| قرب إنطلاق تمارين قوات الطوارئ لدول شرق أفريقيا (#الإيساف)،

عزو البشير

صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,306
التفاعل
5,470 0 0
الدولة
Sudan
- | قرب إنطلاق تمارين قوات الطوارئ لدول شرق أفريقيا ( )

،والتي ستقام في الإتجاهين الإستراتيجيين الشرقي والشمالي، وهي مناورات تعدّ الأضخم للقوات المختلطة بين الدول في ، وذلك بمشاركة عشرة دول إفريقية.


قوات “إيساف” تستعد لتمرين تعبوي في السودان
الخرطوم – (اليوم التالي)
تستعد قوات شرق أفريقيا (إيساف) لتنفيذ تمرين تعبوي في الأراضي السودانية في شهر نوفمبر القادم، واستعرض رؤساء أركان القوات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاستعدادات الجارية للتمرين ومتطلبات إنجاح العملية لتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ليل (الأربعاء)، الاجتماع الطارئ لرؤساء أركان قوات شرق أفريقيا (إيساف)، برئاسة الفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الأركان المشتركة، حيث يترأس السودان الدورة الحالية للمجموعة.
واستعرض الاجتماع، بجانب الاستعدادات للتمرين التعبوي، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء.


22365515_1634543619929079_2421242876818633301_n.jpg







 
الجيش السوداني ينال قيادة قوات شرق أفريقيا المشتركة
90-9.jpg


السودان اليوم :

انعقدت بالعاصمة اليوغندية كمبالا الاجتماعات الراتبة لقوات شرق أفريقيا في الفترة من 8-11 مارس.

وشمل الاجتماع مستويات الخبراء ورؤساء الأركان ووزراء الدفاع بالدول المكونة لقوات شرق أفريقيا. وناقش الاجتماع عدة قضايا تتعلق بالأمن لهذه الدول.

وصرح الفريق ركن علي محمد سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع أن الاجتماعات كانت ناجحة للغاية مما أتاح الفرصة للسودان المساهمة الفاعلة لعكس الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وقدم الوزير شكره للحكومة اليوغندية والرئيس اليوغندي للمجهودات التي بذلها في إطلاق سراح الأسرى لدى الحركة الشعبية. وشهد الاجتماع انتقال مجلس رؤساء الأركان إلى السودان، والذي مثله فيه الفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الأركان المشتركة والذي ترأس جلسة رؤساء الأركان.

ومن جانب آخر ترأس السيد وزير الدولة بالدفاع اجتماع وزراء الدفاع.

الجدير بالذكر أن الاجتماع قام بمعاينة عدد من المرشحين لوظائف مختلفة وقد نال السودان قائد قوات شرق أفريقيا والذي فاز به العميد الركن علاء الدين عثمان ميرغني وناقش الاجتماع التخطيط لتنفيذ مشروع تدريب للجنود في السودان وسيكون العام القادم في شهر سبتمبر المقبل.

وتستمر الرئاسة للسودان لمدة عام كامل بحسب ما هو معمول به في لوائح مجتمع دول شرق أفريقيا.


 
وتتكون قوات الحلف ، من قوات تتبع بلدان الإقليم الشرقي لأفريقيا المعروفة بدول شرق ووسط أفريقيا،
وتم تشكيلها تلبية لما نص عليه بروتوكول مجلس السلم والأمن الأفريقي، وتعد قوات "إيساف" ضمن خمس قوى عسكرية تمثل أقاليم جغرافية أفريقية، تعمل منفردة أو ضمن قوة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام.

وأكد مدير سكرتارية قوات شرق إفريقيا (ايساف) إسماعيل شاريو، أن قوات الحلف جاهزة للتدخل والتعامل مع الأحداث لحفظ ودعم عملية السلام في أي وقت.

وأوضح أن القوات تتكون من 5 ألاف جندي مدرب وجاهز وتم إعدادهم بصورة جيدة خاصة الجانب العسكري للانتشار متى ما طلب منهم ذلك، بجانب استعداد القوات لدعم عمليات التنمية في أفريقيا.
 
عودة
أعلى