التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

قلت من قبل انه ربما ستكون هناك مقاومة داخل مدينة كركوك من قبل بعض المليشيات الكردية مثل Bkk
لكن يبدو أني مخطأ
انهيار كبير وغريب بين صفوف الأكراد وشعور بالإنهزام قبل بدء المعركه
قوات بغداد ومليشيات الحشد تتقدم بكل الانحاء بدون مقاومة تذكر
حتى يقال انه لم يكن مخطط دخول مدينة كركوك لكن عدم وجود مقاومة شجعهم على الدخول
السؤال
اين ذهبت الحشود الكردية وآلياتهم ؟
يبدو اننا نواجه جيش دشاديش آخر لكن بزي كردي هالمره
 
تركيا تحذر إقليم شمال العراق من ارتكاب أخطاء وخيمة مجددا
تركيا تبدي استعدادها لتقديم كافة أشكال التعاون مع بغداد من أجل إنهاء وجود "بي كا كا" الإرهابية في العراق

حذرت وزارة الخارجية التركية، اليوم الإثنين، إقليم شمال العراق من مغبة تكرار الأخطاء الوخيمة التي ارتكبها مؤخرًا، في إشارة لاستفتاء الانفصال الباطل الذي أجراه نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، رغم معارضة الحكومة العراقية والمجتمع الدولي.

جاء ذلك في بيان تحت عنوان "مستجدات الأوضاع في كركوك وموقف الحكومة العراقية"، أصدرته الخارجية التركية في ظل تواصل تحركات عسكرية للجيش العراقي في محافظة كركوك (شمال).

وشدد البيان، على أن تركيا ستحمّل كل المسؤولية للأطراف التي تسمح بتمركز عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية في محافظة كركوك.

وأشار إلى أن تركيا تتابع عن كثب تحركات الحكومة العراقية من أجل إرساء السيادة الدستورية في كركوك.

كما أعرب البيان عن ارتياح تركيا لإعلان الحكومة العراقية أنها "لن تتهاون مع عناصر منظمة بي كا كا الإرهابية، في كركوك، وأنها ستعتبر أي حشد أو تحركات لهم بمثابة إعلان حرب".

وجدد البيان تأكيد أنقرة على الأهمية التي توليها من أجل الوحدة السياسية للعراق وسلامة أراضيه.

وأشار إلى استعداد تركيا لكافة أشكال التعاون مع بغداد؛ من أجل إنهاء وجود منظمة "بي كا كا" الإرهابية على الأراضي العراقية.

وبدأت قبل منتصف ليل الأحد/الإثنين، وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز مدينة كركوك.

ووصلت تعزيزات كبيرة من الحشد الشعبي وقوات مكافحة الإرهاب إلى قضاء طوزخرماتو شمالي محافظة صلاح الدين (شمال)، الذي يضم خليطا من العرب والتركمان والكرد، وسيطرت عليه، بالتزامن مع تقدم القوات الاتحادية نحو مدينة كركوك.

وتأتي تلك التطورات بعد ساعات من اعتبار رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استقدام وحدات من البيشمركة وأخرى تابعة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية لمحافظة كركوك، بمثابة إعلان حرب على بغداد.

 
الاعلامي (ميناس السهيل ) الذي ينتقده دائما يكتب الان ...

اقدم اعتذاري لدولتكم وأتعهد بأني سأثقف الجماهير من اجل اعادة انتخابكم رئيساً للعراق ...

IMG_5928.jpg
 
اتفاق مبدئي على إبعاد القتال عن المنشآت النفطية في كركوك

قال مصدر في وزارة النفط العراقية، اليوم الإثنين، إن "هناك اتفاقا مبدئيا قد ينقض في أي لحظة، بين الأطراف العسكرية في كركوك شمالي البلاد، يقضي بإبعاد القتال عن محيط المنشآت النفطية في المحافظة".

وأوضح المصدر للأناضول، طالبًا عدم الكشف عن اسمه أن اتفاقا مبدئيًا تم بين القوات العراقية المتقدمة باتجاه الآبار النفطية في كركوك والبيشمركة (قوات إقليم شمال العراق) المرابطة على مقربة من المنشآت النفطية، يقضي بإبعاد القتال عن تلك المنشآت والمحافظة على البنى التحتية.

ولفت إلى أن "الاتفاق لا يزال مبدئيًا وقد ينقض في أي لحظة، فالأحداث في المحافظة غير مستقرة وتتغير بشكل سريع".

وفي وقت سابق اليوم، فرضت القوات العراقية سيطرتها على منشأة "غاز الشمال" في كركوك وعدد من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة البيشمركة.

وبدأت قبل منتصف ليل الأحد/الإثنين وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز مدينة كركوك.

وتصاعد التوتر بين البيشمركة والقوات العراقية في الأيام القليلة الماضية في مناطق التماس بين الجانبين جنوبي محافظة كركوك.وسيطرت البيشمركة على كركوك في أعقاب انسحاب الجيش العراقي منها أمام اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي شمال وغربي البلاد صيف 2014.


 
نائبان عراقيان: كركوك تدار حاليا من قبل نائب المحافظ
قال النائب في البرلمان العراقي جاسم محمد جعفر، اليوم الإثنين، إن محافظة كركوك (شمال) تدار حاليا من قبل نائب المحافظ "راكان الجبوري".

من جهته، قال النائب نيازي معمار أوغلو للأناضول إن "محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم هرب الليلة الماضية إلى أربيل وأن المحافظة تدار حاليا من قبل نائب المحافظ".‎

وكان البرلمان العراقي قد أقال محافظ كركوك "كريم" بتهم فساد، إلا أن الأخير رفض الامتثال للقرار.

وبدأت قبل منتصف ليل الأحد/الإثنين وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز مدينة كركوك.

وفرضت القوات الاتحادية سيطرتها على مناطق استراتيجية في كركوك منها قواعد عسكرية وأمنية، ومنشأة حيوية.




 
وزارة الدفاع الأميركية: مازلنا ندعم عراقا موحدا، والحوار هو أفضل خيار لنزع فتيل التوتر
 
القوات العراقية تعلن سيطرتها على حقول نفطية وقاعدة ومطار عسكريين في محافظة كركوك
 
شكراً لتوضيحك

لكن الذي يقاتل هو العراقي فقط وانت والله متأكد 100‎%‎ من ان اي قوات غير عراقية لا تقاتل على الارض لكن دائماً تحاولون التقليل من الجندي العراقي في كل الحروب ، من هنا نعرف اي عله وضعها الجندي العراقي في قلب الاعداء .
انها علت الحقد من شجاعة و همة الرجااااااال
 
غريبة من ٢٠٠٣ الى الامس والوضع مستقر في كردستان وما جهزوا قواتهم تجهيز صحيح بالرغم من القدرة المالية؟ إنه الفساد يا سادة.
 
قوات الجيش والاتحادية ستنسحب للمقرات والمراكز والمطار والقواعد العسكرية والشرطة المحلية ستبقى في خدمة المواطن داخل المدينة .
 
بالرغم من رغبتي ببقاء العراق موحد إلا أن منظر القوات التي دخلت يوحي بوجوب قتالها فالجيش العراقي لم يعد موجود ليس هنالك قوات الا القوات الطائفية سوداوية هدفها معروف. رحم الله عراق صدام وأعان الله العراقيين على حكومتهم التي سمحت لإيران بتدمير العراق. لا عجب إذا علمنا أنها حكومة أتت على ظهر الدبابات الأمريكية. فمن يحارب وطنه مع المحتل لا يستحق العيش فكيف الحكم.
 
الهم لك الحمد و لك الشكر
و ما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم
كنت واثق من النصر يوم امس و قلتها و اعيدها للاستاذ انور

البيشمركة نمر من ورق
 
‏مصدر عراقي: سنستعيد السيطرة على جميع حقول #كركوك وسنستأنف الإنتاج قريبا
-
#استفتاء_كردستان
 
عودة
أعلى