موضوع جد مهم:الله أكبر على مفهوم الإمبريالية الجديدة لواشنطن.

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
المرجو من الإخوة قرآة كل سطر وكل حرف حتى النهاية .
الموضوع بقلم تيري ميسمان.
يؤكد الإستراتيجي الامريكي توماس بارنيت انه لكي تحافظ الولايات المتحدة الامربكية على هيمنتها على العالم يتعين عليها تقسيم العالم إلى شطرين :-1دول مستقرة -أعضاء G8 وحلفائهم -2-بقية العالم الدي يعتبر مجرد مخزون بسيط الموارد الطبيعية .
وخلافا لسابقيه لا يعتبر بارنيت الوصول إلى هده الموارد الطبيعية مسألة حيوية لواشنطن؛ويطرح بدلا من دالك إستحالة وصول هده البلدان إلى تلك الموارد من دون تدخل الجيش الامريكي لدالك من الضروري أن تدمر هده الدول بشكل ممنهج لجميع هياكل الدولة في إطار مخزوناتها الطبيعية ؛وحتى لا تستطيع أي دولة في يوم من الأيام أن تعارض إرادة واشنطن او تتعامل مباشرة مع الدول المستقرة -إشارة إلى G8
تدمير هياكل الدولة بما فيها المخزونات الحيوية يعني رميها في فوضى عارمة وهو مفهوم فلسفي مقتبس من الفيلسوف ليو شتراوس.
يرى المفكر الليهودي أن الشعب الليهودي لم يعد يتق في وجود الديمقراطية بعد فشل حكومة جمهورية فايمار والمحرقة وأن الحل الوحيد لحماية إسرائيل من نازية جديدة تقتضي إقامة-ديكتاتورية عالمية-خاصة بالليهود ولتحقيق دالك لابد من تدمير بعض الدول المارقة والمقاومة وإغراقها في الفوضى العارمة تم إعادة تشكيلها وفق مبادئ وقوانين جديدة .
وهدا تماما ما ورد على لسان غوندليزا رايس خلال الايام الاولى من تلحرب اللبنانية-الإسرائلية عام 2006 عندما قالت :إسرائيل داهبة إلى النصر بقولها""أنا لا أرى مصلحةىفي الديبلوماسية إدا كانت ستعيد الاوضاع إلى سابق عهدها بين إيسرائيل ولبنان واعتقد ان دلك سيكون خطأ ؛ما نراه هنا هو بداية مخاض ولادة شرق أوسطي جديد ومهما فعلنا ينبغي أن نكون على يقين من أننا ندفع بإتجاه ولادة شرق أوسطي جديد وأننا لن نعود إلى القديم""
على العكس من كل دلك يرى بارنيت انه لا ينبغي الإعتماد على إغراق الشعوب المارقة بالفوضى بل يجب أن يشمل كل الدين لم يصلوا إلى مستوى معين من التنمية الإقتصادية وعندما يغرقون في الفوضى وجب علينا الإحتفاض بهم داخل دولهم.
بالنسبة إلى بارنيت يجب الإمتناع عن شن حروب ضد دول معينة لأسباب إيديولوجية بل ضد مناطق عبر العالم لانها ليست مندمجة في النظام الإقتصادي العالمي.
وبطبيعة الحال يجب أن نبدأ ببلد أو بآخر ونشجع إنتقال العدوى إلى الدول المجاورة وصولا إلى تدمير كل شئ كما يحصل الآن في الشرق الاوسط الموسع.
الحرب مستمرة حاليا مع دخول المدرعات في تونس وليبيا ومصر-سيناء- فليسطين؛لبنان-عين الحلوة-ورأس بعلبك؛سوريا ؛العراق؛المملكة العربية السعودية-القطيف-البحرين؛اليمن؛تركيا؛أفغانيستان؛هده هي بالضبط السياسة الجديدة التي أعتمدت مند هجمات 11-أيلول ومند دالك الوقت لم تنتهي أي حرب من الحروب التي أطلقت في هده المناطق.
ترجمة وإعداد من موقع
 
عندما قرأت الموضوع إنتابني شعور باليأس والتدمر وأنا أراجع في داكيرتي كل ما كتب في الموضوع؛تونس وسيناء لبنان العراق اليمن ؛إنهم يكيدون للعرب والعرب للأسف العميق يثقون في إسرائيل .
 
عندما قرأت الموضوع إنتابني شعور باليأس والتدمر وأنا أراجع في داكيرتي كل ما كتب في الموضوع؛تونس وسيناء لبنان العراق اليمن ؛إنهم يكيدون للعرب والعرب للأسف العميق يثقون في إسرائيل .

ما زالت العين على قلب الأمة النابض جزيرة العرب و لكن جميع محاولاتهم ستذهب ادراج الرياح سيهدمون بيوتهم بأيديهم فليسوا بأعظم من عاد و ثمود و جميعها سقط
 
الموضوع يا سادة مهم بقدر ما تقرأونه وفيه سياسة واشنطن إتجاه البلدان الإسلامية ؛كيف لا وقد تطرق الموضوع بصراحة لمصر وتونس وليبيا والسعودية خاصة القطيف؟؟هل يعقل ان القطيف دكر عنوة؟؟وسيناء هل دكرت عنوة؟؟لا إسرائيل وتمويل الإرهابين هو بمباركة واشنطن حتى تكتمل رؤيا غوندوليزا رايس وحاخامات الليهود؛فدعوا عنكم كلام سيهدمون بيوتهم بايديهم والله قال"لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا بما في انفسهم"
 
برتوكولات الليهود واضحة المعالم في هدا التقرير وهي-دمير البلدان بإفتعال حرب تم نقلها الى البلدان المجاورة تم في اخر الموضوع نقطة مهمة للسادة وهي:مند تفجيرات 11/9 المناطق التي دكرت في الموضوع مازالت إلى اليوم فيها تفجيرات وإرهاب هل هدا مجرد صدفة؟؟؟ام تدبير عاقل؟؟
 
فهل الربيع العربي هو حقيقة ام خيال؟؟إدا لاحظتم ان تونس دكرت كأول دولة تعرف الإضطرابات والعنف فهل هده صدفة؟؟ليس هناك ربيع عربي بالمفهوم الصحيح إنها خدعة من المخابرات البريطانية وCIA ويكفيكم الإشارة في الموضوع كيف تنقل واشنطن الصراع من دولة إلى دولة ؛من تونس إلى ليبيا تم مصر .
 
لو لم يكن الموضوع مهما للعرب كافة ما نقلته واكتفيت بصفقات السلاح التي لا تغني من الجوع لكني خوفا واملا في تعريف العرب بقضيتهم إرتأيت نقل الموضوع بأمانة حتى يشارك كل عربي من المغرب حتى الخليج في موضوع الساعة ؛اللهم إني قد بلغت مخاطر الليهود وحلفائهم فاشهد.
 
هده خريطة توضح تدخل CIA في العالم العربي ويقولون:الربيع العربي كخكخكخ
Empire-2.png
 
ليس من العدل، الحديث عن وجود "مؤامرة" عند ذكر الربيع العربي، و السكوت على حكام العرب بالمقابل.

ان كانت الانتفاضة في وجه بن علي مثلا مؤامرة، فماذا عن بن علي و كونه ديكتاتور ايضا ؟
 
العجيب أن بعض الطبلاوية.. جعلوا من امريكا ترامب فتح اسلامي جديد .. والحقيقة أن أمريكا تسير وفق خطط بعيدة المدى ترسم في مراكز بحثية كبرى تابعة للمخابرات الأمريكية.. والرئيس المنتخب أولا لا يصل إلى سدت الحكم حتى يؤخذ عليه العهد والميثاق بتنفيذ الخطط المرسومة من أقطاب المال واللوبيات.. واذا استطاع ناخب الوصول إلى سدة الحكم من غير مباركة تلك اللوبيات وهوامير المال .. فسيكون ملزما بتنفيذ تلك الخطط لأنها استراتيجيات الدولة.. وربما استطاع أن يعمل على تلك الاستراتيجيات وفق هواه أو وفق قناعات مختلفة .. وربما استطاع تجاوز اللوبيات وربما تتمكن اللوبيات من إسقاطه ولولي ذراعه كما فعلوا في فضيحة بيل كلينتون أو ربما تخلصوا منه نهائيا كما هو الحال مع كنيدي الذي اغتالوه..

والحال مع ترامب يميل إلى أن الرجل وصل إلى سدت الحكم دون مباركة اللوبيات بفضل ملائته المالية.. وموافقته على مبيعات الأسلحة الضخمة والاستراتيجية دليل على ذلك..
ولكن هل يستطيع ترامب تجاوز هذه اللوبيات في بقية رحلته السياسية.. ،،،
 
ليس من العدل، الحديث عن وجود "مؤامرة" عند ذكر الربيع العربي، و السكوت على حكام العرب بالمقابل.

ان كانت الانتفاضة في وجه بن علي مثلا مؤامرة، فماذا عن بن علي و كونه ديكتاتور ايضا ؟
نعم هناك مآمرة وإن كنت ت يد الدليل سأمنحك إياه من المخابرات البريطانية MI6 يا أخي الربيع العربي كانت بوادره مطروحة من قبل المخابرات البريطانية للسير على منهج لورانس العرب لكنها فشلت والسؤال لمادا الربيع العربي وليس هناك ربيع إيطالي ولا فرنسي ولا إسباني ولا سويدي؟؟
 
ولكي يرتاح من يريد أن يعرف خفايا الربيع العربي بمباركى وتخطيط المخايرات البريطانية فليزر موقع هناك توجد اللغة العربية وفيها موضوع بالتفصيل عن دور م6 البريطانية في احداث الربيع العربي.
 
شخصياً اعتقد ان الربيع العربي هو استغلال حرفي لمعاناة الشعوب في تفتيت الدول و جعلها دول بلا استقرار و نظام او بشكل ادق جعل الدولة لا دولة .. هناك الكثير من المقاطع و الأدلة واضحة الجميع بينها رئيس الاستخبارات المركزية في التسعينات يقول عندما نهيج و نحرك الشعوب ضد الدول و الأنظمة و نجعلها متوترة غير مستقرة ستقول هذه الأنظمة نحن متوترين و قال ان هذا ما تريده ال CIA و أعطى مصر و السعودية كأمثلة .. و من يعتقد ان ذلك من وحي الخيال فهذه الأجهزة و المجموعات نجحت في إسقاط حكم القياصرة في روسيا و إسقاط حكم الكنيسة في فرنسا .. الشيء ليس بجديد او غريب عليهم لكن العرب تحكمهم العاطفة ..
 
نعم هناك مآمرة وإن كنت ت يد الدليل سأمنحك إياه من المخابرات البريطانية MI6 يا أخي الربيع العربي كانت بوادره مطروحة من قبل المخابرات البريطانية للسير على منهج لورانس العرب لكنها فشلت والسؤال لمادا الربيع العربي وليس هناك ربيع إيطالي ولا فرنسي ولا إسباني ولا سويدي؟؟

امنحني الدليل طبعا.. ماذا فشل ؟ الربيع العربي ؟
 
عودة
أعلى