واشنطن توافق على بيع السعودية منظومة ثاد الصاروخية

يقول المثل عند حاضرة جدة ومكة ( شايفك ياللي في الظلام تغمز )


اخوي الغالي مقدسي
اعتبر نفسك صاحب محل تجاري تبيع سلعة معينة وجائك عميل وطلب منك عينة من بضاعتك واتفق معك على سرعة تسليم البضاعة له وانت تعرف تماما ان هذا العميل ان نالت بضاعتك هذه رضاه سيشتري منك بضائع كثيره جدا لسنوات وقد تبيع لهذا العميل في سنة واحدة فقط مايصل لاضعاف مبيعاتك لكل زبائنك في هذا العام وايضا سيجلب لك زبائن اخرين ايضا لايقلون عنه في الشراء

صدقني لتربط ثوبك في وسطك وتكرس الليل والنهار لتلبية طلبه

هذا ماسبحدث ان شاء الله
الروس سيحصلون على ايرادات ضخمة ستحرك كل برامجهم الصناعية العسكرية وتدعم خزينتهم بالعملة الصعبة

وهذا العميل يكفيه فقط ان ينقل تقنية عشرات الانظمة العسكرية وهذا هدفه الرئيسي

فرصة ثمينة اتت للروس في زمن من يدقق في تفاصيله يجد ان المادة محركه الرئيسي وهي اللتي تطغى على ماسواها وتقوم من اجلها حروب وتحاك مؤمرات

ماسيضخه هذا العميل من المال في صناعة الروس سيجعلها تنمو وتتطور كما حدث للامريكان سابقا
الفرق انه سابقا لم يكن هذا العميل يحرص على موضوع نقل التقنية
اما الان فهذا العميل مستعد ان يدفع اضعاف مادفعه سابقا لتحقيق هدفه وهو نقل كل تقنيات الاسلحة وعلى اعلى مستوى وهذا ماسيتحقق ان شاء الله
كلامك منطقي ايضا أنا ردي كان للصورة التقليدية والمتعارف عليها للصفقات
 
الولايات المتحدة و روسيا يركضون لكسب رضا المملكة ؟؟
تقصد هذه هي المملكة الكل يركض لكسب أموالها
واقع لا ينفع معه إنكار

هق..هق..هق
ودي اضحك بس ماش..















أحد يعلم هذا ان "الأموال" والثروات بأيدي دول كثيرة
 
ينقص السعودية عدد من المدمرات مع اكم غواصة و حاملتين للمروحيات
 
هل ال s400 خطير لهذه الدرجه ؟؟؟

ليس الأمر إس 400 وخطره, إنما هم رأوا الجرأة السعودية بعينها ورأوا أيضاً الانفتاح الروسي على السعودية بأم أعينهم عندما عرضت روسيا خيرة أسلحتها وبتقنية على السعوديين,.. فأرادوا أن يتلاحقوا أنفسهم بإدارة أزمة لتبطئة شهيتنا لمزيد من العلاقات الستراتيجية مع الروس الين يحلها الله..

السياسة وقت ثم وقت ثم شراء مزيد من الوقت عندما لا يتوفر خيار آخر.
 
الارماتا قادمة ان شاء الله. وبتصنيع محلي ايضا. انتظر 2018 ففيه ستسمع العجائب.

ايضا ملحوظة، والله قلبي عليكم ايها الاخوة في المغرب، اتشتمتوا اكثر من السعوديين في هذه الافراح.
والله ما فهمت ولو شئ واحد منما كتبته حول المغرب فمن الدي تقصده بالمغرب هل المغرب الاقصى ام بلدان المغرب افصح يا أخي وسمي بالأشياء ههه لا تخف انك عزيز لدينا مكين.
 
اكيد الحكومات و المنظمات التي زاكرتها سبب
لا تستثني الدول الملكية حتي قطر الغنية لديها فقراء
أستطيع اجلب صور لكل الدول الملكية دون استثناء عن انتشار الفقر والجهل فيها
الفقر مشكلة لم يجد لها حل منذ ان خلق الله البشر.
بل ان الاشتراكيين والشيوعين الذين اعلنوا الحرب على الفقر سببوا المزيد من الفقر!

أما الجهل فالدول الملكية لايوجد فيها جهل بل شعوب الدول الملكية هي من أكثر الشعوب علما وتعلما وازدهار وثقافة بسبب الاستقرار السياسي.
حتى ان الدولة الغير مستقرة سياسيا وفيها فشل تنموي تنصح بالعودة الى الملكية حتى تتطور في جميع المجالات ثم تتحول الى جمهورية.
المفكر الايطالي ميكافيلي كان مناصر للجمهورية الى حد النخاع وتمنى لايطاليا ان تتحول الى جمهورية ولكنه راى ان الملكية هي الحل الوحيد لتوحيد دول ايطاليا وازدهارها في جميع المجالات وارجاعها قوة كما في السابق ثم بعدها تتحول الى جمهورية ونصح بهذا الشيء.

الجمهورية مشكلتها انها تقوم على مبدأ "الديموقراطية" اي "الاختلاف" مبدا يقوم على "الحاكم والمعارض" وهذا يسبب اشكال من عدم الاستقرار السياسي مثل انقسام المجتمع الى طوائف واعراق ومذاهب وايديولوجيا واحزاب مسببة حروب اهلية،
وقتال على السلطة، اغتيالات، مظاهرات إلخ إلخ إلخ وهذا يبطئ من عملية التطور في الدول وازدهارها بل يقتلها. الأباء المؤسسين لامريكا كانوا يخافون من الانقسام لدرجة انهم لم يضعوا في الدستور الامريكي مواضيع تخص الاحزاب!
فالجمهورية لن تتطور حتى يتوفر العديد من العوامل مثل العلمانية واللبرالية ويؤمن الشعب بالاختلاف في كل شيء وطالما انها لم تتوفر هذه العوامل فستبقى متخلفة دموية.

فلوذهبت الى اكثر الجمهوريات تقدما وازدهار ستجد انها مرت بتجربة دموية مروعة حتى وصلت الى ماوصلت اليه اليوم مثل امريكا، روسيا، بريطانيا، الصين،
 
عندي سوال ، عندما زار دونالد ترامب السعوديه ، اعلن وقتها عن صفقه اسلحه مع امريكا بقيمه 110 مليار دولار وكان من ضمن ما اعلن ان امريكا وافقت علي بيع السعوديه نظام ثاد الصاروخي ، اذن ماهو الجديد في هذه الصفقه؟ انا اري انها صفقه قديمه سبقت الصفقه السعوديه الروسيه وليست بصفقه جديده حدثت بسبب زياره ملك السعوديه لروسيا.

مرحبا أخي الكريم صلاح الدين الأيوبي،
قبل أيام قليلة أدرجنا موضوع بالمنتدى يوضح ما كان يجري خلف الكواليس لعرقلة الصفقة السعودية الضخمة مع الولايات المتحدة الأميركية، لا سيما تعطيل أو منع صفقة الثاد الصاروخي من قبل وزارة الخارجية الأميركية.
وزير الخارجية تيلرسون شخصياً كان يحتجز بعض البنود التي تعتبر من أكبر بنود الصفقة الضخمة، مثل بيع منظومات الدفاع الصاروخي THAAD الى السعودية،


تفضل إليك الموضوع:
الخارجية الأميركية تعرقل مبيعات الأسلحة لصفقة 110 مليار دولار السعودية
 
ae1f2c75d85ac7cb09391e987053574a.jpg
 
والله ما فهمت ولو شئ واحد منما كتبته حول المغرب فمن الدي تقصده بالمغرب هل المغرب الاقصى ام بلدان المغرب افصح يا أخي وسمي بالأشياء ههه لا تخف انك عزيز لدينا مكين.

قصدت أن العضويات التي تضع علم مملكة المغرب في فيسبوك تعرضت للشتائم من الغاضبين من هذه الصفقات اكثر من السعوديين أنفسهم وان هذا أمر مؤسف.
 
depositphotos_134435006-stock-photo-shia-muslim-women-are-crying.jpg
The Guardian. com, BBC. co. uk,washingtonexaminer.com كلهم نشروا هده التعليقة:44launchers, 360 interceptor missile, 16 fire control and communications Mobile station groups and 7 radars والله يا سلمان ابكيت الحجر من قبل ان تبكي كل ايران وهي اليوم تضع يدها على قلبها من هول الصدمة ،حتى جرذان اليمن يحسبون الأيام بالثواني بعدما غنوا لسنوات بصواريخهم المزعومة.
 
الاكيد و الواضح أنه لايمكن دمج نظام الثاد و رادارته و ملحقاته مع نظام S400 و رادارته و ملحقاته
النظامين سيعملان بشكل مستقل تماماً
بالنسبة لنظام التعرف روسيا عندها الحل و بيدها المفتاح السحري
حاولت تركيا الحصول على الشيفرات و أسرار نظام التعرف و جوبه طلبها بالرفض


يعني بالعربي الاس٤٠٠ يكون دفاع جوي منعزل

وعلى مقاتلاتنا عند التحليق على المنطقه الموجوده فيها الاس٤٠٠ ان ينسقو وان يعطي كود تعريف صديق
 
قصدت أن العضويات التي تضع علم مملكة المغرب في فيسبوك تعرضت للشتائم من الغاضبين من هذه الصفقات اكثر من السعوديين أنفسهم وان هذا أمر مؤسف.
كلنا أمل في دحر جحور الجرذان لقد وقفنا مع السعودية في عز الازمات متل حرب الخليج الاولى والتانية وحرب اليمن ولن ندخر جهدا في نصرتها حتى وان تكالبت علينا دوزيم فرنسيس او لقطاء الدولة العثمانية ،وما قضاء العاهل السعودي عطلته السنوية في طنجة الا تأكيد على ان المملكة المغربية والمملكة السعودية روابط اعمق من التاريخ وامتن من ان تدسه الدسائس بفعل خونة المسنعربين او حتى نكاية بني رستم.
dfw2kd9xyaakhml.jpg
 
in-call-trump-saudi-king-pledge-to-step-up-counter-terrorism-push-source.jpg
"اعترف لك يا فخامة العاهل الملك سلمان انك طلعت شاطر اكتر من أطر إدارتي الغبية،كنت ملك وستبقى ملك والفرق بيني وبينك انك ملك مدى الحياة اما انا فمجرد منتخب وسأتنحى الى أجل غير مسمى"
 
حينما دهبنا للحلف العربي لم تكن لدينا اي تحفظات ولا خلفيات فقضية السعودية هي قضيتنا ونصرتها نصرة هدا الدين،لقد سبق بهدا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ومن بعده صلاح الدين الايوبي حينما اوصى المسلمين بأن اهل المغرب هو حصن المسلمين فلا فخر في هدا ونحن اهل لهدا وسنكون كما اشير إلينا بالبنان ،ولن تجدوا منا الا اهل السمع والطاعة في نصرة اي بلد عربي حتى وإن نبحت كلاب بني آدم،لا يضرنا قولهم ولا شماتتهم ولا ذماتة اخلاقهم ،يكفينا عزا اننا نلبي نداء الواجب ونموت شهداء للواجب تحت راية الله اكبر والعزة للاسلام.
 
مشاهدة المرفق 89212 "اعترف لك يا فخامة العاهل الملك سلمان انك طلعت شاطر اكتر من أطر إدارتي الغبية،كنت ملك وستبقى ملك والفرق بيني وبينك انك ملك مدى الحياة اما انا فمجرد منتخب وسأتنحى الى أجل غير مسمى"
مو كذا تمدح
 
عودة
أعلى