#متابعة زيارة خادم الحرمين الشريفين الكريمة لجمهورية روسيا الاتحادية

في اعتقادك، ماذا سينتج عن الزيارة الكريمة؟

• مجموع المصوتين
    204
  • الاستطلاع مغلق .
يا اخوان ما زلت اعتقد انها ستنشر في الشمال خصيصا لاسرائيل لانهم يمتلكون F35

المنشآت النووية ستكون للطاقة ولن تحصل على حماية قصوى مثل المفاعلات النووية العسكرية

شوف يا شقيقي

سوف تنشر في كل مكان ما عدا جيبوتي وخذ هالعلم مني انا وانا ماني خبير

لكن غالبا لن تنشر بالشمال بل زي ما قلت في ردي السابق

لان نشرها بالشمال بالقرب من الاردن واسرائيل والقواعد الامريكيه التي في الازرق سوف يجعلها تشكل خطر علي تلك الطائرات

فلو حدث اي خطا من الممكن ان تتسبب في اسقاط طائره فوق الاردن

اول الاهداف لأعدائك هو : المطارات ، القيادة والسيطرة ، المنشئات الحيوية (منها مراكز الطاقة) .
نعم لكن هناك مضلة جوية كاملة تحمي البلاد وبالامكان وضع الباتريوت لحماية المنشآت الهامة غير العسكرية

اتوقع الاس-400 لحماية المنشآت النووية السعودية التي ستشارك روسيا في بنائها

مملكتنا الغاليه

هب ان قاعدتك البحرية في جيبوتي تعرضت لهجوم بصواريخ باليستية حوثية ولم تتدخل اي دولة لاعتراضه ووصل هدفه وتسبب باضرار جسيمة في الارواح والمعدات .
ماذا ستفعل بعدها هل ستصلح الاضرار وتتركها عرضه لهجوم اخر ؟ ام ستحاول توفير حماية لها

اذا شفنا الوضع يحتاج دفاع جوي فالباتريوت جاهز للدفاع عن قواعدتنا ليش الجا للاس 400 اللي ممكن يتسبب خطا منه في حدوث كارثه مع دوله صديقه

انت تحط افتراض مستحيل الحصول

الحوثيين لا يجرؤون علي اطلاق اي صاروخ تجاه منطقه تحوم فوقها الطيارات الامريكيه والفرنسيه عسكريه ومدنيه ودفاعاتهم الجويه موجوده وشغاله

انت تفكر ان مساحه جيبوتي زي مساحه المملكه

ترى جيبوتي كلها من اقصاها الى ادناها لا تتجاوز مساحة منطقه الرياض

يعني اي صاروخ يتجه لها سوف يتصدون له لانهم لن يحددو وين وجهته

شوف يا شقيقي

سوف تنشر في كل مكان ما عدا جيبوتي وخذ هالعلم مني انا وانا ماني خبير

لكن غالبا لن تنشر بالشمال بل زي ما قلت في ردي السابق

لان نشرها بالشمال بالقرب من الاردن واسرائيل والقواعد الامريكيه التي في الازرق سوف يجعلها تشكل خطر علي تلك الطائرات

فلو حدث اي خطا من الممكن ان تتسبب في اسقاط طائره فوق الاردن
انا افترض نشرها شمال المملكة لقدرة هذا النظام بضرب الطائرات الشبحية ولا احد يمتلك هذا النوع من الطائرات في المنطقة سوى اسرائيل فهل نظمن لو دخلت طائرات F35 اسرائيلية مثلا ان يتصدى لها باتريوت وهو غير مخصص لهذا الطراز من الطائرات

انا افترض نشرها شمال المملكة لقدرة هذا النظام بضرب الطائرات الشبحية ولا احد يمتلك هذا النوع من الطائرات في المنطقة سوى اسرائيل فهل نظمن لو دخلت طائرات F35 اسرائيلية مثلا ان يتصدى لها باتريوت وهو غير مخصص لهذا الطراز من الطائرات
هو مخصص لاصتياد الاف 35 والاف 22 ايضا

ولكن الاف 35 بامكانها تتسلل عن طريق اثيوبيا وليس فقط من اسرائيل

هل تذكر قصة ضرب النووي العراقي كيف تسللو عن طريق الحدود الاردنيه السعوديه

لذا

فوجود الاس 400 في مكانه الصحيح وهو يحمي قاعده الصواريخ الاستراتيجيه ويحمي الرياض ومنابع النفط وتحليه المياه والحرمين يكون افضل من وضعه علي الحدود مع اللاردن

الدفاع التموضعي فائق الاهمية .
فأنت لا تريد ان تضرب في مقتل.
صادق.. لكن الا يفي الباتريوت بمهمة الدفاع التموضعي من بعد المضلة الجوية على افتراض الان هناك الثاد والاس ٤٠٠

اذا شفنا الوضع يحتاج دفاع جوي فالباتريوت جاهز للدفاع عن قواعدتنا ليش الجا للاس 400 اللي ممكن يتسبب خطا منه في حدوث كارثه مع دوله صديقه

انت تحط افتراض مستحيل الحصول

الحوثيين لا يجرؤون علي اطلاق اي صاروخ تجاه منطقه تحوم فوقها الطيارات الامريكيه والفرنسيه عسكريه ومدنيه ودفاعاتهم الجويه موجوده وشغاله

انت تفكر ان مساحه جيبوتي زي مساحه المملكه

ترى جيبوتي كلها من اقصاها الى ادناها لا تتجاوز مساحة منطقه الرياض

يعني اي صاروخ يتجه لها سوف يتصدون له لانهم لن يحددو وين وجهته

لايوجد مستحيل كل شي متوقع ولايوجد مايؤكد ان تلك الدفاعات الاجنبية ستتصدى لصاروخ متوجه لك وبعيد نسبيا عن قواعدهم حتى لو بضع كيلو مترات.

على كل حال نشر فرنسا وامريكا لانظمة دفاع جوي يعني ان كل بلد منهم يهتم بقواعده ولا يتكل في حمايتها على طرف اخر حتى وجيبوتي صغيرة فمن باب اولى ان تفعل المملكة الامر ذاته .

انا اتفق معك في جزئية ان الباتريوت قد يكون هو الموجهة لحماية القاعدة لكنني لا اجزم انه هو تحديدا سيكون هناك بل ارجح احد النظامين الباتريوت والاس400

مو معنات وجود دفاعات جويه امريكيه في بلدي اني اترك اي عدو يتسلل بحجه انهم هم يفكوني منه

تراك ناقضت نفسك :) .

- ايضاً ، سؤالي واضح ، حسب معرفتك و اطلاعك هل يوجد حالياً على الارض ، دفاع جوي في القاعدة الامريكية في جيبوتي ؟
جاوب نعم او لا .

تراك ناقضت نفسك :) .

- ايضاً ، سؤالي واضح ، حسب معرفتك و اطلاعك هل يوجد حالياً على الارض ، دفاع جوي في القاعدة الامريكية في جيبوتي ؟
جاوب نعم او لا .

بماذا ناقضت نفسي

عليك ان تحدد الجمل اللي انا ناقضت نفسي بها

لايوجد مستحيل كل شي متوقع ولايوجد مايؤكد ان تلك الدفاعات الاجنبية ستتصدى لصاروخ متوجه لك وبعيد نسبيا عن قواعدهم حتى لو بضع كيلو مترات.

على كل حال نشر فرنسا وامريكا لانظمة دفاع جوي يعني ان كل بلد منهم يهتم بقواعده ولا يتكل في حمايتها على طرف اخر حتى وجيبوتي صغيرة فمن باب اولى ان تفعل المملكة الامر ذاته .

انا اتفق معك في جزئية ان الباتريوت قد يكون هو الموجهة لحماية القاعدة لكنني لا اجزم انه هو تحديدا سيكون هناك بل ارجح احد النظامين الباتريوت والاس400

الاس 400 يا ابن جلا لن تستطيع نشره خارج حدودك ابداااااااااا بسبب ان مناطقنا تعج بالقواعد الامريكيه والفرنسيه وحاملات الطائرات الغربيه الخ

الا اذا انت بتسوي قاعده عسكريه بالصين او بلاروسيا تستطيع نشره هناك

يعني المناطق التي لا يحوم فوقها طيران غربي

الاس 400 يا استاذ ابن جلا لن تستطيع نشره خارج حدودك ابداااااااااا

الا اذ
لاتستطيع نشره بسبب ضغوط اجنبية ام بسبب الخوف ان يتم الاشتباك مع الطيران الغربي بالخطأ .

ان كان الاولى فانا لا اعتقد ذلك الا ان كان هناك بند في العقد يلزمك بعدم نشره خارج المملكة
وان كانت الثانية فهذا يقودنا الى مشكلة وهي صعوبة دمجه مع الانظمة الغربية .
وبالتالي هذا يقودنا الى ان طيراننا قد يواجه نفس المعضلة في حالة نشره في الداخل .

لاتستطيع نشره بسبب ضغوط اجنبية ام بسبب الخوف ان يتم الاشتباك مع الطيران الغربي بالخطأ .

ان كان الاولى فانا لا اعتقد ذلك الا ان كان هناك بند في العقد يلزمك بعدم نشره خارج المملكة
وبالتالي هذا يقودنا الى ان طيراننا قد يواجه نفس المعضلة في حالة نشره في الداخل .
كلام منطقي

رغم تحليلك الخرافي حقيقة والذي تكلمت في كثير من اطرافه عن لساني بشكل غير مباشر الا اني لا زلت اظن والله اعلم ان ال s400 سوف تنصب في الشمال خصيصاً لاسرائيل لان لديها F35 هذا السبب الاول ثانيا استخدم كوسيلة ضغط على الامريكان وتذكيرهم الموافقة على الاسلحة المطلوبة ونتج عنها الموافقة على الثاد خلال ٢٤ ساعة فقط.. والله اعلم

كلامك صحيح ان هذه المنظومه ستكون داخليه ولكن لن تكون فقط في الشمال
هي ستكون منظومه تتبع نظام دفاع جوي نقطي لمجمعات وقواعد الصواريخ في المنطقه الوسطى للمملكه

كم التعلقيات اكتشف فيه ان القيادة السعودية سبقت كثير من السعوديين بتفكيرها ونضوجها نقل التقني اي معرفة اسرار وتصنيع المعدات عالية التقني وهيا وحدها جعلت الصين هي الصين اليوم في ايش اتخرفوا لو فعلاً السعودية وروسية جادين في بنود التفاق سيكون مكسب كبييييييير للسعودية شنوا اس 400 مش عارف ضعيف ثاد افضل هل سيسموحون الامريكان بنقل تقنية الثاد ؟؟؟
يعني لو حتى تصنيع منظومة دفاع جوي بناتسر فقط هي مكسب يا اخي الى متى وانت تعتمد على السلاح الغربي الامركي بالتحديد الى ان ينفذ النفط فيتركوكم اصحوا شجعوا بلادكم على التصنيع ربما لن تلوح فرص اخرى وربما الامريكان لن يريظهم هذا الاتفاق ( اللوبي الصهيوني) هم الباكستانيين دمروهم وقوا الهنود عليهم رغم ان باكستان حليفة امريكا من قبل في الحرب الباردة لكن بعد ان صنعت القنبلة النووية اصبحت خطر على اسرائيل
انشوف ان الاتفاقيات جيدة و السراع فيها مطلوب وابداع السعوديين في الاسراع في فهم واستعاب المنظومات مطلوب اكثر لان الوقت و الزمن اكبر عدو

قد يمكن ان يتبع ذلك سلسله صفقات تخص المنظومات الشرقيه للدفاع الجوي حيث يتم التعاقد على اواكس صيني او روسي
حيث يعمل بالتوازي مع درع السلام

كلامك صحيح ان هذه المنظومه ستكون داخليه ولكن لن تكون فقط في الشمال
هي ستكون منظومه تتبع نظام دفاع جوي نقطي لمجمعات وقواعد الصواريخ في المنطقه الوسطى للمملكه
حسب علمي اس ٤٠٠ كلها بطاريتين فقط

كم التعلقيات اكتشف فيه ان القيادة السعودية سبقت كثير من السعوديين بتفكيرها ونضوجها نقل التقني اي معرفة اسرار وتصنيع المعدات عالية التقني وهيا وحدها جعلت الصين هي الصين اليوم في ايش اتخرفوا لو فعلاً السعودية وروسية جادين في بنود التفاق سيكون مكسب كبييييييير للسعودية شنوا اس 400 مش عارف ضعيف ثاد افضل هل سيسموحون الامريكان بنقل تقنية الثاد ؟؟؟
يعني لو حتى تصنيع منظومة دفاع جوي بناتسر فقط هي مكسب يا اخي الى متى وانت تعتمد على السلاح الغربي الامركي بالتحديد الى ان ينفذ النفط فيتركوكم اصحوا شجعوا بلادكم على التصنيع ربما لن تلوح فرص اخرى وربما الامريكان لن يريظهم هذا الاتفاق ( اللوبي الصهيوني) هم الباكستانيين دمروهم وقوا الهنود عليهم رغم ان باكستان حليفة امريكا من قبل في الحرب الباردة لكن بعد ان صنعت القنبلة النووية اصبحت خطر على اسرائيل
انشوف ان الاتفاقيات جيدة و السراع فيها مطلوب وابداع السعوديين في الاسراع في فهم واستعاب المنظومات مطلوب اكثر لان الوقت و الزمن اكبر عدو
اخي الحبيب مار..

كلنا نعرف اهمية نقل التقنية العسكرية اصبح من الضرورات الملحة ولا خلاف في ذلك وان كنا قد تأخرنا الى ما وصلنا اليه

يجب خلق الفرص واستغلالها الاستغلال الامثل ونقل تقنية الاسلحة الافضل والتي لها مردود عسكري وتقني على البلد

عودة
أعلى