع نيوم للأفراد

طيب الي نجح في نقل التقنيه ما يقدر ينجح بغيرها ما نقدر نعيش طول عمرنا متحفظين لازم نخاطر
انا معك ان تكلفة المشروع كبيره لكن حتى الان ما نعرف كم المبلغ الي بتدفعه المملكه والمبالغ المشاركه
يعني المبلغ الي امامنا ما نقدر نحكم عليه لان فيه جهات استثماريه داخله معك بالموضوع

بصراحه نقطه اوقفتني قبل اسبوع كنت اتابع تطور السيارات الكهربائيه وقاعد اقول وش مستقبل النفط
بكره الدول محطات نوويه تمدهم بالكهرباء وسلام يا النفط

اخي الكريم لدينا تجربه سلبيه في بناء المدن

مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه
مدينة جازان الاقتصاديه
مدينة المعرفه الاقتصاديه
مركز الملك عبدالله المالي

وكل هؤلاء مجتمعين لا يشكلون 10 % من مشروع نيوم مساحه وتكلفه

اكرر هذي التجربه ليه

توزيع المبلغ على عدة مدن سعوديه وعلى عدة استثمارات متنوعه وخاصه صناعه وتعدين وماء وكهرباء وزراعه وسياحه واسكان وقطارات افضل لي من مشروع واحد

‏سمو ولي العهد:
"شبابنا هم ثروتنا، إذا تلقوا التوجيه الصحيح سوف يخلقون من أرضنا عالمًا متميزًا،
هؤلاء الشباب هم من يخلق الطموح"
#FII2017

لا انا فاهم كلامك جيدا

اي نسخ من جوجل سينكشف فورا الاسلوب معروف

ووقتك الضيق لم يمنعك حتى الان من المشاركه والمناكفه وتوزيع التهم

ولا حاجه لي لأتواصل مع اساتذة الاقتصاد لأن الموضوع ليس بأعجاز على عقلي لأستيعابه مثل البعض

وعلى فكره موضه وصف السلبيه لكل من ينتقد موضه قديمه شف غيرها رجاء

طبعا مع وصفنا بالارهاب

وماذا عن وصفنا بالتطبيل من اجل هذا الحدث العظيم اوليست موضه قديمه؟ + وصف بالارهاب ممممم جديده هذه ممكن اشوفها
:confused:

عدم مشاركتهم بدل على امرين
تحملك للمشروع وبالتالي توفير وظائف لمواطنيهم وخلق سوق حره وايضا مرافق خياليه نهضويه لهما
او ان الدولتين لم تخبرا بالمشروع مسبقا وهذا غير متوقع
فالدلاله الجمل بما حمل
مدارء الصناديق اللي حضرت للسعوديه تقدر سيولتهم بأكثر من 2 ترليون دولار
هل تعتقد ان مدراء الصناديق يدخلوا في مشروع فاشل ؟
مدراء الصناديق يعتبروا نخبة الاداره الاستثماريه والماليه في العالم

اللي يسمع كلامه الغير موفق والغير عاقل يقول عندنا جماعة ارهابية .. اجل "ندمر" !!

وماذا عن وصفنا بالتطبيل من اجل هذا الحدث العظيم اوليست موضه قديمه؟ + وصف بالارهاب ممممم جديده هذه ممكن اشوفها :confused:

ليه وين راحت مشاركتك هذي والا نسيت

البعض تغيرت افكاره وهز كيانه بعد سماع هذا الخبر لدرجة صار يتهجم ويشكك في قدرات البلد وما تطمح عليه من تغيير كبير اترككم مع الخبر

هل انت مقتنع إن الدولة وحدها بتصرف هذا المبلغ؟
هل تفهم إن المشروع ستقوم الدولة به منفردة بدون شراكات محلية وخارجية؟
هل تعتقد إن هذا المبلغ سيُصرف في سنة وحدة مثلاً؟

أتمنى إنك اتراجع وثيقة المشروع بعدين جاوب على الأسئلة
اعلم اللي قلته لاكن من وين المبالغ ومدنك فشلت كلها. ولم تنجح ؟! جميعها
واتحدث عن الاقتصاديه جيزان لم تنجح بشكل كامل ولا بترورابغ ولا ولا ولا واخر شي بتسوي مدينه براس ماال خيالي وبعدها تعلق مثل ماعلقت مشاريع كثيره سابقا وبعضها الغي؟!

هل تعتبر نفسك منهم؟ هل من المفترض ان يكون على شخص في المنتدى؟؟ هل تم تحديد اسماء؟ اللي على راسه بطحه

تحياتي

وهل تعتبر نفسك مطبل

اللي على راسه بطحى يخليها عليه

قرارًا بتعيين "كلاوس كلاينفيلد" رئيسًا تنفيذيًّا لشركة "نيوم" التي أعلن عنها خلال فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار؛ طُرحت العديد من الاستفسارات عن هذا الشخص الذي أولته المملكة ثقتها ليقود شركة استثمارية ضخمة ضمن منظومة عمل رؤية 2030.

وكلاوس كلاينفيلد، ألماني الجنسية، يبلغ من العمر 59 عامًا، وحاصل على درجة الدكتوراه في الإدارة من جامعة فورتسبرج بألمانيا.

وبدأ كلاينفيلد حياته العملية في عام 1982 بالانضمام إلى شركة متخصصة بمجال الاستشارات التسويقية، إضافة إلى عمله مع شركات مثل سيمنز وهنكل وسيتي بنك، وجمعيات الصناعة المختلفة. وفي عام 1986 أصبح مستشار تسويق في "سيبا-جيجي"، وهي شركة أدوية متعددة الجنسيات مقرها بازل بسويسرا، ووصل إلى مدير الإنتاج في قسم الصيدلة للشركة نفسها.

وشغل كلاينفيلد منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز" في يناير 2005 حتى يوليو 2007، وهي الشركة الرائدة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة.

وفي عام 2006 خضع كلاينفيلد لتحقيق أجرته الحكومة الألمانية عن أموال في حسابات مصرفية سرية تحتفظ بها شركة سيمنز من أجل الفوز بالعقود، لكن المحققين لم يجدوا أي دليل إدانة أو تهم لكلاينفيلد، لكنه غادر الشركة في يونيو 2007، إثر الانقسامات بين أعضاء مجلس الإدارة.

كما شغل كلاينفيلد منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ألكوا" منذ أبريل 2010 حتى أكتوبر 2016، وهي شركة رائدة في مجال المعادن خفيفة الوزن ومجالات التصنيع المختلفة

الرعب الحقيقي هو الاعتماد على النفط فقط
التنويع مهم جداً ومشروع نيوم ودخول صناديق ضخمه
ولمن لا يعلم ان المشروع هذا سيعطي ثقل للاقتصاد السعودي بشكل عام وللمنطقه الشرق الاوسط
ونقول ان شاء الله سيجذب شركات ضخمه في المستقبل
اتمنى التنويع في المشاريع الكبيره في مختلف مناطق المملكه
جميل جدا
نوع صحيح بس اعمل بشكل تدريجي
وانقل تقنيه وانقل امور تفلح بها
اعمل على قتل الفساد ووأده وووامور كيبره
فعل الانتاج العلمي والمعرفي
فعل البرمجيات
فعل المدن الصناعيه انتاجيا وليس انتاج مدن اخرى وراء اخرى فقط لمجرد ان تكون معالم عالميه ظاهريه لعدها الشعب يهلكه بالفقر

عودة
أعلى