لجنة بالكونجرس: خفض المساعدات العسكرية لمصر 300 مليون دولار.. والاقتصادية 37 مليونا (نص القرار)

الكونغرس لازال يديره جماعة أوباما،
هم الأغلبية

غلط. الجمهوريين فازوا بالرئاسة والكونجريس وعينوا قاضي المحكمة العليا. من السنوات النادرة التي يكون الحكم كله في يد حزب واحد. كذلك المسئول عن قطع المعونات عن مصر هو الحزب الجمهوري وليس الدموقراطي (جماعة اوباما).
 
شيء مثير للاستغراب حقيقة. كنت أتوقع أن يزيد ترامب المساعدات لا يقطعها.

هل تصدق هذا الكلام اخي؟

اتمنى عدم صناعة قصة ملحمية (كالعادة) لتبرير المشكلة بدلا من مواجهتها رأسها.

لا اعتقد أن زيارة الرئيس المصري لاي مكان ستكون عامل ضغط على صانع القرار الأمريكي. وفي نفس الوقت لا اعتقد أن السبب المعلن من قبل امريكا هو السبب الحقيقي.

كنت اعتقد ان مصر في عهد ترامب سوف تحصل على ما تريد كما تريد وقتما تريد (بقياس حفاوة الاستقبال ونوع الكلمات الذي اختاره ترامب للحديث عن الرئيس المصري الجنرال عبدالفتاح السيسي) لكن نفاجأ بقطع المعونات!

صراحة لا تفسير عندي حتى الآن لكن بالقطع لن يكون أحد التفسيرات الملحمية التي تظهر مصر بصورة بطولية سماوية (كما في تعليقك).

تحية,

الإخوة المصريين يقولون هذا الكلام وكأنه هذه الأموال التي يصرفونهالا يأتي جزء كبير منها من المعونات والقروض والهبات والتسهيلات (بالإضافة الناتج المحلي).

انتم فعلا تصرفون الكثير والجيش يصرف الكثير لكن لا تزال القروض والمعونات هي سيد الموقف. فلا اعتقد ان المنطق يفرض عليك التنازل عن معونات شبه مجانية تحت دعوى مصروفاتك الكبيرة, لا تنس أن جزء كبير من هذه المصروفات هي قروض ومساعدات ايضا.

من كان يسمع اخواتنا منافقي سيادة الرئيس وكلامهم عن فتح ترامب لخزائنة للجيش وتزويدنا بكافة الاسلحة و الذخائر المحظورة وتطوير كامل اسطول الفالكون وشطحوا بخيالهم الي ان وصلوا للقمر
ربنا رزق سيادة الرئيس من نفس عينتة مفيش حاجة ببلاش هتدفع يعني هتدفع فترامب قاله هتاكلوا امريكا يعني :D:هه:

اذكر ان احدهم هنا في المنتدى قال عن ترامب والعياذ بالله (لبيك وسعديك والخير بيديك) ليلة زيارة الرئيس المصري للبيت الأبيض.

الاهم من المعونة ببلاش ام لا ان 70% من مكونات الجيش المصري امريكية واذا سائت العلاقات مع العم سام بجرة قلم من المتهور ترامب ايقاف السلاح والصيانة وفرض حصار عسكري ولا يغرنا صفات السلاح الاخيرة مع فرنسا او الميج والكاموف مع روسيا في النهاية عصب الجيش امريكي وستستغرق عشرات السنوات لاستبدالة وهذا سيدخلنا في دوامة اما الاموال فالجيش لدية تلال من الاموال مشاريعة الاقتصادية بطول البلد وعرضها ابتلع الدولة تماما

غلط. الجمهوريين فازوا بالرئاسة والكونجريس وعينوا قاضي المحكمة العليا. من السنوات النادرة التي يكون الحكم كله في يد حزب واحد. كذلك المسئول عن قطع المعونات عن مصر هو الحزب الجمهوري وليس الدموقراطي (جماعة اوباما).




احنا ناس خلقنا ضيق
ومش بنقبل الرزاله والغلاسه
 
وضحوا لنا يا شباب

:هم؟:
فى ندوة مع قائد القوات البحرية قال ان فى فرقاطة كورية وفى اطقم مصرية هناك بتدرب عليها
 
توضيح هام جدا للجميع

بخصوص المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر و البالغة مليار و 300 مليون دولار لاتتلقى مصر منها دولارا واحدا

وانما بهذه الاموال يعطونا من السلاح الأمريكى مايريدونه هم لا نحن وليس كما يظن البعض أن الجيش المصرى يتلقى هذه

الأموال ويشترى السلاح الذى يريده
 
يعنى كده المعونى العسكرية اللى فاضلة ايه ؟ 500 مليون والله عيب علينا لو مش هنلغيها دلوقت يبقى امته
لو يصدر قرار بالغاء المعونة ويتم معاملة القطع البحرية الامريكية والطيران معاملة بقية الدول
ايه 500 مليون سنويا يعنى اللى كل يومين يهددونا بيهم
 
اذكر ان احدهم هنا في المنتدى قال عن ترامب والعياذ بالله (لبيك وسعديك والخير بيديك) ليلة زيارة الرئيس المصري للبيت الأبيض.
انت متأكد انو عضو :)
ولا مسؤولين في حكومة؟ :اخ:
 
الإخونج حالياً في مصر ليس لهم دخل في هذا الموضوع

ترامب يريد قرص مصر على خفيف
ومحاولة التمصل من أعباء المعاهدات القديمة
 
على فكرة الموضوع اكبر من كدة امريكا عايزة شئ من مصر ومصر ترفض او تماطل مش ملف حقوق الانسان ومش الاخوان بشكل كبير ملاحظة قطع العلاقات او توتر بين مصر وامريكا مش جيد لكل بلد صرحة الموضوع مقلق:;::;:
 
خفضت ام قطعت الشعب المصري لن يستفيد منها
تذهب للمسؤلين كباقي المساعدات
 
خفضت ام قطعت الشعب المصري لن يستفيد منها
تذهب للمسؤلين كباقي المساعدات
اول مرة اعرف ان المسئولين بيركبوا طيارات f 16 واباتشى
وبيتلقوا تدريبات عسكرية !

:يفكر:
 
ان كان عضو اخطأ امال مطبلاتية اردوغان وقطر يبقو ايه ! ؛ث:
يظهر كده الأخ الشيخ الرئيس @Alucard
متضايق شوية من انو مصر محتفظة في تنازلاتها شوية سواء ماديا او....

هدى نفسك اخى الكريم.....كل واحد مقامة معروف
فية اللي بيدفع... وفية اللي بيتنازل... وفية الحنجرة :D
 
في يوم ٢٣ اغسطس ٢٠١٧ نشرت النيورك تايمز الامريكيه تقرير عن قطع امريكا جزء من المعونه العسكريه وذلك بسبب جمعيات حقوق الانسان. وبسوءال مسوءل في الخارجيه الامريكيه هل قطع المعونه له علاقه بالاسءله الموجها الي مصر حول التعاون مع كوريا الشماليه و ما هي حدود العلاقه بالتفصيل ولكن لم نتلقي رودود حول هذا الموضوع.
الموضوع منشور في الصحيفه الامريكيه واسعه الانتشار.
تعليقي علي عذا الموضوع و تعايقي لبعض الاعضاء هي جمله قالها الفنان الراحل محي اسماعيل في فيلم خلي بالك من زوزو عندما قال: الغوغاء و الدهماء و العامه.... العااااامه. هما دول مشكله بلادنا للاسف. يتكلمون بما لا يعلمون و يفعلون مالا يتقنون
اتمني من الفتايين والذين ينتقدون غيرهم شويه مغفلين وشويه مطبلاتيه و ينتقدون من هم اعلم واكبر منهم. ان تصمتو. فجهلكم اصبح يصيب الناس بالغثيان
 
كنت اعتقد ان المساعدات جزء من اتفاقيات كامب ديفيد طلع مالها علاقة وممكن تطير باي لحظة
 
عودة
أعلى