وزير الدفاع المصرى يغادر الى كوريا الجنوبية

معذرة، من انت حتي نثبت او ننفي لك اصلا ان هناك تعاون من عدمة !
التعاون مازال مستمرا ولم ينقطع ووصل لمراحل جيدة جداً هذا اقصي ماستعرفه لذا لا تحرف الموضوع عن مسارة بالهراء الذي تقوله !
و انتظرك لتأتي و تقول لي هرائك عن هذه المشاريع الخفية و التي لا يعلم عنها أحد و لا تصف كلام احد بالهراء و نحن هنا نشارك برأينا
 
تعاون بين سيئول والقاهرة حول كوريا الشمالية والصناعات الدفاعية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الكورية الجنوبية اليوم الأثنين، أن وزيرى دفاع كوريا الجنوبية ومصر اتفقا على توثيق الشراكة بين بلديهما حول كوريا الشمالية وتطوير الأسلحة.

وخلال المباحثات التي جمعت بين وزير الدفاع الوطني الكوري سونغ يونغ مو، ونظيره المصري صدقي صبحي، أكد الضيف الزائر على أن بلاده قطعت كل صلاتها العسكرية مع كوريا الشمالية، وفقا للوزارة في سيئول.

ونقلت وزارة الدفاع الكورية عن صبحي قوله: "إن القاهرة ستتعامل بشكل وثيق مع سيئول ضد تصرفات كوريا الشمالية التي تهدد سلم واستقرار المجتمع الدولي".

وخلال المباحثات أيضا، وافق الوزير المصري على طلب نظيره الكوري للتعاون بشأن تشديد العقوبات على كوريا الشمالية، ردا على تجربتها النووية الأخيرة التي أجرتها الأسبوع الماضي، وتشارك القاهرة في اجتماعات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة باعتبارها عضو غير دائم فيه.

وخلال أولى المباحثات التي جمعت بين وزيري البلدين، اتفق الطرفان أيضا على توسيع التعاون الثنائي في مجال الصناعات الدفاعية.

وفي السياق، تلقى صبحي تنويرا من الجانب الكوري حول جودة منتجات الأسلحة الكورية الجنوبية، وغيرها من الصناعات الدفاعية الأخرى.

وفي سياق جهود تحسين التعاون بين الطرفين، تخطط مصر الشهر المقبل، لفتح ملحقية عسكرية لها في سيئول، وفقا لصبحي.

وصل صبحي، إلى كوريا الجنوبية خلال عطلة نهاية الأسبوع، في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام، وتأتي إطار تدابير المتابعة لمذكرة تفاهم حول التعاون الدفاعي بين كوريا الجنوبية ومصر، والتي وقعها الجانبان في شهر مارس الماضي.

 
| الفريق أول صدقي صبحي يلتقي وزيرا الدفاع والخارجية لدولة كوريا الجنوبية ،، اللقاء تضمن بحث تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والتهديد الكوري الشمالي ،، وزير الدفاع المصري يزور شركات الصناعات الدفاعية ومركز قيادة عمليات الأسطول في بوسان ،،
______________________________________________________________________________________________________________________________________________

أعلنت وزارة الدفاع لدولة كوريا الجنوبية اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2017، ان وزيرا الدفاع المصري والكوري، قد اتفقا على تعميق الشراكة بين البلدين فيما يخص مسألة تطوير الأسلحة وكوريا الشمالية.

وزير الدفاع المصري الفريق أول / صدقي صبحي، شدد خلال لقائه بنظيره الكوري الجنوبي السيد / سونج يونج-مو Song Young-moo، على أن مصر قد قطعت فعليا كل علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية نقلا عن الفريق صدقي صبحي : " مصر ستتعاون بشكل فعال مع كوريا الجنوبية ضد تصرّفات كوريا الشمالية التي تهدد سلم واستقرار المجتمع الدولي. "

وزير الدفاع المصري إستجاب لطلب نظيره الكوري، بمشاركة مصر في جهود تشديد العقوبات على كوريا الشمالية نتيجة لتجاربها الصاروخية والنووية الأخيرة. ويأتي ذلك في إطار عضوية مصر الحالية الغير دائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

الجانبان إتفقا أيضا على التوسّع في التعاون الثنائي في مجال الصناعات الدفاعية. كما حصل وزير الدفاع المصري على مُذكرة بالأسلحة كورية الصنع عالية الجودة، ومنتجات دفاعية أخرى.

ووفقا لتصريحات الفريق أول / صدقي صبحي، فإن مصر، في إطار جهودها لتطوير التعاون العسكري مع الجانب الكوري الجنوبي، ستقوم بفتح مُلحقية عسكرية لها في سيول حلال الشهر القادم.

وقال صبحي أيضا في تصريحاته : " أتمنى ان تسهم المنتجات العسكرية الكورية المتفوقة، في تعزيز القوة الدفاعية لمصر. " وأضاف، ان لديه آمال كبيرة في التوسّع في التعاون الدفاعي مع كوريا الجنوبية، التي تملك قدرات دفاعية عالية المستوى.

هذا وإلتقى أيضا وزير الدفاع المصري، بعد ظهر اليوم، بوزيرة الخارجية الكورية الجنوبية السيدة / كان كيونج-هوا Kang Kyung-wha، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة سيول.

الفريق أول / صدقي صبحي، تستغرق زيارته 5 أيام تنتهي يوم الخميس 14 سبتمبر، حيث من المقرر خلال اليومين الرابع والخامس، ان يقوم بزيارة شركات الصناعات الدفاعية الكورية، القاعدة البحرية في " جينها Jinhae "، مركز قيادة عمليات الأسطول البحري الكوري الجنوبي في " بوسان Busan "، ونقطة مراقبة " دورا Dora Observatory " المُطلّة على " المنطقة منزوعة السلاح Korean Demilitarized Zone " بين الكوريتين.

_________________________________

Thunderbolt


21559097_1269346896511110_6718612855093766715_n.jpg

21617784_1269346776511122_4145019998273981026_n.jpg

21463230_1269346636511136_5896677681666184945_n.jpg


 
بحضور قائد القوات البحرية المصرية

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يجرى لقاءات هامة مع كبار المسئولين بكوريا الجنوبية ...

______________________________________________

أجرى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين بالدولة والقوات المسلحة الكورية الجنوبية ، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى "سول" على رأس وفد عسكرى رفيع تناولت دفع علاقات التعاون العسكرى بين البلدين فى العديد من المجالات .

حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع الكورية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين ، كما إلتقى بالسيد سونج يونج مو وزير الدفاع الوطنى لجمهورية كوريا تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاة المستجدات والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية ، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

كما إلتقى الفريق أول / صدقى صبحى بالسيد جيون جى جوك وزير إدارة برنامج مشتروات الدفاع الكورى ، والسيدة كانج كيونج وا وزيرة الخارجية الكورية تناول عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين فى مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب والتطورات الراهنة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط .

وكان القائد العام للقوات المسلحة قد استهل زيارته بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء كوريا بالمقابر الوطنية وسط العاصمة سول .

تأتى الزيارة فى ضوء حرص مصر على تعزيز العلاقات العسكرية وفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك مع الدول الصديقة .

21617993_1140032182794429_6472578358129907054_n.jpg


21615973_1140032179461096_8102838211958248866_n.jpg
 
الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة يجرى لقاءات هامة مع كبار المسئولين بكوريا الجنوبية

 
امال ايه العلاقات بين مصر وكوريا الشماليه لاتنقطع وزواج كاثوليكي ووفاء واخاء وفي قلب كل مصري والهري دا كله ولا النداله سيد الموقف ولا القلم بتاع ترامب جاب مفعوله واللي كانوا عايشين في الوهم فاقوا من الوهم:لا أعلم::لا تعليق:
 
امال ايه العلاقات بين مصر وكوريا الشماليه لاتنقطع وزواج كاثوليكي ووفاء واخاء وفي قلب كل مصري والهري دا كله ولا النداله سيد الموقف ولا القلم بتاع ترامب جاب مفعوله واللي كانوا عايشين في الوهم فاقوا من الوهم:لا أعلم::لا تعليق:
إذا صحت هذه الأخبار
برغم إن كوريا الجنوبيه لديها مغريات كثيره و بالتأكيد تريد كسب مصر معها فى المحافل الدوليه و إبعادها عن كوريا الشماليه و قطع العلاقات معها
إلا إنه فى هذه الحاله
تكون القياده فى مصر قد أخطأت و يُعد ذلك خيانه لحليف عسكرى تاريخى ككوريا الشماليه
على الأقل كنا نلتزم الحياد و لا نقف فى الصف المعادى لكوريا الشماليه
 
ترامب بتلفون واحد
"قطع على جميع من يسرح بخياله" في موضوع التعاون المصري الكوري الشمالي في موضوع الصواريخ والكلام الفاضي الي نسمعه
 
و على فكره كلام الأحوازى ليس صحيح
فهو الوجه الأخر لمن تنتقدهم من المصريين
هو ينكر تمامآ وجود أى تعاون أو أى مشاريع
و الأخرين يثبتون تمامآ وجود كل شىء

و الصحيح هو عرض المعلومات بمصادرها و عدم الجزم بوجود شىء أو عدم وجوده أليس كذلك ؟؟؟
هناك الكثير من الأدلة للتعاون المثصري الكوري الشمالي و لا أحد ينكرها لكنها كلها قديمة و لا يوجد أى تعاون منذ اواخر السبعينات على الأقل و اذا كان موجود لرأينا شئ في استعراض أو اعلان رسمي و ... بعد كل هذه السنين
 
فى عهد اوباما حصل اختبار كورى شمالى يا اما نووى او باليستى مش فاكر ومصر ساعتها سارعت الرفض و الاستنكار من يومها وانا حاسس ان فيه حاجة
 


أعلن وزير الدفاع المصري صدقي صبحي قطع القاهرة علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية، وذلك خلال زيارة إلى سول، حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.


ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الاثنين، قولها إن صبحي أبلغ نظيره سونغ يونغ مو أن مصر "قطعت بالفعل جميع العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية".

ونقلت الوكالة عن صبحي قوله: "ستتعاون مصر بشكل فعال مع كوريا الجنوبية ضد أفعال كوريا الشمالية التي تهدد السلام".

ويعد هذا أول اجتماع لصبحي مع سونغ الذى جاء بعد توقيع مذكرة تفاهم بين كوريا الجنوبية ومصر حول التعاون الدفاعي في مارس.
 
فى عهد اوباما حصل اختبار كورى شمالى يا اما نووى او باليستى مش فاكر ومصر ساعتها سارعت الرفض و الاستنكار من يومها وانا حاسس ان فيه حاجة
الصين نفسها وهى اكبر حليف لكوريا الشمالية رفضت واستنكرت ووافقت على فرض عقوبات على كوريا الشمالية و كذلك روسيا
 
بصراحة اذا تحققت خطوة قطع العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية على الارض فهى خطوة سلبية تماما يكفى ما قدمته كوريا فى حرب 73 وهى واحدة من الدول القليلة التى ترفض الاعتراف باسرائيل بالاضافة للشق العسكرى
 
الصين نفسها وهى اكبر حليف لكوريا الشمالية رفضت واستنكرت ووافقت على فرض عقوبات على كوريا الشمالية و كذلك روسيا
سيبك من الكلام ده كله هما مش فارق معاهم هو يعمل ايه الموضوع موضوع مصلحة نقطة روسيا عادى لكن الصين مظنش هتسيبه
 
اسوء ادارة فى علاقتها مع مصر علي الاطلاق هى ادارة ديك تشينى و الشلة بتاعته وعلى رسهم الارجواز بتاعه بوش ومع ذلك لم يتم قطع العلاقات مع كوريا الشمالية بالعكس يمكن زاد مثلا زى توسيع وتطوير موقع جبل حمزة
كوريا الشمالية نعم من يقف فى صفها خسران ...بس محديش طلب من مصر تقف فى صفها ..خلى علاقتك معها زى زمان بعيد عن الاعلام والادانه لتصرفتها من تحت لتحت يسعدونا فى البرنامج الصاروخي بتاعنا مصلا عن طريق الصين ...قرار خاطيء جدا جدا وكان فى الف وسيلة للحفاظ على علاقتنا الصاروخية مع كوريا الشمالية والانضمام دبوماسيا واعلاميا ضدهم
 
غريبة بعنا الكوريين الشماليين مع انهم وقفوا معانا وساندونا
هل الثمن سيكون صفقات لنقل التقنية ومناطق صناعية ضخمة ام ماذا ؟!
كان السوفييت اول من تم بيعه بل ومحاربته ولكن كان الثمن غاليا فماذا عن الكوريين
 
عودة
أعلى