التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

اتوقع ولعلم عند الله الجيش العراقي يجتاح اربيل بالايام القادمه هناك اخبار من هذا النوع لدى المقاتلين


اللهم امين ... نتمني دخول الجيش العراقي تلك المدن واخضاعها بقوة السلاح .. الكورد يجب القضاء عليهم وقتلهم في سورية والعراق واعدام قادتهم وسحب كل امتيازات الحكم الذاتي واما ان يعيشوا مثلهم مثل باقي المحافظات او يتم سحقهم احياء ليكونوا عبرة لمن يعتبر والكلام موجه ايضا للاحزاب الطائفية العراقية ... اتحادية الدولة وعلمانيتها اصبحت من الامور التي لا يقبل التنازل عنها
 
بتمني الجيش العراقي يدخل كل المناطق العراق وتطهيرها وانهاء الحكم فيها وضمها للعراق ..
ولله ينصركم ..
 
اللهم امين ... نتمني دخول الجيش العراقي تلك المدن واخضاعها بقوة السلاح .. الكورد يجب القضاء عليهم وقتلهم في سورية والعراق واعدام قادتهم وسحب كل امتيازات الحكم الذاتي واما ان يعيشوا مثلهم مثل باقي المحافظات او يتم سحقهم احياء ليكونوا عبرة لمن يعتبر والكلام موجه ايضا للاحزاب الطائفية العراقية ... اتحادية الدولة وعلمانيتها اصبحت من الامور التي لا يقبل التنازل عنها

بصراحه الاكراد تمادو كثيرا
لهم 17 بالميه من الموازنه ويقولون همشين
لهم حكم ذاتي خاص بهم ويقولون مهمشين
منهم رئيس الجمهوريه ويقولون مهمشين
لهم قوات عسكريه تسلح من قبل وزاره الدفاع العراقيه ويقولون مهمشين ؟؟
جواز السفر العراقي وكل المستمسكات بكل محافضات العراق
تكتب بالغه العربيه والكرديه ويقولون مهمشين
والمصيبه الكبرى تعداد الاكراد ثلاث ملايين
والبصره وحدها تعداد السكان فيها مليونين ؟؟
 
ان الاوان لمشاركة طيران الجيش العراقي
اخي الجيش العراقي بستطاعته الدخول الى اربيل وبسهوله
وبدون طيران لكونها حرب سهله جدا مافيها انتحاريين
ولا فيها سيارات مفخخه ولا فيها انغماسيين
في كل الحروب السابقه وعلى مدى التاريخ لم يستطع الاكراد الصمود امام الجيش العراقي
وستطاع الجيش العراقي دخول المحافضات الكرديه بسهوله
ويهرب حينها الاكراد الى الجبال ويخوضون فيها حرب العصابات فقط
لا يستطيعون المواجه داخل المدن وكل الحروب خسروها
 
ما حدث في مخمور هو
كان هناك اتفاق بين البيشمركة والجيش العراقي ان تكون سيطرة مخمور مشتركة بينهم ( كما ذكرت قيادة البيشمركة ) واليوم كان من المفترض ان يكون اول يوم لبدأ هذه المبادرة وفعلاً تقدمت ٣ همفيات وهمرات فقط لتشارك البيشمركة في العمل ، لكنهم تفاجأوا حيث البيشمركة كان قد اغلق السيطرة وأسرتهم والان يقولون اننا صِدنا هجوم للحشد على السيطرة
 
مش مهم من مين سواءا المجوس الصفويين او الجيش الاتحادي العراقي او حتي جيش بشار المهم احتلال اربيل لا اخفي سرا انا لا اكره بشرا مثلنا اكره الانفصاليين ونزعات الحقد علي الجوار والتشبث بالخارج
كلامك سليم
اذا دخلت ايران او جيش بشار احتلال لأربيل لا خلاف على ذلك ، اما اذا دخل الجيش العراقي فهذا ليس احتلال لانها ارض عراقية .
 
#عاجل
#العراق
تم إطلاق سراح الجنود من الفرقة ١٦ الذين تم الغدر بهم قرب سيطرة مخمور عن قبل عصابات مسعود البرزاني.


 
ناشطون
اشتباكات بين المليشيات الشيعيه والكرديه في تلسقف والقوش تزامنا مع هجوم للمليشيات الشيعيه على مخمور
 
وائل عصام (إعادة) :

البشمركة تصد هجوم أخر للحشد الإيراني في تل اسقف. مقتل حشداوي وجرح ٣ اخرين.
 
اعلام الربيع العراقي‏
المزيد
محمد كلبايكاني مدير مكتب خامنئي:بتوجيهات خامنئي وجهود قاسم سليماني، #ايران احبطت مخططات امريكا بتأسيس"اسرائيل ثانية"في اقليم كردستان العراق.


DM5TUQqX4AE0l5U.jpg
 
في مناطق عدة من نينوى ...اشتباكات بين القوات المشتركة وميليشياتها مع البيشمركة

منذ ساعات الصباح الاولى ، لليوم الثلاثاء ، والاشتباكات الضارية دائرة بين القوات المشتركة وميليشياتها مع قوات البيشمركة في مناطق عدة شمال وجنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، خلال استكمال انتشار القوات المشتركة في المناطق المتنازع عليها بالمحافظة، وسط انباء عن اسر عناصر من القوات المشتركة لدى البيشمركة.

وقال مصدر صحفي مطلع في تصريح صحفي إن “قوات البيشمركة الكردية التابعة لجناح “مسعود بارزاني “رئيس كردستان المنتهية ولايته ، اشتبكت مع قوات الجيش والحشد الشعبي في قضاء “مخمور” جنوب شرقي الموصل”.

وأضاف المصدر, أن “اشتباكات واسعة تدور الان بين الجانبين ايضا في ناحية “تل سقف” شمال مدينة الموصل، بعد محاولة القوات المشتركة من التقدم على حساب الاخيرة “.

وكانت اشتباكات عنيفة بين قوات البيشمركة الكردية وميليشيا الحشد الشعبي قد اندلعت ، صباح اليوم الثلاثاء ، عقب هجوم نفذته الاخيرة على موقع للبيشمركة في احدى القرى التابعة لناحية ربيعة غربي محافظة نينوى ، مااوقعت خسائر مادية وبشرية بين الجانبين .

المصدر:وكالة يقين
 
أين القوات الجويه العراقيه من كل هذا !!!! غريب فعلاً عدم الإستعانه بسلاح حاسم كهذا في تلك الظروف والأحداث المتلاحقه كان سيشكل فارق كبير وحاسم
 
وكالات: اتهم إقليم كردستان العراق قوات الجيش العراقي بشن هجوم الثلاثاء، في اتجاه الحدود التركية حيث يوجد قطاع من خط أنابيب تصدير النفط الكردي.

ونفى متحدث عسكري عراقي حدوث أي اشتباكات في منطقة ربيعة التي تقع إلى الجنوب من منطقة فيش خابور الحدودية، التي تسيطر عليها قوات البشمركة الكردية.

وقال المتحدث “لا توجد أي اشتباكات”.

في الموازاة، قال مصدر أمني، الثلاثاء، إن القوات العراقية تتقدم للسيطرة على معبر “فيشخابور” الحدودي مع سوريا، وهي تجري مفاوضات مع قوات البيشمركة (التابعة لإقليم شمال العراق) للانسحاب دون قتال.

وأوضح الرائد رضوان شاكر، الضابط في قوات “الرد السريع″ التابعة لوزارة الداخلية، أن “فرقة الرد السريع تحركت صباح اليوم من زمار شمال غرب الموصل باتجاه جسر سحيلة للسيطرة والانتشار بمواقع تسيطر عليها البيشمركة”.

وأضاف للأناضول أن “القوة تقدمت لأكثر من 6 كلم دون قتال، وهي تنتظر الآن مفاوضات يقودها اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى مع البيشمركة كي تنسحب الأخيرة من المواقع دون قتال وإكمال تقدم القوات العراقية باتجاه معبر فيشخابور”.

ومعبر “فيشخابور” الحدودي مع سوريا غير معتمد رسميًا من الحكومة العراقية والنظام السوري، ويقع في محافظة دهوك شمالي العراق على نهر دجلة، قرب الحدود التركية.

ويستخدم المعبر لتنقل الأشخاص بدرجة أساسية بين العراق وسوريا، فضلا عن نقل بضائع محدودة، وتسيطر عليه حاليًا من الجانب العراقي البيشمركة ومن الجانب السوري تنظيم “ب ي د” الإرهابي.

ويأتي تقدم القوات العراقية اليوم ضمن حملة عسكرية بدأت الأسبوع الماضي؛ بهدف السيطرة على المناطق المتنازع عليها مع إقليم شمال البلاد.

وسيطرت القوات العراقية على معظم تلك المناطق التي تشمل محافظة كركوك، وأجزاء من محافظات نينوى وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).

تأجيل الانتخابات البرلمانية في الإقليم لثمانية أشهر

إلى ذلك، قرر برلمان اقليم كردستان العراق الثلاثاء، تأجيل الانتخابات البرلمانية للاقليم التي كانت مقررة الشهر المقبل، لثمانية اشهر، حسبما اعلن نائب لوكالة فرانس برس.

وقال بهزاد زيباري عضو برلمان الاقليم عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني، “قرر برلمان اقليم كردستان خلال جلسته اليوم تأجيل الانتخابات البرلمانية في الاقليم لثمانية اشهر”.

ومن جهة ثانية قال مصدر أمني إن القوات العراقية عثرت، الثلاثاء، على مقبرة جماعية جنوب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال)، تضم رفاة 170 ضحية مدنية.

وأوضح المقدم عنبر محمد الجابري، مسؤول الأدلة الجنائية في قيادة الشرطة الاتحادية، أن “قوة أمنية في جهاز الشرطة الاتحادية مختصة بأعمال التعقب الجنائي وبعد عملية جمع معلومات استمرت 3 أشهر متواصلة استطاعت العثور فجر اليوم على المقبرة قرب صحراء قرية البوسيف التي تقع إلى الجنوب من مدينة الموصل”.

وتابع أن “القوات الأمنية المشتركة سارعت الى نبش المقبرة وإحصاء 170 هيكلا عظميًا تعود لمدنيين قضوا على الأرجح بعملية قتل جماعي”، متهمًا “تنظيم الدوله بقتل الضحايا إبان سيطرته على الموصل”.

ولفت إلى أن “النتائج الأولية للبحث تفيد بأن الضحايا جميعهم رجال تمت تصفيتهم بإطلاق نار من أسلحة خفيفة على مناطق الرأس والظهر والصدر، وقد يكون مضى على قتلهم أكثر من عام”.

وبعد قتال استمر تسعة أشهر، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في 31 أغسطس/آب الماضي، تحرير كامل محافظة نينوى، ومن ضمنها مركزها مدينة الموصل، إثر تحرير ناحية العياضية آخر منطقة كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية بالمحافظة.

عن موقع صحيفة العراق للجميع الألكترونية
 
عودة
أعلى