مصر تتعاقد على قطعة بحرية من كوريا الجنوبية وانضمامها للخدمه قريبا

كورفيت الدورية والحماية الساحلية الكوري الجنوبي " بوهانج Pohang " الممنوح للبحرية المصرية سيحمل اسم " شباب مصر " والترقيم " 1000 ".

الكورفيت سيصل إلى مصر قريبا حيث من المقرر رفع العلم المصري عليه إلى جانب كل من الكورفيت الشبحي الأول " الفاتح " رقم " 971 " طراز " جويند Gowind 2500 " والغواصة الثانية " S42 " طراز " 209 / 1400mod " في عيد القوات البحرية الموافق 21 أكتوبر. ... نقلاً عن مصادر من الفيس
 
بالتوفيق لمصر اعتقد انه ممكن تطور مستقبلا القطعة ممتازة فقط تحتاج لتحديث بالتوفيق لحبيبتي مصر بلدي الثاني وخليكم من بعض الردود لانها تدل على صغر عقول البعض

:مصر::مصر::مصر::مصر:​

هي هدية صحيح ولكن ممكن الاستفادة منها فقط تحتاج لتطوير لا اكثر ولا اقل

البعض هنا لديه مشاكل حقيقية مع مصر السبب : غير معروف

لكن الكل يعرف المثل الكلاب تنبح والقافلة تستمر

المثل صح ولا لا ؟؟:نظارة:

بالتوفيق لك ولكل مصر

اهلا اخي
اتمني من الله ان تكون يخير

تطور؟ كيف يمكن تطوير ذلك الكورفيت بتلك الازاحه الصغيرة؟
بذلك العدد من سنوات الخدمهً ؟؟؟
تطويره هو الجيل الجديد الذي حل محله
 
لا أرى أن اقتناء هذه القطعة مضر بالبحرية المصرية،
تسليحها محترم،
ومجال عملها الذي ستوضع فيه حتما يناسب تسليحها،
فلن يتم الدفع بها لمواجهة عدائيات تفوقها قدرة،

وبالتوفيق لهم ان شاءالله
 
مادامت البحرية المصرية مرتاحة لها وقبلتها،
فمالذي يضرك أنت ؟!

هم أحرار فيما يقبلون ويرفضون،

نحن نتحدث عن سلاح بحرية عريق وعملاق عمره 120 عام على الأقل،
خاض معارك كثيرة وبمستويات تسليح مختلفة،

ولديه خبرة ضخمة جدا في انواع العمليات:

1_مكافحة غواصات

2_نزع ألغام

3_فرض حصار بحري

4_قوات خاصة وضفادع بحرية قامت بعمليات ناجحة ونوعية على بعد أكثر من 3000كم من مصر في أقصى جنوب غرب أفريقيا

5_إنزالات بحرية في جزر وشواطئ سيناء

6_أول سلاح بحرية في العالم أغرق قطعه بحرية بصاروخ

لو قرأت سجل العمليات المصرية في أرشيف القوات البحرية
والله لن يكفيك سنة كاملة بواقع 10 ساعات يوميا قراءة،
عشرات الآلاف من التقارير التي شرحت عشرات المعارك والعمليات نقطة نقطة بتفصيل شامل،
جعل لدى العقلية العسكرية البحرية المصرية أفق وخبرات لايضاهيها شئ في المنطقة،
لذلك أثق بخياراتهم دائما بالنظر للخبرة الهائلة التي كدسوها في 120 عام من العمل

اهلا استاذنا
أوافقك تماما فيما ذكرت و هو حقيقه

لاكن الحقيقه أيضا أنها قطعه اقل من المقبول و ذات سجل خدمه سيّء

لا اعلم ان كانت قدمت كهديه أم تم التعاقد عليها ( طبقا للاخوه المصريين انه تم التعاقد علي قطعه من كوريا و عندما اتضح انها تلك القطعه بالتحديد تحولت الي هديه - و مازلت انتظر المصدر حتي نتأكد من حقيقتها ) في كل الأحوال هو تعاقد/ اهداء سياسي اكثر منه عسكري
هناك الكثير من القطع المستعملة لدي دول اخري كان يمكن التعاقد عليها - ان كان الهدف هو قطعه مستعمله رخيصه

زورق الامباسيدور المصري أفضل منه بمراحل
تحياتي
 
اما موضوع الكورفيت. فهو موضوع عاااازي جداً ىاقل من العادي كمان. هو بس حصل صدمه للاعضاء المصريين لربط موضوع الكورفيت بموضوع تسليح الاسطول المرافق. ولكن هذا شيء وذاك شيءً اخر تماماً. خطه تسليح الاسطول المصري اكيد ماضيه في طريقها لجلب ما نحتاجه للاسطول المرافق. اما الكورفيت فبكل صراحه. هو افضل ميت مره من الكوني الروسي و الديسكوبترا و الاتنين الصيني الزباله الموجوديين في الخدمه. وهو ليس قديم جداً. هذا ليس صحيح القطعه البحريه عمرها طويل. ونحن نعرف كيف نصين ونحافظ علي القطع. فاذا اتت لنا هديه افضل مما نمتلك الان. فهل هذه مشكله. وام كانت حتي ليست افضل. في النهايه هذه القطعه قادره علي اذلاق اربع صواريخ هاربون علي هدف معين. اذن فهي ه قادره ان تكون قاتله اذا احسن استخدمها. لا يوجد شيء اسمه غير مفيد عند مصر. في مقوله تقال في الجيش المصري بالعاميه. طالاما بتطلع نااار. تبقي فاعله وقادره ان تكون قاتله.
 
ماهي القطعة ....ومواصفاتها
وهل هي جديده ام مستخدمة مثل ماسمعنا عن المصادر الاخبارية
لا هي قطعه قديمه و متواضعة الامكانات وهذا عرف سائد في بحريات العالم ان بداية تعاون اي دوله مع دوله اخرى منتجه للسلاح بيتم أهدائها نوع هكذا هدايا دليل علي الثقه المتبادل وعنوان للصداقه بين الدولتين مثلما فعلت روسيا في لنش الصواريخ مولينيا
 
بالنسبه لصفقات تسليح القوات البحريه العربيه المختلفه اقول- وبكل حياديه -ان الاكثر تميزا فيها من ناحية المواصفات وتحديدا في مجال سفن السطح هي الصفقه القطريه - الايطاليه بدون ادنى شك ..

مقارنه بنظيراتها التي عقدتها بعض الدول العربيه الاخرى في الاونه الاخيره التي جاءت " مخيبه للامال" بالمجمل في بعض المواصفات ، القطرين نجحوا في الحصول على مواصفات مميزه مقابل الاموال التي دفعوها ، بينما اجد أن الاخرين واجهوا " اختلال " في هذه المعادله وذلك لصالح الطرف البائع ...
 
الفريق أول صدقى صبحى يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته الرسمية لكوريا الجنوبية
 
مبرووووووووك على الرغم انها دون الطموح المرجو
من الافضل استغلال هذا الزخم فى التصنيع المشترك للقطع البحرية الاكبر فى الازاحة والتسليح مع رخصة للتسويق الشرق الاوسطى
 


سر دعم أوروبا العسكري اللانهائي للبحرية المصرية



قالت المجلة الأمريكية في مستهل تقريرها، رغم مرور 6 عقود كاملة على تأميم الرئيس المصري الأسبق، جمال عبد الناصر، لقناة السويس، إلا أن دولا غربية عديدة ما تزال تعتقد أن مصر تحظى بأهمية جيوسياسية كبيرة، بسبب تلك القناة، التي تجعلها حلقة وصل رئيسية بين أفريقيا وآسيا وأوروبا.
حيث نشرت مجلة "فورين آفيرز" الأمريكية تقريرا بعنوان "سر تسليح أوروبا للبحرية المصرية" وأوضحت فيه الأسباب الرئيسية التي تدفع فرنسا وألمانيا على وجه التحديد لتقديم الدعم الكبير للجيش المصري.

وأوضحت المجلة الأمريكية أن فرنسا هي مفتاح العلاقة بين مصر وأوروبا، خاصة بسبب دورها الكبير في قناة السويس، ما حدث من توتر في العلاقات خلال الحقبة الناصرية.

وأشارت إلى أن فرنسا سعت بعد تأميم القناة إلى خلق حلف جديد مع إسرائيل، وبالفعل ساعدتها بتقديم طائرات مقاتلة حديثة في تلك الآونة من نوع "فوج ماجيستر" ودعم برنامجها النووي في مفاعل "ديمونة" بسبب تأميم مصر القناة التي كانت تسيطر عليها شركة فرنسية، ودعم القاهرة للثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي.

ولكن بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد عام 1978 وتولي الرئيس محمد أنور السادات الحكم، بدأت فرنسا تفكر جديا في إعادة العلاقات مع مصر، خاصة مع عودة الملاحة في قناة السويس.

لكن في السنوات الأخيرة، بدأت فرنسا في اتخاذ خطوات جدية لتعميق علاقاتها مع مصر، وهذا يرجع إلى عدة أسباب واهمها، التهديد الكبير الواقع على خطوط التجارة البحرية، إما من القراصنة أو الجماعات الإرهابية، وأزمة مهاجري البحر الأبيض المتوسط، والأزمة في ليبيا.

وسعت فرنسا لتوطيد العلاقات مع مصر، بتسليح سلاح البحرية المصرية، بأحدث الأسلحة، والتي بدأت ببيع 4 سفن حربية من نوع "كورفيت" من طراز "جويند -2500 طن" في عام 2015 والتي تمتاز بأنها سفن قتالية يبلغ طولها 108 مترا.

وتنفذ تلك السفن المهام، التي بسببها قررت فرنسا إعادة العلاقات مع مصر بصورة وثيقة، حيث يمكن لتلك السفن أن تكون قطعا مخصصة للدوريات البحرية المثالية لضبط حركة كافة السفن والزوارق غير الشرعية بمحيط عملها في البحر الأبيض المتوسط، بدءا من الزوارق التي تقل جهاديين وجماعات إرهابية إلى تلك الزوارق المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين.

ثم دعم الجيش الفرنسي مصر أيضا بحاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" والتي يمكنها أن تحمل نحو 50 مروحية، والتي خصصت لها المروحيات الروسية القتالية "كا -52".

كما أن حاملتي المروحيات مجهزتان بصواريخ مضادة للدروع، علاوة على أن فرنسا وعدت القاهرة بدعم حاملتي المروحيات بخدمات قمر تجسس فرنسي مخصص لمراقبة كافة المناطق التي تستهدفها "الميسترال".

ولم يتوقف الدعم الفرنسي عند المساعدة البحرية فقط، بل زودت باريس مصر بأحدث طائراتها المقاتلة من طراز "رافال".

ولم يقتصر الدور الفرنسي على بيع الأسلحة والتجهيزات العسكرية فقط، بل أجرت البحرية المصرية مؤخرا تدريبين عسكريين مع فرنسا وهما: مناورات رمسيس في مارس / آذار 2016 وتدريبات كليوباترا في يونيو / حزيران 2016 وفقا لموقع "إسرائيل ديفينس" الاستخباراتي.

وتضمنت تلك التدريبات إطلاق الذخيرة الحية لصد وتدمير أهداف أرضية وجوية معادية، وإجراء مهام إمداد وتزود بالوقود، وبالإضافة إلى شن غارات جوية ليلية، بواسطة مروحيات مضادة للغواصات، ويعتبر هذا النوع من المناورات بشكل رئيسي تكتيكات لمحاربة الإرهاب.

ووصفت المجلة الأمريكية البحرية المصرية، بأنها أصبحت صاحبة "اليد الطولى" في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما أثار قلق عدد كبير من مسؤولي الجيش الإسرائيلي.

ونقلت "فورين آفيرز" عن مسؤول إسرائيلي بارز بالأمن القومي، قوله "باتت القاهرة اليوم لاعبا مهما في البحر المتوسط، والبحرية المصرية باتت أقوى من أي وقت مضى، فهي تمتلك إحدى أفضل القوات البحرية تجهيزا في المنطقة والعالم، وأسطولها تجاوز ال 319 سفينة".

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن القوة التي باتت عليها البحرية المصرية، دفعت دولا غربية أخرى لعقد تدريبات وصفقات عسكرية مع القاهرة، والتي كان أبرزها المناورات البحرية التي أجرتها بريطانيا مع مصر، والتي شهدت أول زيارة لسفينة حربية بريطانية لميناء الإسكندرية منذ جلاء القوات البريطانية عن مصر في خمسينيات القرن الماضي.

ووصف السفير البريطاني، جون كاسون، تلك التدريابت بأنها تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين، ولم تقف ألمانيا موقف المتفرج، وسعت بدورها للشراكة العسكرية مع مصر، بعدما أعلنت عام 2016 عن نيتها تزويد القاهرة بأربع غواصات ألمانية حديثة، رفضت مرارا وتكرارا منحها للبحرية المصرية.

ولعل وصف المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، القاهرة بأنها "حارس جنوب أوروبا الرئيسي" يكشف السر وراء الدعم الأوروبي المستمر لسلاح البحرية المصرية، والذي تمثل تقويته دعم للخطط الأوروبية في مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط.

وقالت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية إن ميركل سعت خلال زيارتها إلى القاهرة، في مارس / آذار الماضي، لأن تدعم مصر الاتفاق التركي-الأوروبي، الذي أغلق منفذ البلقان في وجه اللاجئين السوريين.

ونقلت الصحيفة الألمانية من مصدر مقرب من السلطات في مصر، قوله إن برلين سعت لأن تحصل على موافقة القاهرة بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى ساحل ليبيا الشرقي تحت حماية البحرية، لكن مصر لم تواقف على تلك الصفقة، بسبب مخاوفها من تورطها في الشأن الليبي من تفاقم أزمة اللاجئين لديه.
 
اقوى علاقة تجمع بين مصر ودولة اوروبية مع فرنسا وتحديدا منذ عهد ميتران وحتى الان لم تكن على المستوى وقت ساركوزى وفى قمتها مع جاك شيراك وهولاند وثانى دولة اوروبية تجمع مصر بها علاقات قوية هى ايطاليا ولكن العلاقة تأثرت بشدة منذ مقتل ريجينى واسوأ دولة يمكن أن تثق بها هى بريطانيا
 
بالنسبه لصفقات تسليح القوات البحريه العربيه المختلفه اقول- وبكل حياديه -ان الاكثر تميزا فيها من ناحية المواصفات وتحديدا في مجال سفن السطح هي الصفقه القطريه - الايطاليه بدون ادنى شك ..

مقارنه بنظيراتها التي عقدتها بعض الدول العربيه الاخرى في الاونه الاخيره التي جاءت " مخيبه للامال" بالمجمل في بعض المواصفات ، القطرين نجحوا في الحصول على مواصفات مميزه مقابل الاموال التي دفعوها ، بينما اجد أن الاخرين واجهوا " اختلال " في هذه المعادله وذلك لصالح الطرف البائع ...

هناك عدة صفقات مميزة القطرية صحيح والسعودية والمصرية كلها صفقات عالية المستوى وستساعد على بسط النفوذ في المناطق البحرية لهذه الدول
 
سيتم استخدام الكورفيت للحماية الساحلية .. يمكن تقليل نفقات التشغيل و عدد الكادر البشري بازالة بعض انظمة التسليح ( صواريخ الهاربون , انابيب الطوربيد ) و انظمة نشر شحنات الاعماق و غيرها .. و استخدام القوة النارية الكافية بشكل اكثر من ممتاز لمواجهة قوارب المهربين و غيرهم
لانه في نهاية المطاف لن تزج هذه القطعة في مواجهة بحرية مع قطع اقوى او احدث ..
او يمكن استخدامها لتدريب طلبة الكلية البحرية .. او في المناورات .. او اي شيء اخر .. فهي قطعة مجانية في نهاية المطاف .. اذا لم تنفعك .. فلن تضرك .. لانك تستطيع ركنها على اي رصيف بحري و نسيانها تماما متى ما اردت !
 
لو كانت غير مفيدة فلماذا مازالت تخدم بعدد 17 قطعة في الاسطول الكوري الجنوبي ؟!!!
طالما لها وظيفة في بحرية عريقة كالكورية فهي تستطيع ان تؤدي نفس الدور في البحرية المصرية او استخدامها في مهام تستنزف قطع اهم منها تقوم تلك القطع بمهام أخرى ....لا احد تكلم عن الرادار او السونار او إمكانية إضافة منظومة CIWS ....هل يناسبها الريم كالامباسادور او السبارو كالديسكوبيرتا والبيري
 
التعديل الأخير:
الوظيفة الرئيسية للكورفيت
The primary mission of the corvette is coastal line patrolling. Pohang class is deployed as a main force to monitor defence in the South Korean coast. These ships were equipped to perform anti-submarine, anti-ship and anti-aircraft warfare operations in the littoral environment.

الرادار
The ASUW ships are equipped with Mel Protean chaff launchers. Each launcher comprises four cells, with 36 grenades. The magazine can also be replaced with three IR flare containers, each accommodating 21 decoys. Other countermeasure equipment includes Thorn EMI or NobelTech intercept or jammer.

Sensors/radars

The Raytheon SPS-64 surface search radar, Signaal WM 28 fire control radar, Signaal LIOD (Lightweight Optronic Director) and SRN 15 TACAN (Tactical Air Navigation) Sonar are fitted on the ASUW type corvettes. The ASW type ships are equipped with Samsung or Marconi ST-1810 surface search radar, ST-1802 fire control radar, Samsung or Radamec 2400 optronic system and Signaal PHS-32 Hull mounted Sonar.




 
الاخ ال بيقول ان الصفقات القطريه الايطاليه هي الاحسن بين كل الصفقات الشرق اوسطيه. الصراحه لا اعلم من ياتي بهذا الكلام وما دليله عليه. البحريه المصريه و في ثلاث سنوات فقط اتفقت علي. فرقاطه فريم واستلمتها. اربع كورفتات جويند التي ترقي الي مستوي الفرقاطات. حاملاتي طيارات ميسترال واستلمتهما. لانشين صواريخ فريدين العيا امباسيدور بجانب اثنين اخرين واستلمتهم. غواصتين تايب الماني و تسلمتهم. لانش صواريخ مولينا وتسلمتهم. صفقات الكا النسخه البحريه. الان اتش ٩٠ الفرنسي. صفقات تسليحيه بحريه رهيبه و قادره علي نقل قوات بحريه صعيفه جداً الي مصافي قوات بحريه متحكمه. فما بالك بالبحريه المصريه القويه نوعاً ما اصلاً. نرجو الحياديه والمهنيه في التقييم. مش اي كلام وخلاص.
 
الاخ ال بيقول ان الصفقات القطريه الايطاليه هي الاحسن بين كل الصفقات الشرق اوسطيه. الصراحه لا اعلم من ياتي بهذا الكلام وما دليله عليه. البحريه المصريه و في ثلاث سنوات فقط اتفقت علي. فرقاطه فريم واستلمتها. اربع كورفتات جويند التي ترقي الي مستوي الفرقاطات. حاملاتي طيارات ميسترال واستلمتهما. لانشين صواريخ فريدين العيا امباسيدور بجانب اثنين اخرين واستلمتهم. غواصتين تايب الماني و تسلمتهم. لانش صواريخ مولينا وتسلمتهم. صفقات الكا النسخه البحريه. الان اتش ٩٠ الفرنسي. صفقات تسليحيه بحريه رهيبه و قادره علي نقل قوات بحريه صعيفه جداً الي مصافي قوات بحريه متحكمه. فما بالك بالبحريه المصريه القويه نوعاً ما اصلاً. نرجو الحياديه والمهنيه في التقييم. مش اي كلام وخلاص.
الان اتش 90 فى مرحلة التفاوض ولا اخبار على التعاقد اتمنى التعاقد حتى ولو على عدد بسيط فهى مضادة ممتازة للغواصات
 
عودة
أعلى