التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

العراق: المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي : قوات الحشد الشعبي لم تدخل مدينة كركوك


اكثر شئ اعجبني في عملية كركوك انها كانت باقل قدر من الدماء
حتى ان احد المدنيين عندما شاهد همر على زجاجها اثار رصاص قال للجندي: الله يساعدكم معباية رصاص . . . رد عليه الجندي: لا هاي من الدواعش!
يمكن القول انها عملية نظيفة نوعا ما اتمنى ان تكون نموذج لتسليم المناطق المتنازع عليها بدون دماء فنحن لسنا بحاجة الى المزيد من الدماء
واتمنى ايضا ان يتم كبح التركمان بان لا يقوموا باعمال انتقامية من اكراد كركوك
 
القيادة المركزية في بغداد تعلن أن ازالة العلم الكردي من كركوك اجراء قانوني ورفع علم كردستان مخالفة تستوجب اجراءات قانونية ومن غير المقبول رفع اي علم غير علم العراق
- حدود اقليم كردستان هي الحدود حسب الدستور العراقي التي حددت 2003 حدودا واضحة للاقليم وسيتم استعادة جميع المناطق التي احتلها الكرد ابان المعارك مع تنظيم داعش
- اقليم كردستان العراق هو جزء من الدولة الاتحادية والبيشمركة هي جزء من الجيش العراقي الاتحادي ولا تاتمر الا بأوامر القيادة في بغداد وكل من سيخالف تلك الاوامر سيعرض نفسه لعواقب وخيمة
 
عــــــــــــــاجل
محافظ كركوك الجديد
ندعو أهالي كركوك الذي غادروا المحافظه العوده الى بيوتهم سريعا
22549794_2040722326156696_5496589343332264079_n.jpg
خطوة حكيمة جدا..لحد الان رئيس الوزراء العراقي يتصرف بشكل محترف جدا
هذه الخطوة ستسحب البساط امام اي انتقادات خارجية
 
آلا طالباني: بيشمرگة الاتحاد لا تحمي آبار مسروقة في كركوك ولن نضحي بقطرة دم واحدة للحفاظ على آبار نفط مسروقة ذهبت أموالها لجيوب احزاب وأشخاص
22489869_360967614324067_7245163585039548370_n.jpg


هذا ما أتحدث عنه في سياق حديثي السابق
آلاء الطالباني إبنة جلال الطالباني
وشهد شاهد من أهالها وهي كرديه
وقبل يموت جلال الطالباني كان يقول :
كركوك لجميع أطياف العراقيين
وليست لطيف معين
 
العميل في نظر سيده مجرد خرقه تنظيف متى ما أنتهى منها رماها
 

الحشد البقري الهمجي متدخل بهذه المعركه
والله يا حكومة العبادي ضعيفه وليس فيها خير

إذا أردت يا العبادي أن تنجح وتخلد إسمك زاهياً
على أرض العراق
أضرب الحشد حتى يرجعوا لجحورهم أذناب الفرس المجوس
وإضرب الكورد حتى يعودون لمناطقهم في كوردستان
وإعمل على تنقية وزارة الدفاع ووزارة الداخليه
بما أنك القائد العام للقوات المسلحه العراقيه
وستجد من الخليجيين والعرب من يدعمك وبقوه
لإستنهاض العراق وإستعادة عافيته

تحياتي وشكراً
 
تركيا تغلق الأجواء أمام كردستان وتسلم المعبر لبغداد
أعلنت الحكومة التركية أن الوزراء وافقوا على إغلاق المجال الجوي أمام حكومة إقليم ، وأنها بدأت بتسليم السيطرة على المعبر الحدودي إلى حكومة ، في وقت أعلنت أن المعابر مع الإقليم أغلقت أمنيا ومؤقتا وليس بشكل رسمي.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية اليوم الاثنين إن مجلس الوزراء وافق على إغلاق المجال الجوي أمام حكومة إقليم كردستان العراق، وذلك بناء على توصية من الذي يرأسه رئيس الجمهورية .
وأضاف أن بدأت العمل لتسليم السيطرة على معبر الخابور الحدودي -الذي يقابله معبر إبراهيم الخليل مع إقليم كردستان العراق- إلى الحكومة الاتحادية ببغداد.

وتابع بوزداغ قائلا "نثمّن الخطوة التي اتخذتها الحكومة العراقية حيال كركوك لصد الهجوم ضد وحدة الأراضي العراقية وحقوقه السيادية ودستوره ووحدته السياسية" وذلك إثر دخول القوات الحكومية و ورفع العلم العراقي على مبنى المحافظة.

وجاء ذلك عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي التركي برئاسة أردوغان، حيث أكد في ختامه على أهمية محافظة القوات العراقية على العمق التاريخي لكركوك بعد "محاولات تغيير ديموغرافي" تعرضت لها المحافظة، لافتا إلى حساسية الملف بالنسبة لتركيا.

وبحث المجلس خلال الاجتماع تدابير جديدة تعتزم اتخاذها ضد إدارة الإقليم الكردي، على خلفية الانفصال الذي أجري الشهر الماضي.

وكانت الخارجية التركية قد أعلنت في وقت سابق أن أنقرة تؤكد على وحدة أراضي العراق، ودعت حكومة الإقليم إلى عدم إضافة خطأ جسيم كما فعلت سابقا.

من جهة أخرى، قال حسين ذو الفقاري المساعد الأمني لوزير الداخلية الإيراني إنه لا يوجد هناك أي إغلاق رسمي للحدود بين إيران وكردستان العراق، موضحا أن المعابر أغلقت بسبب الأوضاع الأمنية في الإقليم حتى تعود الأوضاع إلى حالتها العادية.

وكان حاكم منطقة قصر شرين بمحافظة كرمنشاه الإيرانية قد قال إن المعبر الحدودي "برفيز خان" أُغلق بشكل مؤقت ولأجل غير مسمى، مضيفا أن ذلك جاء بناء على طلب الحكومة المركزية في بغداد.

وأوضح المسؤول الإيراني أن معبر خسروي الحدودي -الذي يوجد بالمنطقة ذاتها ويربط إيران بمحافظة - سيعمل بديلا عن معبر "برفيز خان" وأن كل الحركة التجارية وحركة المسافرين ستتم عبره.
 
ماحدث للاكراد بعد الاستفتاء ومحاصرة تركيا وايران لهم سيكون درس جيد للامريكان بسبب محاولاتهم الدأوبة لاضعاف العرب السنه في المناطق المتوترة.
 
لو اخذنا كل ماقلته في الأعتبار اذن ماالذي يجعل ملك السعوديه الله يطول بعمره والحكومه السعوديه تساند عراق موحد ؟

هنا لب الكلام
القياده الرشيده تنظر للأمام للمستقبل دائماً
 
إقليم شمال العراق: تدفق النفط مستمر إلى ميناء جيهان التركي
قالت وزارة الموارد الطبيعة في إقليم شمال العراق، إن تدفق النفط من حقول كركوك، إلى ميناء جيهان التركي، "سيستمر في حال لم تخلق الحكومة المركزية في بغداد مشكلة".

وأضافت الوزراة، في بيان على صفحتها بموقع "توتير"، اليوم الإثنين، "نحن في اتفاق مع وزارة النفط العراقية، وتدفق النفط سيستمر في حال لم يكن هناك أي تدخل، على الأقل لن يتوقف تدفق النفط من جانبنا".


ونفى البيان الأنباء، التي تواردت حول توقف تدفق النفط إلى ميناء جيهان التركي، مؤكداً أن تلك الأنباء عارية عن الصحة.

ولفت إلى أن إدارة الإقليم لم توقف تدفق النفط إلى ميناء جيهان التركي.

وفي وقت سابق اليوم انتزعت قوات الحكومة العراقية السيطرة على مدينة كركوك مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، ودخلت مبنى المحافظة.

 
بريطانيا من دول العالم الأول المتحضره،
وشبح التقسيم يلوح فوقها،
وكذلك إسبانيا،

التقسيم ليس له علاقة بالحضارة والفول والشكشوكه،
التقسيم ليس شرطا أن يتعلق بظروف المعيشه

التقسيم هو بسبب استحالة العيش المشترك، بالأساس هي خارطة رسمها المستعمر لا تراعي التاريخ ولا الجغرافيا ولا القوميات، المستعمر ارادها خارطة مليئة بالقنابل وفتائل الاشتعال
 
من حساب حيدر العبادي على تويتر


رئيس مجلس الوزراء د. حيدر العبادي يتلقى مكالمة هاتفية من ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز
 
عودة
أعلى